منتديات أعمال الخليج
منتديات أعمال الخليج

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 30 من 53

الموضوع: لمن يسأل عن الموقف المالي لـ شركة مجموعة محمد المعجل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    4-Mar-2004
    المشاركات
    2,206

    لمن يسأل عن الموقف المالي لـ شركة مجموعة محمد المعجل

    المؤشرات المالية للأداء المالي للشركة، بناءاً على أحدث القوائم المالية للربع الثالث
    القيمة الإسمية 10 ريال سعودى
    حقوق المساهمين 1,547,840,947 ريال سعودى
    القيمة الدفترية 12.38 ريال سعودى

    وبناءاً على نتائج السرقة للربع الرابع 2011
    الربح الصافي (مليون) خسارة تمثل ( 1034 )
    الخسارة في السهم وصلت ( 8.27 ) ريال للسهم
    وبناءاً عليه فالقيمة الدفترية للسهم 12.38-8.27= 4.11 ريال
    مجموع حقوق المساهمين بحسب آخر سرقة 513.84
    القيمة السوقية الحالية 21.20 ريال
    مضاعف السعر للقيمة الدفترية 21.20÷ 4.11= 5.16 ( يعني أنهيار)
    يعني الخسارة وصلت من سفهاء المعجل في سرقتهم للناس ما يقدر بـ 58.9%
    يعني تبقى 16.1% ويتم إيقاف السهم وستحققها في 2012م من سفهاء المعجل .

    وبمعنى آخر الشركة تبقى من قيمتها الأسمية 10-7.68= 2.32 ريال وهي خسارة تمثل 76.8% وبالتالي ما تم سرقته هي علاوة الأصدار زائد هذه النسبة من رأس المال وأخشى أن يصاب أحد بجلطة عندما يعلم أن السهم طرح بسعر 70 ريال وبعد المنح تم تعديل الأكتتاب ليصبح 56 ريال والقيمة الأسمية للسهم 10 ريال.
    يعني مجموع ما تم سرقته من علاوة الأصدار = 46* 125000000 = 5750000000
    وإذا ألحقنا الخسارة المتمثلة في القيمة = 7.68 * 125000000=
    960000000
    يعني المجموع الذي تم سرقته = 5750000000+ 960000000= 6710000000
    يعني المجموع الذي تم سرقته من سفهاء المعجل = 6.710 مليون ( يا ناس سرقة تزيد عن سته مليار على الورق )
    إذا أستبعدنا تملك المعجل المقدر بـ 63% من أسهم الشركة وعكسناها على السرقة حتى نعرف كم سرق من المواطن مككتب ومضارب تصبح :
    6710000000* 37%( تمثل النسبة المتبقية ) = 2482700000
    لتسهيل الأرقام فما سرق منكم فعلياً تقريباً = 2.482 مليون ( يعني تقريباً مليارين ونصف)
    يعني حتى نسبة التملك فعلياً لسفهاء المعجل لو أفترضنا عقابهم - طبعاً فرضاً -وتوزيع أسهمهم على المتداولين لا تغطي من السرقة إلا 21% وبناءاً عليه مبروك يا وطن أكتشفنا حرامي جديد جمع بين كونه حرامي وينهب من حق المتداول ما نسبته 79% من حقه الطبيعي !

    والذي أقرأه من القوائم المالية أنه سيحدث أمرين:
    1- تخفيض لرأس المال ودليله ما ذكر في الأعلان " قامت الشركة بناءا على قرار مجلس الادارة بتغطية جزء من الخسائر المتراكمة من الاحتياطي النظامي" .
    2- خسائر متوقعة بأعمال 2012 تزيد بشكل جوهري عن 160 مليون ريال.

    وعليه :
    فسفهاء المعجل سجلو بلؤم وخسة ودناءة أسرع وأكبر سرقة في تاريخ الأسواق المالية ولا رحم الله فيهم موضع خنصر ولو كان في هيئة سوق المال ولي مصلح لتم إيقاف هؤلاء اللصوص وأحالتهم على هيئة مكافحة الفساد !

    وأني أدعو للرفع للمقام السامي بذلك فما أجد ناصراً للملاك ومعيناً على أسترداد حقوقهم إلا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وفقهم الله لكل خير فهم خير معين لكم في أستعادة حقوقكم ..

    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..

    هذا كتبته إلحاقاً في موضوعي المفصل عن الوقفة صبيحة هذا اليوم لكن الأخوة من كثرة الرسائل والهاتف آثرت بيانه في موضوع مستقل حتى لا يضيع بين أتون موضوع طويل والله المستعان
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    15-Jan-2002
    المشاركات
    4,933
    هل من الممكن ان تكون خطة منهم لتركيع السهم والاستيلاء على ما باعوه بسعر 70 ريال بسعر متدن
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    18-May-2002
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    11,796
    ياهلا بالمعجل وسيصبح السهم خشاشي بما تعني الكلمه وسيستغلون الصناع الخبر

    وسنشاهد مضاربه جنونيه مليئه بالنسب الحمراء والخضراء

    ولنا فى ثمار عبره

    انه الجنوون فنووون

    ولكن الغريب والعجيب فى الموضوع شيئن فهل نجد الاجابه لديك

    لما لم يبيع الملاك وهم أقرب الناس ؟

    اين ذهبت اموا ل الاكتتاب 6مليار و700 مليون ؟


    هذه هي عقود الشركة

    تعلن مجموعة محمد المعجل أنها وقعت مساء امس الثلاثاء 15/03/2011م عقداً مع شركة ارامكو السعودية لتوريد معدات رئيسية وإنشاء أنظمة الربط لمجمع مصفاة ينبع (SP-6) وذلك بقيمة تبلغ ( 811 ) مليون ريال سعودي.
    ومن المتوقع أن تشرع الشركة بالأعمال المناطة بها فوراً وحتى منتصف العام 2014م. ويشمل نطاق العمل أيضاً أعمالاً ميكانيكية وكهربائية ومدنية بالإضافة إلى الإدارة والإشراف وتوفير الأيدي العاملة وتوريد المواد اللازمة.


    تعلن مجموعة محمد المعجل أنها وقعت صباح اليوم الثلاثاء 15/03/2011م عقداً مع شركة ارامكو السعودية وذلك بقيمة تبلغ ( 220 ) مليون ريال سعودي لتنفيذ أعمال الهندسة والتصميم والمشتريات والتشييد لمنشآت الدعم الصناعي لمعمل الغاز في واسط. ومن المتوقع أن تشرع الشركة بالأعمال المناطة بها فوراً

    تعلن مجموعة محمد المعجل أنها وقعت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 22/02/2011م اتفاقية لشراء (40) الف سهم والتي تمثل 20٪ من اسهم شركة مصادر السعودية (شركة مقفلة) بقيمة عشرة ملايين ريال سعودي. وستقوم الشركة بتطوير البنية التحتية على أساس نظامي (BOT أوBOO)، إنشاء وتشغيل ثم امتلاك أو نقل الملكية، في مجال الطاقة ومياه التحلية ومياه الصرف الصحي، حيث عقدت مصادر السعودية عدة تحالفات مع كبار الشركات العالمية في قطاعات التشغيل والتمويل والإنشاءات والهندسة لبناء وإدارة مثل هذا النوع من المشاريع.
    وتعد هذه الخطوة تنفيذاً لاستراتيجية الشركة الجديدة في سبيل تنويع مصادر الدخل في ظل حاجة ماسة إلى هذا النوع من المشاريع في الأسواق المحلية والإقليمية.


    تعلن مجموعة محمد المعجل أنها وقعت مساء يوم الأربعاء الموافق 09/02/2011م اتفاقية شراكة مع شركة ثري دبليو نيتوركس (3W Networks) ومقرها دولة الأمارات العربية المتحدة وذلك لتأسيس شركة بالمملكة للقيام بمشاريع الاتصالات لقطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات وقطاع الاتصالات بحيث تقدم لعملائها خدمات الهندسة والمشتريات والتنفيذ لأنظمة الاتصالات وما يتعلق بمشاريع الألياف البصرية وشبكات البنيه التحية وأنظمة السلامة والحماية الأمنية والشبكات اللاسلكية. ويبلغ رأس مال الشركة خمسمائة ألف ريال سعودي بالمناصفة 50% لكل طرف.
    وتملك شركة ثري دبليو نيتوركس خبرة طويلة في قطاع الاتصالات من خلال تنفيذ مشاريع عدة في دول الخليج العربي ومصر وليبيا وامتلاكها لمكاتب للدعم الهندسي والمبيعات في أستراليا وسنغافورا وكوريا الجنوبية.
    وتعد هذه الخطوة تنفيذاً لاستراتيجية الشركة الجديدة في سبيل تنويع مصادر الدخل في ظل حاجة ماسة إلى هذا النوع من الخدمات في الأسواق المحلية والإقليمية. هذا وستطلع الشركة كافة المساهمين على أي تطورات إضافية حال ورودها.


    تعلن مجموعة محمد المعجل أنها وقعت مساء امس الثلاثاء 25/01/2011م اتفاقية مع شركة الوطنية القابضة ذ.م.م لتأسيس (شركة الوطنية القابضة والمعجل) كشركة ذات مسؤولية محدودة ومقرها إمارة أبو ظبي. وسوف تتخصص هذه الشركة الجديدة بتقديم خدمات الإنشاءات الصناعية في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة والمياه في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبرأسمال مدفوع يبلغ 40 مليون درهم إماراتي موزع بنسبة 51% لشركة الوطنية القابضة و49% لمجموعة محمد المعجل. بموجب بنود الاتفاقية والتي تخضع لقوانين إمارة أبو ظبي سوف تتحول كافة أنشطة فرع مجموعة محمد المعجل في إمارة أبو ظبي الى شركة الوطنية القابضة والمعجل.
    الجدير بالذكر أن شركة الوطنية القابضة هي إحدى الشركات الإماراتية الرائدة في الاستثمارات الصناعية والمالية والعقارية والتجارية والبترول والغاز والتي تعمل من خلال مجموعة شركات قابضة تابعة لها وهي: شركة الإمارات الدولية للاستثمار ذ.م.م (ذراع الاستثمارات المالية)، بلووم العقارية (ذراع التطوير العقاري)، اكسيد الصناعية (الذراع الصناعي)، بترومال (ذراع النفط والغاز) ورايز للتجارة العامة (ذراع التجارة العامة والوكالات


    تعلن مجموعة محمد المعجل أنها وقعت اليوم الأحد 23/01/2011م خطاب النوايا مع شركة ديلم السعودية وذلك لتنفيذ أعمال كهربائية وميكانيكية بالإضافة إلى توفير الأيدي العاملة والمعدات في المنطقة الغربية وذلك بقيمة إجمالية تبلغ (256) مليون ريال.
    كما وقعت المجموعة اليوم الأحد 23/01/2011م اتفاقية شراكة مع معهد التدريب الوطني في سلطنة عمان لتأسيس (المعهد السعودي للتدريب المتقدم) لتقديم خدمات التدريب والتطوير في مختلف التخصصات الفنية والمهنية لقطاع النفط والغاز والبتروكيماويات وذلك بنسبة 51% للمجموعة و 49% لمعهد التدريب الوطني وسيكون المركز الرئيسي للمعهد في مدينة الدمام. هذا وسيتم اطلاع المساهمين على أي تطورات لاحقة.


    تعلن مجموعة محمد المعجل أنها وقعت صباح اليوم الاثنين 03/01/2011م عقداً مع شركة هيونداي انجينيرنج اند كونستركشن الكورية عقداً بقيمة إجمالية تبلغ (197) مليون ريال لتنفيذ أعمال تجهيز الموقع وأعمال مدنية ومباني لمشروع مصنع زيوت المحركات في مدينة أبوظبي.
    ومن المتوقع أن تشرع الشركة بتنفيذ الأعمال الإنشائية المناطة بها في شهر فبراير القادم وحتى شهر ديسمبر من العام 2012م. ويعد هذا العقد باكورة مشاريع الشركة في دولة الإمارات وهو مايعزز مكانة المجموعة ويعكس ثقة كبار العملاء ودور الشركة الريادي في القطاع الصناعي والإنشائي في المنطقة.


    تعلن مجموعة محمد المعجل عن أنها وقعت اليوم الأربعاء 01/12/2010م اتفاقية مع إحدى الشركات الأسيوية في صناعة السفن من أجل بناء سفينتين حديثتين (work vessels) من الجيل القادم وبطول 54م للسفينة الواحدة، وكذلك شراء سفينة نقل ركاب (crew vessel) معزز بإمكانيات تشغيلية متطورة تشمل السرعة الفائقة والقدرة الاستيعابية المميزة للركاب والتي تصل إلى سبعين راكباً. وقد روعي في تصميم ومواصفات هذه السفن المعايير التي تتوافق مع متطلبات الأسواق المحلية والإقليمية. ومن المتوقع أن يتم استلام السفن في منتصف الربع الثاني من العام القادم 2011م.
    وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة أولية لتنفيذ برنامج المجموعة في سبيل تعزيز وتحديث أسطولها البحري والتي تشمل شراء ستة سفن أخرى في المستقبل القريب بإذن الله وذلك لتلبية الطلب المتزايد والمتوقع في هذا القطاع.
    كما تعلن المجموعة أنها وقعت اتفاقية تسهيلات بنكية مع البنك الأهلي التجاري بقيمة (380) مليون ريال بهدف شراء السفن وكذلك تمويل النشاطات الأخرى للمجموعة، وتمتد اتفاقية تمويل شراء السفن لمدة خمس سنوات على أن يتم استخدام التمويل حسب الاحتياج.



    تعلن مجموعة محمد المعجل أنها وقعت صباح اليوم الأربعاء 20/10/2010م عقداً بقيمة إجمالية تبلغ (275) مليون ريال مع شركة بي اس اى 2000التابعة لشركة فايف سوليوز الفرنسية للقيام بتنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية وتوريد المواد اللازمة لمشروع صهر الألمنيوم بشركة معادن للألمنيوم بمدينة رأس الزور.
    ومن المتوقع أن تشرع الشركة بتنفيذ الأعمال الإنشائية المناطة بها بداية شهر نوفمبر القادم ولمدة سبعة وعشرون شهراً. وأكدت الشركة على أن هذا العقد يمثل امتداداً لمشاريع سابقة للمجموعة مع شركات تابعة لشركة معادن الأم، وهو مايعزز مكانة المجموعة ويعكس ثقة كبار العملاء.




    مجموعة محمد المعجل أنها وقعت مساء أمس السبت 29/05/2010م خطاب النوايا مع شركة اس كى للهندسة والإنشاءات الكورية للقيام ببناء وحدات سكنية وتجهيز البنية التحتية التابعة لمركز الملك عبدالله للدراسات البترولية والأبحاث بمدينة الرياض وذلك بقيمة إجمالية تبلغ (415) مليون ريال.
    ومن المتوقع أن تشرع الشركة بتنفيذ الأعمال الإنشائية المناطة فوراً وحتى نهاية العام 2011م


    تعلن مجموعة محمد المعجل عن توقيع اتفاقية شراكة (Joint Venture) مع شركة الرشيد للاستثمارات النفطية التابعة لمجموعة الرشيد اليوم الأربعاء الموافق 12/05/2010م وذلك لتأسيس شركة بالمناصفة 50% لكل طرف وبرأسمال يبلغ خمسمائة ألف ريال لتصنيع وتوريد وتركيب الخزانات ومنها الخزانات ذات التبريد المنخفض جداً (Cryogenic) وكذلك أوعية الضغط العالي (Pressure Vessels) الخاصة بقطاع النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة والمياه، حيث سيتم استخدام التكنولوجيا المعروفة والمملوكة لشركة ويسو مديل ايست (WHESSOE).
    وقال المهندس عادل المعجل رئيس مجلس إدارة مجموعة المعجل أن هذه الشراكة تعتبر نقله نوعية في سبيل تقديم الخدمات للقطاع الصناعي داخل وخارج المملكة في ظل استثمار حصري لتقنية عالمية مشيراً إلى انه سيتم الاستعانة بالطاقات والخبرات التي تملكها الشركتين في تأسيس شراكة متينة.
    كما أعرب المهندس إبراهيم الشويعر الرئيس التنفيذي لمجموعة محمد المعجل عن أن هذا التوجه يمثل احد الخطوات لتنفيذ الإستراتيجية الجديدة للمجموعة في سبيل تنويع مصادر الدخل وعقد تحالفات وتعزيز الشراكات مع نخبة القطاع الخاص، مشيراً إلى أن السوق المحلية والإقليمية المجاورة في حاجة ماسة إلى هذا النوعية من الخدمات مما سيساهم في قيمة مضافة لنشاط المجموعة.
    هذا وستطلع الشركة كافة المساهمين على أي تطورات إضافية حال ورودها

    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    1,284
    واضح ان اعلانات الشركه الفتره الماضيه والتي كانت بالمليارات

    لتجميل وضع الشركه

    وادخال اكبر عدد من الضحايا

    حتى لو كانت العقود معروفه خسارتها

    كان الهدف نصب فخ كبير لصغار المستثمرين وسرقه اكبر من ارباح ستحققها من تلك المشاريع

    اتمنى محاسبة المسؤل عن الاعلانات الملياريه التي غررت بالكثيرين
    والمسؤل عن علاوة الاصدار الفلكيه
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    29-Apr-2002
    الدولة
    sa
    المشاركات
    855
    شكرا يا دكتور محمد

    ياليت يادكتور تعرج على الشركات الاخرى ووضعها قبل لايقع الفاس بالراس

    بخصوص المعجل اذكر وصل سعره 121 ريال بعد طرحه على ان ارباحه 6 ريال
    يعني يضاهي سابك !!!

    الجريمه تشترك معهم هيئة سوق المال بكل الاحوال.

    الله المستعان وعليه التكلان
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    4-Mar-2004
    المشاركات
    2,206
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلومه مشاهدة المشاركة


    ولكن الغريب والعجيب فى الموضوع شيئن فهل نجد الاجابه لديك

    لما لم يبيع الملاك وهم أقرب الناس ؟

    اين ذهبت اموا ل الاكتتاب 6مليار و700 مليون ؟
    الجواب سهل جداً ..
    لما لم يبع الملاك ! لأنهم لم يشترو أصلاً ! غريبه صح ؟ السهم لديهم بالسالب لأنهم أكلو علاوة أصدار تزيد عن مليارين ثم شاركوك في أكتتابك بـ 79% مما دفعت أنت !
    وحتى أسهل عليك يا صديقي تخيل أبيعك بيتك الذي تملكه بعشرات الأضعاف من قيمته ثم أدعي أن لي فيه 79% منه ! لن تصدق هذا الذي حدث

    أما أين ذهبت أموال الأكتتاب فجزء منها علاوة أصدار أو قل حلاوة تدمير أقتصاد تذهب ناراً في بطون حرامية المعجل ! والباقي هي فرق عمولات مشاريع تآكلت بسبب الفساد الأداري والمالي !
    وحتى أسهل عليك مرة أخرى تخيل أبني لك ملحق بيتك بقيمة مليون كتنفيذ و تجهيزات ويكون العائد منه عشرة الاف ريال والفرق عمولات فساد أداري وبالتالي المشاريع تأكل من حقوق المساهمين في كل مشروع بل وأبشرك وصلت الخسارة للأحتياط النظامي اللي هو عظم الرقبة

    أتنى أجبت على تساؤلاتك أيها المناظل !
    مع تحياتي ..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    27-Dec-2005
    المشاركات
    139
    ملاك السهم يجب الاتفاق والاستعداد لتوكيل محامي ورفع قضية
    على المعجل وهيئة سوق المال
    خلوكم عملييا يا ناس الصياح والنياح في المنتدى ما ينفع
    ركعوهم امام القضاء وخذو حقكم من الطرفين .
    هيئة سوق المال تغرم الناس وتاكل من الملايين في كل غرامة
    جاء دوركم تغرمونهم وتاخذون حقكم .
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    30-Jun-2005
    المشاركات
    457
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفال 111 مشاهدة المشاركة
    هل من الممكن ان تكون خطة منهم لتركيع السهم والاستيلاء على ما باعوه بسعر 70 ريال بسعر متدن
    السهم وصل ال 90 ونزل الى 14 والان بال20 وين تبيهم يجمعون مثلا ب 5 ؟
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    4-Mar-2004
    المشاركات
    2,206
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bmw مشاهدة المشاركة
    واضح ان اعلانات الشركه الفتره الماضيه والتي كانت بالمليارات

    لتجميل وضع الشركه

    وادخال اكبر عدد من الضحايا

    حتى لو كانت العقود معروفه خسارتها

    كان الهدف نصب فخ كبير لصغار المستثمرين وسرقه اكبر من ارباح ستحققها من تلك المشاريع

    اتمنى محاسبة المسؤل عن الاعلانات الملياريه التي غررت بالكثيرين
    والمسؤل عن علاوة الاصدار الفلكيه
    السؤال تقدير التكلفة بناء على العقود والعائد منها أو العمولات !
    للأسف الثانية ..
    وحتى أسهل عليك أكثر تخيل تجد لقطة في أرض فلاة تعرفها سنه ثم تصير حلال زلال لك ! هذا الذي حدث حرامية المعجل أعتبرو الشركة من أحكام اللقطة وصبرو عليها سنه ثم أحرقوها بعمولات القصد منها فقط الأستفادة من العمولات الذي أكثرها تجاوزت قيمة العقود المقدرة !
    مع تحياتي ..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    4-Mar-2004
    المشاركات
    2,206
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفال 111 مشاهدة المشاركة
    هل من الممكن ان تكون خطة منهم لتركيع السهم والاستيلاء على ما باعوه بسعر 70 ريال بسعر متدن
    متأكد تركيع السهم في سوق صاعد !
    هذا غباء بالضبط مثل الذي المزارع الذي يؤخر بذر أرضه ويفوت الوسم بدعوى الأحتفاظ بقيمة البذر لحين رخص ثمنه !
    المسألة قيمة السهم صفر أو 100 ريال لا يعني للمؤسسين شيئاً لأن السهم غير مقيم لديهم إلا على الورق ومن جيبك ! نفس قاعدة المجنون القذافي الأرض مقدسة والشعب محروق ما دام يحلب منها البترول ! وعليه فالمعجل تعاملو مع مشاريع الشركة كالعجول يحلبونها بالعمولات في كل وقت حتى أهلكوها

    والله المستعان
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    4-Mar-2004
    المشاركات
    2,206
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shift worker مشاهدة المشاركة
    شكرا يا دكتور محمد

    ياليت يادكتور تعرج على الشركات الاخرى ووضعها قبل لايقع الفاس بالراس

    بخصوص المعجل اذكر وصل سعره 121 ريال بعد طرحه على ان ارباحه 6 ريال
    يعني يضاهي سابك !!!

    الجريمه تشترك معهم هيئة سوق المال بكل الاحوال.

    الله المستعان وعليه التكلان
    سوقنا للحق لو تنفض شركاته مالياً لا أظن يبقى إلا ثلثه ! لكن الهيئة تعمل بقاعدة الستر وسمعت إن الغميمة ناشط سوقها ذا الأيام

    مع تحياتي ..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    21-Jul-2008
    الدولة
    هضبة نجد
    المشاركات
    13,549
    ألف شكر لك يادكتور

    كلام واضح ومفصل ,,

    أراك كررت عبارة ( سفهاء المعجل ) عدة مرات وعبارات أخرى قوية كـ ( لؤم وخسة ودناءة ) ,,

    استعمالك لهذه المصطلحات يوحي بأنك تعتقد أن ماحصل في السهم من خسائر كبيرة كان عن سبق اصرار وترصد من قبلهم , وليس لأسباب خارجة عن إرادتهم ,,

    مامصلحة آل معجل من انهيار الشركة حاليا ؟؟

    ومافائدتهم من تحقيق خسائر كبيرة ؟؟

    هل تعتقد أن جزء من هذه الخسائر هي أموال أخذوها من المشاريع كعمولات وأغرقوا الشركة بمشاريع خاسرة مقابل عمولات خاصة لهم ؟؟


    ..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    4-Mar-2004
    المشاركات
    2,206
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزام العزام مشاهدة المشاركة
    ملاك السهم يجب الاتفاق والاستعداد لتوكيل محامي ورفع قضية
    على المعجل وهيئة سوق المال
    خلوكم عملييا يا ناس الصياح والنياح في المنتدى ما ينفع
    ركعوهم امام القضاء وخذو حقكم من الطرفين .
    هيئة سوق المال تغرم الناس وتاكل من الملايين في كل غرامة
    جاء دوركم تغرمونهم وتاخذون حقكم .
    أبشر بطول السلامة يا مرتع !
    وحتى أكون صريح وصادق معك فمالم يكن من المتضررين جهات أو مؤسسات أو أفراد لهم ثقلهم الأعتباري أو المؤسسي أو الحكومي وإلا فيمدحون المكشات ذا اليومين

    مع تحياتي ..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    4-Mar-2004
    المشاركات
    2,206
    تعتقد أن ماحصل في السهم من خسائر كبيرة كان عن سبق اصرار وترصد من قبلهم , وليس لأسباب خارجة عن إرادتهم ,,
    مامصلحة آل معجل من انهيار الشركة حاليا ؟؟
    ومافائدتهم من تحقيق خسائر كبيرة ؟؟
    __________________

    الجواب بسيط : نعم الخسائر متعمدة في شركة تعمل منذ 1974م برأسمال بسيط إلى أن وصل مليار ريال 2007م وبتوزيعات ربحية إلى خسارة في الأحتياط النظامي ! وفي سنتين تقريباً ! يا رجل لو ترسل ولدك يشتري جريدة بريالين وتعطيه مائة ريال ويعود لك بالجريدة ولم يسدد حتى راعي البقاله أظن تبي تمردغه لين يعض الأرض ! هذا ما حدث في الشركة باعوها لنا بقرة حلوب ثم في سنتين تبن أنها جيفة نتنها يزكم الأنوف !

    مصلحتهم من أنهيار الشركة ! راجع ما سبق فرق التكلفة عن التقديرات الفعلية للمشاريع أقيمت من أجله هيئة مكافحة الفساد !

    الخسائر الكبيره يعني فروق عمولات كبيرة ببساطة !

    مع تحياتي ..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    6-Jul-2005
    المشاركات
    1,066

    الشركات العائلية مثل اللي يبيع ملحق البيت بقيمة البيت

    للأسف أغلب الشركات العائلية هي سرقة في وضح النهار وبحماية النظام

    والا لو فيه نظام كان قدروا ينزلون هذا الإعلان الغبي وهذي الخسارة اللغير منطقية
    ومهما قعدوا يبررون فيها وعن أسبابها سواء تعثر مشاريع أو دفع غرامات تأخير أو غيرها من الأسباب

    والله لو كنت أنا المسؤول وصاحب القرار الأول في هذي البلاد كان سقت 80% من تجار ومسؤولين البلاد للصفاة

    ولو حدث سوء لبلادنا لاسمح الله فهو بسبب تهاون الدولة مع التجار بجميع نشاطاتهم وكذلك مجاملة بعض المسؤولين على حساب الوطن

    العدل أساس الحكم

    فياولاة أمرنا لا تأخذكم لومة لائم في تطبيق العدل على الجميع وعلى الكبير قبل الصغير

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    23-Dec-2005
    المشاركات
    459
    اخى الدكتور / محمد

    امل التفضل بايضاح ما التبس علي في الاعلان في الفقرة

    1.بلغ صافي الخسارة خلال الربع الرابع (1,034) مليون ريال، ( هذا ربع واحد)
    ـــــــــــــ
    3. بلغت الخسارة التشغيلية خلال الربع الرابع (697.3) مليون ريال، ( وين 340 مليون)

    ــــــــــــــــــــــــــ
    6. بلغت الخسارة الإجمالية خلال اثني عشر شهراً (496.2) مليون ريال،
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    7. بلغت الخسارة التشغيلية خلال اثني عشر شهراً (597.3) مليون ريال،


    سؤالي : كيف ربع واحد خسارته ( 1034) مليون بينما خسارة الشركة في 12 شهراً فقط ( 597) مليون ريال..

    ولك تحياتى...
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    4-Mar-2004
    المشاركات
    2,206
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف الحارثي مشاهدة المشاركة
    اخى الدكتور / محمد

    امل التفضل بايضاح ما التبس علي في الاعلان في الفقرة

    1.بلغ صافي الخسارة خلال الربع الرابع (1,034) مليون ريال، ( هذا ربع واحد)
    ـــــــــــــ
    3. بلغت الخسارة التشغيلية خلال الربع الرابع (697.3) مليون ريال، ( وين 340 مليون)

    ــــــــــــــــــــــــــ
    6. بلغت الخسارة الإجمالية خلال اثني عشر شهراً (496.2) مليون ريال،
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    7. بلغت الخسارة التشغيلية خلال اثني عشر شهراً (597.3) مليون ريال،


    سؤالي : كيف ربع واحد خسارته ( 1034) مليون بينما خسارة الشركة في 12 شهراً فقط ( 597) مليون ريال..

    ولك تحياتى...


    الجواب :

    1.بلغ صافي الخسارة خلال الربع الرابع (1,034) مليون ريال.
    2. بلغت الخسارة الإجمالية خلال الربع الرابع (666.8) مليون ريال.
    3. بلغت الخسارة التشغيلية خلال الربع الرابع (697.3) مليون ريال.
    4. بلغ صافي الخسارة خلال اثني عشر شهراً (959.4) مليون ريال.
    5. بلغت خسارة السهم خلال اثني عشر شهراً (7.68) ريال.
    6. بلغت الخسارة الإجمالية خلال اثني عشر شهراً (496.2) مليون ريال.
    7. بلغت الخسارة التشغيلية خلال اثني عشر شهراً (597.3) مليون ريال.
    8. تعزى الخسائر من العمليات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011 بشكل رئيسي إلى زيادة التكاليف المباشرة لبعض المشاريع القائمة عن الموازنات المعتمدة، بالإضافة إلى ذلك قامت الشركة بتكوين مخصص مقابل الزيادة المتوقعة في التكلفة الكلية لبعض المشاريع القائمة حيث يتوقع ان تزيد قيمتها عن قيمة العقود المتفق عليها ذات العلاقة.
    قامت إدارة الشركة خلال الربع الرابع لسنة 2011، بفحص شامل لمشاريعها القائمة للتأكد من فعالية موازناتها المعتمدة ومدى الحاجة إلى إعادة النظر في تقديرات التكاليف وإيرادات العقود لهذه المشاريع. حيث قامت الشركة بفحص هذه المشاريع لتقييم أدائها وتحديد نسبة الانجاز الفعلية وتقدير الأعمال المتبقية لهذه المشاريع كما في 31 ديسمبر2011 م، ومن ثم تحديد أية إنكشافات مالية متعلقة بزيادة التكاليف المباشرة عن الموازنات المعتمدة والتحقق من مدى أحقية الشركة في المطالبة بتعويضات مقابل هذه الخسائر المتوقعة وفقاً للعقود المبرمة ونتج عن هذ الفحص وجود زيادة في التكاليف المباشرة لبعض المشاريع القائمة والمتعلقة بشكل رئيسي بتكاليف العمالة المباشرة والمستأجرة والمقاولين بالباطن والمعدات المستأجرة لمساعدة الشركة في إنهاء الأعمال المتبقية وفق نطاق العمل المتفق عليه مسبقا.
    وبناء على توجه إدارة الشركة الأكثر حرصاً وتحفظاً في تقاريرها المالية، وعلى ضوء معطيات المفاوضات والتسويات النهائية مع أصحاب المشاريع، قامت ادارة الشركة بمراجعة القيمة القابلة للتحقق لأرصدة ذمم مدينة وإيـرادات محققة زيادة عن الفواتير الصادرة ("الايرادات غير المفوترة") ومبالغ محتجزة مدينة لبعض المشاريع المنتهية، والذي نتج عنه قرار إدارة الشركة بتخفيض القيمة الدفترية لهذه الأرصدة بمبلغ اجمالي قدره 347.9 مليون ريـال سعودي وادراجه ضمن قائمة العمليات الموحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011.
    تتضمن أرصدة الذمم المدينة والإيـرادات المحققة زيادة عن الفواتير الصادرة ("الايرادات غير المفوترة") والمبالغ المحتجزة المدينة لبعض المشاريع المنتهية مبلغ إجمالي قدره 160.8 مليون ريـال سعودي. تعمل إدارة الشركة حاليا على تسوية هذه الأرصدة مع أصحاب المشاريع ذوي العلاقة.
    9. تضمن تقرير مراجعي الحسابات حول القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011 أمور أخرى كما هو مبين أدناه :
    I.فيما يخص المبالغ مستحقة الدفع من قبل اصحاب المشاريع والايرادات غير المفوترة لهم والبالغة 160.8 مليون ريـال سعودي والتي تتعلق بمشاريع تم الانتهاء منها ، حيث ان إدارة الشركة تعتقد ان هذه المبالغ قابلة للتحصيل وتعمل حاليا على تسويتها .
    II.فيما يخص الزيادة في قيمة المطلوبات عن الموجودات المتداولة. ان الشركة على ثقة بقدرتها على مواصلة اعمالها والحصول على مشاريع جديدة وتوفير التمويل اللازم وفي الوقت المناسب للوفاء بالتزاماتها . اضافة الى الاشارة حول تسجيل مطالبة متوقعة والتي تم تسويتها مقابل حساب مخصص خسائر مشاريع والبالغة 150 مليون ريـال سعودي والتي تتوقع إدارة الشركة تعويضها من أحد اصحاب المشاريع وتم قيدها وفقا لتقرير فني من قبل جهة فنية خارجية وهي على ثقة بقدرتها على تقديم وتحصيل هذه المطالبة من صاحب المشروع ذو العلاقة.
    III.قامت الشركة بناءا على قرار مجلس الادارة بتغطية جزء من الخسائر المتراكمة من الاحتياطي النظامي.
    10- قام مجلس إدارة الشركة بعدة خطوات في سبيل تفعيل اداء الشركة للمنافسة محلياً واقليمياً ومواجهة التحديات، حيث سبق للمجلس تعيين رئيس تنفيذي جديد للشركة ذو خبرات دولية في شركات الهندسة و المشتريات والانشاءات الصناعية (EPC)، والذي قام بدوره باستقطاب عدد من المهنيين ذوي الخبرات العالمية لدعم اعمال الشركة التشغيلية. كما أن مجلس الادارة بصدد استقطاب عدد من اعضاء مجلس الادارة ممن يتمتعون بخبرات دولية في قطاعي النفط والغاز والبتروكيماويات.

    ______________
    بلغ صافي الخسارة خلال الربع الرابع (1,034) مليون ريال
    بلغ صافي الربح خلال الربع الأول والثاني والثالث = 32.6+31.7+10.9= (75.2) مليون ريال
    إذا الصافي الخسارة خلال اثني عشر شهراً = 1034-75.2= 958.8 مليون.
    الشيء اللئيم في هذه الشركة أن هناك تسويات لم تدرج وتم الأفصاح عنها بـ 160.8 مليون يعتقد حرامية الشركة أنه يمكن تحصيلها ! بالله فيه نتائج مالية تعتقد ومبالغ محتجزة ؟ وأعجب من ذلك في الأعلان قولهم " مقابل حساب مخصص خسائر مشاريع والبالغة 150 مليون ريـال سعودي" يعني أحمدو ربكم أنه لم يدرج ضمن خسائر الربع ولو تم ذلك في الجهتين لتم إيقاف الشركة عن التداول وعللت الشركة عدم إدراجها ضمن خسائر الربع بأنه يمكن تعويضها من أحد أصحاب المشاريع ! لعن الله خيانتهم وقبح الله كذبهم وكف أيديهم بداء يصل لحلوقهم لا دواء له ..
    وبالتالي لو أدرجت لكانت الخسارة تقدر ب = 958.8+150+160.8= 1269.6 مليون
    وبالتالي مجموع حقوق المساهمين الفعلي 1,547,840,947- 1269.600.000= 278240947
    وبناء عليه فقيمة السهم دفترياً = 2.23
    وهي تمثل خسارة تقريباً 77.7%
    وعليه فيلزم إيقاف الشركة عن التداول لكنهم حاولو العبث بالأعلان بأرقام وعبارات لا تخضع للتحليل المالي بل تلاعب مالي !
    وأكاد أجزم أنه لن يمر عام 2012 إلا وإيقاف الشركة سنراه بين أعيننا

    أما بالنسبة سبب تحميل الربع الرابع الخسائر فهو متوقع لضرورة التسويات المالية لكن لا تصل لهذه المفارقة الكبيرة فهي سرقة سرقة سرقة والقائم عليها حرامي حرامي حرامي ..

    والله المستعان
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    21-Jul-2008
    الدولة
    هضبة نجد
    المشاركات
    13,549
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف الحارثي مشاهدة المشاركة
    اخى الدكتور / محمد


    امل التفضل بايضاح ما التبس علي في الاعلان في الفقرة


    1.بلغ صافي الخسارة خلال الربع الرابع (1,034) مليون ريال، ( هذا ربع واحد)
    ـــــــــــــ
    3. بلغت الخسارة التشغيلية خلال الربع الرابع (697.3) مليون ريال، ( وين 340 مليون)

    ــــــــــــــــــــــــــ
    6. بلغت الخسارة الإجمالية خلال اثني عشر شهراً (496.2) مليون ريال،
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    7. بلغت الخسارة التشغيلية خلال اثني عشر شهراً (597.3) مليون ريال،


    سؤالي : كيف ربع واحد خسارته ( 1034) مليون بينما خسارة الشركة في 12 شهراً فقط ( 597) مليون ريال..
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف الحارثي مشاهدة المشاركة


    ولك تحياتى...





    السبب أن الشركة كانت ربحانة في الأرباع الأولى ,


    والربع الأخير أكل هذه الأرباح وفوقها خسارة كبيرة


    ..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    4-Mar-2004
    المشاركات
    2,206
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شربكه مشاهدة المشاركة

    الشركات العائلية مثل اللي يبيع ملحق البيت بقيمة البيت

    للأسف أغلب الشركات العائلية هي سرقة في وضح النهار وبحماية النظام

    والا لو فيه نظام كان قدروا ينزلون هذا الإعلان الغبي وهذي الخسارة اللغير منطقية
    ومهما قعدوا يبررون فيها وعن أسبابها سواء تعثر مشاريع أو دفع غرامات تأخير أو غيرها من الأسباب

    والله لو كنت أنا المسؤول وصاحب القرار الأول في هذي البلاد كان سقت 80% من تجار ومسؤولين البلاد للصفاة

    ولو حدث سوء لبلادنا لاسمح الله فهو بسبب تهاون الدولة مع التجار بجميع نشاطاتهم وكذلك مجاملة بعض المسؤولين على حساب الوطن

    العدل أساس الحكم

    فياولاة أمرنا لا تأخذكم لومة لائم في تطبيق العدل على الجميع وعلى الكبير قبل الصغير

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    صحيح لكن أين دور هيئة سوق المال ولم لا يحاسب مراجع الحسابات المسؤول عن نشرة الأكتتاب والبنوك الضامنة كلها حلقة من النصب وأكل أموال الناس بالباطل ونفخ الأصول وبناء الأرقام لسلب ما يمكن سلبه من جيوب المواطن وأعتبار ذلك كله منافع فردية لأصحابها ثم تأخير عجلة الأقتصاد وبطء دورتها الفعلية وإلحاق مزيد من نسب الفقر في مجتمعنا بينما ترتكز رؤوس الأموال بيد من استطاع اللعب وفق الأنظمة على سلم الغنى لكن فوق جماجم البسطاء ولا حول ولا قوة إلا بالله ..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    2-Sep-2002
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,685
    اسمح لي دكتور محمد فيه تناقض بين الرد التالي :
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Mohammed مشاهدة المشاركة
    وأني أدعو للرفع للمقام السامي بذلك فما أجد ناصراً للملاك ومعيناً على أسترداد حقوقهم إلا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وفقهم الله لكل خير فهم خير معين لكم في أستعادة حقوقكم ..
    وبين هذا :
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Mohammed مشاهدة المشاركة
    أبشر بطول السلامة يا مرتع !
    وحتى أكون صريح وصادق معك فمالم يكن من المتضررين جهات أو مؤسسات أو أفراد لهم ثقلهم الأعتباري أو المؤسسي أو الحكومي وإلا فيمدحون المكشات ذا اليومين
    مع تحياتي ..
    كيف يكون ولي أمر المسلمين خير معين في إستعادة الحقوق ؟؟ وفي المقابل تؤكد أن من تضرر وليس له ثقله الإعتباري فلن يأخذ حقه .
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  21. #21
    تاريخ التسجيل
    20-Nov-2005
    المشاركات
    455
    أتمنى ان تكون هذه القضية بداية ربيع شركات المساهمة كما حدث في بعض بلدان الشرق الاوسط
    وان يتم ملاحقة الفساد والمفسدين بالشركات هذي ومحاكمتهم بعد استرجاع حقوق المسلمين
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  22. #22
    تاريخ التسجيل
    23-Dec-2005
    المشاركات
    459
    أخي الدكتور/ محمد
    اخى الفاضل/ لماح
    شاكر لكما حسن تجاوبكما ..
    وعندى اضافة بسيطة.. هالخسائر كلهاااا من وين جت.. لايكون تسوى المشاريع مجاناً.. والشي الادهى والامر.. ليش قالوا خسائر متوقعة تزيد عن 10% والان يعلنون طامة تجاوزت الــ 60%..

    الامــر مريب.. طيب باقي المشاريع المعلن عنهاااا ويش بيكون وضعهااا .. الشركة قالت واعلنت انها بقيمة 4 مليار.. هل ستفذ او توقف..؟؟

    صدقونى أشم ريحة خيانة.. وبيطلع بالايام القادمة اعلانات ايجابية.. هذا توقع

    ولكما تحياتى.. وللجميع صادق احترامي..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  23. #23
    تاريخ التسجيل
    4-Mar-2004
    المشاركات
    2,206
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأي محايد مشاهدة المشاركة
    اسمح لي دكتور محمد فيه تناقض بين الرد التالي :


    وبين هذا :


    كيف يكون ولي أمر المسلمين خير معين في إستعادة الحقوق ؟؟ وفي المقابل تؤكد أن من تضرر وليس له ثقله الإعتباري فلن يأخذ حقه .
    الجواب أخي الكريم أن الحقوق تنازع عند ولي الأمر ليفصل فيها من باب المكانة ولكن مؤونة حملها والوصول بها ثم السماع لها لا تكون إلا من له وجاهة التقدير أو التدبير من جهات أو مؤسسات أو أفراد لهم ثقلهم الأعتباري أو المؤسسي أو الحكومي وهذا شيء مستقر في الأذهان ومن صور الشركات مثلا شركة الوجوه فالرجل يشترك ولا مال له و يشتري بوجوهه ويبيع .. وهكذا الوكالة لمعتبر في المنطق والمكانة بل أنت تستخدمها في حياتك الأعتيادية فمثلا في تقديم موعد أسنان لك في مستشفى عند من له ولايه من موظفي المستشفى فيتبدبر الأمر لك عند المواعيد
    أما صياح الفرد وتمتمه الضعفاء وهمهمة صغار المتداولين فلن تزيد من الأمر شيئاً وهذا من التجربة إلا تشويش الدنيا بفضول الكلام ومنه حديثي في هذا الموضوع
    آمل أن الفكرة وصلت ..
    مع تحياتي
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  24. #24
    تاريخ التسجيل
    26-Oct-2005
    المشاركات
    986


    نعيده هنا من موضوعك هناك !!

    ...


    بارك فيك يادكتور محمد

    وجزاك الله خيرا ...

    وايضا جزى الله خيرا الاخ العزيز

    عملي الخليج

    الذي ابدى وجهة نظره بالسهم من محورين .. وهوجم للاسف !!

    والان ثبت صحة كلامة حول الشركة اساسيا وفنيا ..

    ...

    وقد ارسلت لك رسالة ولم ترد علي بها مشكورا

    اما


    موضوع المعجل


    فمن واقع خبرة ان لم تتكاتف الجهود من المساهمين

    الذي خسرو بالسهم من مكتتبين ولاحقا من شراء به

    تحت ضل اعلان مسبق مغرر !!

    فانه لن يتغير بواقع الامر شي ابدا ..

    لمثل هذه الامور

    تحتاج الى رجال وهبو جزء

    من حياتهم الى الحق ولا شي دونه !!

    دون النظر الى وجهات نظر بعض المستفيدين من

    الفساد او اذنابهم ..

    وبها تضحيه ومقاومة اشرار البعض !!

    غير هذا الكلام ...

    سوف يكون مجرد عبث

    وفضفضه على النفس ..ومحرقة لاموال المواطن

    وترك الحبل على الغارب ليتكرر المشهد .. تواليا

    الكلام ليس موجه لشخصك

    بل موجه الى من كل تضرر بهذه الاستثمارات الهلامية

    ويسكت !!

    وكما يقال بالمثل ( الحقوق تبي حلوق )

    سنة 2006


    دعا خادم الحرمين الشرفين حفظه الله الى الاستثمار

    في الشركات الوطنية واعتبرها استثمار في مستقبل

    الوطن وابنائه .

    والناس امتثلت الى هذا الامر .. حبا وكرامه .. والان

    للاسف النتيجه كما ترون !!

    الا يجب محاسبة من تسبب بها !!


    ولن انسى ما حييت فقرة في نشرة اصدار الشركة

    وبها تبرئة ذمة اصحاب الشركة بان الشركه ذات

    عقود وهي خاضعة للظروف ومتطلبات السوق

    واحتمالية تغير العقود ..

    الخ !!

    مما اورد الشك بداخلي .. برغم انها تقال في مثيلاتها

    الا ان حساسية الامر كانت مختلفه سبحان الله .

    وكنت اتعامل مع الشركه فنيا فقط

    لان امورها مسبقا مطمئنه على الاقل من وجهة نظر

    السوق ..

    بعدها غيرت نظرتي وكتبت ذلك

    مهما حصل من تغيير لاحقا تخفيض وزيادة راس المال لن يغير من الامر شيئا

    من الناحية الاساسية انها كانت للاسف غبن للمكتتب

    والمتداول !

    والامثلة كثيره !

    وحتى السوق بعد ( فترة ) سوف يكتشف المتداولين

    انهم امام نفخ واضح لاسهم كثيرة لاتستحق !!

    ولن يدركوا ذلك الا بعد فوات الاوان !

    واولها اسهم المضاربة !

    لان السيوله ( النافخه ) تعمي الابصار احيان كثيرة


    ولا يلام المتداول كليا


    ان لم يكن هناك جهة تضبط الامور وتسيره بطريقة

    تحافظ به على اموال المواطن وتصونها قانونيا .


    +
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  25. #25
    تاريخ التسجيل
    4-Mar-2004
    المشاركات
    2,206
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهـيـم مشاهدة المشاركة
    أتمنى ان تكون هذه القضية بداية ربيع شركات المساهمة كما حدث في بعض بلدان الشرق الاوسط
    وان يتم ملاحقة الفساد والمفسدين بالشركات هذي ومحاكمتهم بعد استرجاع حقوق المسلمين
    أخشى والله أنه خريف المتداولين !
    فلم ألحظ شخصيا في ممارسات هيئة السوق إلا تسلطاً على جيوب المتداولين وتمريراً لخزائن النافذين وصمتاً عن فضائح الشركات مثل دار الأركان أو المملكة أو المعجل وغيرهم كثير ! والحق أقول لك : إن مصالح النافذين لا يحكمها ذكاء المتداولين ولا أنشاء هيئة لمكافحة الفساد لأنها أثبات في حال وجودها على تضخم حجم الفساد !
    مع تحياتي ..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  26. #26
    تاريخ التسجيل
    4-Mar-2004
    المشاركات
    2,206
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف الحارثي مشاهدة المشاركة
    أخي الدكتور/ محمد
    اخى الفاضل/ لماح
    شاكر لكما حسن تجاوبكما ..
    وعندى اضافة بسيطة.. هالخسائر كلهاااا من وين جت.. لايكون تسوى المشاريع مجاناً.. والشي الادهى والامر.. ليش قالوا خسائر متوقعة تزيد عن 10% والان يعلنون طامة تجاوزت الــ 60%..

    الامــر مريب.. طيب باقي المشاريع المعلن عنهاااا ويش بيكون وضعهااا .. الشركة قالت واعلنت انها بقيمة 4 مليار.. هل ستفذ او توقف..؟؟

    صدقونى أشم ريحة خيانة.. وبيطلع بالايام القادمة اعلانات ايجابية.. هذا توقع

    ولكما تحياتى.. وللجميع صادق احترامي..
    أخوي نايف أحبك في الله ..
    تقول أجل وبيطلع بالايام القادمة اعلانات ايجابية : كثر منها
    الشركة تقول لك " اضافة الى الاشارة حول تسجيل مطالبة متوقعة والتي تم تسويتها مقابل حساب مخصص خسائر مشاريع والبالغة 150 مليون ريـال سعودي والتي تتوقع إدارة الشركة تعويضها من أحد اصحاب المشاريع وتم قيدها وفقا لتقرير فني من قبل جهة فنية خارجية وهي على ثقة بقدرتها على تقديم وتحصيل هذه المطالبة من صاحب المشروع "
    يعني في بطن الحاوي خسارة يمقن تعويضها من أحد أصحاب المشاريع
    وراجع تفصيلي السابق لك ..
    وقسماً لو تعلم وين يبون يدردبونك ( كلمة عامية قديمة ) كان عضيت شيليك بس ما تنكره الآن بفألك ستتحسر عليه بعينيك ! وتقول تذكرون يوم المعجل ب 22 ريال
    والله المستعان
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  27. #27
    تاريخ التسجيل
    4-Mar-2004
    المشاركات
    2,206
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asace مشاهدة المشاركة


    نعيده هنا من موضوعك هناك !!

    ...


    بارك فيك يادكتور محمد

    وجزاك الله خيرا ...

    وايضا جزى الله خيرا الاخ العزيز

    عملي الخليج

    الذي ابدى وجهة نظره بالسهم من محورين .. وهوجم للاسف !!

    والان ثبت صحة كلامة حول الشركة اساسيا وفنيا ..

    ...

    وقد ارسلت لك رسالة ولم ترد علي بها مشكورا

    اما


    موضوع المعجل


    فمن واقع خبرة ان لم تتكاتف الجهود من المساهمين

    الذي خسرو بالسهم من مكتتبين ولاحقا من شراء به

    تحت ضل اعلان مسبق مغرر !!

    فانه لن يتغير بواقع الامر شي ابدا ..

    لمثل هذه الامور

    تحتاج الى رجال وهبو جزء

    من حياتهم الى الحق ولا شي دونه !!

    دون النظر الى وجهات نظر بعض المستفيدين من

    الفساد او اذنابهم ..

    وبها تضحيه ومقاومة اشرار البعض !!

    غير هذا الكلام ...

    سوف يكون مجرد عبث

    وفضفضه على النفس ..ومحرقة لاموال المواطن

    وترك الحبل على الغارب ليتكرر المشهد .. تواليا

    الكلام ليس موجه لشخصك

    بل موجه الى من كل تضرر بهذه الاستثمارات الهلامية

    ويسكت !!

    وكما يقال بالمثل ( الحقوق تبي حلوق )

    سنة 2006


    دعا خادم الحرمين الشرفين حفظه الله الى الاستثمار

    في الشركات الوطنية واعتبرها استثمار في مستقبل

    الوطن وابنائه .

    والناس امتثلت الى هذا الامر .. حبا وكرامه .. والان

    للاسف النتيجه كما ترون !!

    الا يجب محاسبة من تسبب بها !!


    ولن انسى ما حييت فقرة في نشرة اصدار الشركة

    وبها تبرئة ذمة اصحاب الشركة بان الشركه ذات

    عقود وهي خاضعة للظروف ومتطلبات السوق

    واحتمالية تغير العقود ..

    الخ !!

    مما اورد الشك بداخلي .. برغم انها تقال في مثيلاتها

    الا ان حساسية الامر كانت مختلفه سبحان الله .

    وكنت اتعامل مع الشركه فنيا فقط

    لان امورها مسبقا مطمئنه على الاقل من وجهة نظر

    السوق ..

    بعدها غيرت نظرتي وكتبت ذلك

    مهما حصل من تغيير لاحقا تخفيض وزيادة راس المال لن يغير من الامر شيئا

    من الناحية الاساسية انها كانت للاسف غبن للمكتتب

    والمتداول !

    والامثلة كثيره !

    وحتى السوق بعد ( فترة ) سوف يكتشف المتداولين

    انهم امام نفخ واضح لاسهم كثيرة لاتستحق !!

    ولن يدركوا ذلك الا بعد فوات الاوان !

    واولها اسهم المضاربة !

    لان السيوله ( النافخه ) تعمي الابصار احيان كثيرة


    ولا يلام المتداول كليا


    ان لم يكن هناك جهة تضبط الامور وتسيره بطريقة

    تحافظ به على اموال المواطن وتصونها قانونيا .


    +
    أتفق معك جملة وتفصيلاً أيها المحب وسلمت أيها الحاذق فما خطت يمينك وسلمت براجمك من الأوخاز فيها وما أظنك أبعدت النجعة في كلامك فهو عين الحكمة أيها الموفق ..
    أما الرسالة التي خصصتني بها فلم أطلع على شيء في هذا لكني عدت لموضوع قديم تذكت فيه مداخلتك وقلت فيه :
    هل من برنامج او ملف لديك او لدى الاخوة
    يعطيك تحديث يومي للقيمة السوقية لكافة الشركات والسوق باجمله !!
    ويربط مع مباشر مثلا ..
    اضافة الى مؤشر ARMS
    هل هناك برنامج يعطيك قيمه لكل شركة والقطاعات !
    لاني رايت بمشاركتك وكان برنامج مباشر 8 يودي الغرض ؟!
    وجزاك الله خير وجعلها الله في ميزان حسناتك

    أما بالنسبة للقيمة السوقية لكافة الشركات وللسوق بالجملة ففي مباشر يؤدي الغرض وكذالك موقع تداول على هذا الرابط http://www.tadawul.com.sa/Resources/...cators_ar.html
    ويمكن جلبه باستعلام عن طريق أكسل كما أفعل ..

    بالنسبة للأرمز فلدي ملف أطوره شخصيا ضمن ملف متكامل لمتابعة السوق يعمل مع مباشر برو وأرفع بعض الصور في التحليل الأسبوعي كما يمكن إدراج المؤشر ضمن مؤشرات الميتاستوك أو ربما في الأصدار الجديد من مباشر موجود لست أدري
    وهذه صورة الآرمز في التحليل الأسبوعي الأخير :



    مع تحياتي ..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  28. #28
    تاريخ التسجيل
    26-Oct-2005
    المشاركات
    986



    اخجلتني يادكتور محمد بتواضعك وكلماتك الطيبه ..

    والف شكر على ردك

    وانار الله طريقك وجعلها في ميزان حسناتك وميزان

    اهلك حفظهم الله

    كل من حاضرت عليهم انت اشادو بطيب اخلاقك ..

    وصفاء معدنك والناس تعرف بالحق .. وانت اهل له ..

    يوما ما سوف نلتقي ... فانا احفظ للكرام مكانهم ..


    +
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  29. #29
    تاريخ التسجيل
    25-Jun-2005
    المشاركات
    12,301

    Exclamation

    هل تعلمون
    أن هنالك موظف لبناني يعمل في شركة المعجل
    وعلى إطلاع بكل أسرار عائلة المعجل
    قام بنهب منظم بلغ مقداره 45 مليون $ دولار
    وعندما تم إكتشاف ماقام به
    كان اللبناني خارج حدود السعوديه!!!!!
    ورغم ذلك لم يقم أبناء المعجل برفع أي قظضية عليه !!!
    وهذا يعني خوفهم من قيام اللبناني بكشف أوراقهم ونصبهم
    وكشف سر طرح الشركة
    وأسرار المتواطئين معهم في هيئة سوق المال


    هذه القضية يجب أن لاتمر مرور الكرام

    ويجب تدخل هيئة مكافحة الفساد والمباحث الإدارية في الموضوع


    ويجب آن لايسكت ملاك الشركة على حرق أموالهم
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  30. #30
    تاريخ التسجيل
    2-Sep-2002
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,685
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Mohammed مشاهدة المشاركة
    الجواب أخي الكريم أن الحقوق تنازع عند ولي الأمر ليفصل فيها من باب المكانة ولكن مؤونة حملها والوصول بها ثم السماع لها لا تكون إلا من له وجاهة التقدير أو التدبير من جهات أو مؤسسات أو أفراد لهم ثقلهم الأعتباري أو المؤسسي أو الحكومي وهذا شيء مستقر في الأذهان ومن صور الشركات مثلا شركة الوجوه فالرجل يشترك ولا مال له و يشتري بوجوهه ويبيع .. وهكذا الوكالة لمعتبر في المنطق والمكانة بل أنت تستخدمها في حياتك الأعتيادية فمثلا في تقديم موعد أسنان لك في مستشفى عند من له ولايه من موظفي المستشفى فيتبدبر الأمر لك عند المواعيد
    أما صياح الفرد وتمتمه الضعفاء وهمهمة صغار المتداولين فلن تزيد من الأمر شيئاً وهذا من التجربة إلا تشويش الدنيا بفضول الكلام ومنه حديثي في هذا الموضوع
    آمل أن الفكرة وصلت ..
    مع تحياتي
    تحياتي لك دكتور محمد
    مصيبة كبيرة وطامة عظيمة أن ولي أمر المسلمين لا يعلم بأن الصوت الصغير الذي لا يملك وجاهة التقدير أو التدبير أو من لهم ثقلهم الإعتباري لا يأخذ حقاً ولا باطل ,, وهذا ينفي قولك :
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Mohammed مشاهدة المشاركة
    وأني أدعو للرفع للمقام السامي بذلك فما أجد ناصراً للملاك ومعيناً على أسترداد حقوقهم إلا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وفقهم الله لكل خير فهم خير معين لكم في أستعادة حقوقكم ..
    معنى ذلك أن ولي الأمر ناصراً ومعيناً للفئة ( الواصلة والقادرة وصاحبة الثقل ) فقط ,, أما البقية .......

    عزيزي :
    حقوق المسلمين تُهدّر يومياً بقضايا مختلفة ,, والعذر معروف ( كليشة ) مللنا من ترديدها وهي : أن هناك من يقف حائلا بين ما يحصل من فساد وضياع الحقوق وبين وصولها لولي أمر المسلمين
    فهل يُعذر في هذا ؟؟؟
    أترك الإجابة لك .

    اللهم اصلح ولاة أمورنا ,, اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه .
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
المنتدى غير مسؤول عن أي معلومة منشورة به ولا يتحمل ادنى مسؤولية لقرار اتخذه القارئ بناء على ذلك