نقلا عن جريدة الرأي العام السودانية


الجمعة16سبتمبر2005

استثماراته بلغت مليار دولار

بنك دبى الاسلامي يمول عدداً من المشروعات ود.خرباش يؤمن على عائد استثماراتهم بالسودان

الخرطوم: سمية سيد

أعلن د. محمد خلفان خرباش وزير الدولة للشؤون المالية والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة ان استثمارات بنك دبى الاسلامي بالسودان بلغت مليار دولار لتمويل مشروعات صناعية واستثمارية وخدمية.

وقال معالي الوزير في مؤتمر صحفي مشترك مع د. عبدالحليم المتعافي والي ولاية الخرطوم ود. أحمد المجذوب وزير الدولة للمالية ود. عبدالوهاب عثمان وزير الشؤون الهندسية بولاية الخرطوم إن بنك دبى الاسلامي استفاد من استثماراته في السودان بنفس قدر استفادة مواطني السودان من تلك المشروعات، مشيراً الى أن البنك مول عمليات استيراد حوالي 150 ألف طن من القمح الى السودان.

وأوضح الوزير لدى تفقده سير عمل الفلل الرئاسية التي مولها بنك دبى الاسلامي بمبلغ 35 مليون دولار أن اكتمال المشروع في فترة وجيزة يعطي رسالة مهمة للاستثمار في السودان.

من جانبه أشاد والي الخرطوم بالاستثمارات الإماراتية في السودان، مشيراً الى تمويلات شبكات الصرف الصحي وإنشاء مجمع سكني شرق الساحة الخضراء.

وأشار د. أحمد المجذوب وزير الدولة للمالية أن إدارةالفلل الرئاسية ستتم على أسس تجارية بالتعاون مع القطاع الخاص. وأشار الى التعاون الاقتصادي بين السودان ودولة الإمارات المتحدة خاصة نافذة بنك دبى الاسلامي.

وكشف د. عبدالوهاب عثمان وزير الشؤون الهندسية بولاية الخرطوم عن اكتمال عمليات التعويض لأصحاب الحيازات الزراعية في مساحة 110 آلاف فدان عدا مجموعة واحدة تم تكوين لجنة تحكيم للتوصل الى حل معها.

alrayalaam newspaper
منقول من تفائل خيرمن منتدى بورصة الامارات