منتديات أعمال الخليج
منتديات أعمال الخليج

النتائج 1 إلى 16 من 16

الموضوع: رسالة مفتوحة لكل محلل فني ومالي وموقفه من إعلانات شركة المعجل ..

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    4-Mar-2004
    المشاركات
    2,205

    رسالة مفتوحة لكل محلل فني ومالي وموقفه من إعلانات شركة المعجل ..

    سلام عليكم ..

    المحللون الفنيون والماليون تدرجو في قراءتهم للشركة لثلاث مراحل بحسب أعلانات الشركة كما التالي :

    المرحلة الأولى ( المرحلة الخضراء ) وهي بعد نتائج الربع الثالث 2011م :
    وكان أعلانهم :
    تعلن شركة مجموعة محمد المعجل النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30/09/2011م (تسعة أشهر)
    19/10/2011 - 17:03
    1. بلغ صافي الربح خلال الربع الثالث 10,9 مليون ريال، مقابل 13,5 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بإنخفاض قدره 19,3 % ومقابل 31,7 مليون ريال للربع السابق وذلك بإنخفاض قدره 65,6%. 2. بلغ إجمالي الربح خلال الربع الثالث 40,7 مليون ريال، مقابل 49,5 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بإنخفاض قدره 17,8%. 3. بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الثالث 18,2 مليون ريال، مقابل 22 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بإنخفاض قدره 17,3 %. 4. بلغ صافي الربح خلال تسعة أشهر 75,2 مليون ريال، مقابل 35,7 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بإرتفاع قدره 110,6%. 5. بلغت ربحية السهم من الربح الصافي خلال تسعة أشهر 0,60 ريال، مقابل 0,29 ريال للفترة المماثلة من العام السابق. 6. بلغ إجمالي الربح خلال تسعة أشهر 170,5 مليون ريال، مقابل 141,1 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بإرتفاع قدره 20,8%. 7. بلغ الربح التشغيلي خلال تسعة أشهر 100,1 مليون ريال، مقابل 61,9 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بإرتفاع قدره 61,7 %. 8. يعزى الإنخفاض في الربح الإجمالي لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2011م إلى زيادة تكاليف المواد والمعدات والعمالة لبعض المشاريع عن الموازنة المعتمدة بالإضافة إلى زيادة تكاليف تمويل المشاريع. ويعزى الإرتفاع في الربح الإجمالي للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2011م بشكل رئيسي إلى تنفيذ الشركة للمشاريع بفعالية أكثر مع ضبط للمصروفات المباشرة وغير المباشرة وخصوصاً في النصف الأول من السنة المالية الحالية. 9. اشتمل تقرير فحص القوائم المالية الأولية الموحدة على فقرة الملاحظات تتعلق برصيد ذمم وحجوزات مدينة وإيرادات غير مفوترة والذي يتضمن مبلغ 331 مليون ريال سعودي صافي من مبالغ تم عمل مفاوضات متقدمة حولها والعائدة لمشاريع تم الإنتهاء منها في الفترات السابقة والتي يصعب في المرحلة الحالية تحديد المبالغ المتوقع إستردادها منها. حيث تقوم الشركة حاليا على تسوية هذه المبالغ مع أصحاب المشاريع.
    أنتهى الأعلان .

    والخلاصة من هذا الأعلان :
    الربع الأول 2011
    الربح الصافي (مليون) 32.6
    ربح السهم (ريال ) 0.26

    الربع الثاني 2011
    الربح الصافي (مليون) 31.7
    ربح السهم (ريال ) 0.25

    الربع الثالث 2011
    الربح الصافي (مليون) 10.9
    ربح السهم (ريال ) 0.09

    وبناءاً عليه : فقد ارتفعت أرباح مجموعة محمد المعجل إلى 75.2 مليون ريال ( 0.60 ريال للسهم) خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2011، بنسبة 111 %، مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام 2010، وكما يوضح التالي:
    الربح الصافي (مليون ريال) = 75.2
    ربح السهم (ريال/للسهم) = 0.60

    وعليه فأي تحليل مالي أو فني قد يقبل وإن كانت مؤشرات السهم تعكس قيمته السوقية وعدم تحركه مع بقية السوق فربحيته متواضعة جدا قياساً على نشاطه والمتفائل حينها يتوقع ربع أخير يحدث طفرة في السهم وشخصياُ كنت أتوقع ربحية تتناغم مع الأرباع السابقة وربما تزيد بشيء بسيط عن أحد الربعين الأول أوالثاني .


    المرحلة الثانية ( المرحلة البرتقالية) : وهي أعلانهم الذي بدأ يحيك خيط المؤامرة ونصه :
    تعلن شركة مجموعة محمد المعجل عن خسائر متوقعة تزيد عن 10% من إجمالي الموجودات وتأجيل الإعلان عن القوائم المالية الاولية الموحدة لفترة الثلاثة اشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2011م
    18/01/2012 - 17:47
    إنطلاقا من الإلتزام بقواعد التسجيل والإدراج لهيئة السوق المالية، تعلن شركة مجموعة محمد المعجل عن تعرضها لخسائرمتوقعة تزيد بشكل جوهري عن 10% من إجمالي الموجودات والناتجة عن زيادة تكاليف المواد والمعدات والعمالة لبعض المشاريع القائمة عن الموازنات المعتمدة لها بالاضافة الى تسويات ذمم مدينة وايرادات محققة زيادة عن الفواتير الصادرة (ايرادات غير مفوترة) لمشاريع تم الانتهاء منها. هذا وتخضع حالياً الخسائر المتوقعة لأعمال المراجعة النهائية من قبل مراجعي الحسابات، بالإضافة لأعمال الفحص للمشاريع القائمة والتي من المتوقع أن تتعرض إلى خسائر وذلك من قبل شركة دولية للإستشارات الفنية تعاقدت معها الشركة لهذا الغرض. كما ويشمل الفحص التحقق من مدى أحقية الشركة في المطالبة بتعويضات مقابل هذه الخسائر وفقاً للعقود المبرمة. وحيث ان اعمال المراجعة والفحص تحتاج الى وقت اضافي، فان الشركة تعتذر عن الاعلان عن القوائم المالية الاولية الموحدة لفترة الثلاثة اشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2011م خلال المهلة النظامية وذلك للوصول الى تصور نهائي وموضوعي للخسائر المتوقعة على ان تقوم الشركة بالالتزام بالمهلة النظامية المقررة للاعلان عن القوائم المالية السنوية الموحدة حسب المادة 26 فقرة هـ من قواعد التسجيل والادراج.

    وقد كتبت موضوع مطول عن السهم تجده هنا :
    http://www.thegulfbiz.com/vb/showthread.php?t=347883
    كما أعطيت توجيه في المشاركة 33 وحددت القاع في حال التأكيد على ما ورد في مضمون الأعلان وكان نصها :

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Mohammed مشاهدة المشاركة
    التعليق بناءاً على طلب عزيز لا أرد له سؤال وألخصها بالتوجيه التالي:

    للمضارب : أنصح بالخروج من السهم والحد من الخسارة وعدم الرجوع إلا بالقاع ..
    للمستثمر : أنصح بالتدوير للكميات استعداداً للتعديل فالقاع أصبح في حكم المؤكد بحسب رؤيتي ..

    القاع 16.05- 17.85

    وحسبنا الله على أمثال لصوص المعجل ممن تشبعت بطونهم بالسحت
    والله المستعان
    ويفترض في هذه المرحلة أي محلل مالي أن يقر بضرورة الخروج من السهم وأن أي محلل فني أن يحد من خسارته ويحدد قاع يمكن الدخول فيه للتعويض او يتوجه حينها للتعويض من سهم آخر .
    وليعذرني من أوصى في هذه المرحلة :
    - إن كان محللاً مالياً فلا شك لدي بقصر نظره في قراءة الأرقام ودلالتها على موقف الشركة مالياً ولا يعذر البته .
    - إن كان محللاً فنياً فلا شك لدي أن قراءته أنعكاس لتورطه في السهم وبالتالي يمكن لخطوطه ونماذجه أن تعكس حالته النفسيه المجبولة على تقبل الربح وإنكار الخسارة ! ولا شك عندي أنه مخطيء ولا أتهم نيته بسوء في هذه المرحلة ..



    المرحلة الثانية ( المرحلة الحمراء) : وهي أعلان المؤامرة ونصه :
    1.بلغ صافي الخسارة خلال الربع الرابع (1,034) مليون ريال.
    2. بلغت الخسارة الإجمالية خلال الربع الرابع (666.8) مليون ريال.
    3. بلغت الخسارة التشغيلية خلال الربع الرابع (697.3) مليون ريال.
    4. بلغ صافي الخسارة خلال اثني عشر شهراً (959.4) مليون ريال.
    5. بلغت خسارة السهم خلال اثني عشر شهراً (7.68) ريال.
    6. بلغت الخسارة الإجمالية خلال اثني عشر شهراً (496.2) مليون ريال.
    7. بلغت الخسارة التشغيلية خلال اثني عشر شهراً (597.3) مليون ريال.
    8. تعزى الخسائر من العمليات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011 بشكل رئيسي إلى زيادة التكاليف المباشرة لبعض المشاريع القائمة عن الموازنات المعتمدة، بالإضافة إلى ذلك قامت الشركة بتكوين مخصص مقابل الزيادة المتوقعة في التكلفة الكلية لبعض المشاريع القائمة حيث يتوقع ان تزيد قيمتها عن قيمة العقود المتفق عليها ذات العلاقة.
    قامت إدارة الشركة خلال الربع الرابع لسنة 2011، بفحص شامل لمشاريعها القائمة للتأكد من فعالية موازناتها المعتمدة ومدى الحاجة إلى إعادة النظر في تقديرات التكاليف وإيرادات العقود لهذه المشاريع. حيث قامت الشركة بفحص هذه المشاريع لتقييم أدائها وتحديد نسبة الانجاز الفعلية وتقدير الأعمال المتبقية لهذه المشاريع كما في 31 ديسمبر2011 م، ومن ثم تحديد أية إنكشافات مالية متعلقة بزيادة التكاليف المباشرة عن الموازنات المعتمدة والتحقق من مدى أحقية الشركة في المطالبة بتعويضات مقابل هذه الخسائر المتوقعة وفقاً للعقود المبرمة ونتج عن هذ الفحص وجود زيادة في التكاليف المباشرة لبعض المشاريع القائمة والمتعلقة بشكل رئيسي بتكاليف العمالة المباشرة والمستأجرة والمقاولين بالباطن والمعدات المستأجرة لمساعدة الشركة في إنهاء الأعمال المتبقية وفق نطاق العمل المتفق عليه مسبقا.
    وبناء على توجه إدارة الشركة الأكثر حرصاً وتحفظاً في تقاريرها المالية، وعلى ضوء معطيات المفاوضات والتسويات النهائية مع أصحاب المشاريع، قامت ادارة الشركة بمراجعة القيمة القابلة للتحقق لأرصدة ذمم مدينة وإيـرادات محققة زيادة عن الفواتير الصادرة ("الايرادات غير المفوترة") ومبالغ محتجزة مدينة لبعض المشاريع المنتهية، والذي نتج عنه قرار إدارة الشركة بتخفيض القيمة الدفترية لهذه الأرصدة بمبلغ اجمالي قدره 347.9 مليون ريـال سعودي وادراجه ضمن قائمة العمليات الموحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011.
    تتضمن أرصدة الذمم المدينة والإيـرادات المحققة زيادة عن الفواتير الصادرة ("الايرادات غير المفوترة") والمبالغ المحتجزة المدينة لبعض المشاريع المنتهية مبلغ إجمالي قدره 160.8 مليون ريـال سعودي. تعمل إدارة الشركة حاليا على تسوية هذه الأرصدة مع أصحاب المشاريع ذوي العلاقة.
    9. تضمن تقرير مراجعي الحسابات حول القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011 أمور أخرى كما هو مبين أدناه :
    I.فيما يخص المبالغ مستحقة الدفع من قبل اصحاب المشاريع والايرادات غير المفوترة لهم والبالغة 160.8 مليون ريـال سعودي والتي تتعلق بمشاريع تم الانتهاء منها ، حيث ان إدارة الشركة تعتقد ان هذه المبالغ قابلة للتحصيل وتعمل حاليا على تسويتها .
    II.فيما يخص الزيادة في قيمة المطلوبات عن الموجودات المتداولة. ان الشركة على ثقة بقدرتها على مواصلة اعمالها والحصول على مشاريع جديدة وتوفير التمويل اللازم وفي الوقت المناسب للوفاء بالتزاماتها . اضافة الى الاشارة حول تسجيل مطالبة متوقعة والتي تم تسويتها مقابل حساب مخصص خسائر مشاريع والبالغة 150 مليون ريـال سعودي والتي تتوقع إدارة الشركة تعويضها من أحد اصحاب المشاريع وتم قيدها وفقا لتقرير فني من قبل جهة فنية خارجية وهي على ثقة بقدرتها على تقديم وتحصيل هذه المطالبة من صاحب المشروع ذو العلاقة.
    III.قامت الشركة بناءا على قرار مجلس الادارة بتغطية جزء من الخسائر المتراكمة من الاحتياطي النظامي.
    10- قام مجلس إدارة الشركة بعدة خطوات في سبيل تفعيل اداء الشركة للمنافسة محلياً واقليمياً ومواجهة التحديات، حيث سبق للمجلس تعيين رئيس تنفيذي جديد للشركة ذو خبرات دولية في شركات الهندسة و المشتريات والانشاءات الصناعية (EPC)، والذي قام بدوره باستقطاب عدد من المهنيين ذوي الخبرات العالمية لدعم اعمال الشركة التشغيلية. كما أن مجلس الادارة بصدد استقطاب عدد من اعضاء مجلس الادارة ممن يتمتعون بخبرات دولية في قطاعي النفط والغاز والبتروكيماويات.

    وقد كتبت موضوع مطول عن هذه السرقة مطولاً هنا:
    http://www.thegulfbiz.com/vb/showthread.php?t=349038

    ويفترض في هذه المرحلة أي محلل مالي أو فني أن يقر بضرورة الخروج من السهم ويتريث المحلل الفني في تحديد القاع ويترك المجال للمحلل المالي ليعطي رؤية عن أنعكاس الأرقام على قدرة الشركة ومتابعة نشاطها وتحديد موقفها المالي وقيمتها الدفترية وأنعكاس ذلك على قيمة السهم سوقياً وبعد أن تستقر في تداولاتها يمكن المحلل الفني بعدها تحديد منطقة القاع واستكمال الرؤية الفنية .
    وليعذرني من أوصى في هذه المرحلة :
    - إن كان محللاً مالياً فلا شك لدي أنه جاهل في قراءة الأرقام وأشك في مصداقية شهادته وقدرته العلمية ولا يعذر البته ويصبح مجرماً مشاركاً في أركانها مثل حرامية المعجل وهو بمثابة شاهد الزور .
    - إن كان محللاً فنياً فلا شك لدي أنه يستعلي نتيجة الضغط النفسي والاستكبار عن الأعتراف بالخطأ وأتعاطف مع مرضه وأنصحه حينها باستشارة أي مختص نفسي وتشخيص حالته الذهانية فيما يسمى بالزهو الأكتئابي elation وخصوصاً أحد أطواره well-being وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه..



    اللهم أجر مصيبة أخوننا في سهم المعجل وأخلف لهم بخير..
    والله إن الكلمات تقف عن الوصف والتحليل فالمصيبة أعظم وهي تعكس وضع الفساد في اكتتاب الشركات لدينا فأين هيئة مكافحة الفساد عن مثل هذه ! وأين هيئة سوق المال عن حوكمة مثل هذه الشركات وقبول علاوة إصدارها وأين وزارة التجارة عن محاسبة حرامية المعجل لعنهم الله بكل ريال أخذوه ظلماً وعدوناً من مكتتب أو متداول فأنهم معتدين والله لا يحب المعتدين وقد ورد في الحديث «أولُ ثلاثةٍ يدخُلونَ النارَ - وذكر منهم - ذُو ثروةٍ مِن مالٍ لا يُعطي حقَّ مالِهِ.. ٌ» فإن كان هذا فيمن لا يعطي حق ماله فما بالك بمن يسرق أموال غيره ظلما وزوراً وبهتانا !
    أني أسأل الله أن يلطف بإخواني ويجعل حسرة قلوبهم في آل المعجل ومن ساندهم سقماً وداءاً لا دواء له يبتر فيه حيهم ولا يغفر لميتهم ممن كان طرفاً في هذه السرقة أو تآمر فيها أو رضي بها أو لا زال يرتع في كسبها الحرام ..

    الصَّبرُ أليَقُ نِعمَ أَجرُ الصابر ** وَالشّكرُ أَجملُ نِعمَ فضلُ الشاكرِ
    مَنْ ذا الّذي لا تَعتَريهِ مُصيبةٌ ** ما إِنْ سَمِعت وَلَم أكُنْ بالناظرِ
    وَالمَوتُ لَيثٌ لَيسَ يرحَمُ حادِثاً ** يَسطو عَلى الآجالِ سَطوةَ جائِرِ
    شُلَّتْ يَدا المعجل حَيثُ مَدَّ يَمينَهُ ** نَحوَ أسهم ضعيف غير قادرِ

    وأني اذكر حرامية المعجل بأن ما سرقوه من أموال الناس وإن فرحوا به فرحا شديدا فأني أراه فقراً لهم حاضراً ومصيبة آجلة لأنهم كانوا قبل في أمن من المصيبة والفقر وأما بعدها فما تعدو فيه فعاقبته والله عين الجزاء من جنس العمل وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ..

    مع عزائي للجميع !
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    27-Mar-2002
    الدولة
    سين من البلدان
    المشاركات
    3,894
    جزاك الله خير أخي د. محمد.
    وأرجو أن تعم دعوتك هيئة سوق المال وعلى رأسها فاسدها التويجري ولا تخص المعجل عليهم جميعا من الله مايستحقون.
    والله لا أملك ولم أملك بالسهم لكن في حلقي غصة من التغاضي عن كلاب هيئة سوق المال الذين ظلموا الناس وأكلوا أموالهم بالباطل أو ساعدوا غيرهم على أكلها.
    والله إن الخنازير لا تفعل ما يفعله هؤلاء من تضييع للأمانة والأدهى سكوت ولاة الأمر عليهم وأخشى ما أخشاه أن يكون بموافقتهم وتبريكهم.
    هذا السكوت المريب الذي أرجو أن أكون مخطئا في تفسيره.
    لا حول ولا قوة إلاّ بالله العلي العظيم.
    وإنا لله وإنا اليه راجعون.
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    21-Jun-2005
    المشاركات
    4,110
    أتفق معك فيما ذكرت ..

    من ناحية فنية يوجد موجة ذئب سلبية لم أتنبه لها إلا بعدما فتحت الشارت بعد الاعلان ... أتوقع أول تداول جيد للسهم أو متنفس عند 13.50 والله المستعان ... ربما

    أقول هذا آسفاً فمحافظي مليئة بالأسهم ..
    أتمنى ألا يتضرر السوق غداً ويتقبل الخبر خاصة الشركات المشابهة

    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    21-Jul-2008
    الدولة
    هضبة نجد
    المشاركات
    13,433
    دكتور محمد ,,

    أحببت أسجل حضور وشكر لك على هذه المواضيع الغنية بمضمونها ,,

    لي رجعة لقراءة الموضوع على رواقة ,,

    تحياتي لك ,,


    ..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    21-Jun-2005
    المشاركات
    4,110
    بالمناسبة .. أرى تظلماً كبيراً ضد عائلة المعجل

    أقول ما أعرفه : الشيخ محمد المعجل رحمه الله كان رجل فاضل ومن أصحاب الأيادي البيضاء ولا أعتقد بأن ما جرى سرقة , بل هو بيع مشروع ومشاركة عامة لمن يريد في هذه الشركة
    أمر آخر .. من قرأ نشرة الإصدار يعلم حجم المخاطرة في هذه الشركة سواءاً من طبيعة العمل أو شدة المنافسة


    وهذه مداخلة سابقة قبل شهر :
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سراب سهم مشاهدة المشاركة
    سابقاً كان معدل ربح المشاريع مع أرامكو 30% إلى 100% أما الآن الأوضاع غير مع شدة المنافسة بين الكبار

    أحد آخر مشاريع المعجل مع أرامكو بقيمة 800 مليون إن لم تخني الذاكرة كان لدي الكثير من تفاصيل المشروع والمناقصات التي نزلت عليه وربح المشروع قد لا يتجاوز 7% في أحسن الأحوال بالنسبة للمعجل أما المتقدمين الذين كانوا بعد المعجل كانوا أعلى بكثير - بدون ذكر أرقام - ويبدو أن المعجل لم يحسبها صح وأكل فيها علقه وإن شاء الله يطلع ربحان على الأقل
    ومع هذا فلم أتوقع أن يأتي إعلان بهذا السوء ... ولا بربع هذه الخسارة الكبيرة
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    22-Jul-2006
    المشاركات
    6,750
    السلام عليك و رحمة الله و بركاته

    كنت في موضوعي عن المعجل طالبة بمتابعة السهم بنظره ايجابيه على المدى البعيد و المتوسط و نظره حذره على المدى القريب

    المشكله انه لا يوجد لدينا مؤشر فني يقيس درجة النصب و الأحتيال لدى مضارب السهم و زبانيته في مجلس الأداره
    و لا يوجد لدينا نموذج فني نستطيع بتتبعه ان نعرف درجة التغرير و الغش في السهم
    و لا يوجد لدينا متوسط متحرك يقيس درجة غباء هيئة سوق المال

    السهم فنيا بأستخدام الأدوات الفنيه التي تستخدم في جميع انحاء العالم كان يميل الى الأيجابيه و كان هناك تدفق للسيوله بشكل حذر الى السهم ووضعه كان افضل فنيا من كثير من الشركات

    ان يعلن ان هناك خسائر 10% و بعد ذلك يكتشف انها 60% فهذا غش و تغرير و سرقه ليس لدقة و صحت التحليل في نتائجها ناقه و لا جمل

    كان الله في العون
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    4-Mar-2004
    المشاركات
    2,205
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAYDAY مشاهدة المشاركة
    السلام عليك و رحمة الله و بركاته

    كنت في موضوعي عن المعجل طالبة بمتابعة السهم بنظره ايجابيه على المدى البعيد و المتوسط و نظره حذره على المدى القريب

    المشكله انه لا يوجد لدينا مؤشر فني يقيس درجة النصب و الأحتيال لدى مضارب السهم و زبانيته في مجلس الأداره
    و لا يوجد لدينا نموذج فني نستطيع بتتبعه ان نعرف درجة التغرير و الغش في السهم
    و لا يوجد لدينا متوسط متحرك يقيس درجة غباء هيئة سوق المال

    السهم فنيا بأستخدام الأدوات الفنيه التي تستخدم في جميع انحاء العالم كان يميل الى الأيجابيه و كان هناك تدفق للسيوله بشكل حذر الى السهم ووضعه كان افضل فنيا من كثير من الشركات

    ان يعلن ان هناك خسائر 10% و بعد ذلك يكتشف انها 60% فهذا غش و تغرير و سرقه ليس لدقة و صحت التحليل في نتائجها ناقه و لا جمل

    كان الله في العون
    عليك سلام الله أخي MAYDAY ورحمة الله وبركاته
    قرأت موضوعك الموسوم وجاء من منظومة المرحلة الثانية .. وقد نظرت أخي للسهم فنياً فحسب ولم تأخذ في الأعتبار التحليل المالي المرتبط بأعلانهم المتضمن : تعرضها لخسائرمتوقعة تزيد بشكل جوهري عن 10% من إجمالي الموجودات ..
    شخصياً أتفهم رؤيتك الفنية لكنها تأثرت بإيجابية السوق أكثر من التعمق فنياُ أو ماليا للسهم !
    وراجع معي الشارت الملحق بموضوعك :



    وقد وضعت دائرة على خط الاتجاه الممثل للدعم سواء أعتبرته للقناه أو المثلث الصاعد ..
    - الآن عندما يختبر سهم خط دعمه وربما يكسره لأن المويجة له هابطة كيف يمكن توقع أهداف إيجابية منه ؟
    - والأمر الثاني هل لدينا ثقة في خط أتجاه يمثل نقطتين يمكن رسمه بحسب الحالة النفسية !

    أنا أخي الكريم أحاول أن أدفعك لأقناعي أكثر بما كتبت في موضوعك للإفادة:

    http://www.thegulfbiz.com/vb/showthread.php?t=348875

    وحتى يتضح لك كيفية التحليل الفني المستفيد من التحليل المالي للسهم وهي قراءة مبكرة لا أنصح بالأعتماد عليها حالياً حتى استقرار السهم الأسبوع القادم على نحو ما بينت في توجيه المرحلة الثالثة علماً أن هذه الأهداف المتضمنة تطابقت فنياً ومالياً للسهم .. لذا آمل تعليقك على هذا الشارت :





    ولاحظ معي بيانات الأرقام الأساسية وصافي السيولة التي استمرت طول فترة الأسبوع الماضي سيولة بيع ..
    مع تحياتي ..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    1-Nov-2007
    المشاركات
    1,337
    المخالفات
    1/1 (1)
    قليلون هم من يملكون الضمير الحي في زمننا هذا ودون أدنى ريب فأنت تتصدّر قائمتهم أخي الفاضل د/ محمد
    وما تخطّه أناملك يصدح بتزعّمك هذا التصنيف إضافة إلى الثقافة العميقة والأخلاق الرائعة ,
    زادك الله علما وفضلا وجعل ماتقوم به من جهود في موازين أعمالك الصالحة ,,
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    22-Jul-2006
    المشاركات
    6,750
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Mohammed مشاهدة المشاركة
    عليك سلام الله أخي MAYDAY ورحمة الله وبركاته
    قرأت موضوعك الموسوم وجاء من منظومة المرحلة الثانية .. وقد نظرت أخي للسهم فنياً فحسب ولم تأخذ في الأعتبار التحليل المالي المرتبط بأعلانهم المتضمن : تعرضها لخسائرمتوقعة تزيد بشكل جوهري عن 10% من إجمالي الموجودات ..
    شخصياً أتفهم رؤيتك الفنية لكنها تأثرت بإيجابية السوق أكثر من التعمق فنياُ أو ماليا للسهم !
    وراجع معي الشارت الملحق بموضوعك :



    وقد وضعت دائرة على خط الاتجاه الممثل للدعم سواء أعتبرته للقناه أو المثلث الصاعد ..
    - الآن عندما يختبر سهم خط دعمه وربما يكسره لأن المويجة له هابطة كيف يمكن توقع أهداف إيجابية منه ؟
    - والأمر الثاني هل لدينا ثقة في خط أتجاه يمثل نقطتين يمكن رسمه بحسب الحالة النفسية !

    أنا أخي الكريم أحاول أن أدفعك لأقناعي أكثر بما كتبت في موضوعك للإفادة:

    http://www.thegulfbiz.com/vb/showthread.php?t=348875

    وحتى يتضح لك كيفية التحليل الفني المستفيد من التحليل المالي للسهم وهي قراءة مبكرة لا أنصح بالأعتماد عليها حالياً حتى استقرار السهم الأسبوع القادم على نحو ما بينت في توجيه المرحلة الثالثة علماً أن هذه الأهداف المتضمنة تطابقت فنياً ومالياً للسهم .. لذا آمل تعليقك على هذا الشارت :





    ولاحظ معي بيانات الأرقام الأساسية وصافي السيولة التي استمرت طول فترة الأسبوع الماضي سيولة بيع ..
    مع تحياتي ..
    اشكرك على أهتمامك و ردك المفصل و نسأل الله ان يخرج من تظرر من هذه المحنه التي تسبب فيها اناس لا يخافون الله و لا يرجون مرحمته

    المهم سوف ارد في نقاط كي لا تتوه الفكره بين السطور
    • لا يختلف اثنان ان الأعلان السابق عن خسائر تتجاوز جوهريا 10% كان مخادع و فيه تغرير و لو كانو صادقين لقالو خسائر كبيره او استخدمو تعبير خسائر فادحه و لكن ربط المستثمرين ب 10% جعل تفكيرهم من الناحيه النفسيه لا يتجاوز ال 10% الى بشكل بسيط ......... لكن المفاجئه انها حول ال 60% من الموجودات و اكثر من 90% من راس المال
    • انا عندي استعداد و اي محلل مالي او فني ان استثمر في سهم شركه تكبو و تخسر 10% و لكن من المستحيل ان افكر في شركة تنهار و تخسر 60% من حجم موجوداتها
    • نحن بأختصار خدعنا و حللنا على اساس معلومات غير صحيحه لم تأتي من صديق بل من قناة رسميه اسمها هيئة سوق المال مع الأسف الشديد
    من الناحيه الفنيه
    • الدائره تشير الى انا في قاع المثلث
    • تركيبة اي سهم داخل المثلث المتعاقد ليست تركيبه عشوائيه بل لها اصول عند المحللين و خاصه المحلل اليوتي
    • و حسب التحليل الموجي فأن السهم في بداية الموجه d التي من المفروض ان تتجه الى قمة الموجه عند الخط العلوي لتدخل في الموجه e الهابطه و الأخيره و التي من المفروض بعد ان تنتهي الموجه e نعود في صعود لتجاوز قمة المثلث في موجه صاعده قويه
    • من الناحيه الفنيه الشراء قرب الخط السفلي يجعلك قريب من نقطة وقف الخسائر و في منطقة امنه جدا
    • السهم كان فوق خط الدعم و قريب منه و ليس تحت خط الدعم و لو كان تحت خط الدعم (الفرعي) لقلت ان الدخول فيه غير سليم
    • فنيا مقبول ان نكتفي بنقطتين لدعم صحة خط الترند مع ان كل ما زادت كان افضل ....... في المثلث المتعاقد الخط السفلي يكتفي بنقطتين حيث تكون الموجه e قاصره عن بلوغ الخط السفلي لقوة الشراء الحاصل
    بالنسبه للتشارت التي اضفتها و لك الشكر الجزيل فيجب ان تكون على السمي لوق لأن الفتره تتجاوز السنه و وجود ترند صاعد حاد و في حينها قد تتأثر نقاط التماس مع خط الترند ........... اعذرني فلن استطيع اضافة تشارت توضح ما اقصد فأنا بعيد عن التشارت و ان شاء الله يوم غد افعل اذا امكن
    اما المؤشرات التي اضفتها مثل الماكد فقد كان يتحرك بشكل ايجابي بأتجاه خط الصفر و مؤشرات الأنفراج الأيجابي تتضح ........ مؤشر القوه النسبيه فقد كان يثبت فوق خط ال 50 و هو دعم قوي و انكسار المؤشر بكشل صاعد فوق خط 50 امر ايجابي
    اما بالنسبه لأحجام التداول و تناقصها فهو امر ايجابي في قيعان الموجات التصحيحيه حيث يفضل الجميع الأحتفاظ بالسهم

    بأختصار لو كان الأمور تتحرك بشكل طبيعي بعيد عن النصب والأحتيال و التغرير و استغلال النفوذ
    لكنا ببساطه استطعنا تحذير الناس في الوقت المناسب ......... لكنا خدعنا و لا ندري كيف يتعامل المضارب مع السهم يوم غد و لست متفائل الا ان يكون هناك ضغوط للخروج من ازمة هذه الفضيحه

    و الله المستعان
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    21-Nov-2006
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    1,574
    الشركه اعلنت ان اجمالي خسارتها لعام 2011
    959.4 مليون ريال مايعادل 7.68 ريال للسهم الواحد

    وحيث ان القيمة الدفترية للسهم 12.38 ريال

    فيتبقى 4.7 ريال يعني الخساره الاجماليه 53%

    وبالتالي مافيه ايقاف
    لكن مو معناته ان الموضوع يمر مرور الكرام الخساره هائلة جدا

    هذا والله اعلى واعلم
    ولاتعتبر توصية بيع او شراء
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    30-Jun-2005
    المشاركات
    6,838
    المخالفات
    0/2 (2)
    الحملة المركزة واختزال مصير السوق بخسارة المعجل وراءه ما وراءه.
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    11-May-2005
    المشاركات
    512
    لله درّك على هذ الجهـد المبـارك !





    _
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    18-Dec-2007
    المشاركات
    587
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضارب محت78رف مشاهدة المشاركة
    الحملة المركزة واختزال مصير السوق بخسارة المعجل وراءه ما وراءه.
    سبحان الله نفس تفكيري
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    2-Sep-2002
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    3,539
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سراب سهم مشاهدة المشاركة
    بالمناسبة .. أرى تظلماً كبيراً ضد عائلة المعجل

    أقول ما أعرفه : الشيخ محمد المعجل رحمه الله كان رجل فاضل ومن أصحاب الأيادي البيضاء ولا أعتقد بأن ما جرى سرقة , بل هو بيع مشروع ومشاركة عامة لمن يريد في هذه الشركة
    أمر آخر .. من قرأ نشرة الإصدار يعلم حجم المخاطرة في هذه الشركة سواءاً من طبيعة العمل أو شدة المنافسة

    اخي سراب سهم

    الشيخ محمد حمد المعجل ( ابوسامي) حي يرزق ولم يتوفاه الله بعد
    اتوقع انك تقصد سعد المحمد المعجل وهو فعلا كان من اصحاب الخير
    تحياتي لك
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    21-Jun-2005
    المشاركات
    4,110
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jamal مشاهدة المشاركة
    اخي سراب سهم

    الشيخ محمد حمد المعجل ( ابوسامي) حي يرزق ولم يتوفاه الله بعد
    اتوقع انك تقصد سعد المحمد المعجل وهو فعلا كان من اصحاب الخير
    تحياتي لك
    أشكرك على التصحيح وأعتذر عن الخطأ

    ما أعرفه من شيباني أن المعجل (الكبار منهم ) أهل خير وصدق وأمانة ... أما أبناؤهم لا أعرف عنهم شيء
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    8-Dec-2005
    المشاركات
    439
    علاوة إصدار فلكية وتقييم الشركة على أنها من فرص الدهر وعند الطرح كان الربح نصف مليار وبعد أن تم تسليم الأسهم للمساكين صارت الخسارة مليار وزيادة . تربح في ثلاثة أرباع 75 مليون وفي الربع الرابع خسارة 696 مليون وفي السنة خسارة مليار ، كيف صارت مليار في سنة وهي في ثلاثة أرباع تربح ثم خسارة في الربع الرابع أقل من 700 مليون ، كيف صارت مليار ... ما أدري ؟
    سبق أن خسرت فيه مبلغ كبير إعتماداً على التحليل وعلى إعلانات الشركة ولكن بعد إعلان خسارة ربع مليار في العام الماضي خرجت بخسارة لأن الشركة تدار من حرامية . ومن وقتها وأنا أتحرى أوقات الإجابة للدعوة وأدعو عليهم ، ليس لأني خسرت بل لأنهم حرامية .
    اللهم إجعل ما كسبوا من أموال بالغش والتدليس حسرة علىقلوب آل المعجل ومن ساندهم سقماً وداءاً لا دواء له يبتر فيه حيهم ولا يغفر لميتهم ممن كان طرفاً في هذه السرقة أو تآمر فيها أو رضي بها أو لا زال يرتع في كسبها الحرام.. آمين وعند الله تجتمع الخصوم .
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
المنتدى غير مسؤول عن أي معلومة منشورة به ولا يتحمل ادنى مسؤولية لقرار اتخذه القارئ بناء على ذلك