منتديات أعمال الخليج
منتديات أعمال الخليج

النتائج 1 إلى 20 من 20

الموضوع: فساد وتلاعب فاضح في ارباح وخسائر شركه الكابلات.

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    7-Mar-2004
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,716

    فساد وتلاعب فاضح في ارباح وخسائر شركه الكابلات.

    رئيس مجلس الإدارة : خالد احمد يوسف زينل علي رضا
    الأعضاء :
    صالح بن عيد الحصيني
    عدنان عبدالله ميمني
    وهيب عبد الله لنجاوي
    عبد الله حسن مصري
    يوسف احمد يوسف زينل علي رضا
    شوكت عزيز
    المدير : دكتور/ وهيب عبدالله لنجاوي

    فساد وتلاعب فاضح في الارباح والخسائرمن قبل رئيس واعضاء مجلس اداره شركه الكابلات!!!
    التصحيح الكبير اوالانهيار الكبيرللسوق السعودي كان في شهر2-2006م

    الارباح والاخبار الايجابيه بدأت تظهر بقوه بعد الانهيار الكبير(انهيار فبراير) كما هي موضحه من اعلانات الشركه وسناخذ اعلان ارباح النصف سنوي من عام 2007م ـــ 2008م
    2009م ـــ 2010م علي التوالي كمثال للتوضيح ولمعرفه التلاعب بالارقام وكذلك ملاحظه الفروقات في الارباح والخسائر حيث زادت الارباح بشكل ملفت للانتباه رغم مرور العالم بأكبر ازمه اقتصاديه .

    تعلن شركة الكابلات السعودية عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30/06/2007م روابط متعلقة
    السعر المفصل ملف الشركة
    2007-07-18 16:35:01 1428-07-04

    أعلن الدكتور وهيب عبد الله لنجاوي ، رئيس المجموعة وعضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة الكابلات السعودية أن مجلس إدارة شركة الكابلات السعودية قد إعتمد النتائج المالية الأولية الموحدة التي حققتها الشركة للفترة المنتهية في 30/06/2007م والتي أظهرت بفضل الله أرباحاً مميزة بلغت 70.150 مليون ريال للربع الثاني من العام الحالي مقارنة بأرباح نفس الفترة للعام الماضي والتي بلغت 23.523 مليون ريال أي بنسبة زيادة قدرها 198%، وبذلك تصبح الأرباح الإجمالية للنصف الأول للعام الحالي 138 مليون ريال مقارنة بـ 24 مليون ريال للنصف الأول من العام الماضي أي بنسبة زيادة قدرها 474%. كما بلغ ربح السهم بنهاية الفترة 1.83 ريال مقارنة بـ 0.38ريال لنفس الفترة من العام الماضي ، كما بلغت الأرباح التشغيلية للفترة المنتهية في 30/06/2007م مبلغ 164 مليون ريال مقابل 35 مليون ريال عن نفس الفترة من العام 2006م أي بزيادة مقدارها 128.86 مليون ريال ونسبتها 366 % .
    وتعزي هذه الزيادة الكبيرة في أرباح الشركة إلى تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية في كافة مصانع الشركة داخل وخارج المملكة مع زيادة هامش الربحية مقارنة مع نفس الفترة من العام 2006م.
    وتوقع الدكتور وهيب لنجاوي أن تحقق شركة الكابلات السعودية نتائج مالية مميزة خلال العام الحالي


    تعلن شركة الكابلات السعودية عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30/06/2008م روابط متعلقة
    السعر المفصل ملف الشركة
    2008-07-20 16:14:57 1429-07-17

    صرّح الدكتور وهيب عبد الله لنجاوي ، رئيس مجموعة شركة الكابلات السعودية والعضو المنتدب أن النتائج المالية الأولية الموحدة التي حققتها الشركة للفترة المنتهية في 30/06/2008م أظهرت بفضل من الله وتوفيقه أرباحاً مميزة بلغت 171 مليون ريال مقارنة بأرباح بـ 138 مليون ريال للنصف الأول من العام الماضي أي بنسبة زيادة قدرها 23 % وبلغت أرباح الربع الثاني 86.7 مليون ريال مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي التي بلغت 70.1 مليون ريال أي بزيادة مقدارها 23.7% . كما بلغ ربح السهم لهذه الفترة مبلغ 2.25 ريال مقارنة بـ 1.83 لنفس الفترة من العام الماضي ، كما حققت الشركة مبيعات قياسية بمبلغ 1737 مليون ريال مقارنة بمبلغ 1479 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي بزيادة نسبتها 17.4% مما أدى إلى زيادة الأرباح.
    كما بلغت الأرباح التشغيلية للفترة المنتهية في 30/06/2008م 194 مليون ريال مقابل 164 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2007م أي بزيادة مقدارها 30 مليون ريال ونسبتها 18.2%.
    ويتوقع الدكتور وهيب لنجاوي أن تحقق الشركة نتائج مالية مميزة خلال العام الحالي.


    تعلن شركة الكابلات السعودية النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30/06/2009م ( ستة أشهر ) روابط متعلقة
    السعر المفصل ملف الشركة
    2009-07-21 15:57:50 1430-07-28

    1.بلغ صافي الربح خلال الربع الثاني 47.2 مليون ريال، مقابل 86.78 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بإنخفاض قدره 46 % ومقابل ربح قدره 46.27 مليون ريال للربع السابق وذلك بإرتفاع 2%.
    2.بلغ إجمالي الربح خلال الربع الثاني 96.86 مليون ريال، مقابل 154.52مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بإنخفاض قدره 37%.
    3.بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الثاني 55.43 مليون ريال، مقابل 97.14 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بإنخفاض قدره 43 %.
    4.بلغ صافي الربح خلال الستة أشهر 93.47 مليون مقابل 170.92 مليون من الفترة المماثلة من العام السابق وذلك بإنخفاض نسبته 45% 5.بلغت ربحية السهم خلال الستة أشهر 1.23 ريال ، مقابل 2.25 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.
    6.بلغ إجمالي الربح خلال الستة أشهر 204.96 مليون ريال مقابل 311.9 مليون ريال من الفترة المماثلة من العام السابق وبنسبة إنخفاض قدرها 34%
    7.بلغ الربح التشغيلي خلال الستة أشهر 113.36 مليون ريال مقابل 193.87 مليون ريال من الفترة المماثلة من العام السابق وبنسبة إنخفاض قدرها 42%.
    8.تعود أسباب إنخفاض الأرباح بصفة رئيسية إلى إنخفاض المبيعات في الأسواق المحلية والإقليمية نتيجة لتأثرها بالأزمة المالية العالمية.
    وحسبما أشير إليه في إعلاننا السابق فإن القيمة الصافية للشركة إستمرت في النمو بشكل إيجابي نتيجة لربحيتنا ولعكس الهبوط المؤقت في (( الأثر التراكمي للقيمة العادلة )) التي إرتفعت بصفة أساسية من الشركة البحرينية المملوكة لنا بنسبة 50% ، وقد تحقق هذا التحسن بسبب الشحنات اللاحقة للطلبات التي تحتفظ بها الشركة ، وبلغت القيمة الصافية في 30 يونيو 2009م مبلغ 1.22 بليون ريال مقارنة مقارنة بمبلغ 1.05 بليون ريال في 31 ديسمبر 2008م وذلك بزيادة بلغت 169.6 مليون ريال .

    وشوف هذا الاعلان الغريب! اعلان عن خسائر رغم تحسن الازمه الاقتصاديه العالميه ورغم توقيعها للعقود الكبيره بقصد انزال السهم عنوه لزوم التجميع!
    تعلن شركة الكابلات السعودية النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30/06/2010 م ( ستة أشهر ) روابط متعلقة
    السعر المفصل ملف الشركة
    2010-07-21 08:10:52 1431-08-09

    1-بلغ صافي الخسارة خلال الربع الثاني26,50 مليون ريال، مقابل صافي الربح 47,20 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق ومقابل ربح قدره 1,07 مليون ريال للربع السابق. 2-بلغ إجمالي الربح خلال الربع الثاني 13,56 مليون ريال، مقابل 96,86مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بإنخفاض قدره 86% .
    3-بلغت الخسارة التشغيلية خلال الربع الثاني 27,63 مليون ريال، مقابل ربح قدره 55,43 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق .
    4-بلغ صافي الخسارة خلال الستة أشهر 25,44 مليون مقابل صافي الربح 93,47 مليون ريال من الفترة المماثلة من العام السابق .
    5-بلغ صافي خسارة السهم خلال الستة أشهر من عام 2010 م 0,33 ريال ، مقابل ربح قدره 1,23 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.
    6-بلغ إجمالي الربح خلال الستة أشهر42,71 مليون ريال مقابل 204,96 مليون ريال من الفترة المماثلة من العام السابق وبنسبة إنخفاض قدرها 79% .
    7-بلغت الخسارة التشغيلية خلال الستة أشهر 33,43 مليون ريال مقابل ربح قدره 113,36 مليون ريال من الفترة المماثلة من العام السابق .
    8-تعود أسباب الخسارة بصفة رئيسية إلى تاخيرفي المشاريع وإستمرارالمنافسة الحادة بين المصنعين المحليين والدوليين نتجت عنها هوامش منخفضة إلا أن هناك مؤشرات إيجابية ومن المتوقع أنها تسفر عن هوامش أفضل في النصف الثاني من العام.
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    25-Jun-2005
    المشاركات
    12,297
    لماذا أرتبط أسم آل زينل بالفساد!!
    فهم لايدخلون شركة إلا أفسدوها ونهبوها

    وماقضية شركة صفراء البترولية العائدة لهم ببعيدة عن أعيننا
    فلن ننسى قضية تهريب البترول 11 سنه " الشهيره"
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    1-Jun-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    2,530
    اذا كانت تلك شيمتهم فيكف يكون منهم وزير؟
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    21-Jun-2005
    المشاركات
    4,096
    لابد من جولة للثيران

    السهمـــــ مدعوســــ تقل بارك فوقه جمل

    لمن يفهم لعبة الأسهم يعرف معني هذه الأخبار في هذا التوقيت
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    7-Mar-2004
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,716
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صـياد الأسهم مشاهدة المشاركة
    لماذا أرتبط أسم آل زينل بالفساد!!
    فهم لايدخلون شركة إلا أفسدوها ونهبوها

    وماقضية شركة صفراء البترولية العائدة لهم ببعيدة عن أعيننا
    فلن ننسى قضية تهريب البترول 11 سنه " الشهيره"
    حياك الله اخوي صياد
    بس آل زينل بطانه
    والمثل يقول من فسدت بطانته كان كالغاص بالماء
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    7-Mar-2004
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,716
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the chartist مشاهدة المشاركة
    اذا كانت تلك شيمتهم فيكف يكون منهم وزير؟
    حياك الله ومرحبا بك في عالم آل زينل اخي the chartist
    الوزير منهم يقول لم اخذ من الجمل الا وذنه
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    7-Mar-2004
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,716
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سراب سهم مشاهدة المشاركة
    لابد من جولة للثيران

    السهمـــــ مدعوســــ تقل بارك فوقه جمل

    لمن يفهم لعبة الأسهم يعرف معني هذه الأخبار في هذا التوقيت
    مشكور والله يعطيك العافيه اخوي سراب
    بس وين الحوكمه الي ازعجتنا فيها هيئه سوق المال!
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    7-Mar-2004
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,716
    حقوق المساهمين 1,309,186
    الشركه قويه بس الفساد اقوى وهيئه سوق المال غير قادره على فرض انظمه ولوائح حوكمه الشركات على آل زينل
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    6-Jul-2005
    الدولة
    الخبر
    المشاركات
    552
    السؤال

    من يحمي ظهورهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    15-Nov-2005
    المشاركات
    358
    واضح من التلاعب في ارباح الشركة حتى يتم انزال سعر السهم بعد ذلك يتم التجميع على السهم ومن ثم الاعلان عن ارباح ممتازه لرفع السهم

    سيسكو واللجين والكابلات جميعها مملوكة لعيال زينل شركات خاسرة وشركات نصب واحتيال شركات لسرقة الاموال شركات ذات فساد اداري واضح
    حسبي الله ونعم الوكيل عليهم
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    3-Jan-2006
    المشاركات
    223
    عائلة أصلها إيرانية

    هدفهم سرقة مدخرات الشعب السعودي بمباركة وزيرهم الاملط

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    12-May-2005
    المشاركات
    1,379
    والله انا اقترح مجلس الاداره يداوم في المباحث الاداريه ويالله نفتك من سرقاتهم ..
    او يفتحون مكيتب صغير في شركة الكابلات للمباحث الاداريه تراقب كل قرش ..
    آل زينل عنوان الفساد ..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    8-Jan-2002
    المشاركات
    1,373
    يجب على مساهمي الشركة الحضور والاعتراض على مكافأة اثنين من المدراء لنجاوي ونسيبه فقط يستلمون مكافاة 17 مليون ريال خلاف الرواتب الشهرية وذلك مقابل اظهار الخسائر غير الحقيقية للمساهمين ، يجب ان يكون للمساهمين كلمة وانا اولهم فمن يتجاوب
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    15-May-2002
    المشاركات
    1,011
    الحل بيدكم يا مساهمي الكابلات........
    القاصي والداني يتكلم عن فساد ادارة الشركة بقيادة ال زينل
    عقود بالمليارات وبالاخير خسائر والسبب واضح !!!!!!
    خلوكم يد واحده زي مساهمي البحري وجازان الزراعية
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    20-Nov-2002
    المشاركات
    1,254
    عيال زينل مايطرحون للسوق الا الشركات الفاشله كابلات ولجين وسيسكو والا شركاتهم اللى تكسب ذهب مثل شركة صفراء وخضراء وبنفسجى ما تطرح للمواطنين , وخيرها فقط فى كروشهم

    أنا اتعجب لو شركة صفراء لسرق النفط كانت مطروحه للاكتتاب وتتداول فى السوق , كم تكون ارباحها .... !!!

    لو يستمر الناس فى فى كتابة مواضيع الفضائح عن عيال زينل الاوغاد وفضحهم فى الانترتت , أنا أجزم يجى اليوم اللى يتأدبون ويوقفون سرق ونهب .

    " وكثرة الطق تفك اللحام "
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    11-May-2005
    الدولة
    Heart of Arabia
    المشاركات
    2,191
    آل زينل و استهتارهم بالدوله و الانظمه -بالعربي مهوب شايفين أحد- يطرح سؤلا من شريكهم الذي يوفر لهم الحمايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    7-Mar-2004
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,716
    أعضاء مجالس إدارة تنفيذيون في ساب والكابلات وصافولا والأبحاث يحصلون على أعلى المكافآت في الشركات السعودية المساهمة خلال عام 2008..
    أرقام - خاص 24/03/2009
    أظهرت دراسة أجرتها "أرقام" حول المكافآت والتعويضات التي حصل عليها كبار التنفيذيين في الشركات السعودية المساهمة أن مسئولين في شركات "ساب" و"الكابلات" و "صافولا" و"الأبحاث والتسويق" قد حصلوا على أعلى المكافآت.

    ولا توفر بعض الشركات وخصوصا في قطاع البنوك معلومات أكثر تفصيلا عن ما يحصل عليه كبار التنفيذيين بشكل منفرد حيث يتم الإفصاح بشكل مجمع عن ما يتقاضاه مجموعة من التنفيذيين الكبار.

    وجاء "جون كفرديل"، البريطاني الجنسية، من بنك ساب في المرتبة الأولى حيث حصل على مكافآت وتعويضات تزيد على 8 مليون ريال كما حصل كل من رئيس مجلس الإدارة خالد يوسف زينل والعضو المنتدب وهيب لنجاوي من شركة الكابلات مجتمعين على أكثر قليلا من 16 مليون ريال لكن دون أن تقوم الشركة بالإفصاح عن ما حصل عليه كل منهما بشكل منفرد.
    وقال بنك ساب في تقرير مجلس الإدارة أن أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين حصلوا على 8.29 مليون ريال غير أن مراجعة لأسماء أعضاء مجلس الإدارة بالبنك تشير إلى أن "جون كفرديل" هو عضو مجلس الإدارة التنفيذي الوحيد حيث أن باقي الأعضاء غير تنفيذيين.

    وكذلك أشار تقرير مجلس إدارة الكابلات إلى أن أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين حصلوا على 16.05 مليون ريال وحيث أن التنفيذيين من بين أعضاء مجلس الإدارة هما خالد زينل ووهيب لنجاوي فإن ذلك يشير إلى أن الاثنين هما اللذان حصلا على هذه المكافآت والبدلات.
    وحصل الدكتور سامي باروم العضو المنتدب لشركة صافولا على 6.45 مليون ريال تنازل عن 2.68 مليون ريال منها لدعم ميزانية المسئولية الاجتماعية بالشركة حسب العقد المبرم معه.

    ومما يلفت الانتباه حصول السيد لطفي الزين، رئيس اللجنة التنفيذية بشركة "ميد جلف" الحديثة والتي تعمل في قطاع التأمين، على بدلات ورواتب بلغ اجماليها 3.83 مليون ريال.

    وكذلك فقد حصل مسئولون بشركات لم تحقق أرباحا خلال عام 2008 على مكافآت وبدلات عالية من بينهم مسئولون في شركة إعمار وسيسكو كما يوضح الجدول أدناه.

    ويجب ملاحظة أن العديد من الشركات لا تقوم بإيراد تفاصيل كافية لذلك فإن هناك أسماء كان يجب أن تكون ضمن القائمة ولكن لم تظهر أسماءهم بسبب نقص المعلومات و عدم توفرها.

    أعضاء مجالس الإدارة التنفيذيين الحاصلين على أعلى التعويضات في السعودية خلال عام 2008

    اسم الشركة
    اسم العضو
    صفة العضو
    اجمالي التعويضات(مليون ريال)
    ملاحظات

    بنك ساب
    جون إدوارد كفرديل
    عضو تنفيذي
    8.29
    رواتب وبدلات ومكافآت وحوافز وتعويضات

    الكابلات كرم حاتمي ومنح وهدايا من حساب صغار المساهمين في البطون المنتفخه!
    - خالد يوسف زينل
    - وهيب لنجاوي
    أعضاء تنفيذيون
    16.05 مكافآت 2008

    صافولا
    سامي محسن باروم
    العضو المنتدب
    6.54
    أجمالي الرواتب والمكافآت والبدلات

    الأبحاث
    - فيصل بن سلمان
    - عزام الدخيل
    - رئيس مجلس الإدارة
    - الرئيس التنفيذي
    9.70
    الرواتب والبدلات

    ميدغلف
    لطفي الزين
    رئيس اللجنة التنفيذية
    3.83
    أجمالي الرواتب والبدلات والمكافآت

    طيبة
    عبد الله بن محمد الزيد
    العضو المنتدب
    3.82
    أجمالي الرواتب والبدلات والمكافآت

    مصرف الراجحي
    عبد الله بن سليمان الراجحي
    العضو المنتدب والرئيس التنفيذي
    3.72 الرواتب والبدلات والمكافآت السنوية

    إعمار
    فهد عبد المحسن الرشيد
    عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي
    2.65
    مجموع الرواتب والبدلات لعام 2008

    الطباعة والتغليف
    - عزام الدخيل
    - طارق القين
    أعضاء تنفيذيون
    3.63
    إجمالي الرواتب والمكافآت والبدلات

    الجزيرة
    - طه القويز
    - مشاري المشاري
    - رئيس مجلس الإدارة
    - عضو تنفيذي
    5.04
    إجمالي الرواتب والمكافآت والبدلات

    المجموعة السعودية
    سليمان المنديل
    العضو المنتدب
    2.25
    الرواتب والتعويضات والمكافآت السنوية

    العقارية
    علي عثمان الزيد
    رئيس مجلس الإدارة
    2.24
    إجمالي الرواتب والمكافآت عن العام 2008

    سيسكو
    عامر عبد الله زينل
    عضو تنفيذي
    2.19
    رواتب وبدلات ومكافآت دورية وسنوية

    بدجت
    عبد الإله زاهد
    رئيس مجلس الإدارة
    1.65
    إجمالي المكافأة المستحقة لعام 2008

    الغاز والتصنيع
    عبد الله العلي النعيم
    رئيس مجلس الإدارة
    1.50
    مكافأة رئيس مجلس الإدارة لعام 2008

    أنعام القابضة
    إبراهيم محمد المالكي
    عضو تنفيذي
    1.28
    الرواتب والتعويضات والبدلات

    المعجل
    - فهد الرقطان
    - عبد الله الحريقي
    - العضو المنتدب
    - عضو تنفيذي
    2.64
    إجمالي الرواتب لعام 2008

    بدجت
    فواز عبد الله دانش
    الرئيس التنفيذي
    1.15
    إجمالي الراتب والبدلات والمكافأة السنوية

    الغاز والتصنيع
    --
    المدير العام
    1.11
    إجمالي رواتب العام 2008

    أسيج
    عمر بن زهير حافظ
    عضو تنفيذي
    1.11
    رواتب وبدلات ومكافآت وتعويضات

    العربية التعاونية
    سمير فضول فضول
    المدير العام
    1.01
    الرواتب والتعويضات المكافآت



    ملاحظات
    ساب

    بلغت رواتب وبدلات ومكافآت وحوافز أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين 8.29 مليون ريال علما بأن السيد جون كفرديل هو العضو التنفيذي الوحيد من بين أعضاء مجلس الإدارة.


    الكابلات (شوف التلاعب والفساد الصريح) هدايا من اموال المساهمين الصغار لكبار المتلاعبين.
    بلغت مكافآت أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين 16.05 مليون ريال وكان السيد /خالد أحمد يوسف زينل والسيد/ وهيب عبد الله لنجاوي هما العضوان التنفيذيان فقط.

    مجموعة صافولا

    تنازل العضو المنتدب بكامل مكافآته المستحقة للعام 2008 حسب العقد المبرم معه والبالغة 2.68 مليون ريال وذلك لدعم ميزانية المسئولية الاجتماعية بناء عليه يكون إجمالي ما تقاضاه عن (عضويته في مجلس الإدارة ومخصصاته كرئيس تنفيذي للشركة ) 3.86 مليون ريال فقط لعام 2008 مقابل 9.58 مليون العام الماضي.


    الأبحاث والتسويق

    بلغت بدلات ورواتب أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين للشركة 9.7 مليون ريال وكان الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز و الدكتور عزام بن محمد الدخيل هما فقط التنفيذيان الوحيدان من بين أعضاء مجلس الإدارة.


    ميدغلف

    حصل السيد/لطفي الزين رئيس اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة الترشيحات والمكافآت (العضو التنفيذي الوحيد ) على بدلات 78 ألف ريال و3.75 مليون ريال كرواتب.


    طيبة للاستثمار

    بلغت رواتب وأجور العضو المنتدب لشركة طيبة للاستثمار 3 مليون ريال ومكافآت 800 ألف ريال وبدلات 15 ألف ريال, ليكون مجموع ما حصل عليه 3.82 مليون ريال عن العام 2008.


    الراجحي

    بلغت رواتب أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين 2.6 مليون ريال والبدلات 685 ألف ريال والمكافآت 433 ألف ريال وبذلك يكون الإجمالي 3.72 مليون ريال والجدير بالذكر أن السيد عبدالله سليمان الراجحي هو العضو التنفيذي الوحيد وهو العضو المنتدب.


    إعمار

    بلغت رواتب أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين 1.87 مليون ريال كما بلغت البدلات 777 ألف ريال وكان السيد /فهد عبد المحسن الرشيد هو العضو الوحيد التنفيذي من بين أعضاء مجلس إدارة الشركة وهو الرئيس التنفيذي.


    الطباعة والتغليف

    بلغت رواتب ومكافآت وبدلات أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين وهما المهندس طارق عبد الكريم القين والدكتور عزام بن محمد عبد الرحمن الدخيل 3.63 مليون ريال.


    الجزيرة

    بلغت رواتب أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين 4.5 مليون ريال كما بلغت البدلات 57 ألف ريال والمكافآت بلغت 480 ألف ريال وكان الأستاذ/طه عبد الله القويز (رئيس مجلس الإدارة )والأستاذ مشاري إبراهيم المشاري هما التنفيذيين الوحيدين من بين أعضاء مجلس الإدارة.


    المجموعة السعودية
    بلغ إجمالي مكافآت ورواتب وتعويضات أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين للشركة 2.245 مليون ريال والجدير بالذكر أن السيد سليمان المنديل هو العضو الوحيد التنفيذي من بين أعضاء مجلس الإدارة وهو العضو المنتدب.


    سيسكو

    بلغت رواتب وبدلات ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيون 2.19 مليون ريال وكان السيد عامر زينل هو العضو التنفيذي الوحيد من أعضاء المجلس.


    شركة بدجت

    قام رئيس مجلس الإدارة السيد /عبد الإله زاهد خلال عام 2008 بتدعيم صندوق التكافل الاجتماعي لموظفي الشركة بمبلغ 450 ألف ريال ليصبح ما تقاضاه فعليا من مكافآت شهرية خلال عام 2008 (1,200,000) ريال .كما انه حصل على حوافز بمبلغ 861 ألف ريال وبدلات 10 ألاف ريال.
    كما حصل السيد/ فواز عبد الله دانش علي مبلغ 1.15 مليون ريال هي إجمالي الراتب والمكافأة والبدلات .


    أنعام القابضة

    بلغت رواتب وتعويضات وبدلات الأعضاء التنفيذيين للشركة 1.280 مليون ريال وحيث كان السيد إبراهيم المالكي هو العضو التنفيذي الوحيد من بين أربعة أعضاء.


    المعجل

    بلغت رواتب أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين للشركة 2.64 مليون ريال وكان /فهد بن علي الرقطان (العضو المنتدب) والسيد/ عبد الله بن محمد الحريقي هما العضوان الوحيدان التنفيذيان.


    العربية التعاونية

    بلغت رواتب وتعويضات ومكافآت السيد/ سمير فضول فضول المدير العام (كبار التنفيذيين)مبلغ 1.012 مليون ريال وذلك عن العام 2008 .

    المصدر:من دراسة أجرتها "أرقام" حول المكافآت والتعويضات التي حصل عليها كبار التنفيذيين في الشركات السعودية المساهمة .
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    15-Nov-2005
    المشاركات
    358
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهدعبدالله مشاهدة المشاركة
    كما حصل كل من رئيس مجلس الإدارة خالد يوسف زينل والعضو المنتدب وهيب لنجاوي من شركة الكابلات مجتمعين على أكثر قليلا من 16 مليون ريال لكن دون أن تقوم الشركة بالإفصاح عن ما حصل عليه كل منهما بشكل منفرد.
    .
    حسبي الله ونعم الوكيل عليهم الحرامية
    صدقني اخوي فهد , هؤلاء يعتقدون ان الذي ياخذونه حلال
    لابد من هيئة السوق تقر قانون في حالة الشركة اعلنت عن خسائر او نقص في الارباح ان يحرم الاعظاء او مدراء الشركة من اي مكافأة .
    ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على هذة العائلة الغير نضيفة عائلة النصب والاحتيال جميع الشركات التي يديرونها شركات خاسره
    تحياتي,,,
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    7-Mar-2004
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,716
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اابوفهد مشاهدة المشاركة
    حسبي الله ونعم الوكيل عليهم الحرامية
    صدقني اخوي فهد , هؤلاء يعتقدون ان الذي ياخذونه حلال
    لابد من هيئة السوق تقر قانون في حالة الشركة اعلنت عن خسائر او نقص في الارباح ان يحرم الاعظاء او مدراء الشركة من اي مكافأة .
    ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على هذة العائلة الغير نضيفة عائلة النصب والاحتيال جميع الشركات التي يديرونها شركات خاسره
    تحياتي,,,
    التويجري وجنوده مغيبين عن هذا الفساد(لا ارى لا اتكلم لا اسمع)
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    7-Mar-2004
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,716
    من هو خالد احمد يوسف زينل علي رضا؟؟
    هو رئيس مجلس ادارة شركة الكابلات السعودية وهو شقيق وزير التجارة عبدالله أحمد يوسف زينل علي رضا وهما يملكون معا مجموعة زينل التي تملك شركة صفرا للمنتجات البتروكيماوية وعشرات الشركات!!

    ماذا يشغل الاخ خالد احمد يوسف زينل علي رضا؟؟
    - نائب رئيس مجلس الإدارة - شركة زينل للصناعات المحدودة .

    - رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي - شركة الكابلات السعودية.

    - رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي - شركة اللجين.

    - رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي - شركة حدادة المحدودة.

    -رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي - شركة صفرا!!!!!!!.
    - رئيس مجلس إدارة شركة سيسكو

    -رئيس مجلس الإدارة - شركة نيبون السعودية العربية للكهرباء.

    - نائب رئيس مجلس الإدارة - شركة أيه إم أي المحدودة

    وهنا مقال للكاتب عبد العزيز السويد !

    شركات أم محظيات
    لو لم تطرح الصحافة وتلح على قضية المشتقات البترولية هل كان سيحقق فيها بسرعة أكبر من المعتاد؟ سؤال مشروع يطرح على الجمارك وغيرها من جهات ضبط ورقابة، دعونا نعيد صياغة السؤال… رقابياً، لو لم تختلف بعض الأطراف في إحدى هذه الشركات. ما ادى الى تواصل مع الصحافة هل كانت القضية ستظهر للسطح بما تستحقه من الاهتمام؟

    قالت صحيفة «المدينة» ان لجنة جمركية عليا ادانت 11 شركة ومؤسسة من 19 منشأة عليها علامات استفهام، اشكر الزميل عبدالله الطياري على متابعته، المصادر التي اعتمد عليها الزميل قالت: «القضية كشفت الكثير من قضايا التستر التجاري والصناعي التي مورست بالأخص من مؤسسات صغيرة وعمالة وافدة فيها». انتهى.
    ما زلنا نبتعد عن مواجهة الحقيقة «مؤسسات صغيرة وعمالة وافدة»، من المؤكد ان هذا صحيح، إنما من الذي جعله ممكناً؟

    في قضية سرقة أو «مساهمة» حديد المسعى، اكتشفنا ان الإدارة العليا للعملية هي من مواطنين مسؤولين في الأمن والأمانة! في حين كان الباعة أو الوسطاء من الوافدين. لماذا نذهب بعيداً؟ دعونا نعود الى التهرب الجمركي واستغلال فروقات أسعار وتراخيص صناعية لأغراض التربح من دون إضافة قيمة حقيقية لاقتصاد البلد، وكيف يمكن ان تشارك جهات رسمية بالتسويغ له؟
    وزارة التجارة خالفت الأنظمة والقوانين وأهدت خطاباً لشركة بتروكيماويات مساهمة «متهمة في قضية تهريب المشتقات المدعومة» يشير خطاب التجارة الى عدم الممانعة في شراء الشركة منتجات بترولية من السوق المحلية لاستخدامها كلقيم! الامر الذي استدعى تعليمات من جهات أعلى وجهت إلى الوزارة لتصحيح هذا «الخطأ» الجسيم.

    لماذا حظيت هذه الشركة بهذه الميزة يا ترى، والى أي مدى استفادت منها وخسرت الدولة؟ السؤال يوجه لوزارة التجارة، القرارات التي تم ضربها بعرض الحائط متوافر صور منها في المكاتب. على رغم هذا الشق الكبير لا اتوقع سوى معالجة النتيجة من دون اصلاح الجذور، بل لا أستبعد أن تبرز الشركة «المحظية» خطاب الوزارة كوثيقة رسمية للدفاع، ويخرج المسؤول الذي وقعه مثل الشعرة من العجين، كم يا ترى لدينا من شركات محظيات لا تخضع لحقيقة المنافسة مثلما لا تخضع للمساءلة، تستنزف الاقتصاد فترة من الزمن الى ان تظهر علامات ذلك لتوقف وعفا الله عما سلف. لا أستبعد تحمل مساهمي الشركة المساهمة من حقوقهم دفع قيمة الغرامات في حين تكون الادارة ومجلسها آخر المتضررين وأول الرابحين.

    وفي الوقت الذي ننتظر ما يصدر من احكام لنرى مقدار تنفيذ جهات رقابية مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمكافحة الفساد واستغلال الوظيفة والنفوذ، وعياً بما يهدف الى تأصيله فإن اللجنة الجمركية مطالبة بشرح حقيقة ما كان حدث في الموانئ للرأي العام، وكيف استطاع الاستمرار كل هذه السنوات، ما زالت هناك اسئلة كثيرة من دون إجابة.
    انه الفساد الفساد الفساد الفساد الاداري!
    الى متى سيستمر هذا الفساد ؟؟
    الى متى يستمر سكوت رئيس هيئه سوق المال عن هذا الفساد؟؟
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس      

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
المنتدى غير مسؤول عن أي معلومة منشورة به ولا يتحمل ادنى مسؤولية لقرار اتخذه القارئ بناء على ذلك