منتديات أعمال الخليج
منتديات أعمال الخليج

النتائج 1 إلى 28 من 28

الموضوع: هل هذه الآيه موجوده فى القرءان الكريم(( ومن أحيا نفسا فكأنما أحيا الناس جميعا))

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    21-Jun-2005
    المشاركات
    5,722

    هل هذه الآيه موجوده فى القرءان الكريم(( ومن أحيا نفسا فكأنما أحيا الناس جميعا))

    قال تعالى: (من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً..) الآية 32 سورة المائدة

    ....هل مخرج حلقات الطيش يأتي بآيات من سادتــه!!!!!!!!!!!!
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    21-Jun-2005
    المشاركات
    5,722
    الآيــه الكريمه فيها تحريف صريــح.والمكتوبــه على لوحه خلف المذكور منصــور!!!
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    12-May-2005
    المشاركات
    565
    كلام سليم أنا أعرف الآية التالية
    قال تعالى (( ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا )) في سورة المائدة ، ولست متأكد من الآية التي ذكرت للإستشهاد في طاش ما طاش .
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    21-Jun-2005
    المشاركات
    5,722
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر العفالق
    كلام سليم أنا أعرف الآية التالية
    قال تعالى (( ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا )) في سورة المائدة ، ولست متأكد من الآية التي ذكرت للإستشهاد في طاش ما طاش .
    هذه الآيه ناظرها فى الإعاده الليله إن شاءالله (( ومن أحيا نفسا فكأنما أحيا الناس جميعا))
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    11-Jan-2006
    المشاركات
    1,478
    انا ما ادري فيه ايه كما كتبت على اللوحة او لا!!
    لكن الشيخ(بزعمهم)اللي حاطين له لحية ذكر الايه كما في اللوحة من باب التأكيد!!


    رسالة للطويان..والا السدحان والقصبي منتهي موضوعهم..انت في آخر عمرك وتهزأ بسنة المصطفى بتقصير الثوب بدل ما تكون في روضة المسجد!!
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    10-May-2005
    الدولة
    مدينة الريـــــــــــــــاض
    المشاركات
    6,555
    الغالي برق الحيا
    اولا اهنئك على قوة ملاحظتك
    ثانيا

    الاية بعد البحث ثبت انها غير موجودة والله اعلم



    و قد حاولت البحث في المصحف الالكتروني
    ولكن النتائج تعطيك اية واحدة عندما تدخل اي كلمة والاحرى ان يعطيك البحث جميع الايات اللتي تحتوي على هذه الكلمة
    اما نتائج البحث فكانت كا التي


    ادخلت الكلمة
    ومن أحيا
    ولم اخرج بنتائج


    والكلمة
    ومن أحيى
    ولم اخرج بنتائج


    والكلمة
    فكأنما أحيا الناس جميعا


    {مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً وَلَقَدْ جَاءتْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيراً مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ }المائدة32





    والكلمة
    نفسا

    فكانت النتيجة

    {وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْساً فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا وَاللّهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ }البقرة72





    وهذا انما يدل على استهتارهم بل يدل على ضياعهم
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    11-Jan-2006
    المشاركات
    1,478
    ان كان الاية غير صحيحة فلا حول ولا قوة الا بالله
    يسافرون لاخر الدنيا عشان مشهد..ويخسون ما يخسرون..ولا يكلفون نفسهم بالبحث في المصحف او سؤال اهل العلم في موضوع بين اياديهم!!

    يمهل ولا يهمل
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    21-Jun-2005
    المشاركات
    5,722
    أخـــي اللافي
    أخــي قناص بغداد
    المخرج والممثلين الذى في هذه الحلقه ماعدا محمد الطويان من الفئه المعلومه
    فماذا ننتظر منهم؟
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    11-Jan-2006
    المشاركات
    730
    السلام عليكم

    هل كتب في اللوحة "قال تعالي" ؟!
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    12-May-2005
    المشاركات
    358
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    وكل عام وانتم بخير وتقبل الله من الجميع

    مـــــوقـعللبحــــث عـن أي أيـــــة فـي الـقـران الـكــــــــريــــــم
    أو جـزء من أيـــــة أو أي كـلــــمــــة في الــقــران الـكـــريـــــــم
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    11-Jan-2006
    المشاركات
    1,478
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندس فهد
    السلام عليكم

    هل كتب في اللوحة "قال تعالي" ؟!
    نعم!!
    وبعد الاية صدق الله العظيم!!
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    23-Aug-2007
    المشاركات
    136
    ..

    تحريف مرة وحدة

    ما تشوفون إنها قوية شوي

    وهل هناك من يستطيع تحريف القرآن

    لماذا لا نكن واقعيين وهادفين في نقدنا ونبعد العاطفة

    نعم هناك خطاء في كتابة الآية لم يكن مناسبا أن يقع في عمل يشاهده كم من الناس

    ولكن موضوع الحلقة وهدفها كان من أهم المواضيع التي يجب تناولها وإن كانت الحلقة لم تعد اعداد يليق بأهمية الموضوع

    أنا لست مع أو ضد ولكن كل ما يهمني أنا ارى اعمالا جيده يقابلها نقد هادف وبناء

    لا ننكر على المسلسل ايجابياته ولا نتغاضى عن سلبياته ولكن بواقعية

    الطويان لم يستهزئ بالسنة ولكنه قال أن هناك أمور أهم بكثير من تقصير الثوب لاعلم لنا بها

    لما لا يتم التطرق لها ولما لا تهتمون بالأمور بالأهم فالمهم

    وجهة نظر وكل له وجهة نظر

    وياليت نرفع نظرنا

    شــوي

    ..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    21-Jun-2005
    المشاركات
    5,722
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصفر الدولي
    ..

    تحريف مرة وحدة

    ما تشوفون إنها قوية شوي

    وهل هناك من يستطيع تحريف القرآن

    لماذا لا نكن واقعيين وهادفين في نقدنا ونبعد العاطفة

    نعم هناك خطاء في كتابة الآية لم يكن مناسبا أن يقع في عمل يشاهده كم من الناس

    ولكن موضوع الحلقة وهدفها كان من أهم المواضيع التي يجب تناولها وإن كانت الحلقة لم تعد اعداد يليق بأهمية الموضوع

    أنا لست مع أو ضد ولكن كل ما يهمني أنا ارى اعمالا جيده يقابلها نقد هادف وبناء

    لا ننكر على المسلسل ايجابياته ولا نتغاضى عن سلبياته ولكن بواقعية

    الطويان لم يستهزئ بالسنة ولكنه قال أن هناك أمور أهم بكثير من تقصير الثوب لاعلم لنا بها

    لما لا يتم التطرق لها ولما لا تهتمون بالأمور بالأهم فالمهم

    وجهة نظر وكل له وجهة نظر

    وياليت نرفع نظرنا

    شــوي

    ..

    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    21-Jun-2005
    المشاركات
    5,722
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومانع
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    وكل عام وانتم بخير وتقبل الله من الجميع


    مـــــوقـعللبحــــث عـن أي أيـــــة فـي الـقـران الـكــــــــريــــــم
    أو جـزء من أيـــــة أو أي كـلــــمــــة في الــقــران الـكـــريـــــــم


    http://www.holyquran.net/search/sindex.php
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    وأنت بألف خيــر أخــي أبــو مــانــع.
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    20-Mar-2006
    الدولة
    الرياض مؤقتا .. وعند اول قدم نضعها في الجنة مستقبلا ... بإذن الله ...
    المشاركات
    18,131
    المثل يقول : خالف تعرف ..
    الله يهدي فريق طاش ماطاش للطريق السليم ..

    يا اخوان ليش ما تتصلون على القناة وتنكرون عليهم ..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    26-Nov-2005
    المشاركات
    2,963
    ما شاء الله عليك

    قوة ملاحظة والله يديم عليك الصحة والعافية
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  17. #17
    شوية دشير ما يعرفون شيء عن القران .

    وأيضا من ضمن الأخطاء :
    قالوا كبار هيئة علماء المسلمين مع أن فتوى بالجواز من هيئة كبار العلماء في المملكه .
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    21-Jun-2005
    المشاركات
    5,722
    أخـي إبن بطوطه قناة الفسق والمجون لاتحتاج تذكير وإنكار فهمي بؤرة الفساد .
    إخــي برقــان الله يديم الصحه والعافيه عليك وعلينا وعلى جميع مسلم.
    أخــي أبو عبدالكريم كلمة دشير تخب عليـهم...
    كل عام وانتم بخير
    وتقبل الله مناومنكم صالح الاعمال
    وعيدمبارك
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    27-Oct-2005
    المشاركات
    3,494
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برق الحيا
    أخوي برق الحيا...
    لن أتأسف على السدحان أو القصبي أو الطويان....لكونهم من جلدتنا ويسيئون إلينا...لأن ((القربة منشقة))
    ولكنني آسف على بلاد الحرمين :كيف ضيع العلماء فيها كلمتهم؟!!!
    يصدرون فتوى ثم يضرب بها عرض الحائط....وش يبون أكبر من هالإهانة...بصراحة ـ وبدون مجاملات ـ علماؤنا بهذه الفتوى يدافعون عن أشخاصهم لا عن الدين....فهناك أمور أكبر من طاش لم تتمعر وجوههم لها...وأنا أعلم بان كلامي هذا قد يفهم بانه تحامل على العلماء...ولكن يعلم الله انه حسرة على ما آل اليه حالهم حين أصبحت الدنيا هم الأكثرين منهم...ولا أخفي بأن الأمة فقدت بذهاب ابن باز وابن عثيمين هيبة علمائها...فعسى الله أن ياتي بمن يخلفهم بخير...أما الموجودين حالياً ...فاغسل يدك منهم!!
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    9-Sep-2002
    الدولة
    >> شركات الخشاش <<
    المشاركات
    3,890
    هذي الصورة لقطناها مخصوص لبرق الحيا
    الصور المرفقة الصور المرفقة  
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  21. #21
    تاريخ التسجيل
    29-Oct-2005
    المشاركات
    618
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برق الحيا
    أخـــي اللافي
    أخــي قناص بغداد
    المخرج والممثلين الذى في هذه الحلقه ماعدا محمد الطويان من الفئه المعلومه
    فماذا ننتظر منهم؟
    الأخ العزيز برق الحيا " هنا مربط الفرس " و يأتيك بعض الحمقى و المغفلين و يصنّفهم مذهب أسلامي و الأسلام منهم بريء ... و لكم في العراق عبرة .... بارك الله فيك ...

    أتمنى لك التوفيق ...

    الأحمدي
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  22. #22
    تاريخ التسجيل
    21-Jun-2005
    المشاركات
    5,722
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ستلايت
    هذي الصورة لقطناها مخصوص لبرق الحيا
    (الله يعطيك العافيه و لاشلت يمينك ياستلايت ) لاعدمتك و هلا والف هلا بك وبوجودك الغالي .
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  23. #23
    تاريخ التسجيل
    11-May-2005
    المشاركات
    770
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برق الحيا
    قال تعالى: (من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً..) الآية 32 سورة المائدة

    ....هل مخرج حلقات الطيش يأتي بآيات من سادتــه!!!!!!!!!!!!
    انا شاهدت قبل قليل الحلقة ووجدت الآية هكذا وبفس طريقة كتابتي بالضبط والبسملة على اليمين وصدق الله العظيم على الشمال :

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ومن أحيا نفسا فكأنما أحيا الناس جميعا

    صدق الله العظيم
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  24. #24
    تاريخ التسجيل
    21-Jun-2005
    المشاركات
    5,722
    أخــي د. البقعاوي
    أخــي الأحمدي
    أخـــي أبو الخيرين
    أشكر لكم مروركم وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
    وكل عام وأنتم بخير وعيد سعيد إن شاءالله
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  25. #25
    تاريخ التسجيل
    30-Aug-2002
    المشاركات
    1,423
    [[مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفونَ ]]
    سورة المائده
    الاّية رقم 32 من سورة المائدة
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  26. #26
    تاريخ التسجيل
    21-Jun-2005
    المشاركات
    5,722
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاوي
    [[مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفونَ ]]

    سورة المائده
    الاّية رقم 32 من سورة المائدة

    جزاك الله خير أخوى الهاوي


    تقبل الله صيامك واسعد ايامك وكل عام وانت بخير

    واتم بالعيد فرحتك..واقر عينيك بنصر امتك
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  27. #27
    تاريخ التسجيل
    2-Jan-2006
    المشاركات
    1,013
    عالم منحطه وش ترجى منهم..
    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  28. #28
    تاريخ التسجيل
    30-Aug-2002
    المشاركات
    1,423
    اخ ستلايت مشكور
    اخوي برق الحيا جزاك الله خير
    موضوع الحلقه ممتاز ولكن الايه محرفه وهذه سقطه كبيره ولا حول ولا قوة الا بالله

    رد مع اقتباس رد مع اقتباس

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
المنتدى غير مسؤول عن أي معلومة منشورة به ولا يتحمل ادنى مسؤولية لقرار اتخذه القارئ بناء على ذلك