منتديات أعمال الخليج
منتديات أعمال الخليج

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 30 من 41

الموضوع: [ الشرقية للتنمية ] < 6060 > هكذا أراها .

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    2,111

    [ الشرقية للتنمية ] < 6060 > هكذا أراها .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله .
    أولا أعتذر عن التأخر في طرح موضوع يخص السهم بأبكر من هذا التوقيت ، علماً بأني كنت مراقباً للسهم منذ فترة ، ولكن عملت بالمثل القائل " فوات ربح ولا تحقيق خسارة " .
    السهم لديه زيادة في رأس المال ، وحقيقةً الشركة " غامضة جدا " بهذا الخصوص ، فقد راجعت إعلاناتها ولم أجد [ كم ] هي الزيادة المطلوبة ، وكذلك أعلنوا الأسبوع الماضي عن عدم إنعقاد الجمعية المتضمنة زيادة رأس المال ( لعدم إكتمال النصاب مرتين ) دون الإعلان " مسبقاً " عن موعد يوم إنعقادها ، وهذا جانب " مقلق جداً " ، كونه يحتوي على تظليل لملاك الأسهم .

    وحقيقة الأمر ليس لدي إي معلومة بالموعد الثالث للانعقاد الجمعية ، وأتمنى من لدية معلومة بذلك أن يفيدنا " عاجلاً " لما له من أثر بالغ في مسار السهم وكيفية التعامل معه .


    أنا هنا أطرح وضع السهم فنياً [[[ بفرض ]]] وصول السهم للهدف [[ 92 ريال ]] قبل إنعقاد الجمعية ، وهذا يعني عطاء للسهم قرابة 30% حيث أغلق اليوم على النسبة القصوى 71 ريال .

    الشارت 1 والشارت 2 ، فيهما نظرتي الفنية للسهم ، وفيهما كل ما أريد طرحه من أفكار .

    الشارت 1 فيه توقعي لوصول السهم للهدف 92 بناءاً على سلوك سابق مشابه لدرجة كبيرة حتى الآن .
    الشارت الثاني فيه [ علاقة ] ملحوظة بين القمم التي سجلها السهم وقمة متوقعة قرب 207 ريال لو تجاوز المقاومات قبل إنعقاد الجمعية .

    والله أعلم وأكرم .

    الاســـم:	الشرقية للتنمي&#15.png
المشاهدات: 1824
الحجـــم:	85.1 كيلوبايت
    الاســـم:	الشرقية للتنمي&#15.png
المشاهدات: 1832
الحجـــم:	98.3 كيلوبايت
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    2,111
    إضافة هامة :
    أعلنت الشركة إعلان له أثر جوهري وهو قرب تملكها للأرض الزراعية التي أحيتها ومساحتها أكثر من 70مليون كم مربع ، وقد وافقة الجهات المعنية على ذلك وبإنتظار موافقة المقام السامي .

    السؤال الهام جداً : كم تقدر قيمة هذه الأرض ؟؟؟
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    2,111
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالدالعبدالله مشاهدة المشاركة
    إضافة هامة :
    أعلنت الشركة إعلان له أثر جوهري وهو قرب تملكها للأرض الزراعية التي أحيتها ومساحتها أكثر من 70مليون [ كم ] مربع ، وقد وافقة الجهات المعنية على ذلك وبإنتظار موافقة المقام السامي .

    السؤال الهام جداً : كم تقدر قيمة هذه الأرض ؟؟؟
    أعتذر عن هذا الخطأ اللي غير مقصود ، والصحيح أنه حوالي 70 مليون متر مربع ، وليس [ كم ]
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    12-Feb-2009
    المشاركات
    10,061
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مشكور والله يجزاك خير
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    20-Jun-2005
    المشاركات
    749
    عليك السلام ورحمةالله وبركاته
    شكرا لك
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    16-Feb-2009
    المشاركات
    54
    يالله لاتضيق صدري شريتها قبل شهور بسعر 55ونص ونزلت الين وصلت 37 وكنت خايف ابيعها خسارة جامدة اكثر من40%
    وصبرت عليها شهوووور لين وصلت قبل كم يوم راس المال وبعتها بمكسب نص ريال والحين منغبن مرررررره
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    20-Jun-2005
    المشاركات
    749
    ايش رايك
    في حركة تداوله امس في اخر الجلسه
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    2,111
    الأخ العزيز طالع نسبة :
    مشكور ، والله يجزاك خير

    الأخ العزيز أبو العنود :
    كرر في مثل هذه الحالات : اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها ، بدل الحسرات والندم ، والسوق تكون فيه فرص إن شاء الله أطيب من ذلك .

    الأخ العزيز الخليجي نت :
    حياك الله دوماً وأبداً
    وحتى لو أنك سألتني عن ذلك بالأمس وفي حينه ، لذكرت لك عدم إستغرابي لحصول مثل هذا الأمر ، وصحيح أنه لم أتوقع ذبذبه بهذا العنف ، ولكن هذا سلوك السهم في الحال السابقة التي صعد بها
    في حدود أعلى من 92 .

    وضع السهم :
    السهم والحمد لله متماسك رغم الخلخلة العنيفة بالأمس ، وأكد على هذا التماسك بأنه ومنذ التوصية يسجل ( إغلاقات ) أعلى من التي تسبق
    السهم بحول الله وقدرته سائر إلى هدفه ، وأرجو من الله أن يصل خلال هذا الأسبوع .

    والله ولي التوفيق .
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    2,111
    بسم الله الرحمن الرحيم

    عن رأيي بالسهم بعد إغلاق اليوم ، فإني لازلت عند قناعاتي بوصول السهم بحول الله وقدرته إلى هدفه ، ولعلي أطمئن الجميع من خلال هذا الشارت الثالث
    الذي يحكي قصة صعود السهم المشابه لحد الآن بدرجة كبيرة .

    والله ولي التوفيق .

    الاســـم:	الشرقية للتنمي&#15.png
المشاهدات: 1145
الحجـــم:	45.6 كيلوبايت
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    2,111
    بسم الله الرحمن الرحيم

    تجديد تأكيد القناعات ، وأهداف أبعد ( منطقية ):

    أنا حقيقة الأمر كل تركيزي حاليا على هذا السهم ، وأدعو الله التوفيق والسداد .


    هدف أراه (( بالحساب والمقارنة )) وهو[[ 126 ريال ]] ، كيف جاء ؟؟

    1- في الشارت الأول : نلاحظ في الجزء الأيسر ، إرتفع السهم من قاع قرب 30 ريال إلى حوالى 95 ريال ، أي بمعدل أكثر من ثلاث أضعاف = ( 3.16 ) تقريباً
    وعليه ، وفي الجزء الأيمن من الشارت ، قاع الإنطلاق حوالى 40 ، فلو ضربناه بالمعدل السابق [ 40*3.16= 126.4 ]

    2- قيمة الأرض من 864 مليون ريال إلى 1080 مليون ريال ، حيث قيمة سعر المتر من 12 ريال إلى 15 ريال ، مضروبه في 72 مليون متر مربع .
    وعليه لو قسمنا ذلك على عدد الأسهم 7.5 سهم نحصل على فترة سعرية بين 115.2 ريال إلى 144 ريال ، وهي (منطقة حل) للهدف 126 ريال .

    هذا كل مالدي ، وكل واحد وقناعته .

    والله الموفق .
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    2,111
    بسم الله الرحمن الرحيم


    دعوة لنقاش إعلان الشركة لزيادة رأس المال :

    أرىاه بالختصر الشديد أن الإعلان سلبي (مالياً) للشركة ، حيث سيحتوذ ما نسبته 37.5% من أرض المنحة التي تقدر بنحو مليار [ أي حوالي 375 مليون ريال ] ، نظير عقارين في مدينة الرياض .
    أما ( فنياً ) فإن الفترة لمنطقة لإستهداف ستقل بنفس النسبة ، أي سيكون هدف السهم بين 73 ريال و 90 ريال ( هذا لو تمت الموافقة على زيادة رأس المال ) .

    أرجو من أهل الإختصاص إبداء الرأي في الموضوع ، حتى يتضح وضع السهم فنيا .

    عموما وللإحتياط ، نضع وقف خسارة للسهم عند [ كسر ] 72 ريال .





    لم أستطيع إرفاق الإعلان ،
    كرماً لا أمراً، اللي يقدر يرفق الإعلان .

    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    2,111
    الضاهر إني بالسهم لوحدي ؟؟؟ إإإإ


    عموماً للمهتمين ( إن كان هناك أحدهم )، هذا إعلان الشركة .

    الاســـم:	إعلان الشرقية.gif
المشاهدات: 1064
الحجـــم:	123.7 كيلوبايت
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    2,111
    تابع

    الاســـم:	تابع إعلان الشر&#1.gif
المشاهدات: 1061
الحجـــم:	155.7 كيلوبايت
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    2,111
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالدالعبدالله مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم


    دعوة لنقاش إعلان الشركة لزيادة رأس المال :

    أرىاه بالختصر الشديد أن الإعلان سلبي (مالياً) للشركة ، حيث سيحتوذ ما نسبته 37.5% من أرض المنحة التي تقدر بنحو مليار [ أي حوالي 375 مليون ريال ] ، نظير عقارين في مدينة الرياض .
    أما ( فنياً ) فإن الفترة لمنطقة لإستهداف ستقل بنفس النسبة ، أي سيكون هدف السهم بين 73 ريال و 90 ريال ( هذا لو تمت الموافقة على زيادة رأس المال ) .

    أرجو من أهل الإختصاص إبداء الرأي في الموضوع ، حتى يتضح وضع السهم فنيا .

    عموما وللإحتياط ، نضع وقف خسارة للسهم عند [ كسر ] 72 ريال .





    لم أستطيع إرفاق الإعلان ،
    كرماً لا أمراً، اللي يقدر يرفق الإعلان .

    أعتقد أن وقف الخسارة عند كسر [[ 71 ]] هي الأدق والأصوب
    أحببت التنبيه
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    2,111
    ماشاء الله ، تبارك الرحمن
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    23-Mar-2003
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    895
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالدالعبدالله مشاهدة المشاركة
    الضاهر إني بالسهم لوحدي ؟؟؟ إإإإ


    الاســـم:	إعلان الشرقية.gif
المشاهدات: 1064
الحجـــم:	123.7 كيلوبايت
    طبعا وحدك يا خالد، وإلا ظنك لو الناس معك بيطلع المضارب السهم؟!!!

    الشركة حين تكون خسرانة ومتنيلة بستين نيلة زي الشرقية والأسماك والكابلات وغيرها فلا يعقل أن يرفع المضارب فيها السهم إلا إذا كان وحده تقريبًا فيه، يعني يرفعه بأقل الخسائر، وإذا أحس ببداية دخول الناس معه بدأ تصريف ما في جعبته عليهم، لذلك لا تثق مطلقًا بأي شارت أو تحليل فني لهذه (الدرداع)؛ لأن الأمر كله بيد المضارب، ممكن يبدأ الجلسة جامعًا وينهيها مصرفا، وبمجرد أن يرى أي طلبات يبدأ بالرش، وانظر اليوم إلى السهم، أوصله لمستوى 84، وفي لمح البصر نزل إلى 80؛ بمجرد أن لمح بعض الطلبات التي استدرجها الطلوع السريع المعزز بالشارت!!!
    شارت إيه اللي انت جاي تقول عليه يا خالد!! وإني لأعجب منك وأنت الرجل المحنك كيف يطيعك قلبك أن تضع هذه الأهداف وتسيل لعاب القراء بهذه المستويات السعرية المرتفعة وأنت تعرف واقع هذه الشركات، وتعرف أيضًا أن هؤلاء المضاربين ليسوا جمعيات خيرية كما قال أحدهم في لحظة صدق نادرة، وأنهم ما دخلوا هذه الشركات وهم أعرف الناس بواقعها المتردي إلا لينهبوا أموال المتداولين، وما دامت هذه الشركات لا تملك أي مقومات فليس أمام المضارب من وسيلة للجذب والإغراء سوى إسالة لعاب المتداولين بالارتفاعات الصاروخية المدعومة بالشارت، ورفع هذه الأسهم لا يكلفه كثيرًا، وخاصة أنه لا يبدأ الماراثون إلا بعد تجفيف السهم تقريبًا، لذلك لا يجد أي مشقة في التهام العروض القليلة، وفي النهاية يظل السعر المرتفع جدا الذي وصله السهم بعيدا جدا جدا عن متوسطاته السعرية المتدنية، ولذلك فلا مانع لديه أن ينزل بالسهم نسبة ونسبتين أو حتى ثلاثأ إذا وجد المشترين في تلك المناطق، وإذا لم يجد استمر في الهروب إلى الأمام ورفع السهم الذي لا يكلفه إلا القليل في انتظار سنوح فرصة للتصريف التي لن يوفرها له إلا المحللون المأجورون أو المخدوعون.

    لذلك أنصحك يا خالد إذا عثرت على مثل هذه الصيدات الفنية أن تحتفظ بها لنفسك وخاصتك، فهذه أفضل طريقة للاستفادة منها؛ لأن إشاعتها تعني فشلها المحقق.
    ويا ليتك توجه جهودك وإمكاناتك الفنية وتوصياتك للأسهم الجيدة التي يكون في الغالب مرد إيجابية الشارت نتائج جيدة أو محفزا جديدأ، وإن لم يكن فإن درجة المخاطرة في تلك الأسهم أقل بكثير، ونسبة الخسارة محدودة.
    والله ولي التوفيق.
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    2,111
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتهور مشاهدة المشاركة
    طبعا وحدك يا خالد، وإلا ظنك لو الناس معك بيطلع المضارب السهم؟!!!

    الشركة حين تكون خسرانة ومتنيلة بستين نيلة زي الشرقية والأسماك والكابلات وغيرها فلا يعقل أن يرفع المضارب فيها السهم إلا إذا كان وحده تقريبًا فيه، يعني يرفعه بأقل الخسائر، وإذا أحس ببداية دخول الناس معه بدأ تصريف ما في جعبته عليهم، لذلك لا تثق مطلقًا بأي شارت أو تحليل فني لهذه (الدرداع)؛ لأن الأمر كله بيد المضارب، ممكن يبدأ الجلسة جامعًا وينهيها مصرفا، وبمجرد أن يرى أي طلبات يبدأ بالرش، وانظر اليوم إلى السهم، أوصله لمستوى 84، وفي لمح البصر نزل إلى 80؛ بمجرد أن لمح بعض الطلبات التي استدرجها الطلوع السريع المعزز بالشارت!!!
    شارت إيه اللي انت جاي تقول عليه يا خالد!! وإني لأعجب منك وأنت الرجل المحنك كيف يطيعك قلبك أن تضع هذه الأهداف وتسيل لعاب القراء بهذه المستويات السعرية المرتفعة وأنت تعرف واقع هذه الشركات، وتعرف أيضًا أن هؤلاء المضاربين ليسوا جمعيات خيرية كما قال أحدهم في لحظة صدق نادرة، وأنهم ما دخلوا هذه الشركات وهم أعرف الناس بواقعها المتردي إلا لينهبوا أموال المتداولين، وما دامت هذه الشركات لا تملك أي مقومات فليس أمام المضارب من وسيلة للجذب والإغراء سوى إسالة لعاب المتداولين بالارتفاعات الصاروخية المدعومة بالشارت، ورفع هذه الأسهم لا يكلفه كثيرًا، وخاصة أنه لا يبدأ الماراثون إلا بعد تجفيف السهم تقريبًا، لذلك لا يجد أي مشقة في التهام العروض القليلة، وفي النهاية يظل السعر المرتفع جدا الذي وصله السهم بعيدا جدا جدا عن متوسطاته السعرية المتدنية، ولذلك فلا مانع لديه أن ينزل بالسهم نسبة ونسبتين أو حتى ثلاثأ إذا وجد المشترين في تلك المناطق، وإذا لم يجد استمر في الهروب إلى الأمام ورفع السهم الذي لا يكلفه إلا القليل في انتظار سنوح فرصة للتصريف التي لن يوفرها له إلا المحللون المأجورون أو المخدوعون.

    لذلك أنصحك يا خالد إذا عثرت على مثل هذه الصيدات الفنية أن تحتفظ بها لنفسك وخاصتك، فهذه أفضل طريقة للاستفادة منها؛ لأن إشاعتها تعني فشلها المحقق.
    ويا ليتك توجه جهودك وإمكاناتك الفنية وتوصياتك للأسهم الجيدة التي يكون في الغالب مرد إيجابية الشارت نتائج جيدة أو محفزا جديدأ، وإن لم يكن فإن درجة المخاطرة في تلك الأسهم أقل بكثير، ونسبة الخسارة محدودة.
    والله ولي التوفيق.
    كنت ( سأقسو ) عليك بالرد لما تضمنته هذه السطور من أمرٍ ( لا أجيزه لك ولا لغيرك )، ولكن بعد تأمل وتفكر بها ، وجدتك لا تخلو من أمرين :
    1- جهلك بالتحليل الفني ، وهذا الأمر سبق أن إعترفت به أنت سابقاً .
    2- وجدت بين ثنايا هذه السطور (( حسرات )) ، لذا فأنسب رد عليك أن أقول لك (( هذا من حَر ما تونس )) .

    سأتجاهل مداخلاتك لاحقاً ، وأتمنى منك ومن هم على شاكلتك أن يكونوا مثمرين ، ويتحفونا بتوصياتهم القادمة ، بدل تقمص دور الناصحين ، والإنكفاء بالزوايا المظلمة .


    وللجميع أقول وأكرر :
    1- أرجعوا لجميع كتاباتي وتاريخي ، فإني أعتمد بعد الله على التحليل الفني ، وهناك إخفاقات بلا شك ، ولكن كونوا منصفين فلقد كان هناك الكثير منها ناجح وبدقة عالية .
    2- حللت المؤشر ، وحللت كثيراً من (( أسهم الخشاش )) ،وبعضاً من الأسهم غير ذلك ، ولكن تستهويني أسهم الخشاش لأنها إذا وفقني الله بتحليلها فلها مردود جيد في زمن وجيز .
    3- أعترف أن كثيراً من الأسهم التي أتناولها عالي الخطورة نوعاً ما ، لذا من أراد الأخذ بما أطرح أو أن يتركه ، فذاك شأنه .
    4- (( وهو الأهم )) ، أدين بالفضل بعد الله لهذا المنتدى وقامات رجال سابقين أناروا لي الطريق ، لذا سأحتفظ بولائي لهذا المنتدى أملاً أن أرد الجميل وعرفاناً ووفاءً له ، ولن يثنيني عن ذلك مداخلات جوفاء لاتسمن ولا تغني من جوع .

    وأخيراً أقول لهؤلاء ((( هذا أنا ))) فمن أنتم .
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    31-Oct-2007
    المشاركات
    200
    ماشاء الله تبارك الله

    شغل متعوب عليه جزاك الله كل خير
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    2,111
    حياك الله أبوحمد وجزاك الله عني ألف خير ، فبحضورك شرف الموضوع .
    عتبي على من لاناقة له ولا جمل بالتحليل الفني ولا بطبيعة (( حركة )) الأسهم وذبذباتها ، ثم يأتي مطالباً بسهم يصعد (( دوماً )) لهدفه دون (( تراجع )) .

    شركة أرمكو خسرت من صفقة شراء سابك عند سعر 124 ريال ، أكثر من 45 % ، وهي تملك الخبراء المحنكين مالياً ، فهذه طيبعة الأسهم حتى على كبرى الشركات ، لنتعض من ذلك ولا نقسو على بعضنا .
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    2,111
    بسم الله الرحمن الرحيم



    مستجدات السهم :
    السهم أغلق عند 81.9 لليوم الثلاثاء 18 - 2 - 2020
    هذا شرح بالشارت مرةً أخرى لمسار السهم السابق الذي نقارن به الحالي ، والسهم (( يحاكي ويكافئ )) المسار الحالي بدرجة كبيرة .
    (( ربما )) بالغد الإربعاء يغلق السهم بشمعة دوجي كما هو موجود في مسار السهم السابق .

    لست ملزماً أن أحدث قراءة السهم (( ما دام )) السهم يمشي (( بتكافئ )) مشابة بدرجة كبيرة ، إلا أن حدث أمرٌ (( فارق وملحوظ )) عن القراءة السابقة .

    والله ولي التوفيق .
    الصور المرفقة الصور المرفقة  
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  21. #21
    تاريخ التسجيل
    8-Jul-2005
    المشاركات
    73
    راحت علينا والحمد لله تعالى ممكن تشوف لنا جاكو الله يسعدك
    وجزاك الله خير الجزاء وبارك فيك ورحم الله والدينا ووالديك
    وأسأل الله العلي القدير ان يسدد خطاك وينير بصيرتك وأن يشرح صدرك ويزيدك علما ورزقا انت وكل الأحبة وفقك الله وبارك فيك و نفع بك وبعلمك وبارك الله بأهلك ومالك وولدك
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  22. #22
    تاريخ التسجيل
    20-Jun-2005
    المشاركات
    749
    مبروك ماتحقق
    وبالتوفيق ان شاء الله
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  23. #23
    تاريخ التسجيل
    20-Jun-2005
    المشاركات
    749
    ..........
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  24. #24
    تاريخ التسجيل
    20-Jun-2005
    المشاركات
    749
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتهور مشاهدة المشاركة
    طبعا وحدك يا خالد، وإلا ظنك لو الناس معك بيطلع المضارب السهم؟!!!

    الشركة حين تكون خسرانة ومتنيلة بستين نيلة زي الشرقية والأسماك والكابلات وغيرها فلا يعقل أن يرفع المضارب فيها السهم إلا إذا كان وحده تقريبًا فيه، يعني يرفعه بأقل الخسائر، وإذا أحس ببداية دخول الناس معه بدأ تصريف ما في جعبته عليهم، لذلك لا تثق مطلقًا بأي شارت أو تحليل فني لهذه (الدرداع)؛ لأن الأمر كله بيد المضارب، ممكن يبدأ الجلسة جامعًا وينهيها مصرفا، وبمجرد أن يرى أي طلبات يبدأ بالرش، وانظر اليوم إلى السهم، أوصله لمستوى 84، وفي لمح البصر نزل إلى 80؛ بمجرد أن لمح بعض الطلبات التي استدرجها الطلوع السريع المعزز بالشارت!!!
    شارت إيه اللي انت جاي تقول عليه يا خالد!! وإني لأعجب منك وأنت الرجل المحنك كيف يطيعك قلبك أن تضع هذه الأهداف وتسيل لعاب القراء بهذه المستويات السعرية المرتفعة وأنت تعرف واقع هذه الشركات، وتعرف أيضًا أن هؤلاء المضاربين ليسوا جمعيات خيرية كما قال أحدهم في لحظة صدق نادرة، وأنهم ما دخلوا هذه الشركات وهم أعرف الناس بواقعها المتردي إلا لينهبوا أموال المتداولين، وما دامت هذه الشركات لا تملك أي مقومات فليس أمام المضارب من وسيلة للجذب والإغراء سوى إسالة لعاب المتداولين بالارتفاعات الصاروخية المدعومة بالشارت، ورفع هذه الأسهم لا يكلفه كثيرًا، وخاصة أنه لا يبدأ الماراثون إلا بعد تجفيف السهم تقريبًا، لذلك لا يجد أي مشقة في التهام العروض القليلة، وفي النهاية يظل السعر المرتفع جدا الذي وصله السهم بعيدا جدا جدا عن متوسطاته السعرية المتدنية، ولذلك فلا مانع لديه أن ينزل بالسهم نسبة ونسبتين أو حتى ثلاثأ إذا وجد المشترين في تلك المناطق، وإذا لم يجد استمر في الهروب إلى الأمام ورفع السهم الذي لا يكلفه إلا القليل في انتظار سنوح فرصة للتصريف التي لن يوفرها له إلا المحللون المأجورون أو المخدوعون.

    لذلك أنصحك يا خالد إذا عثرت على مثل هذه الصيدات الفنية أن تحتفظ بها لنفسك وخاصتك، فهذه أفضل طريقة للاستفادة منها؛ لأن إشاعتها تعني فشلها المحقق.
    ويا ليتك توجه جهودك وإمكاناتك الفنية وتوصياتك للأسهم الجيدة التي يكون في الغالب مرد إيجابية الشارت نتائج جيدة أو محفزا جديدأ، وإن لم يكن فإن درجة المخاطرة في تلك الأسهم أقل بكثير، ونسبة الخسارة محدودة.
    والله ولي التوفيق.
    بعض كلامك درر الله يحفظك
    لاكن خلطت العسل مع البصل
    كان بامكانك الافضل
    فعلا لك من اسمك نصيب.
    روق ياواد على قولتهم
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  25. #25
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    2,111
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخ الكريم المعلم سعد :
    أشكرك كثيراً ومن الأعماق على جميل المداخلة والدعاء ، وجزاك الله عني خير الجزاء .
    بالنسبة لـ جاكو ، أرى السهم حينما يتعدى الـ 14 بقليل يكون في الإيجابية المنشودة ، وحينها تتضح الأهداف ، ودون ذلك ربط سيولة على غير صالح .

    الأخ العزيز الخليجي نت :
    مرحبا بك ، وأشكر لك دوماً جميل مشاركاتك .
    ولعلك جبت بيت القصيد .
    لا عدمناك .


    المستجدات :
    السهم يقف عند مقاومة صعبة وتاريخية ، ويلزم أن يحسم الوضع في ثلاثة أيام أو أقل (( بالاختراق ))
    اليوم تكونت شمعة مغايرة عن الذي أرجو ، والسهم في هذه المناطق سبق أن نوهت أنها منطقة هدف ، وبمعنى آخر إن لم يخترق السهم 84.5 وبزخم فيكون ربما إكتفى بما تحقق

    والله أعلم وأكرم .

    الشارت يوضح :

    الاســـم:	الشرقية - 4.png
المشاهدات: 629
الحجـــم:	83.1 كيلوبايت
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  26. #26
    تاريخ التسجيل
    20-Jun-2005
    المشاركات
    749
    بالتوفيق ان شاء الله
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  27. #27
    تاريخ التسجيل
    8-Jul-2005
    المشاركات
    73
    الله يجزاك خير ويرحم والديك ، وبيض الله وجهك
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  28. #28
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    2,111
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الخليجي نت
    المعلم سعد :

    شكراً مرةً أخرى لحضوركما ، وبيض الله وجهيكما .

    المستجدات :
    ( إغلاق بالملّي ) وهو يتماشى كذلك وبالملي أيضاً مع التكتيك السابق ، كأنه نفس المضارب للسهم ، ولايعرف هذا المضارب إلا هذا التكتيك .
    وعليه ، لم يتبقى إلا ثلاثة أيام (( خلخلة )) يفترض بهذه الأيام ألا يحدث (( إغلاق )) دون 83.5 .

    ملاحظة : قد يكون الهدف الأول فوق 92 ، وسأتبين ذلك بإغلاق يوم الثلاثاء القادم بإذن الله ، فأنتظروا مني تحديد الهدف الأول بأكثر دقة إن إستطعت .

    والله ولي التوفيق .
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  29. #29
    تاريخ التسجيل
    27-Sep-2013
    المشاركات
    498
    الله يعطيك العافيه
    شرح وافي وواضح

    احب اوضح ان المضارب واحد نفسه اللي رفعه في 2014 هو نقسه


    الف شكر بتوفيق.
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  30. #30
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    2,111
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز... مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافيه
    شرح وافي وواضح

    احب اوضح ان المضارب واحد نفسه اللي رفعه في 2014 هو نقسه


    الف شكر بتوفيق.
    يعافيك ربي ويخليك ،
    وأشكر لك الإيضاح ، وعسى يارب المضارب يسير على نفس المنوال وأحسن ، ولا ينكبنا

    ألف شكر لمداخلتك .
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
المنتدى غير مسؤول عن أي معلومة منشورة به ولا يتحمل ادنى مسؤولية لقرار اتخذه القارئ بناء على ذلك