منتديات أعمال الخليج
منتديات أعمال الخليج

النتائج 1 إلى 26 من 26

الموضوع: مكة للشراء والاستثمار لهذه الأسباب

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    12-Mar-2003
    المشاركات
    1,648

    مكة للشراء والاستثمار لهذه الأسباب

    مكة 37.25
    يبدو أن موضة البتروكيماويات في مرحلتها الأخيرة بعد أن ارتفعت أسعار بعضها بأكثر من 300% كما في كيان وغيرها .. حصلوها الناس اللي دخلوا في البداية الآن قد يكون في بعضها خير لكنها ارتفعت كثيرا.. ويبدو والله أعلم أن السيولة الذكية تتوجه للشركات العقارية .. ومن أفضلها في رأيي شركة مكة لعدة أسباب

    - شركة نقية ذات جاذبية ولا يزال سعرها الحالي في حدود 15% من أقل سعر وصلت له (قارن ذلك بالتعمير أو العقارية وغيرها)

    -اكتتابها أذكر قبل سنوات كان بخمسين ريال أي أنها تتداول الآن بأقل بسبب ظروف السوق .

    - واضح الضغط عليها والتجميع وكذلك في شركة جبل عمر التي تمتتلك خمسه.

    - ارتفاع العقارات في مكة بشكل كبير في الأشهر الأخير

    -سيولة كبيرة (تثمينات الشامية) ستوزع على أكثر من ألف شخص (أعتقد أكثر من 6 مليار) ومن المتوقع ضخ بعضها في مكة وجبل عمر.

    - نظام الرهن العقاري أيضاً قد يكون له تأثير على مكة وغيرها من الشركات

    تبقى إدارة سيئة وبالنسبة لمكرر الربح فليس مقياس دقيق في رأيي وينبغي أن لا ينظر له لوحده. زيادة وتضاعف قيمة العقارات وتثمين الشامية والتوسعات المتوقعة ينبغي أن يكون لها دور كبير في إعادة تقييم سعر الشركة ولا أستبعد أن تقوم إحدى الشركات بتقييم سعر الشركة بأكثر من الحالي

    السعر الحالي 37.25
    أفضل أسعار الشراء 34- 36 (دعم قوي جداً في حدود 31-33)
    الهدف الاول 47- 49
    الهدف الثاني 65-70
    هذا اجتهاد فقط ونسبة الخطأ قد تكون أكثر من الصواب والله أعلم وهذا الموضوع ليس للمضاربين إنما للمستثمرين لفترات طويلة (شراء ونسيان) مع وجود مخاطرة شديدة كما في الاستثمار عادة في الاسهم ، وينصح بالشراء بملغ لا يتجاوز ربع المحفظة وعلى دفعات لاستيعاب أي هبوط

    موضوع ذو صلة عن العقاريات للأخ الجيل
    http://www.thegulfbiz.com/vb/showthread.php?t=287503
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    10-May-2005
    المشاركات
    8,231
    للشراء بدون تردد


    ولكن المثل يقول الصمت حكمة
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    7-Mar-2004
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,726
    وحط عينك بعد على طيبة+جبل عمر
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    8-Dec-2005
    المشاركات
    702
    بارك الله في جهدك ونفع بك اخوي ابوهشام
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    25-Oct-2005
    الدولة
    باريس نجد Paris Najd
    المشاركات
    715
    جزاك الله كل خير اخي ابو هشام وجعل الله ذلك في موازين حسناتك
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    26-Oct-2005
    المشاركات
    1,086
    جزاك الله خير
    للمتابعة الشديدة من الغد ,,
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    12-Mar-2003
    المشاركات
    1,648
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو هشام مشاهدة المشاركة
    أفضل أسعار الشراء 34- 36 (دعم قوي جداً في حدود 31-33)
    الهدف الاول 47- 49
    الهدف الثاني 65-70
    t=287503[/url]
    في الأيام الماضية تداول السهم في نطاق ضيق 35.75 و 36.5 وبكميات أقل من المعتاد بكثير مما يدل على الإحجام عن البيع وقد دخل السهم في مناطق الشراء بصورة جزئية وهي التي حددناها بين 34 و 36 وواضح من التشارت المرفق دعم قوي تاريخي في حدود 31-33 مما يقلل من المخاطرة والله أعلم




    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو هشام مشاهدة المشاركة
    -سيولة كبيرة (تثمينات الشامية) ستوزع على أكثر من ألف شخص (أعتقد أكثر من 6 مليار) ومن المتوقع ضخ بعضها في مكة وجبل عمر. t=287503[/url]
    حسب ما قرأت سيتم الشهر المقبل صرف 6 بلايين ريال تعويضات نزع ملكية الشامية وأعتقد جزء من هذه السيولة سيتوجه إلى مكة وجبل عمر وسيكون له دور في صعود السهمين خاصة إذا تحسن الأداء العام للسوق
    الصور المرفقة الصور المرفقة  
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    20-Jun-2005
    المشاركات
    1,198
    بالتوفيييييييييييييييييييق
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    12-Mar-2003
    المشاركات
    1,648
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو هشام مشاهدة المشاركة
    أفضل أسعار الشراء 34- 36 (دعم قوي جداً في حدود 31-33)
    t=287503[/url]
    استمر التداول أيضا للاسبوع الماضي في نطاق ضيق 35.25 و 36.25 بكميات منخفضة مما يؤكد القرب من القاع وربما بسبب التشويش بسبب قرب تطبيق الهيكلة الجديدة يتسنى الحصول عليه هذا الأسبوع أو الأسبوع القادم بأسعار مناسبة في النطاق المذكور سابقاً أو بقرب حده السفلي ، وبالمناسبة فهذا الموضوع للمستثمرين تحديداً أما بالنسبة للمضاربين فهناك أسهم كثيرة أفضل حاليأً أو يفضل لهم انتظاره حتى تحسن السوق والخروج من النطاق الحالي 35-37 للأعلى بكميات قوية والله أعلم
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    22-Jun-2007
    الدولة
    مقابل المحطة اللي عند بيتنا
    المشاركات
    8,784
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر أبو خالد مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ..
    تقبل مشاركتي أخي الكريم أبو هشام ..
    شارت لمكة الأسبوع الماضي ..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    4-Apr-2003
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    11,441
    بارك الله فيك اخي ابو هشام
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    12-Mar-2003
    المشاركات
    1,648
    شكرا للإخوة جميعاً وشكر خاص للأخ صقر على التشارت الواضح والجميل للجميع تحياتي
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    9-Aug-2001
    المشاركات
    533
    الغالي ابو هشــام ...

    مكة شركة جيدة الى ترى ان جبل عمر مستقبله افضل والموقع ممتااز جدااا والعمل قائم وبشكل قوي وسريع واكبر شركات المقاولات تعمل 24 ساعة لانهاء المشروع ...

    سعر المتر بعد توسعة الشامية في منطقة جبل عمر سيكون رقم كبيـــــــــر وسيعود على وضع الشركة بالفائدة وحتى الايجارات ستكون بأرقام كبيرررة جدااا

    اعتقد ان جبل عمر بهذه الاسعار مرشح للطلوع اكثر من مكـــة

    ولا نستغني عن رأيك ووجهة نظرر المستثمرين العملاقة في هذا المنتدى الجميل .
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    27-Oct-2005
    المشاركات
    1,522
    سيولة كبيرة (تثمينات الشامية) ستوزع على أكثر من ألف شخص (أعتقد أكثر من 6 مليار) ومن المتوقع ضخ بعضها في مكة وجبل عمر
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    12-Mar-2003
    المشاركات
    1,648
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العاقل مشاهدة المشاركة
    الغالي ابو هشــام ...

    مكة شركة جيدة الى ترى ان جبل عمر مستقبله افضل والموقع ممتااز جدااا والعمل قائم وبشكل قوي وسريع واكبر شركات المقاولات تعمل 24 ساعة لانهاء المشروع ...

    سعر المتر بعد توسعة الشامية في منطقة جبل عمر سيكون رقم كبيـــــــــر وسيعود على وضع الشركة بالفائدة وحتى الايجارات ستكون بأرقام كبيرررة جدااا

    اعتقد ان جبل عمر بهذه الاسعار مرشح للطلوع اكثر من مكـــة

    ولا نستغني عن رأيك ووجهة نظرر المستثمرين العملاقة في هذا المنتدى الجميل .


    شكرا لك والمقارنة بين الشركتين بحاجة لدراسة أتمنى أن تجد من يقوم بها وأخونا الجبل قام بتخصيص موضوع مقارنة للشركات العقارية وهو موضوع جيد فارجع إليه. عموما مكة تملك نسبة 20% في جبل عمر وبالتالي هناك ارتباط بين الشركتين ومكة تتميز بدعم قوي في حدود 32 ريال بينما جبل عمر لا يزال سهم جديد ولا يمكن القطع بكيفية حركته أو قوة دعومه. بصراحة لا أملك في أي من الشركتين ولو نزلت مكة إلى قرب الدعم (33 -34 ) لاشتريت بغرض الاستثمار (وهذه أفضل مناطق الشراء في رأيي كما في الموضوع الأصلي . وتقبل تحياتي
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    10-May-2005
    المشاركات
    8,231
    اعتقد ان موجة الهبوط انتهت في سهم مكة وبدأ التماسك جيدا ونتمنى ان يرتفع بالتدريج
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    12-Mar-2003
    المشاركات
    1,648
    أهلا بأخي الجبل ويبدو والله أعلم مالم يحدث هبوط عام للسوق فالأسعار الحالية تجميعية (مكة في حدود 36) وجبل عمر (في حدود 24 ) أو دون هذه الأسعار بقليل وأتمنى أن نرى أثر صرف تعويضات نزع الملكية (أعتقد بدأت الشهر الحالي) على هذين السهمين أعتقد جزء من السيولة سينصرف ألى هاتين الشركتين ويوجد أناس تنازلو عن تعويضاتهم (بالملايين ) في الشامية لوجه الله تعالى وللاستثمار الأخروي في أقدس بقعة. تحياتي
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    10-May-2005
    المشاركات
    8,231
    هذه فائدة الاستثمار
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    25-Jun-2005
    المشاركات
    1,379
    أعجبتني حركة السهم خلال جلسات تدوال هذا الاسبوع
    شكراً لك
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    14-Nov-2005
    المشاركات
    35
    بارك الله فيك
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  21. #21
    تاريخ التسجيل
    20-Jun-2005
    المشاركات
    93
    اخوي بارك الله فيك انا عندي مكه بسعر 46 متى تتوقع ان شاء الله ان تصل لهذا السعر
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  22. #22
    تاريخ التسجيل
    11-May-2005
    المشاركات
    6,681
    سهم يستحق الاقتناء والصبر اتوقع يخترق الهاى السنوى خلال شهر50.5
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  23. #23
    تاريخ التسجيل
    19-Jun-2005
    المشاركات
    1,106
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو هشام مشاهدة المشاركة
    مكة 37.25
    يبدو أن موضة البتروكيماويات في مرحلتها الأخيرة بعد أن ارتفعت أسعار بعضها بأكثر من 300% كما في كيان وغيرها .. حصلوها الناس اللي دخلوا في البداية الآن قد يكون في بعضها خير لكنها ارتفعت كثيرا.. ويبدو والله أعلم أن السيولة الذكية تتوجه للشركات العقارية .. ومن أفضلها في رأيي شركة مكة لعدة أسباب

    - شركة نقية ذات جاذبية ولا يزال سعرها الحالي في حدود 15% من أقل سعر وصلت له (قارن ذلك بالتعمير أو العقارية وغيرها)

    -اكتتابها أذكر قبل سنوات كان بخمسين ريال أي أنها تتداول الآن بأقل بسبب ظروف السوق .

    - واضح الضغط عليها والتجميع وكذلك في شركة جبل عمر التي تمتتلك خمسه.

    - ارتفاع العقارات في مكة بشكل كبير في الأشهر الأخير

    -سيولة كبيرة (تثمينات الشامية) ستوزع على أكثر من ألف شخص (أعتقد أكثر من 6 مليار) ومن المتوقع ضخ بعضها في مكة وجبل عمر.

    - نظام الرهن العقاري أيضاً قد يكون له تأثير على مكة وغيرها من الشركات

    تبقى إدارة سيئة وبالنسبة لمكرر الربح فليس مقياس دقيق في رأيي وينبغي أن لا ينظر له لوحده. زيادة وتضاعف قيمة العقارات وتثمين الشامية والتوسعات المتوقعة ينبغي أن يكون لها دور كبير في إعادة تقييم سعر الشركة ولا أستبعد أن تقوم إحدى الشركات بتقييم سعر الشركة بأكثر من الحالي

    السعر الحالي 37.25
    أفضل أسعار الشراء 34- 36 (دعم قوي جداً في حدود 31-33)
    الهدف الاول 47- 49
    الهدف الثاني 65-70
    هذا اجتهاد فقط ونسبة الخطأ قد تكون أكثر من الصواب والله أعلم وهذا الموضوع ليس للمضاربين إنما للمستثمرين لفترات طويلة (شراء ونسيان) مع وجود مخاطرة شديدة كما في الاستثمار عادة في الاسهم ، وينصح بالشراء بملغ لا يتجاوز ربع المحفظة وعلى دفعات لاستيعاب أي هبوط

    موضوع ذو صلة عن العقاريات للأخ الجيل
    http://www.thegulfbiz.com/vb/showthread.php?t=287503

    نصيحه في محلها جزاك الله عنا كل خير وقد اعدتت تقرير مبسطا بالارقام بحكم خبرتنا المتواضعه ( 15 عام) في العقار ومثلها في الاسهم،

    على الرابط التالي:

    http://www.thegulfbiz.com/vb/showthread.php?t=296580


    .
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  24. #24
    تاريخ التسجيل
    20-Jun-2005
    المشاركات
    93
    اخوانى هل ابيع بخساره متعلقه بسعر 46 ومكه مكانك سر لها كم يوم وهي بين 39 و40
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  25. #25
    تاريخ التسجيل
    11-May-2005
    المشاركات
    466
    لماذا يا مكة حقوق المساهمين كانت ( من موقع تداول ) مليارين عام 27 هجري و بحلول عام 28 صارت ثلاثة مليار والآن عام 29 حقوق المساهمين اربعة مليار يعني الدبل .
    ماذا تخفي يا سهم مكة كمية التداول وصلت الشهر الماضي شهر 6 ميلادي 106 مليون سهم وهذي الكمية ما كسرها السهم الا قبل سنة وكانت بنزول والآن الكمية تزود بس مع طلوع الآن .
    شارت السهم كان وده يتكلم بس السوق وضعه ماهو جيد .
    لا اتحمل قرار أي احد بس اعتقد السهم يسعى لتكملة العروة ويصبع عندنا كوب وعروة هدفها 55 كمرحلة أولى ( بشرط تداول السهم فوق الـ 45 بكميات عالية ولمدة ثلاثة أيام والثبات فوقها )
    مهم اختراق السهم لـ 40.75 ( متوسط 15 يوم) ويكون تداوله فوق جميع المتوسطات بها الحالة وهذي اعتقد شرارة الانطلاق .
    السهم استثماري وما رايح يتأثر باعلانات الارباح لانه بالهجري كان يعلن في 30 / 7
    اعتقد السهم يبي صبر وخصوصا بعد الزيادة الأخيرة شكل فيه سيولة تدخل بالسهم وبالتوفيق لملاك السهم
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  26. #26
    تاريخ التسجيل
    21-Nov-2005
    المشاركات
    472
    سبحان الله لمكة شأن آخر تزحف تزحف و مسرع تخمد

    هل الاستثمار لمن لا يوزع أرباح مجدي
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
المنتدى غير مسؤول عن أي معلومة منشورة به ولا يتحمل ادنى مسؤولية لقرار اتخذه القارئ بناء على ذلك