منتديات أعمال الخليج
منتديات أعمال الخليج

النتائج 1 إلى 25 من 25

الموضوع: طريقة الاعلان المسبق للارباح- طريقة مربحة ومنطقية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    26-Sep-2002
    الدولة
    saudi arabia
    المشاركات
    1,009

    طريقة الاعلان المسبق للارباح- طريقة مربحة ومنطقية

    طريقة الاعلان المسبق للارباح- طريقة مربحة ومنطقية



    هي من افضل الطرق التي ضاربت بها منذ أواخر عام 2002

    هي طريقة اكتشفتها من خلال قرآءتي لاخبار الشركات في هذا الموقع الرهيب http://www.briefing.com/


    وقد لاحظت ان الشركات بعد اعلانها ترتفع ويتفاعل في الغالب السوق ايجابياً معها .

    وبالطبع هذا لايعني انني الوحيد الذي اكتشفتها فمادامت الاسهم ترتفع بعد الاعلان فهذا يعني ان الكثير يعرف هذه الطريقة
    لكن لم اجد ولا كتاب يتحدث عنها .

    وقد حاولت قبل سنه ان اتحدث عنها عندما طرحت هذا الموضوع

    كيف تقرأ الخبر


    لكن لسبب او لآخر لم نكمل الموضوع .


    لتبسيط شرح الطريقة ساطرحها بطريقة السؤال والجواب


    -ماهو المقصود بطريقة الاعلان المسبق للارباح؟

    - كثير من الشركات وقبل اعلان أرباح الربع القادم تعلن عن توقعها المبدئي للارباح القادمة من خلال زيادة (او نقصان) طلبيات الزبائن او المبيعات .

    -وماهي ردة فعل السوق لهذا الاعلان؟

    اذا الشركة توقعت ارباح أعلى من توقعات المحللين فيطلق عليه السوق

    إعلان مسبق إيجابي .
    Positive preannouncement

    واذا الشركة توقعت أرباح أدنى من توقعات المحللين فيطلق عليه السوق



    إعلان مسبق سلبي.

    Negative preannouncement


    أما ردة فعل السوق هو مكآفأة شركة الاعلان الايجابي ومعاقبة شركة الاعلان السلبي.


    مالذي أعجبك بهذه الطريقة ؟


    عندما أقوم باستكشاف طريقة للمضاربة او للاستثمار احاول ان افتش عن طريقة منطقية يفهمها الجميع من محللين ماليين وفنيين وعامة الناس
    لاتوجد افضل من ان تعلن الشركة بنفسها انها ستربح في الفترة القادمة وهذا الربح سيكون أعلى من توقع السوق
    سيكون شراء هذا السهم والمعلن بلغة بسيطة مفهومه للناس جميعاً

    لن يكترث كثير من الناس اذا كان الماكد أعلى من قرأءة أمس
    او الموفنق افرج تخطى 200 يوم

    لكن الجميع يفهم :
    ان تعلن الشركة بنفسها ان طلبيات الزبائن في ازدياد وان ارباح الربع القادم ستكون اعلى من اعلاننا سابقاً وافضل من اعلان اجماع المحللين .





    ماالذي يجعل سهم شركة ما يرتفع بعد ان تعلن عن ارباح اعلى مما توقعه المحللون؟


    بالمثال يتضح المقال

    هذه شركة RIMM في تاريخ 22 ديسمبر الفائت أعلنت بعد إغلاق السوق في يوم " اعلان ارباح نوفمبر " ان ارباح الربع الرابع القادم سيكون في حدود 45 سنت الى 55 سنت مقابل 22 سنت (إجماع المحللين)

    هذا النص الاصلي :
    RIMM Research In Motion beats by $0.14, guides higher))

    Reports Q3 (Nov) earnings of $0.31 per share, ex items, $0.14 better than the Reuters Research consensus of $0.17 and better than company guidance of adjusted $0.14-0.20 per share; revenues rose 22.4% year/year to $153.9 mln vs the $147.5 mln consensus. Company sees Q4 adjusted EPS of $0.45-0.55 on revenues of $195-210 mln, consensus is $0.22 and $158.3 mln, respectively.


    المصدر : http://www.briefing.com/

    سعر إغلاق سهم الشركة قبل الاعلان : 46.10 دولار

    أي عندما توقع المحللين بان تربح الشركة في الربع القادم 22 سنت

    كان السعر المرضي للجميع 46.10 دولار

    طيب لو عدلت الشركة توقع ارباحها الى ضعف توقع المحللين.
    ماذا سيكون سعر السهم ؟؟؟؟؟

    بالتأكيد اعلى بكثير من السعر الحالي 46.10 دولار

    وبعضكم قد يقول المفروض دبل السعر الحالي ،

    هذا كان بعد اغلاق السوق ليوم 22 ديسمبر 2003

    22 سنت ربح في يوم 22 ديسمبر ثم 44-54 سنت في يوم 22 ديسمبر بعد الاغلاق



    اليوم التالي بعد الاعلان :

    افتتح السهم بقاب عالي جدا بسعر 58.50 دولار

    نسبة ارتفاع 26% لسهم بسعر 46.10 ثم واصل ارتفاعه في نفس اليوم حتى وصل لسعر 69.9 دولار أي ارتفاع 50% في يوم واحد .

    اما حجم التداول فبلغ 58.37 مليون سهم 25 ضعف حجم التداول الطبيعي لثلاث شهور ماضية ويمكن في تاريخ تداول السهم .


    السعر مازال يتداول اقل من قيمته الفعلية بالرغم انه ارتفع الى 69.9 دولار أي 50% ارتفاع عن اغلاق امس

    ماذا حصل بعد؟

    واصل السهم ارتفاعه حتى وصل الى 100 دولار في يوم 1 مارس 2004 أي بعد 69 يوم من اعلان الشركة الايجابي.

    نسبة الارتفاع من الاغلاق قبل الاعلان : 116%
    نسبة الارتفاع من الافتتاح بعد الاعلان : 70%



    السوق يتداول اسهم شركة بمدى سعري يتراوح بين 40-46 دولار على اساس ربح 22 سنت للربع القادم

    اعلان لاحق يرفع توقع الارباح من 22 سنت الى ضعف هذا الرقم (45 سنت)

    ردة فعل السوق: رفع سعر السهم الى ضعف السعر

    هذه الطريقة لغتها بسيطه ومفهومة
    ومنطقية ومربحة باذن الله


    ماهي شروط نجاح الطريقة ؟



    1- عدم اعلان الشركة شراء شركة أخرى.

    2- عدم اعلان الشركة اما في نفس الليلة او بعد ايام من الاعلان عن زيادة رأس المال باصدار اسهم جديدة.

    3-عدم الشراء وسط أنباء سيئه عن ارباح الشركات العملاقة لانها تؤثر في نفسيات المستثمرين فتهبط حتى الاسهم الجيدة
    توقيت الشراء أمر مهم للغاية.




    4- بعض الاحيان يتوقع السوق اصلاً هذا الخبر وهذا يحدث اذا كانت الشركة لمحت الى الخبر في اكثر من مناسبة او محللين قبل ايام اعطوا توقعهم من ان الشركة ستعلن عن رفع توقعها لارباحها للربع القادم

    والتأكد من هذه الامور جميعها سهلة ومتوفره في رابط اخبار الشركة في ياهوو .

    شف سهم الشركة خلال ثلاث أيام سبقت الاعلان هل ارتفع ارتفاع كبير مما يعني تسرب الخبر الى السوق قبل إعلان الشركة .

    5- عدم ترقب السوق لصدور بيانات مؤشرات اقتصادية هامة او نتيجة اجتماع الفد وانباء عن رفع او خفض الفائدة وجميعها ممكن معرفتها بسهوله من خلال هذا الموقع BRIEFING.COM
    ومن قناة CNBC لانه حديث الناس في تلك الايام فليس صعبا تجنب الشراء في ذلك اليوم .

    6- تشكيك السوق بمصداقية كلام مسؤولي الشركة يؤدي الى عدم
    تفاعلهم مع اعلاناتها الايجابية والتأكد من هذا الامر أيضاً سهل جدا
    كيف؟؟؟؟؟؟؟

    90% من الاسهم تعمل قاب اب GAP UP في اليوم التالي لاعلان الشركة عن رفع تقديرها لارباح الربع القادم .

    ماذا يعني للسوق اذا عمل السهم قاب اب عند الافتتاح ؟
    هذا يعني ان السوق تفاعل بإيجابية مع اعلان الشركة ، اما الاسهم التي لايتم تداولها بسعر اعلى من هاي الامس فقد يكون مصداقيتها عليها علامة إستفهام او بسبب عدم مطابقتها للشروط المذكورة آنفاً.


    7. وهذا شرط هام يجب ان يكون ارتفاع الارباح عن الاعلان السابق مغري

    بعض الشركات تعلن عن 1-5 % أعلى من توقعات المحللين ، هذا لايجذب المستثمرين لها .

    تأكد من ان الارباح اعلى بكثير من اعلان الشركة السابق وايضاً من إجماع المحللين .






    هل يوجد جمله اعرف منها أن الشركة رفعت توقعها لأرباح الربع القادم ؟



    ارفقت ملف إكسل يحوي على 34 مثال عملي لهذه الطريقة وسترى دقة الطريقة ودقة اشارة الشراء بعد الاعلان.

    واوضحت كذلك السبب الذي نشر في موقع BREIFING.COM وتاريخ الاعلان واي واحد يستطيع ان يقرأ تفاصيل إعلانات الشركات المسبقة عن الارباح من خلال موقع بريفنق .

    وشملت الامثلة جميع الصيغ الكلامية التي ممكن ان تعلنها الشركة مثل

    ADTRAN boosts Q4 outlook

    Kenneth Cole guides Q4 EPS higher


    EMC Corp preannounces better than expected Q4 results


    Guidant preannounces higher Q4 revs

    Marvel Enterprises raises 2002 and 2003 above consensus

    Radware Ltd raises Q4 outlook

    Coach increases Q2 outlook

    Pacific Sunwear guides above consensus

    Abercrombie raises Q4 guidance

    SBYN SeeBeyond expects to exceed guidance


    Company issues upside preannouncement for Q4 (Dec), sees EPS of $0.44-0.45


    Alcatel issues favorable Q4 forecast

    MRCY Mercury Computer beats by $0.02; boosts Q3 and FY03 outlook




    هذه تقريباً معظم الصيغ او الجمل التي تنشر في الاعلام للدلاله عن اعلان الشركة المسبق لارباحها اما للربع القادم او السنه القادمه .







    أيهما افضل هذه الطريقة ام الطريقة المشهوره والمعروفه Earning Surprise ؟

    سؤال هام :
    لكن خلينا نتكلم شوية عن صدور الارباح المفاجئة.

    ما المقصود بشركات Earning Surprise ؟

    الشركة اعلنت في نهاية الربع الاول انها ستربح 10 سنت في الربع الثاني ،
    والمحللين اجمعوا على 9 سنت ،


    وبعد ثلاثة اشهر وفي اجتماع إعلان الارباح اعلنت الشركة عن تحقيق ارباح اعلى من اعلانها السابق وايضاً اعلى من توقع المحللين .

    مثلاً اعلنت عن 13 سنت أي زيادة 30% عن التوقع المسبق


    سعر السهم قبل الاعلان 20 دولار

    بعد الاعلان ارتفع عند الافتتاح الى 23 دولار مثلاً .


    وماذا بعد ؟

    لا شيء اما يرتفع او يهبط حسب اعلان الشركة ليلة البارح عن الارباح القادمه

    لاحظ كلمة القادمة، المستقبلة وليست الارباح السابقة او الماضية .

    اللي راح راح

    السوق لا ينظر الى الوراء

    المستثمر يهمه مستقبل الشركة بالدرجة الاولى

    ما ربحته الشركة شيء طيب لكن انعكس الان على سعر السهم
    المضارب يريد شركة تنمو ارباحها من ربع الى ربع
    أعلى من مكرر ارباح الشركة .


    الخطأ الشائع عند بعض المضاربين هو الفرح بصدور بيانات ارباح الشركة للربع الماضي او السنه الماضية.

    هذه طريقة قديمة لم يعد أحد يكترث بها .

    مهما كان ربح الشركة اذا لم تعطي توقع ايجابي عن نمو ارباحها للفترة القادمة سيقل الطلب على شراء اسهمها الا في حالة واحدة

    ان يهبط سعرها لكي يكون PEG اقل من واحد وحينئذ يبدأ المستثمرين بالتفكير بشراء اسهمها .




    اذا كان خبر الشركة ايجابي فسيرتفع في الغالب سهم الشركة
    واذا كان الخبر سلبي فسيهبط سهم الشركة .

    السوق يبحث دائما عن إجابة لهذا السؤال:

    ماهو السعر العادل للسهم في الحالة الايجابية للاعلان او الحالة السلبية للاعلان؟

    حالة استثنائية يصعب التكهن بالسعر العادل هو شبة الافلاس فهنا لااحد يعرف مدى عمق الهاوية .




    هل توجد مواقع تساعدني على معرفة القيمة العادلة لشركة ما ؟

    توجد مواقع كثيره وهذا الموقع

    http://www.valuengine.com/servlet/Main

    يتيح لك ادخال الرقم الجديد لارباح الشركة لكي يحسب السعر العادل للشركة الجديد





    ايضاً الموقع المشهور يتيح لك نفس الشيء

    WWW.QUICKEN.COM




    ماهي عيوب الطريقة؟

    لاتوجد لدى الطريقة أمكانية اختبارها HISTORICAL TESTING

    بحثت في النت ولم اجد أي موقع يزودني بأرشيف عن اعلانات الشركات المسبقة لكي أختبره بشكل دقيق.

    فقط موقع BRIEFING وفر لي ارشيف منذ عام 2001

    وهي فترة غير كافية للحكم على نجاح الطريقة .


    وماهي مميزات الطريقة ؟

    ذكرت لك مميزاتها في اول كلامي عنها وهذا تلخيص للميزات :

    1. تلامس الهدف الاساسي من الاستثمار هو شراء شركة متوقع نجاحها في المستقبل القريب ومؤشر النجاح هو بالطبع نمو ارباح الشركة

    أي شراء سهم شركة بسعر ادنى من سعرها العادل .


    لغة الارباح لغة سهله وبسيطة والجميع يفهمها ويهتم بها



    2. لا تحتاج الى تعلم مهارات إضافية مثل التحليل الاصولي أي قراءة القوائم المالية للشركة لا تحليل رأسي و لا أفقي ،

    أيضا لا تحتاج الى تعلم التحليل الفني مطلقاً
    ولا برامج شارت ولا يحزنون



    كل ماتحتاجه هو التسجيل في موقع

    http://www.briefing.com/

    ب 15-30 دولار حسب الخدمة

    3. منطقية الطريقة : الطريقة لكي تضمن نجاحها أي طريقة يجب ان تتصور هل الاخرون أي باقي افراد السوق ممكن ان يقتنعوا بمنطق الطريقة.

    منطق الطريقة يقول:

    ان هناك حافز وراء تملك اسهم هذه الشركة
    هو نمو الارباح .

    سهم كنتم تشترونه ب 10 دولار قبل اعلان الشركة
    رفعت الشركة فيما بعد ارباحها 30% اعلى من الاعلان السابق .

    النتيجة او المنطق : ان يرتفع 30% اعلى من السعر الحالي .



    كم فترة الاحتفاظ بالسهم ؟

    بالطبع نحن اشترينا سهم حسب اعلان الشركة المسبق للربع القادم فقط
    فالمفروض ان مدة الاحتفاظ بالسهم لا تزيد عن هذه المدة .



    كم العائد في المتوسط ؟

    70% من الاسهم التي تابعتها اعطت 10-20% خلال شهر من تاريخ الاشارة

    بالطبع لا استطيع ان اجزم بشيء في الفترة المقبلة .


    لكني استخدم الطريقة الآمنه في حالة ارتفاع السهم خلال ايام
    ابيع نصف الاسهم بربح معقول 8-10%
    والاحتفاظ بالنصف الاخر .

    اما في حالة هبوط السهم فافضل شيء الخروج والدخول في سهم آخر .

    ميزة هذه الطريقة ان اشارات الشراء كثيرة وكل يوم تقريباً توجد شركة تعلن عن ارباح مسبقة .
    فبع سهم واشتر غيرها
    المضاربة كر وفر فلابد ان تتعود على الخسارة .


    كم نسبة نجاح الطريقة ؟

    اتوقع 70% لاني لم استطع ان اختبرها تاريخيا ولكن الاسهم التي اخترتها بين كل عشرة اسهم 7 جابت اعلى من 10% خلال اسابيع
    وثلاث خسرت .

    كم نسبة الستوب لووز ؟

    لازم تعطي السهم مقدار كافي للتذبذب في حدود 15%



    بالتوفيق ان شاء الله للجميع


    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    11-Aug-2001
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    11,698
    اخي وجه السعد بارك الله فيك

    هل تتفاعل جميع الشركات مع التوقعات وهل هذه الطريقة يتم تطبيقها على جميع الشركات ؟

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    29-Dec-2002
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    131
    شكرا وجه السعد

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    26-Sep-2002
    الدولة
    saudi arabia
    المشاركات
    1,009
    أخي سيف الخيال اذا اجتازت الشركة الشروط التي ذكرتها فنسبة نجاح الطريقة عاليه جدا


    اما سؤالك الاخر هل جميع الشركات ينطبق عليها هذه الطريقة

    نفس اجابة السؤال الاول بالاضافة الى ان حجم التداول لابد الا يقل عن 100 الف .

    تسلم اخوي 911

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    26-Sep-2002
    الدولة
    saudi arabia
    المشاركات
    1,009
    AEOS
    هذه الشركة اعطت توقع اعلى من السابق للربع الاول (ابريل)

    توقع الشركة ان تربح 25-30 سنت مقابل توقع المحللين 16 سنت

    السهم اتوقع يرتفع الى اكثر من 10%

    سعر اغلاق امس 28.43

    على فكرة الاشارة كانت قبل امس والشراء المفروض بسعر 27.02 بتاريخ 31 مارس2004

    لاتنسى الستوب لووز وشرعية السهم مسؤوليتك



    هذا نص اعلان المسبق للشركة :




    (AEOS American Eagle guides Q1 well above consensus (27.00 +0.02

    Co announced that Mar comparable store sales have increased 7.8%, no analyst estimates are avaialble.
    Co also provided Q1(Apr) EPS guidance of $0.25-0.30,
    Reuters consensus is $0.16

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    26-Sep-2002
    الدولة
    saudi arabia
    المشاركات
    1,009
    سهم آخر هو SWIR
    الشركة اعلنت امس بعد الاغلاق عن رفع توقعها لربح الربع القادم

    ربح السهم المتوقع اعلى من 12 سنت

    اعلى من اعلان الشركة السابق 6سنت

    واعلى من توقع اجماع المحللين 6 سنت

    سعرالشراء بسعر الافتتاح اليوم

    شرعية السهم والستوب لووز مسؤوليتك


    نص الخبر :



    SWIR Sierra Wireless increases Q1 guidance (36.14 -0.35

    Co Q1 revenue and earnings expectations are increased significantly over the previous guidance. Revenue is expected to be over $40 mln (previously $35-37 mln), Reuters consensus is $36.5 mln and EPS is expected to be over $0.12 (previously $0.06), Reuters consensus is $0.06. Co stated, "We are pleased to raise our first quarter guidance as a result of stronger than expected demand and operating results across key product lines including AirCards and Embedded Modules".

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    26-Sep-2002
    الدولة
    saudi arabia
    المشاركات
    1,009
    عفوا شباب السهم الاخير في الملف المرفق AEOS

    سعر الافتتاح 20.48 وليس 48

    وقد ارفقت الملف بعد التصحيح
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    1-Feb-2003
    المشاركات
    2,943
    وجه السعد
    جعل والدين خلفوك في الجنه على هالموضوع

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    29-Dec-2002
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    131
    والله إنك من جد وجه السعد يا وجه السعد والخير
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    25-Dec-2002
    الدولة
    الدمام_ المملكه العربيه السعوديه
    المشاركات
    3,005

    بيض الله وجهك

    والله الذي لا اله الا هو اني الآن بصدد طرح موضوع عطفا على موضوعك القدييييييم حق ال2-5% ربح يوميا .. الفكره راح أطرحها بعد الصلاه والعشا انشاء الله .

    عودا حميدا يا غالي و لا عدمنا وجهك الخيّر يا وجه السعد ..

    جعلها الله في ميزان حسناتك يا غالي

  11. #11

    وجه السعد اسم على مسمى


  12. #12
    تاريخ التسجيل
    28-Mar-2003
    المشاركات
    343

    وجه السعد..عدت و العود أحمد

    وفقك الله يا وجه السعد
    تمنيت أن عندنا عشرة مثلك في حرصهم على تشارك الخبرة و المعلومات..كان ما أحد خسر في هذا المنتدى

    الله يعطيك العافية

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    26-Sep-2002
    الدولة
    saudi arabia
    المشاركات
    1,009
    الرسالة الأصلية كتبت بواسطة تقني
    وجه السعد
    جعل والدين خلفوك في الجنه على هالموضوع
    ووالديك ووالدي جميع المسلمين والمسلمات

    بارك الله فيك اخوي تقني

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    26-Sep-2002
    الدولة
    saudi arabia
    المشاركات
    1,009

    Re: وجه السعد..عدت و العود أحمد

    الرسالة الأصلية كتبت بواسطة StockHunter
    وفقك الله يا وجه السعد
    تمنيت أن عندنا عشرة مثلك في حرصهم على تشارك الخبرة و المعلومات..كان ما أحد خسر في هذا المنتدى

    الله يعطيك العافية
    فيك الخير والبركة وجميع الاخوان

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    28-Jan-2002
    المشاركات
    298
    الله يجزاك خير يا وجه السعد ولا يحرمنا منك

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    5-May-2002
    المشاركات
    2,117
    الى الاخ / وجه السعد بما أنك تكلمت عن توقعات المسبقة للأرباح وعن السعر العادل الجديد بعد الارباح انت تكلمت عن توقع ارباح جيده وغير متوقعة لكن انظر الى هذه الشركة

    سهم شركة QLGC سقط يوم 31 مارس من 43.69 الى 33.55 ثم واصل سقوطه في 1 ابريل
    و 2 ابريل ارتفع الى 31.05 والى 31.08 في البري ماركت
    بسبب توقع انخفاض للأرباح عن توقع ابرز المحليين حيث توقعت رويرتز وزاكس
    ارباح موزعة بواقع 140.32 مليون بواقع 0.38 لكل سهم ولكن الشركة كما قلت أعلنت توقعها عن
    إنخفاض للأرباح لهذا الربع فتوقعت أن يصل ارباحها الى 120 مليون بواقع 0.36 لكل سهم أي بإنخفاض قدره (5.5%) فهل إنخفاض QLGC من 43.69 الى 31.05 ب (30%)
    فهل هذا(سعر عادل) فبكذا وصلت الى أدنى سعر لها منذ عام كامل ألا تعتقد أن لها علما أنها يوم 2 أقفلت مرتفعه بعد هبوطها في نفس اليوم الى مستويات جديده ومن ثم إنعكاسه الى سعر أعلى من الأايام السابقة أي كان رينغ طويل فما رأيك بسعر هذه الشركة الان وهل تتوقع انخفاض جديد لها أخيرا تعلمنا منك ومازلنا نتعلم اللهم ارزقك يارب العالمين من حلاله يارب

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    26-Sep-2002
    الدولة
    saudi arabia
    المشاركات
    1,009
    أخوي ALBRENS

    شركة QLGC أعطت نتائج مخيبة للآمال توقعت ايرادات 128 مليون دولار مقابل

    اعلان سابق لها كانت تتوقع ايرادات ب 138 مليون دولار


    بعض الشركات المنافسة اخذت حصص سوقية منها وهي ELX
    وايضاAMCC

    أذن لا يوجد حافز للشراء الا اذا هبط السهم الى سعر عادل بالنسبة الى الايرادات الحالية


    والان السهم هبط الى سعر عادل في اعتقادي وبالذات سعر 30 دولار يعتبر سعر مغري للدخول

    على فكره مكرر ارباح الشركة في حدود 24 اقل بكثير من مكرر ارباح الشركات المنافسة لها.

    مثلاُ شركة ELX مكرر ارباحها 40

    باختصار فرصة شراء هذا رأي الخاص والله أعلم

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    2-Sep-2002
    الدولة
    Khobar
    المشاركات
    1,167
    كفيت ووفيت

    والله انك صادق عن الBriefing موقع اخباري رهيب للي يعرف له

    اشكرك على شرحك والله يرزقك ويخليك لكل عين ترجيك

    تحياتي

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    25-Oct-2001
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    136
    اهلا وسهلا بالاخ العزيز وجه السعد
    يقول المثل من طول الغيبات جاب الغنايم وهذا ما ينطبق عليك بعد غيبه طويله والحمدلله على السلامه

    اخي العزيز العبارات التي كتبتها لتجري عليها عمليه البحث اين يتم البحث هل في موقع بريفيق وباي اشتراك
    هل بقيمه 24 $ او اقل

    - يايلت تكتب لنا كم عبارة عنن "شراء شركه لشركة اخرى " حتى نتجنبها
    وكذلك عبارة عن " زيادة راسم المال باصدار اسهم جديدة"

    وفقك الله لكل خير
    ولك منا جزيل الشكر والامتنان

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    26-Sep-2002
    الدولة
    saudi arabia
    المشاركات
    1,009
    هلا أخوي ثابت
    ان شاء الله اعطيك الامثلة الي طلبتها

  21. #21
    تاريخ التسجيل
    28-Feb-2002
    المشاركات
    3,513
    هلا اخوي الغالي
    وجه السعد
    مضارب شرس
    عطنا وجه يا حلو
    اخوك
    حنون
    شف لنا سهم على قدنا
    اسهمك للشيوخ وانا فقير ما عندي بشت لووووووووووووول
    امازحك لا تزعل مني وجه السعد
    اسف للقافه
    الله يخليك يارب لعين ترجيك

  22. #22
    تاريخ التسجيل
    1-Apr-2003
    الدولة
    دبي
    المشاركات
    28
    الأخ وجه السعد

    السلام عليكم ..

    وش تقول في سهم ALDN

    اليوم وصل فوق 26 $ و الحين نزل إلى 23.86 $

    وين تتوقع يتجه هل ينزل إلى 20 $ ام يتجه 28 $

    وش تقول فيه هل هو فرصة للشراء الآن أم لا ؟


    شكرا جزيلا

  23. #23
    تاريخ التسجيل
    31-Jan-2003
    المشاركات
    753
    ستريمر
    Registered User


    تاريخ التّسجيل: Apr 2004
    المشاركات: 2 السلام عليكم

    كثير من الاخوة الافاضل يجهلون ان هذي الشركة اسرائيلية ومقرها في تل ابيب ...

    للحذر .. والاعمال بالنيات

    وفقكم الله

    Aladdin Knowledge Systems Ltd
    15 Beit Oved Street
    Tel Aviv, 61110Phone: (212) 896-1251
    Email: info@ealaddin.com
    Web Site: http://www.ealaddin.com/

  24. #24
    تاريخ التسجيل
    1-Apr-2003
    الدولة
    دبي
    المشاركات
    28
    جزاك الله خير

    ولو اني اعتقد ان ثلاث ارباع الشركات الأمريكية يهودية ....

    لكن اللي تعرفه اشين من اللي ما تعرفه ..

    راح ابيع و الله يعوض علي خير ....

  25. #25
    تاريخ التسجيل
    31-Jan-2003
    المشاركات
    753
    الدانة
    عضو


    تاريخ التسجيل: Apr 1, 2003
    العنوان : دبي
    عدد المشاركات: 14

    مشكورين يا اخوان على التجاوب ....

    كما اشكر الأخ سترايمر على سهم tasr ما شاء الله عليه شريت 77 $ و ايدي على قلبي و الحين 82 $ الحمد لله رب العالمين ...

    سبحان الله من ترك لله شيئاً ابدله بأحسن منه .... دوبني تاركه aldn لأنه اسرائيلي و خسرت فيه تقريبا 2000 $ بس الحين الله عوضني 5000 $ سبحان الله

    الحمد لله رب العالمين

    شكرا لكم يا اخوان

    اتمنى المزيد من المشاركات
    الله يرزقك ياخي

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
المنتدى غير مسؤول عن أي معلومة منشورة به ولا يتحمل ادنى مسؤولية لقرار اتخذه القارئ بناء على ذلك