منتديات أعمال الخليج
منتديات أعمال الخليج

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: سوقي السندات والصكوك ... لماذا الآن؟!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    1-Sep-2002
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    5,984

    سوقي السندات والصكوك ... لماذا الآن؟!

    خروج السوقين بهذه السرعة وبدون ( إحم ولا دستور ) ولا مقدمات تذكر .. يعطي مؤشرا بأن أوضاع بعض الشركات ( مش ولا بد ) ..

    كيف؟

    رفع الحرج عن البنوك في اقراض الشركات بسبب موقفها المالي الضعيف .. وبسبب غموض مستقبل كثير من الشركات بعد الازمة المالية العالمية ..

    لذلك .. ( خل ......... بكبد أهلها ) كما يقول المثل النجدي ..

    سيدعون كبار ملاك الشركات يدافعون عنها .. باقراضها .. عن طريق اصدار صكوك أصولها واخذ العائد السنوي ( وانت وحظك ) .. أو سندات دائنة بفوائد تستحق بعد حين للاسترداد او التحويل الى اسهم ( وهذه أيضا انت وحظك ) ..

    عموما ...

    التوقيت ( مش عاجبني ) ..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    10-May-2005
    المشاركات
    4,921
    واضح جداً إنهم عجلوا بهذا الموضوع
    وأعتقد مثلك بأن السبب عائد الى مشكلة في السيولة والإئتمان لهذا عجلوا بإيجاد بديل
    تحياتي
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    10-May-2005
    المشاركات
    2,250
    واضيف ان هناك ملاحظات على السندات والصكوك من جهات مالية

    نتيجة عدم طرحها في سوق خاص ........حيث كانت تتداول عبر البنوك التي هي طرف في عملية الاقراض

    والصكوك مهنا فرق عن الربط في بعض البنوك........الا انها لفتره اطول
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    5-Nov-2005
    المشاركات
    79
    وجزاك الله خير أخي على الموضوع المهم
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
المنتدى غير مسؤول عن أي معلومة منشورة به ولا يتحمل ادنى مسؤولية لقرار اتخذه القارئ بناء على ذلك