المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك الجزيره وسؤ الادارة العليا ؟



khalid11
24-08-2009, Mon 1:42 AM
تولئ السيد | طه القويز" رئاسة مجلس ادراة بنك الجزيره لمدة ثلاث سنوات للاعوام 2007-2008-2009. وجاء توليته للبنك كتزكيه من عايله الراشد لمصاهرته للابراهيم الطوق رئيس مجلس ادرارة البنك السعودي الفرنسي والمعروف بان عائلة الراشد تمتلك اكثر من 22% من اسهم البنكين.

بكل اسف السيد " طه القويز " قاد البنك الى الهاويه وانخفاض شديد ومستمر لارباح البنك بسبب سوء ادارته للبنك والدليل استقالة اثنين من المديرين التنفيدين وهم ( مشاري المشاري- خالد الودغيري ) لعدم اتفقاهم ومعارضتهم لطريقة اداء السيد طه القويز لدفة البنك . المساهمين من جهتهم منحة السيد طه القويز الكثير من الوقت والمال حيث تمة الموافقة علئ زيادة رواتب الادارة العليا بنسبة خرافيه خلال ادرة السيد طه القويز الى اكثر من 23 مليون ريال سنوي ؟؟؟ مما جعل البنك يحتل الدرجه الرابعه بين البنوك السعوديه ؟؟؟ من حيث ضخامة رواتب الاداره العليا لعل وعسى ولكن بدون ايه مردودات على البنك.

المساهمين ياملون بان تكون 2009 اخر سنه لاداره" طه القويز" العقيمه وياملون بتولي احد افراد عائلة الراشد رئاسة مجلس الاداره للدوره القادمه 2010-2011-2012 .




http://www.baj.com.sa/annual_report/2008/anual_report_2008_ar.pdf

الصادي الأول
24-08-2009, Mon 5:35 AM
لا أعرف ماذا يدور داخل البنك

لكن أجزم أنه من أفضل الفرص الاستثمارية في البورصة السعودية

khalid11
24-08-2009, Mon 2:32 PM
مكافئة الادارة العليا لبنك الجزيره تتفوق وبمراحل على :
بنك الرياض- البنك الهولندي- البنك السعودي للاستثمار- البنك السعودي الفرنسي- بنك البلاد- سابك ؟- مقاربه جدآ لمصرف الراجحي ؟؟؟؟؟؟0





--------------------------------------------------------------------------------

المكافآت والرواتب المجمعة لكبار التنفيذيين في الشركات السعودية (2/2): 7 بنوك و موبايلي وإعمار والبحر الأحمر الأكثر سخاء في مكافأة كبار التنفيذيين
أرقام - خاص 25/03/2009
استكمالا للدراسة التي أجرتها "أرقام" وتم نشر الجزء الأول منها يوم أمس والخاص بالرواتب والتعويضات التي حصل عليها كبار التنفيذيين من أعضاء مجلس الإدارة بشكل منفرد، تتعرض الدراسة في الجزء الثاني اليوم للرواتب المجمعة التي حصل عليها كبار التنفيذيين.

ولا تفصح أغلب الشركات عن المكافآت الممنوحة لكبار التنفيذيين كلا على حدة وبدلا عن ذلك تقوم بالإفصاح عن المبالغ الممنوحة لمجموعة من كبار التنفيذيين، ما يجعل من الصعب معرفة التنفيذيين الأعلى أجورا بعينهم.

وتظهر الدراسة كما يوضح الجدول أدناه أن كبار التنفيذيين في 7 بنوك سعودية و3 شركات أخرى (موبايلي، إعمار، البحر الأحمر) قد جاءوا في رأس القائمة.

وكانت مجموعة سامبا الأكثر سخاء، حيث بلغت مكافآت ستة من التنفيذيين الكبار 47.6 مليون ريال من ضمنهم الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وجاء البنك العربي، المملوك بنسبة 40 % من قبل البنك العربي بالأردن، في المرتبة الثانية حيث حصل كبار التنفيذيين، الذين لم يحدد البنك عددهم، على 44.7 مليون ريال خلال عام 2008.

ويلفت الانتباه بشكل خاص المكافآت التي حصل عليها 5 من كبار التنفيذيين في شركة البحر الأحمر للإسكان والتي بلغت 18.9 مليون ريال، حيث تعد الشركة صغيرة مقارنة مع باقي الشركات الواردة في رأس القائمة، كما تفوق المكافآت التي حصل عليها كبار التنفيذيين في شركات كبرى تسيطر عليها الحكومة مثل سابك والاتصالات.

ويلفت الانتباه كما يوضح الجدول أدناه ظهور شركة الاتصالات السعودية، التي تعد ثاني أعلى الشركات ربحية في السوق السعودي، ضمن القائمة في المرتبة الـ 26 ، حيث بلغت مكافآة كبار التنفيذيين 7.9 مليون ريال فقط، وهو رقم يقل عما حصل عليه كبار التنفيذيين في شركات صغرى مثل الدريس (8.9 مليون ريال) أو مسك (9.4 مليون ريال).

المكافآت المجمعة لكبار التنفيذيين ( أعلى 26 شركة) - 2008

الشركة
مكافآت كبار التنفيذيين
(مليون ريال)
ملاحظات

سامبا
47.6
6 من كبار التنفيذيين بما فيهم المدير التنفيذي والمدير المالي

العربي
44.7
لم يتم تحديد عدد كبار التنفيذيين

ساب
24.1
6 من كبار التنفيذيين من بينهم المدير المالي والرئيس التنفيذي

الراجحي
23.7
7 من كبار التنفيذيين بالبنك بما فيهم الرئيس التنفيذي ومدير المالية

الجزيرة
23.5
5 من كبار التنفيذيين من بينهم الرئيس التنفيذي والمدير المالي
************************************************** *******************
موبايلي
22.7
لم يتم تحديد العدد

اعمار
22.2
5 من كبار التنفيذيين

البحر الاحمر
18.9
5 من كبار التنفيذيين من بينهم الرئيس التنفيذي والمدير المالي

الهولندي
16.9
6 تنفيذيين كبار من ضمنهم العضو المنتدب ومدير عام المالية

الرياض
16.3
لم يحدد

سابك
15.1
5 من كبار التنفيذيين مضافا إليهم الرئيس التنفيذي والمدير المالي للشركة

البلاد
13.4
5 من كبار التنفيذيين من ضمنهم المدير المالي

جرير
12.5
5 من كبار التنفيذيين

المملكة
12.4
5 من كبار التنفيذيين

الاستثمار
11.9
5 من كبار التنفيذيين من بينهم الرئيس التنفيذي والمدير المالي

المعجل
10.6
5 من كبار التنفيذيين من بينهم الرئيس التنفيذي والمدير المالي

صافولا
10.5
7 من كبار التنفيذيين من بينهم المدير المالي

كيان
10.2
لم يتم تحديد العدد

المراعي
10.1
لم يتم تحديد العدد

الفرنسي
9.6
5 من كبار التنفيذيين من بينهم المدير المالي

الزامل
9.4
5 من كبار التنفيذيين

مسك
9.4
لم يحدد

زين
9.1
5 من كبار التنفيذيين من بينهم الرئيس التنفيذي والمدير المالي

الدريس
8.9
5 من كبار التنفيذيين

النقل البحري
8.5

الاتصالات
7.8
5 من كبار التنفيذيين بما فيهم رئيس الشركة والمدير المالي
__________________

abcd
24-08-2009, Mon 4:33 PM
اخوي خالد 11 واضح ان الموضوع شخصي داخل فيها نسب وحسب
ويمكنك تصفية حساباتك معهم
بالنسبة للمدير التنفيذي مشاري المشاري كان مصيبة وسبب في تأخر البنك
ولا تخاف اللي في القدر تظهره الملاس

khalid11
27-08-2009, Thu 4:37 PM
اخوي خالد 11 واضح ان الموضوع شخصي داخل فيها نسب وحسب
ويمكنك تصفية حساباتك معهم
بالنسبة للمدير التنفيذي مشاري المشاري كان مصيبة وسبب في تأخر البنك
ولا تخاف اللي في القدر تظهره الملاس

بارك الله فيك ومبارك عليك الشهر .

يشهد الله سبحانه وتعالى في هذا الشهر الفضيل بانه ليست لدي تصفية اية حسابات مع احد ( .املك كبيره جدآ من اسهم البنك كمستثمر ) " والي رجله على النار ليست كمن رجله على الثلج " , عاصرت الكثير من الادارات السابقة للبنك وحضرت الكثير من الجمعيات العمومية ايضا. كانت ادارة الاستاذ "عادل فقيه " للاعوام 2001-2002-2003من افضل الادارات التي مرت على البنك وكان لها السابقه في البد بتحويل عمليات البنك الى المصرفيه الاسلاميه وبالتالي دخول الكثير بقصد التملك لاسهم البنك. بعد ذلك جائت ادارة الاستاذ عبد المنعم الراشد واستكمل ما بناة عادل فقيه بل حقق اكثر من ذلك حيث تمت بصفة كاملة استكمال جميع عمليات البنك وفق المعاير المتبعه للمصارف الاسلاميه مما كان له الفضل في زيادة ارباح البنك الى ارقام كبيره جدا.
لقة الارقام والارباح هوا مايعرفة المساهمين وهذا ما لا تعرفة الاداره الحالية للبنك الذي عانى الكثير تحت ادارة الاستاذ طه القويز ونتمنى في هذا الشهر الفضيل ان يتنحي عن ادراة البنك .

مضارب حنون
27-08-2009, Thu 4:57 PM
تعلن شركة الصحراء للبتروكيماويات عن فترة الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية و التي تبدأ من بداية عمل يوم السبت بتــاريخ 08/09/1430هـ الموافق 29/08/2009م ويستمر لمدة (10) عشرة أيام شاملة يوم الإغلاق ليوم الاثنين 17/09/1430هـ الموافق07/09/2009م ، وسيكون سعر الطرح 10 عشرة ريالات سعودية وبدون علاوة إصدار، علماً بأن عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب (105,030,000) سهماً بمعدل 1 سهم لكل 1.7852 سهم مملوكة للمساهم، ويقتصر الإكتتاب فيها على مساهمي الشركة المقيدين في سجلات الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية الثانية في يوم السبت 01/09/1430هـ الموافق 22/08/2009م (تاريخ الأحقية).

ووفقاً لتعليمات هيئة السوق المالية يحق للمساهم المستحق الذي اكتتب في جميع الأسهم المستحقة له كما هو موضح أعلاه، الإكتتاب في أسهم إضافية تزيد عن الأسهم التي يحق له الاكتتاب بها ويكون سعر الاكتتاب في الأسهم الإضافية إن وجدت بأحد الأسعار التالية 10 ريال ، 12 ريال ، 14 ريال ، 16 ريال. شريطة الاكتتاب في جميع الأسهم المستحقة للمساهم.

في حين أنه سوف تكون شركة السعودي الهولندي المالية (المستشار المالي ومتعهد التغطية الرئيس ومدير الاكتتاب) ، والبنوك المستلمة هي: البنك الاهلي التجاري ,و سامبا ,و البنك العربي الوطني, وساب , والبنك السعودي الفرنسي ,والبنك السعودي للاستثمار ,و مصرف الراجحي ,والبنك السعودي الهولندي , وبنك الرياض .
________________________________________________
بالمناسبة
كيف نكتتب فى الصحراء ؟
وبنك الجزيرة ليست من ضمن البنوك المفوضه للاكتتاب ؟

المحاسب
27-08-2009, Thu 5:20 PM
الاخ خالد ..
اولا .. تسلم الاستاذ طه القويز اداره البنك في اسوء الاوقات وكلنا يعلم بان بنك الجزيره ارتفعت ارباحه بسبب العمولات وانتعاش السوق السعودي .. فلا يلام على انخفاض الارباح.
ثانيا .. طه القويز من الاشخاص المعروفين في القطاع البنكي بسمعته الجيده والحكمه وهو كما سمعنا عنه بانه رجل مصرفي ذكي جدا ..
ثالثا .. طه القويز تمت توظيفه او طلبه لاداره البنك من قبل مؤسسه النقد وذلك للكوارث التي كان يعاني منها بعد انهيار السوق السعودي ولاعلاقه للراشد او خلافه ل اي شيء مما ذكرت.
رابعا .. بنك الجزيره لايزال بنك صغير وغير مرتب داخليا ولهذا الغرض جاء القويز .
خامسا .. لو قرئت مؤهلات طه القويز ماشاء الله عليه والشهادات العلميه التي حصل عليها مااظن انك بتكتب هالكلام ..

والله يوفقك

المحاسب
27-08-2009, Thu 5:30 PM
وبالنسبه للاستقالات التي ذكرت .. لاعلاقه لطه القويز فيها .. ف الودغيري مثلا ترك البنك وذلك بعد مشكله القروض اللي حصلت وقد ترك البنك بناء على طلبه هو .. والسبب كما اعتقد هو الهروب من ساحه القتال وعلى مايقولون مالي ومال وجع الراس .
ومشاري المشاري ترك البنك لان طه هو من تسلم المنصب ..

رياح الشرق
30-08-2009, Sun 3:24 AM
الملاحظ أن الكثير ماخذ مقلب في طه القويز .... طه القويز يمشي البنك لمصالحه الشخصية فقط ولن يترك البنك حتى تحل به كارثة .... طه القويز ادخل على البنك شركة استشارات يملكها ومسجلة باسم أخوه وأدخل شركة ثانية للتطوير يملك جزء منها ... وجلب من البنك الأهلي أكثر من 120 موظف برواتب عالية جداً فمن كان ياخذ في الأهلي 10000 اصبح يحصل على 40000 ريال شهرياً في بنك الجزيرة وذلك لعمليات تغطية السرقات بعد أن تخلص من كثيرمن الموظفيين في الإدارة القديمة .. وقام بتعيين رجل من اصول ايرانية يدعى صقر نادر شاه للتخلص من الموظفيين القدامى وتطفيشهم وهذا الايراني يتقاضى أكثر من 200 الف ريال شهرياً ... وهذا الايراني جلب كثير من معارفه لتنفيذ الخطط واعطائهم رواتب خيالية وقليلي خبرة ولكن لديهم السمع والطاعة فهناك كثير ممن جلبهم أعمارهم لا تتجاوز 28 سنة وبرواتب فوق 40 الف ثمن السمع والطاعة ,, وقام بتعيين اخت زوجته مديرة لأحد فروع جدة ... طه القويز قام بتعيين رجل في مكتبه الخاص وجعل راتبه على بنك الجزيرة وهو مكسيكي !!! اسمه أوسكار ويتقاضى راتب شهري 100 الف دولار أمريكي شهري .... إضافة لقيام طه القويز بمنح تسهيلات لعملاء أصدقاء له وشركاء له في أعماله الخاصة بدون ضمانات ... طه القويز جلب الرئيس التنفيذي الفرنسي الجنسية والمغربي الأصل السيد خالد الودغيري ،،، وكان يعتقد بأنه يستطيع تسييره على كيفه ولكن الرجل طلع شريف ووقف لطه القويز وللايراني صقر شاه ،،، وكادوا له المكايد وقاموا بسحب كثير من الصلاحيات منه لتطفيشه حتى قدم الرجل استقالته من البنك ... أكثر أعضاء مجلس الإدارة لا يرغبون في استمرار طه في مجلس الإدارة ولكن بسبب دعم محافظ المؤسسة له هو ما جعله يستمر ... فهناك مصالح مشتركة بين طه والقويز والمحافظ

الموضوع طويل جداً وأتمنى أن يصل لولاة الأمر لأن محافظ المؤسسة داعم لطه القويز ضد مجلس الإدارة فمصالحهم مشتركة ، وموظفي بنك الجزيرة يأملون في أن يصل موضوع البنك للجهات العليا والتحقيق في ارتفاع الرواتب من 260 مليون إلى 436 مليون في سنة .. ومراجعة رواتب الـ 120 موظف الذي قام بجلبهم الايراني من البنك الأهلي بتوجيهات من طه ومقارنة برواتبهم حين كانوا يعملون في البنك الاهلي وسوف يعرفون الفرق فالرواتب مضروبة في 4 وفي 5 ولبعض الموظفات في 6
في حال التجديد لطه القويز الأفضل بيع السهم لأن البنك سوف يسجل خسائر كبيرة ،،، حتى الارباح في الربع الثاني كانت من الاسهم اما البنك فهو خسران .

من يعرف أحد يعمل في بنك الجزيرة سوف يعطيه التفاصيل كاملة وهذا جزء بسيط مما اعرفه عن بنك الجزيرة والأمل بالله ثم بولاة الأمر للتدخل ومحاكمة طه القويز وعصابته الذين يستنزفون أموال البنك بشكل يومي . وقد عينوا شخص يدعى فيصل صباغ في إدارة المشتروات في البنك براتب يتجاوز 80 الف ريال لضبط المشتروات والعمولات مع الموردين للبنك وبعد شعورهم بفضيحة ارتفاع الرواتب قرروا التخلص من 70 موظف ووضعهم تحت إدارة باسم إعادة التأهيل وقاموا بتعيين موظف مصري يدعى علاء الدين كريم كان عاطل عن العمل وهو صديق للايراني ويداوم في فرع طريق الملك عبدالله في الرياض لتطفيش الموظفيين الصغار ، فقد سحبت ملايين الريالات لهذا البرنامج أو سرقت بأسم إعادة التاهيل ومنها تطفيش الموظفيين عن طريق المصري ومنها سحب الاموال تحت اسم هذا البرنامج

وانصح جميع الموظفيين المتضررين من بنك الجزيرة بث شكواهم من خلال جميع الوسائل الممكنة والكتابة في المنتديات حتى يصل صوتهم لولاة الأمر وتشكيل لجنة للتفتيش وراء طه القويز وصقر شاه ، وانصح ملاك الأسهم طلب محاسبة إدارة البنك على ارتفاع الرواتب اللغير مبرر

وسوف اواصل بالموضوع بحول الله وقوته واضيف كل جديد حتى يصل الأمر لولاة أمرنا ,,, ولا يجي واحد ويقول مسئلة شخصية !! أسأل أي موظف من بنك الجزيرة وسوف يطربك بما هو أكثر ،، والله على ما أقول شهيد ،،، ولنا عودة بحول اللي ما تنام عينه
وإذا أحد من الاخوان لديه مزيد من الحقائق الرجاء ذكرها أو ارسالها على الخاص كما ارجو من الادارة ابقاء الموضوع حتى يحق الحق

dalsaleh
01-09-2009, Tue 5:18 AM
[quote=رياح الشرق;2713804][FONT='Arial','sans-serif']الملاحظ أن الكثير ماخذ مقلب في طه القويز .... طه القويز يمشي البنك لمصالحه الشخصية فقط ولن يترك البنك حتى تحل به كارثة .... طه القويز ادخل على البنك شركة استشارات يملكها ومسجلة باسم أخوه وأدخل شركة ثانية للتطوير يملك جزء منها ... وجلب من البنك الأهلي أكثر من 120 موظف برواتب عالية جداً فمن كان ياخذ في الأهلي 10000 اصبح يحصل على 40000 ريال شهرياً في بنك الجزيرة وذلك لعمليات تغطية السرقات بعد أن تخلص من كثيرمن الموظفيين في الإدارة القديمة .. وقام بتعيين رجل من اصول ايرانية يدعى صقر نادر شاه للتخلص من الموظفيين القدامى وتطفيشهم وهذا الايراني يتقاضى أكثر من 200 الف ريال شهرياً ... وهذا الايراني جلب كثير من معارفه لتنفيذ الخطط واعطائهم رواتب خيالية وقليلي خبرة ولكن لديهم السمع والطاعة فهناك كثير ممن جلبهم أعمارهم لا تتجاوز 28 سنة وبرواتب فوق 40 الف ثمن السمع والطاعة ,, وقام بتعيين اخت زوجته مديرة لأحد فروع جدة ...
لعلمك يالحبيب أنَّ صقر هذا هو خال الأمير عبد الله بن سعد بن عبد العزيز آل سعود وكان يشغل مراكز قيادية في بنوك إماراتية قبل توليه هذا المنصب.

المحاسب
01-09-2009, Tue 9:20 AM
[quote=رياح الشرق;2713804][FONT='Arial','sans-serif']الملاحظ أن الكثير ماخذ مقلب في طه القويز .... طه القويز يمشي البنك لمصالحه الشخصية فقط ولن يترك البنك حتى تحل به كارثة .... طه القويز ادخل على البنك شركة استشارات يملكها ومسجلة باسم أخوه وأدخل شركة ثانية للتطوير يملك جزء منها ... وجلب من البنك الأهلي أكثر من 120 موظف برواتب عالية جداً فمن كان ياخذ في الأهلي 10000 اصبح يحصل على 40000 ريال شهرياً في بنك الجزيرة وذلك لعمليات تغطية السرقات بعد أن تخلص من كثيرمن الموظفيين في الإدارة القديمة .. وقام بتعيين رجل من اصول ايرانية يدعى صقر نادر شاه للتخلص من الموظفيين القدامى وتطفيشهم وهذا الايراني يتقاضى أكثر من 200 الف ريال شهرياً ... وهذا الايراني جلب كثير من معارفه لتنفيذ الخطط واعطائهم رواتب خيالية وقليلي خبرة ولكن لديهم السمع والطاعة فهناك كثير ممن جلبهم أعمارهم لا تتجاوز 28 سنة وبرواتب فوق 40 الف ثمن السمع والطاعة ,, وقام بتعيين اخت زوجته مديرة لأحد فروع جدة ...
لعلمك يالحبيب أنَّ صقر هذا هو خال الأمير عبد الله بن سعد بن عبد العزيز آل سعود وكان يشغل مراكز قيادية في بنوك إماراتية قبل توليه هذا المنصب.

يقولك صقرخال فوق 22 امير ماشاء الله عليه

khalid11
01-09-2009, Tue 7:54 PM
الاخ خالد ..
اولا .. تسلم الاستاذ طه القويز اداره البنك في اسوء الاوقات وكلنا يعلم بان بنك الجزيره ارتفعت ارباحه بسبب العمولات وانتعاش السوق السعودي .. فلا يلام على انخفاض الارباح.
ثانيا .. طه القويز من الاشخاص المعروفين في القطاع البنكي بسمعته الجيده والحكمه وهو كما سمعنا عنه بانه رجل مصرفي ذكي جدا ..
ثالثا .. طه القويز تمت توظيفه او طلبه لاداره البنك من قبل مؤسسه النقد وذلك للكوارث التي كان يعاني منها بعد انهيار السوق السعودي ولاعلاقه للراشد او خلافه ل اي شيء مما ذكرت.
رابعا .. بنك الجزيره لايزال بنك صغير وغير مرتب داخليا ولهذا الغرض جاء القويز .
خامسا .. لو قرئت مؤهلات طه القويز ماشاء الله عليه والشهادات العلميه التي حصل عليها مااظن انك بتكتب هالكلام ..

والله يوفقك

اشكر الجميع على مشاركتهم والله يوفق الجميع ومبارك عليكم الشهر .

نحن نتكلم عن بنك مؤسس لاكثر من 30 عام عانى الكثير من الازمات السابقه الى ان تولاه اثنان من خيرة الادارين في المملكه هما عادل فقيه ومن ثم تولاه عبد المنعم الراشد ونهضو بالبنك من بنك صقير جدا براسمال 600 مليون ريال ليصبح ثاني اكبر مصرف اسلامي بعد مصرف الراجحي براسمال 3 مليار ريال . الكثير توقع استمرار النمؤ في البنك والاستفاده من الاحتياطيات التي تركتها الادارة السابقه للبنك بل توقع الجميع بان لا تقل ارباح البنك الفصليه عن 400 مليون ريال لكل ربع ( الكاتب القدير motaba 3ا الله يذ كرك بالخير ). وكان يمكن حصول ذلك لو تولى ادارة البنك شخص مصلح لادارة البنك .

تسلم الاخ طه القويز البنك في افضل اوقاته حيث كان راسمال البنك مليار ومئتان وخمسون مليون ( 1250000000) وحقق عام 2006 ارباح اكثر من راسمال البنك حيث بلغت اخر ارباح قبل تولي السيد طه مبلغ وقدره مليار وتسعمائه وخمسه وستون مليون1965000000 اضافة الئ احتياطي + ارباح مبقاه ( اربعة مليار ومئتان مليون ريال 4200000000) كما حصلت الاداره السابقة على موافقة هيئة سوق المال على مضاعفة راسمال البنك. كل ذلك تم تقديمه وتسليمه على طبق من ذهب للسيد طه ولكن بكل اسف لم يستقل السيد طه القويز مضاعفة و زيادة راسمال البنك الاستقلال الامثل بما يودي لزيادة موارد البنك بعد تعثر سوق الاسهم اوصرفها على انشاء وتملك فروع جديده للبنك وتكون نتائجها اجابيه للبنك والرفع من ارباح البنك مستقبلا والرفع من قيمة اصوله . بل صرفت في موارد اخرئ كجلب موظفين من بنوك اخرئ وبرواتب ومميزات فلكيه او الصرف علئ ( شركات خاصه ومملوكه من السيد طه القويز وشقيقه كشركه ( درايه ) ) ؟؟؟:eek::eek::eek::eek . هل يعقل بان تكون مكافئة ورواتب الاداره العليا " لبنك الجزيره " اكثر من بنك الرياض - البنك السعودي الفرنسي - البنك السعودي الهولندي - البنك السعدوي للاستثما ر- بنك البلاد - سابك ؟؟؟ ومقاربه جدا لمصرف الرجحي ؟؟؟؟ هل هناك مقارنه بين ماتعمله ادارة مصرف الراجحي وبنك الجزيرة ليتساوون في مبلغ مكافئه مجلس الاداره ؟؟؟ اعمل مثل ادارة مصرف الراجحي وحلال عليك المكافئات يا طه ؟

تصحيح لمعلوماتك السيد طه القويز اتى بديلا من عبد المنعم الراشد رئيس مجلس الاداره السابق وليس بديلا لمشاري المشاري الذي قدم استقالته واحضر السيد طه المدعو" خالد الودغيري" بديلا عنه كرئيس تنفيذي للبنك . والذي كما تقول قدم استقالته و هرب من مواجهة الوضع الحالي للبنك . وللمعلوميه تم تعيينه كمشتشار للبنك ؟؟؟. السيد طه القويز حول البنك الى مضافه خاصه به:D:D لتعيين من يريد بوظيفة مشتشار وعند اطلاعك على التقرير السنوي للبنك والاطلاع علئ بند المكافئات والمحفزات لمسكت راسك لمن يحضرون اجتماعات البنك حتئ لو لم يكونو ا من مجلس ادارة البنك مثل الاخوة صالح ملائكه - فراج ابوثنين - سلمان الجشي ؟ . بالنسبه لصقر نادر شاه فكان يعمل مسؤول البطاقات الائتمانية في البنك الاهلي وعمل بعض الوقت في بنك المشرق الامارتي . كذلك هناك السيد" هشام الناصر" الذي تم تعيينه كمدير عام تمويل الشركات مما جلب الضحك والسخريه لادارة البنك الاهلي بكيفية تعيينه على هذا المنصب وهو الشخص الذي لايحمل اية شهاده جامعيه لا من السعوديه او من خارجها الا ان كان حصل عليها بالمراسله حيث كان موظف اصدار ضمانات بنكيه للمقاولين في البنك السعودي البريطاني في المنطقه الشرقيه ثم انتقل كمسؤ ل تسويقي في الينك الاهلي قبل تقلده لهذ المنصب في بنك الجزيره . على فكره الاخ هشام الناصر ماهو خال اوعم احد ؟ بس الكل يريد ان يعرف كيف حصل على الوظيفه:confused:

لانختلف بان السيد طه القويز يحمل شهادات علميه في الحاسب الالي ولكن بكل اسف لم تفيدنا اطلاقا نحن ملاك بنك الجزيرة باي شي بل ادت الى كوارث علئ البنك وتحقيق نوايا ونزوات السيد طه .:confused::confused::confused:
لقة الارقام والارباح هوا مايعرفة المساهمين وهذا ما لا تعرفة الاداره الحالية للبنك الذي عانى الكثير تحت ادارة الاستاذ طه القويز ونتمنى في هذا الشهر الفضيل ان يتنحي عن ادراة البنك .

المحاسب
01-09-2009, Tue 9:13 PM
استاذي خالد
بنك الجزيره تطور وزادت ارباحه مع ارتفاع السوق ولا اظن بانه يخفى عليكم بان بنك الجزيره اهتم بتطوير نفسه بضخ تسهيلات ماليه للمضاربين وتسهيلات تقنيه .... وبعد انهيار السوق ذهب الذهب .. واصبح البنك في وضع لايحسد عليه ..
لااخفيك بان الجزيره يعاني حسب ماسمعت من تخبطات داخليه ولاكن وحسب ماسمعت بان الاستاذ طه لايد له فيها .. والرجل مابقى شي بيده ماسواه .. والله يوفقه ..
بصراحه يؤلمني اني اشوف احد يتكلم عليه لاني دائما اسمع عنه من القريبين منه بانه رجل محنك ...
واعرف بان له احترام وتقدير بين الكثير من رجال الاعمال وذلك لرقيه بالتعامل ومخه النظيف على قولتهم.

lafee
01-09-2009, Tue 9:53 PM
2009, Sun 10:42 PM
khalid11 (http://www.thegulfbiz.com/vb/member.php?u=1816)

جزاك الله خير

dalsaleh
02-09-2009, Wed 3:50 AM
الميدان يا خالد .... خلوا عنكم النوم واحضروا الاجتماع القادم بعقلية التغيير ومحاربة الفساد بالبنك ... بيدنا سلاح كمساهمين وملاك لا نستخدمه أبداً لفرملة هؤلاء المتجاوزين ... أصواتنا هي سلاحنا فلنوظفها لانقاذ البنك إن كان كما تقول.

رياح الشرق
03-09-2009, Thu 10:15 PM
حتى نكون أكثر دقة وتوضيح سوف أرفق لكم رابط تعريفي بعمل طه القويز ودوره في شركة دراية المملوكة له والمتعاقدة مع بنك الجزيرة بالملايين وايضاً سوف ارفق رابط تعريفي لأخوه ودوره في شركة مكنزي الفاشلة والمطرودة من أكثر من بنك وشركة في السعودية والمتعاقدة حالياً ومنذ تولي طه القويز رئيس مجلس إدارة بنك الجزيرة مع بنك الجزيرة بعشرات الملايين وعلماً بأن طه القويز والايراني قاموا بتوظيف أكثر من 30 موظف في شؤون الموظفين بمعدل رواتب 30 الف ريال لكل واحد منهم ومن ضمنهم لاعبين كرة قدم ومعلقين رياضيين ( ههههه ) اقسم بالله حقيقة ويستطيع أي واحد يطلب الادارة الاقليمة بجدة ويطلب اللاعب ( سامي شاص ) لا عب نادي الاتحاد في بداية التسعينات والمعتزل والذي يحمل شهادة الكفائة المتوسطة وعمره تجاوز 40 سنة ولكن طه والايراني فاتحين البنك للعلاقات العامة وكذلك لزوم التغطية لدخول شركات خاصة بهم وعملية التنفيذ لتطفيش كبار المدراء القدامى وصغار الموظفين فهناك منصب مدير إدارة شبكة الفروع بالمملكة خالي منذ سنة تقريباً بعد ما استطاعو نقل المدير الذي كان يشغل المنصب وتهميشة في قسم صغير كي يقدم استقالته وكذلك منصب الرئيس التنفيذ فأن طه القويز يحارب ويقاتل من اجل تعيين المكسيكي أوسكار أو الايراني في هذا المنصب ومحاولة التخلص من الاستاذ زياد ابا الخيل والمكلف بوظيفة الرئيس التنفيذي ولكنه ضمن الادارة القديمة والرجل يشهد له بالنزاهة والاحترام وتقدير الموظفيين ولا نزكيه على الله واسئلو موظفي بنك الجزيرة عنه .
https://www.derayah.com/Html/AR/team/team0.html (https://www.derayah.com/Html/AR/team/team0.html)
https://www.derayah.com/Html/AR/team/team2.html (https://www.derayah.com/Html/AR/team/team2.html)
قبل تأسيس دراية، كان مستشاراً مع شركة ماكنزي وشركاه العالمية، أحد الشركات الرائدة في مجال الاستشارات الاستراتيجية في العالم. في ماكنزي، عمل بشكل مكثف مع عدد من شركات الخدمات المالية القيادية، تنوعت ما بين الشركات الحديثة و النامية و الناضجة، و شملت صياغة الاستراتيجيات، وتطوير خطط الأعمال، وإنشاء الهياكل التنظيمية، و تطوير الأنظمة لتحسين الأداء، إضافة إلى المساندة في التنفيذ و إدارة المشاريع
اما الان فهو شريك في شركة مكنزي . طبعاً هذا جزء بسيط مما يحدث داخل البنك وما خفي أعظم وهو قيام طه القويز بتوجيه الايراني بفتح فروع كثيرة بأسرع وقت ممكن لتبرير السرقات والمصاريف الزايدة وخصوصاً في جدة وهذه الفروع عبارة عن اكشاك مثل اكشاك شركة موبايلي والاتصالات داخل المجموعة وكا فرع يختلف ديزاينه عن الاخر لانهم يريدون الضحك على المساهمين بانهم فتحوا فروع كثيرة وهذا سبب زيادة المصاريف والسحب من الاحتياطي بينما الفرع لا يكلف 200 الف ريال جاهز .
وسوف نوفيكم بالجديد بحول الله اما رد بعض الاخوان ان الايراني خال امير ! وخير ياطير ! وهل كل خال امير مطلوب منه سرقة بنك ؟ اجل راحت فيها بنوكنا . يجب على المساهمين محاسبة الادارة في اقرب جمعية وسوف نوافيكم بكل أنواع الفساد داخل البنك في الادارة العامة بجدة وبرعاية ودعم طه القويز .
وفي الرد القادم سوف اضع بريدي الالكتروني لتواصل موظفي البنك معي لإضافة مداخلاتهم ولكن عليهم مخافة الله في هذا الشهر الفضيل وارسال الحقائق فقط وليس اشياء الغرض منها تفريغ الكره على إدارة البنك

abcd
04-09-2009, Fri 11:45 PM
طه بن عبدالله القويز

الذي أحدث نقلة جبارة لنظام الإلكتروني بين البنوك في المملكة قبل انتقاله للبنك الأهلي عندما كان مدير ادارة التقنية البنكية بمؤسسة النقد العربي السعودي ونجح في تدشين نظام الشبكة (سريع ) والتي سهلت التعاملات المالية بين البنوك ومن ضمنها عملية التحويل والمقاصة الإلكترونية بين البنوك. يعمل حاليا رئيس مجلس إدارة بنك الجزيرة. وعمل سابقا نائب مدير عام البنك الأهلي للمنطقة الوسطى ومدير قطاع المساندة بالبنك الأهلي. وخلال فترة عمله تم اختيار البنك الأهلي للمرة الخامسة كأفضل بنك مقدم للخدمات المصرفية الالكترونية في المملكة ويُعتبر تأكيداً جديداً على تميُّز البنك في مجال المصرفية الإلكترونية وقدرته على تنفيذ أكثر من 80% من عملياته آلياً.

* منقول - مجلة أراء الخبراء والإقتصاديين -

الموسوعة
04-09-2009, Fri 11:57 PM
منقول من موقع ارقام
يحتل بنك الجزيرة المرتبة الأولى في أحجام التداول بالسوق السعودي منذ قرابة الـ 5 أعوام، فيما يحتل الراجحي المرتبة الثانية منذ شهر نوفمبر الماضي بعد أن أزاح ساب من هذه المرتبة
حافظت الجزيرة كابيتال التابعة لبنك الجزيرة على صدارة شركات الوساطة العاملة بالسوق السعودي خلال شهر أغسطس 2009 بحصة قدرها 16.9 % من إجمالي قيم التداول بالسوق، فيما حافظت الراجحي للخدمات المالية على المرتبة الثانية بحصة قدرها 14.5 %، وجاء الأهلي في المرتبة الثالثة بحصة قدرها 13.2 %، فيما عاد "ساب" للمرتبة الرابعة بعد تخليه عنها لفترة وجيزة لصالح سامبا.

Freshman
05-09-2009, Sat 12:10 PM
لعلمك يالحبيب أنَّ صقر هذا هو خال الأمير عبد الله بن سعد بن عبد العزيز آل سعود وكان يشغل مراكز قيادية في بنوك إماراتية قبل توليه هذا المنصب.[/quote]

للآولي نقول وخيرياطير.

اما الثانية ياليت تقولنا وش هالمناصب القيادية

dalsaleh
05-09-2009, Sat 2:45 PM
لعلمك يالحبيب أنَّ صقر هذا هو خال الأمير عبد الله بن سعد بن عبد العزيز آل سعود وكان يشغل مراكز قيادية في بنوك إماراتية قبل توليه هذا المنصب.

للآولي نقول وخيرياطير.

اما الثانية ياليت تقولنا وش هالمناصب القيادية[/quote]

يا عزيزي لاني نسيبه ولا حسيبه ... مجرد معلومة أوردتها ... أنا يهمني أمر البنك مثل ما يهمك يالحبيب ... والمناصب اللي تولاها ذكرها زملاؤك فوق ... نعم أنا ضدّ العنصرية والاقليمية الضيقة ... الرجل الآن مواطن سعودي له أخطاء نناقشها ونوضحها بالدليل لا بالكلام العائم.

آكاى
05-09-2009, Sat 6:49 PM
للاسف فشل جميع بنوكنا وهو وضع العضو المنتدب سعودى يفترض ان يوضع امريكي كما كان بالسابق ..... ويفترض التخلص من اى عضو منتدب من تلك العوايل لانة سوف تقدم المصالح الخاصة على مصالح البنك لانة لاتجنمع تجارة وادارة باى بنك او شركة واغلبية هولاء اصحاب تجارة وتلاقيهم موظفين بشركات كثيره اما بمجلس الادارة او مشرف عليها وبراتب .... يفترض ابعاد اى سعودي عن مسمى فكرة العضو المنتدب وحتى تقل التلاعبات والمصالح الشخصية

مراقب البورصة
05-09-2009, Sat 7:00 PM
اخي خالد

من المالك لشركة دراية المالية؟؟؟

اترك الاجابة لكم؟؟؟

أبوخليل
05-09-2009, Sat 8:17 PM
لا يوجد جهة أو شركة كبرى في السعودية الا ويتم تسييرها واختيار الادارة العليا من قبل الرؤوس الكبيرة في البلد فالشباب اللي يبون يوصلون الموضوع لولاة الأمر أقولك تراهم عارفين ودارين فلا تتعب نفسك.
حتى ماشاء الله صار الموضوع يدار بنظام أكثر حيث تجد شخص معين يسيطر على منطقة معينة وآخر يسطر على قطاع تجاري معين حتى لا تتداخل أو تتضارب المصالح للعمان.
امش على الشركات السعودية كلها ودور سبب أو نسب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الادارة وأنت تفهم الوضع.

الرويلي
05-09-2009, Sat 8:39 PM
لا يوجد جهة أو شركة كبرى في السعودية الا ويتم تسييرها واختيار الادارة العليا من قبل الرؤوس الكبيرة في البلد فالشباب اللي يبون يوصلون الموضوع لولاة الأمر أقولك تراهم عارفين ودارين فلا تتعب نفسك.
حتى ماشاء الله صار الموضوع يدار بنظام أكثر حيث تجد شخص معين يسيطر على منطقة معينة وآخر يسطر على قطاع تجاري معين حتى لا تتداخل أو تتضارب المصالح للعمان.
امش على الشركات السعودية كلها ودور سبب أو نسب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الادارة وأنت تفهم الوضع.

المختصر المفيد ;)

رياح الشرق
08-09-2009, Tue 11:35 PM
طه بن عبدالله القويز

الذي أحدث نقلة جبارة لنظام الإلكتروني بين البنوك في المملكة قبل انتقاله للبنك الأهلي عندما كان مدير ادارة التقنية البنكية بمؤسسة النقد العربي السعودي ونجح في تدشين نظام الشبكة (سريع ) والتي سهلت التعاملات المالية بين البنوك ومن ضمنها عملية التحويل والمقاصة الإلكترونية بين البنوك. يعمل حاليا رئيس مجلس إدارة بنك الجزيرة. وعمل سابقا نائب مدير عام البنك الأهلي للمنطقة الوسطى ومدير قطاع المساندة بالبنك الأهلي. وخلال فترة عمله تم اختيار البنك الأهلي للمرة الخامسة كأفضل بنك مقدم للخدمات المصرفية الالكترونية في المملكة ويُعتبر تأكيداً جديداً على تميُّز البنك في مجال المصرفية الإلكترونية وقدرته على تنفيذ أكثر من 80% من عملياته آلياً.

* منقول - مجلة أراء الخبراء والإقتصاديين -

من قام بالنقلة هو الدكتور نشار وأسال موظفيين مؤسسة النقد ولكن المحسوبية جعلتها تجير لصالح طه القويز ومن بركات المحافظ

رياح الشرق
08-09-2009, Tue 11:39 PM
منقول من موقع ارقام
يحتل بنك الجزيرة المرتبة الأولى في أحجام التداول بالسوق السعودي منذ قرابة الـ 5 أعوام، فيما يحتل الراجحي المرتبة الثانية منذ شهر نوفمبر الماضي بعد أن أزاح ساب من هذه المرتبة
حافظت الجزيرة كابيتال التابعة لبنك الجزيرة على صدارة شركات الوساطة العاملة بالسوق السعودي خلال شهر أغسطس 2009 بحصة قدرها 16.9 % من إجمالي قيم التداول بالسوق، فيما حافظت الراجحي للخدمات المالية على المرتبة الثانية بحصة قدرها 14.5 %، وجاء الأهلي في المرتبة الثالثة بحصة قدرها 13.2 %، فيما عاد "ساب" للمرتبة الرابعة بعد تخليه عنها لفترة وجيزة لصالح سامبا.

وحتى اليوم شركة الوساطة هي اللي تصرف على البنك اما البنك فهو خسران وغرقان بالخساير حتى ان القويز يفكر باسلوب شيطاني وهو تخفيض رأس مال شركة الوساطة وسحب المبلغ للبنك لمزيد من الترقيع والسرقة وانتظروا الاخبار

رياح الشرق
08-09-2009, Tue 11:41 PM
لعلمك يالحبيب أنَّ صقر هذا هو خال الأمير عبد الله بن سعد بن عبد العزيز آل سعود وكان يشغل مراكز قيادية في بنوك إماراتية قبل توليه هذا المنصب.

للآولي نقول وخيرياطير.

اما الثانية ياليت تقولنا وش هالمناصب القيادية[/quote]

المناصب 8 شهور في ادارة التسويق في بنك المشرق ومسكوه الباب واحتظنه صديقه القويز

رياح الشرق
08-09-2009, Tue 11:44 PM
اخي خالد



من المالك لشركة دراية المالية؟؟؟



اترك الاجابة لكم؟؟؟


المالك طه القويز وارجع للرابط بالرد رقم 16

رياح الشرق
08-09-2009, Tue 11:46 PM
لا يوجد جهة أو شركة كبرى في السعودية الا ويتم تسييرها واختيار الادارة العليا من قبل الرؤوس الكبيرة في البلد فالشباب اللي يبون يوصلون الموضوع لولاة الأمر أقولك تراهم عارفين ودارين فلا تتعب نفسك.
حتى ماشاء الله صار الموضوع يدار بنظام أكثر حيث تجد شخص معين يسيطر على منطقة معينة وآخر يسطر على قطاع تجاري معين حتى لا تتداخل أو تتضارب المصالح للعمان.
امش على الشركات السعودية كلها ودور سبب أو نسب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الادارة وأنت تفهم الوضع.

ولاة الأمر فيهم الخير والبركة ومتى ما وصلتهم الحقائق لن يسكتوا عليها وخصوصاً بأن البنوك من عصب اقتصاد البلد وسوف نواصل وثقتنا في الله ثم في ولاة الأمر كبيرة

رياح الشرق
08-09-2009, Tue 11:48 PM
لا يوجد جهة أو شركة كبرى في السعودية الا ويتم تسييرها واختيار الادارة العليا من قبل الرؤوس الكبيرة في البلد فالشباب اللي يبون يوصلون الموضوع لولاة الأمر أقولك تراهم عارفين ودارين فلا تتعب نفسك.
حتى ماشاء الله صار الموضوع يدار بنظام أكثر حيث تجد شخص معين يسيطر على منطقة معينة وآخر يسطر على قطاع تجاري معين حتى لا تتداخل أو تتضارب المصالح للعمان.
امش على الشركات السعودية كلها ودور سبب أو نسب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الادارة وأنت تفهم الوضع.

ولاة الأمر فيهم الخير والبركة ومتى ما وصلتهم الحقائق لن يسكتوا عليها وخصوصاً بأن البنوك من عصب اقتصاد البلد وسوف نواصل وثقتنا في الله ثم في ولاة الأمر كبيرة اليوم وغداً

رياح الشرق
08-09-2009, Tue 11:50 PM
سوف نواصل ان شاء الله والله معنا حتى يصحصح الحق ويزهق الباطل

بريدي للتواصل بالحقائق لغير الاعضاء

bajbaj2009@yahoo.com

رياح الشرق
12-09-2009, Sat 3:18 AM
أحد الاخوان غير الاعضاء أرسل لي عبر البريد الآلكتروني هذه المشاركة وأرفق لي جدول ولكن للاسف لا اعرف كيف أرفع الجدول لكم وهذا نص رسالته :

أخي الكريم ....السلام عليكم
تفاعلاً لما كتبته عن بنك الجزيره في منتدى أعمال الخليج ونظراً لأني لست عضوا فلا استطيع التعليق
لذلك
أحب أن الفت النظر إلى الجدول المرفق والذي يوضح

1 - أن قطاع الأفراد ببنك الجزيرة حقق خسائر بالنصف الأول كما انخفض بالربع الثاني بنسبة 497% مقارنة بالربع الأول
2- على الرغم من نمو قطاع الشركات الا ان قطاع الخزينه حقق خسائر بالربع الأول ولا يمثل قطاع الخزينة الا 3% من دخل البنك
3 - البنك حقق تدفق نقدي سلبي من الأنشطة التشغيلية بالربع الأول
4 - تصنف 80 % من استثمرات كاستثمرات بالتكلفة المطفاءة وهذا له تأثير على جودة اصول البنك في مقابلة الودائع فيما لو تعرض البنك لضغوط سحوبات على الودائع
5 - معدل كفاية راس المال العامل انخفض في الربع الثاني بنسبة 5% مقارنة بالربع الأول ( بازل 2 ) وبس

وإذا فيه أي استفسار عن الجدول او شرح اضافي انا مستعد للتوضيح

وللمعلومية

انا اتفق معك إلى ابعد درجة على عدم كفائة إدارة البنك والتي تتضح من خلال القوائم المالية بأرتفاع المصاريف في ظل انخفاض الإيرادات والتذبذب الحا في الأرباح والتي جله من نشاط الوساطة خلال الأعوام السابقة

saudals
13-09-2009, Sun 2:29 AM
الله يخلف عليه من بنك ... تحت سيطرة عصابات واخرتها بتدخل المؤسسة

رياح الشرق
13-09-2009, Sun 4:13 AM
هذه رسالة وصلتني من احد موظفيين البنك يذكر فيها بعض المعلومات المهمة والتي تهم الموظفيين والمساهمين ويناشد ولاة الأمر بالتدخل
واقول له اجعل ثقتك بالله كبيرة ثم في أعمال الخليج والذي من خلال واثق كل الثقة بعد ثقتي بالله بان صوتكم من خلاله سوف يصل لولاة الامر لان ما يحدث داخل البنك يندرج تحت الجريمة المنظمة لما تتوفر لدينا من ادلة سوف نذكرها في قادم الايام بحول الله

اليكم الرسالة :

اخي رياح الشرق

جميع ماذكر في المشاركة رقم 9 من قبلك صحيح جملة وتفصيلاً , ووضع البنك الآن مزري لدرجة كبيرة ولن ولن ولن يستطيع الوقوف مره اخرى فهو في حافة الانهيار التاااااام , ادارة الممتلكات الان في البنك تقوم بحصر الأصول والتي قدرت قيمتها بملياري ريال وستقوم ببيع جزء منها لتوفير السيولة نظراً لعدم وجود السيولة , واذكرك ايضا ان هذه السيولة لن تأتي بشئ وانها اكمال لمسلسل الانهيارات التابع للبنك برئاسة شخص لايفقه في العمل المصرفي شيئاً وجميع ماذكر من مناصب قام بقيادتها شغرها بالواسطه ومانكبنا الا الواسطه و وواسطة طه القويز هو رئيس مجلس ادارة الفرنسي ومحافظ مؤسسة النقد , من قال ان ولاة الامر يعلمون فوالله انهم لايعلمون مايحصل الان من سرقه ونهب في وضح النهار وان البطانه الفاسده لديهم تطبل وكلو تمام سعادتك!! , تخيل ياعزيزي موظفين وساطه بالاهلي رواتبهم لاتتجاوز 8 الاف ريال تم تعيينهم في الجزيرة برواتب 20 الف وموظفي ادارة اكل الزمن عليهم وشرب وليس لهم اي فائده تذكر رواتبهم 70 و90 الف ريال !!
انا لا احسد احد ولا انظر لرزق احد لكن حدث العاقل بمايعقل بنك ليس له مدخول سوى العمولات الخاصة بالاسهم على مدى السنين وبعد انهيار سوق الاسهم اصبح يعتمد على دخل العمليات الذي لايؤمن للبنك مستقبل فعلا , تم منع الدورات والانتدابات الخارجيه منذ العام 2007 الا لذوي الواسطات , تم سحب الهواتف الجواله من موظفين العلاقات التي تخص البنك والتي تستخدم للعمل بالفواتير الموثقه تم عمل برنامج استغلالي براس مال 8 مليون لاعادة تاهيل الموظفين على حد قولهم ولم يتكلف البرنامج سوى مليون واحد وعند السؤال عن الملايين السبعه الباقية لاتوجد اجابة !! وكان الغرض الاساسي من البرنامج هو التطفيش ولما لقوا الموظفين صامدين الغوا البرنامج ودوروا على البديل وساذكره بالاسفل
سيدي الفاضل بنكنا كان يقوم بالتعيين على راتب اساسي 3000 ريال في عز ازدهاره وللجامعي راتب شامل 8 الاف ريال في عز ازدهارده والان في قوة انحطاطه اصبح يقوم بتعيين على وظائف باساسي 50 الف ريال !! هل يعقل ؟ هل يعقل ؟
الان الجديد رئيس مجلس القذارة بعد ظهور فضيحته وذياع صيته الخائس اصبح الان في ريبة من امره وسيقوم بتسريح 33%من موظفي البنك في الفترة القادمة وجميعهم ممن افنوا اعمارهم في خدمة هذا البنك وجميعهم من قدامى البنك لكي يقوم بتعديل كفة الرواتب فطرد 6 موظفين جزيرة يساوي موظف اهلي واحد !! وهكذا ستدور!!

املي هو ان يصل كلامنا للملك عبدالله وللأمير خالد الفيصل لكي يقوموا بالتحقيق في وقائع ماحصلت في البنك خلاص عام مضى !!

يجب اخضاع جميع الرؤساء للاستجواب وفق الانظمة لاهدارهم المال الخاص بالمساهمين بشكل فاضح , ويجب معاقبة الشاه والقويز ومن تبعهم من الاهلي شر معاقبة , هل تعلم ماسر عدم تمكنهم من ازاحه زياد ابالخيل عن منصبه حيث انه هو من يشكل عقبة لهم , السبب قوة علاقته العامة اي نعم , يخافون من ان يتم تنحية طه القويز بسببه لانه على مقربه من جميع الاعضاء وذلك كشئ طبيعي لطول فترة انضمامه للبنك , يكفي علينا انه لايسرق لايسرق لايسرق وتصدق انه لحد العام 2006 وهو بمنصبه هذا معاه لكزس 98 !! والان قبل فترة بسيطه استبدلها , لو ان له في السرقات لرأيته يمتطي اغلى السيارات من بداية فترة توليه للبنك ,

والله ليس بيني وبينه اي تعامل ولكن شخص يجبرك على احترامه باحترامه لنفسه واحترامه للغير

على وجه العموم الكثير منا سيقوم بالاستقاله خلال الفترة القادمة وبوظائف تصل الى رواتب اقل ب50% !! لاننا للأسف ليس لنا في الحرام ولا نستطيع العمل في بيئة قذرة !

والله تعالى اعلم

والله من وراء القصد



تعليقي على السطر الاخير هو انكم لا تستقيلو وتتركو لهم الامور فهم يسعون لذلك بشتى الوسائل وكونوا شوكة في حلوقهم وحتى لو ساوموكم بدفع مبالغ مقابل الاستقالة فقليل مستمر خير من كثير منقطع وانتم بحول الله على حق وبحول الله يصل صوتكم لولاة الامر قبل ان يكملوا جريمتهم
وفي مداخلتي القادمة سوف اقوم بفضح المدعوة سمية ابو مدين والتي اوكل لها الايراني تضييق الخناق على جميع موظفات البنك بالادارة وبالفروع وقد افلحت كثياراً حسب ما يصلني وان كثير من الموظفات قدمو استقالتهم وهي تسعى لتوظيف موظفات من طرف الايراني والذي جعل البنك مركز لعلاقاته العامة بالتوظيف وللمعلومية فهي تتقاضى راتب أكثر من 60 الف شهرياً غير البونص السنوي
وكذلك المدعو مازن عبداللطيف وهذا الموظف اكثرهم خبث وهو كالحرباية دوره التودد للموظفين القدامى ونقل اخبارهم للايراني وقد نجح في مفاوضة بعض صغار الموظفيين وضحك عليهم وقدمو استقالتهم وهذا الخبيث لديه استعداد لتقديم اي شيء لأرضاء الايراني ومن المضحك وبحسب ما وصلني انه بدأ يكيد لزملائه في شؤون الموظفيين والذين اتوا مع العصابة حتى يزيحهم ويصل لمرتبة اعلى بدعم من الايراني وهذا الخبيث يتقاضى اكثر من 40 الف ريال وهو ليس لديه من الخبرة سوى ان ابوه صديق لطه القويز وكان يعمل في مؤسسة النقد وعرف كيف يكسب الايراني فقد اجتمعو على الخبث ... وسوف اجمع لكم كثير من الحقائق ولا استغني عن مساعدة القريبين من الاحداث داخل البنك

رياح الشرق
25-09-2009, Fri 5:18 PM
السلام عليكم وكل عام وأنتم والأمة الإسلامية والعربية بخير ...
استكمال لموضوعنا سنتطرق لثلاث أشخاص ممن جلبهم طه القويز وصقر نادر شاه ويشار إليه فيما بعد بالايراني ويعتبرون من الركائز في تدهور حال البنك
الأول : سيدة أسمها سمية أبو مدين وتشغل في منصب مديرة مساندة الفروع ويعمل معها عشرات الموظفين والموظفات وسابقاً كانت هذه الإدارة يديرها ثلاث أشخاص فقط ولم يكن لدى الفروع أي مشاكل كبيرة تسجل عليهم وعلى هذا القسم ... وهذه السيدة كما ذكرنا دورها الأساسي هي تطفيش السيدات في الإدارة والفروع وهي حقودة على كل موظف متميزة سواء من القدامى أو من الجدد وكانت بداية حربها مع موظفة تدعى سهير متولي فقد كانت هذه الموظفة من أصحاب الخبرة ومتميزة ومتفانية في عمله وهي صاحبة باع طويل في إدارة العمليات وصاحبة خبرة طويلة وكان الكل يشكر فيها وكانت تشغل منصب مساندة الفروع بالتكليف ثم قامت الخبيثة سمية أبو مدين والتي دائماً تدعي المثالية !! بمحاربتها بشتى الوسائل القذرة بدعم من الايراني حتى أن هذه الموظفة يذكر أنه في يوم من الأيام خرت مغشياً عليها داخل البنك بسبب تسلط الخبيثة سمية أبو مدين عليها وتكليفها بما لا طاقة لها به حتى اعتذرت عن الاستمرار تحت إدارة المدعوة أبو مدين ... وبالمناسبة فأنها في غياب الايراني تشغل سمية مكانه في بعض الاحيان وكأن البنك لا يوجد به رجال (صورة مع التحية لمؤسسة النقد ) !!!! ولديها من الصلاحيات الشيء الكثير والكفيل بنقل والتضيق على أي موظفة أو موظف لا يمشي كما تُريد ... ولو تم تشكيل لجنة لاختبارها في القدرات على شغل مثل هذا المنصب لسقطت مع مرتبة الشرف ولكن دورها في تمرير سياسة الايراني هو المهم والذي يضمن لها الاستمرار... ومن المضحك بأن أفراد العصابة القادمة من البنك الأهلي بزعامة القويز والايراني ينعتونها بالمرأة الحديدة ( مارجريت تاتشر ) على غفلة !! ولكن السبب في ذلك هو تضخيمها وتبرير وضعها داخل البنك في مثل هذا المنصب لأنه فريد من نوعه أن تشغله سيدة... وهذه المدعوة سمية تستخدم مع مناطق المملكة اسلوب الاحباط ما عدا المنطقة الغربية ففي حين تكون المنطقة الوسطى وهي في الغالب متميزة بجلب العملاء والايداعات وكذلك المنطقة الشرقية فهي تتغاضى عن توضيح ذلك عبر الايميل العام والذي يطلع عليه جميع موظفي البنك بما فيهم القويز ... أما في حالة كانت هناك إيداعات وتميز في أي وقت للمنطقة الغربية وهذا يحدث نادراً تجدها ترسل للجميع مباركات للمنطقة الغربية ونسخة لجميع موظفي البنك بما فيهم القويز ... والملاحظ عليها بأن لديها عقدة من كل شيء في منطقة نجد والشرقية ولديها أحساس بالنقص لأنها حاصلة على الجنسية بالسعودة رغم أن الكل سواسية في هذا الوطن فهي تفرغ عقدها دائماً في الموظفات سعوديات الاصل بالدرجة الأولى ثم يليهم موظفات بنك الجزيرة القدامى كما ذكرنا في موضوع الموظفة سهير متولي ... وهي لا تمل ولا تكل في التدقيق على الموظفات لمسك خطأ ولو بسيط حتى تستغله في محاربة الموظفة وتطفيشها وكما ذكرنا سابقاً وللاسف فقد نجحت في كثير من الحالات ... وفي حادث قريبة تلفظت على أحد الموظفين في البنك أمام زملائه رغبة منها بأن يرد عليها بالمثل ثم تتقدم بشكوى ضده للايراني وقد حدث ما تريد ... رغم أن زملائه يشهدون له بحسن الخلق والأدب في التعامل مع الجميع . وهذا اسلوب جديد قد تستمر فيه إذا ما أتى بقطافه .

الثاني : وهو موظف يدعى مازن عبداللطيف وهذا أكثر مجموعة العصابة خبث ونذالة ولديه الاستعداد لعمل أي شيء في سبيل أن ينفرد بالصبي المطيع للايراني ( وهنا أحذر جميع الموظفين في بنك الجزيرة من التحدث معه بطريقة غير رسمية ) لأنه معلوم لدى الجميع بأنه جاسوس الايراني وهو يخبره بكل شاردة وواردة ويزيد عليها ،،،، وهذا الخبيث يعمل ممثل خدمات الموظفين براتب يفوق 40 الف ريال غير البونص وكما ذكرنا بأن ليس لديه من الخبرة سوى أن والده صديق للقويز وأنه رجل وصولي وانبطاحي من الدرجة الأولى للايراني واستطاع باساليبه القذرة أخذ ثقة الايراني حتى أن المدعو مازن عبداللطيف هو من يضع الزيادة والترقيات والبونص بدون الرجوع للايراني ويستثنى من ذلك القائمة التي يضعها الايراني ومن بعدها لمازن حرية التصرف بباقي مبلغ البونص والزيادات بدون الرجوع للمدراء الاقليميين ومدراء الفروع والاقسام فصلاحياته تفوقهم بمراحل بسبب المحسوبية والجاسوسية .. حتى ان بعض ضعاف النفوس من الموظفين القدامى استطاعوا التقرب له وامداده بكل المعلومات التي يريدها وكان اخرهم قد تم مكافئته من الخبيث مازن عبداللطيف بتعيينه مدير فرع في الرياض نتاج الخدمات التي يقدمها لمازن عبداللطيف وما ينقله عن فروع الرياض .
ولو تسأل الايراني عن من ترقى ومن اخذ زيادة في البنك فهو لا يعلم لأنها أصبحت مهمة مازن عبداللطيف والذي يشغل منصب مدير علاقة بشؤون الموظفين والذي المفروض دوره أن يستقبل طلبات الموظفين من إجازات وقروض واصدار بطاقات البزنس كارد اما لدى بنك الجزيرة فمثله يعتبر رئيس تنفيذي بحسب الصلاحيات التي منحها له الايراني والذي لايمس للحرفية بشيئ... والموضوع بخصوص هذا الوصولي طويل ولكن أكرر بعدم التحدث مع هذا الوصولي إلا بالرسميات فقط ولا يعطى أي شيء من معلومات ،،، وخصوصاً وأنه سيكون مع ممن يفاوضون الموظفين بعد إجازة العيد لتقديم استقالتهم من البنك والمضحك بأن السيد مشاري الحسين وهو سابقاً كان يعمل مدير فرع طريق الملك فهد وكلف منذ سنة بالمدير الاقليمي بالمنطقة الوسطى قد استطاعوا الضحك عليه ووعدوه بالتثبيت في هذا المنصب بشرط أن يقدم لهم السمع والطاعة وفي نفس الوقت يبحثون عن مدير اقليمي للمنطقة رغم وعودهم له وبالمقابل موافقته لهم بالسمع والطاعة بدون صلاحيات !! ففور انتهاء مهمته من الضغط على موظفين إعادة التأهيل ونقل موظفين والتفاوض مع موظفين قدامى للاستقالة سوف يكون الدور عليه مستغلين في مشاري الحسين عصبيته الزايدة وفي نفس الوقت البحث على أن يكون مدير اقليمي رسمي فالخبيث مازن عبداللطيف استطاع وخلال سنة كاملة من الضحك عليه واستخدام مبدأ ( جوع كلبك يتبعك ) أعزكم الله ... وفي نفس الوقت يبحث مازن عبداللطيف بتكليف من الايراني عن مدير اقليمي للمنطقة ... وهنا اكرر لا احد يقبل بالتفاوض وتقديم الاستقالة فنظام مكتب العمل في صفكم خصوصاً وانه تم توظيف اجانب واخرهم المصري علاء الدين كريم وقد كان عاطل عن العمل وتم توظيفه براتب عالي وهذا ممسك على البنك ويجب عليكم مراجعة محامين والافضل أن تكونوا جميعاً عند محامي واحد ويكون متمكن ومتخصص في مثل هذه القضايا كلاً في منطقته ...ويجب عليكم الالتزام بالحضور والانصراف فهو المدخل لهم عليكم اما غير ذلك فلا يستطيعوا عمل شيء وإن شاء الله مع الصبر الفرج .

الثالث : المدير الاقليمي للمنطقة الشرقية (فؤاد با مهدي ) يمني الجنسية ،،، وهو موظف عمل في البنك الأهلي مدة 35 سنة عندما كان محافظ مؤسسة النقد إسماعيل باشا مُعين من الدولة العثمانية والان له قرابة سنتين في بنك الجزيرة بوظيفة مدير اقليمي للمنطقة الشرقية وهو لا يزال يحمل الإقامة ( وهذا صورة مع التحية لوزير العمل ولمؤسسة النقد وولاة الأمر ) ويقال أنه في أحد الاجتماع وكان حينها يترأس الاجتماع السيد المغدور خالد الودغيري الله يذكره بالخير وكان الاجتماع حاضره أكثر من 100 موظف في فندق بجدة واخذ فؤاد با مهدي يتفلسف ويقول بأن بنك الجزيرة بنك صغير وبطيئ في التطور واسترسل في الكلام فتركه حتى النهاية بعدها كانت المفاجئة رد السيد الودغيري عليه ... ما دامت كل هذه العيوب موجودة في بنك الجزيرة لماذا حضرت له !!!؟؟؟ وعجت الصالة بالضحك طبعاً من موظفين بنك الجزيرة القدامى اما الايراني وباقي العصابة فوجيههم لا تعرف لها تفسير ،،، وكان الودغيري يطلق على العصابة القادمة من البنك الأهلي (بمافية الأهلي) لأنه اكتشف سرقاتهم وتلاعبهم في البنك ووقف لهم ووعد موظفين بنك الجزيرة القدامى بأنه طالما هو رئيس فأنه لن يستغني عن أحد لأنهم هم نهضوا بالبنك وفوق ذلك وعدهم بمنح قرض عقاري لشراء منازل للموظفين جميعاً حتى يحسوا بالاستقرار ويزيد من ولائهم وعطائهم للبنك ،، طبعاً هنا جن جنون القويز والايراني فالرجل طلع شريف ويبحث عن مصلحة البنك والموظفين فكادوا له حتى تم الاستغناء عنه كرئيس تنفيذي وتحويله مستشار حتى نهاية عقده ... نعود لليمني ،،، المنطقة الشرقية كانت بدون مدير اقليمي وكانت منطقة منافسة وموظفيها على درجة عالية من الرقي في التعامل والتكاتف إلى أن حضر هذا الرجل وفرق بينهم وبدأ الضغط التطفيشي عليهم واشغالهم في انفسهم تنفيذ لسياسة القويز والايراني لتشتيتهم وهم يتفرغون للسرقة من خلال الفروع الجديدة .. وكأن البلد ليس فيها موظفين جدراء بهذا المنصب حتى يأتوا برجل اكل عليه الزمن وشرب ولو كان فيه خير لكان اليوم مدير عام البنك الاهلي على المدة التي قضاها في البنك . وحتى يتم توفير راتب بامهدي عليهم الاستغناء عن 6 موظفيين على الأقل فالتضحية بشباب البلد والذين تزوجوا بضمان الوظيفة واخذوا سيارات بالاقساط على راتب الوظيفة حتى يتمكن القويز والايراني من توفير راتب رجل انتهت صلاحيته منذ عشر سنوات كموظف بنك إضافة إلى أنه غير سعودي ولكن بضمان السمع والطاعة لهم يجعلهم يضحون بشباب الوطن بكل سهولة .

هذا بريدي الالكتروني لمزيد من الحقائق لمن هم ليس اعضاء

bajbaj2009@yahoo.com

واكرر لا لتقديم استقالتكم فريحتهم فاحت والكل اصبح يتحدث عن الموضوع وإن شاء الله صوتكم سوف يصل لولاة الأمر لتشكيل لجنة تبحث ورائهم وكم كانت رواتبهم في البنك الاهلي وكم هي الان وماهي المناصب التي كانوا يشغلونها في الاهلي وما هي مناصبهم في الجزيرة الان وهل الاقسام التي ملئت بالموظفين تحتاج لهذا العدد الذي جلبوه وهل يتناسب الراتب مع المنصب الذي يشغله في بنك الجزيرة !! امور كثيرة سنتطرق لها بحول الله وقوته الأيام القادمة ولا استغني عن خدمات القريبين من البنك عبر البريد

OBAID
26-09-2009, Sat 4:59 PM
تسجيل مرور على الموضوع

واليوم 26-9-2009 اعلن عن الترشيح تنتهي بعد شهر

hamsat
26-09-2009, Sat 7:37 PM
الدكتورالدماس الغامدي وراءالكواليس في التغيرالجذري مع الشيخ المطلق

abcd
27-09-2009, Sun 7:53 AM
طيب الموضوع طُرح وبينت وجهة نظرك
وبعدين لاتنسى إننا سمعنا منك ولم نسمع من البنك
وأهم من ذلك أنك خفاش مجهول تكتب باسم مستعار ولا تكتب باسمك الصريح وهذا يُفقدك المصداقية لأنك كذبت في الظاهر وهو اسمك
هل أنت ممن فصلهم البنك
أم أنت ممن كان يحصل على مخصصات بلا مبرر وحرم منها
نريد أن نعرف كل ذلك
فالقرآن نهى أن نحكم بدون سماع الطرف الثاني
ولا أعتقد أن الطرف الثاني وهو البنك سيرد على خفاش يختبئ خلف اسم مستعار
فإذا كنت تقول الحقيقة فصح عن اسمك
والسلام

رياح الشرق
27-09-2009, Sun 5:57 PM
في البداية لا اود أن ادخل معك في مهاترات لا تفيد القارئ واعتبرني خفاش من خفافيش الظلام أو من المفصولين

لكن لدي قوائم مالية مُعلنة للجميع ومنشورة على موقع تداول وموقع عليها ومصادق عليها من إدارة البنك وبها لا احتاج للطرف الثاني ليقوم بالرد وسوف اختصر للجميع بالأرقام قبل قدوم العصابة وبعد قدومهم.

في عام 2006م قبل قدومهم كانت رواتب الموظفين وما في حكمها 296 مليون وكان دخل العمليات 1.9 مليار ريال

مع قدوم العصابة

في عام 2007 م أصبحت الرواتب وما في حكمها 364 مليون ريال وانخفض دخل العمليات إلى 805 مليون ريال !!

في عام 2008 أصبحت الرواتب وما في حكمها 436 مليون ريال بقدرة قادر بزيادة عن 2006 م 140 مليون ريال وانخفض دخل العمليات إلى 222 مليون ... تركيبة جميلة ارتفاع رواتب وانخفاض دخل ،،، يعني كم سنة ويقولون لله يا محسنين .
وخذ الأجمل وقيس السنوات مع دخل العمليات .

في عام 2006 م كانت المصاريف الإدارية والعمومية 141 مليون ريال ... وكما ذكرت أرجع لدخل العمليات في كل سنة .

مع قدوم العصابة

في عام 2007 م . ارتفعت إلى 191 مليون ،،، برافو يا شباب .

في عام 2008 م . وبقدرة قادر ارتفعت المصاريف الإدارية والعمومية إلى 215 مليون ريال ،،، أحلى يا طه .

طبعاً المصاريف الإدارية والعمومية تخص مصاريف المستشارين والاختصاصيين تدفع لشركات خارج البنك ولا تشمل أي شي ثاني يعني ( دراية ومكنزي والشركة المتفق عليها بجلب موظفين من بنوك اخرى وطبعاً لا يوجد إلا البنك الأهلي وعلى الموظف المرور على تلك الشركة ويدفع لها المبالغ الكبيرة بسبب اختيارها صفوة الموظفين ) كبير يالاخضر
وهذا الرابط عشان تكحل عينك أكثر ،،، وبالمناسبة هناك موضوع تفصيلي سوف أقوم بنقله بحول الله يهم الموظفين والمساهميم

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/c1/04_SB8K8xLLM9MSSzPy8xBz9CP0os3gDAxN3D0NnN19nAzMPzx DDEB8DKND388jPTdUPTizSj9SPMo_3M3AOC_I0MTLwDwl2NjAK CjEMNnQKMjZwN9UP0Y90AiqKxKuoINupyCJdUREAdm7fkQ!!/dl2/d1/L0lJWm1LQ2xFL0lGaEFDRW9BREFqS0FBd0FLZ0FNQUthbTRnQU 1DZyEhL1lJNTBzbHl0d0EhIS83X04wQ1ZSSTQyME9UU0MwMlJU MVMxQlIzMEc1L25ld19pbm5lcl9wYWdlLzE!/?symbol=1020&tabOrder=7&companyInfo_statement_type=4&periodShow=0

senior analyst
27-09-2009, Sun 7:50 PM
في البداية لا اود أن ادخل معك في مهاترات لا تفيد القارئ واعتبرني خفاش من خفافيش الظلام أو من المفصولين

لكن لدي قوائم مالية مُعلنة للجميع ومنشورة على موقع تداول وموقع عليها ومصادق عليها من إدارة البنك وبها لا احتاج للطرف الثاني ليقوم بالرد وسوف اختصر للجميع بالأرقام قبل قدوم العصابة وبعد قدومهم.

في عام 2006م قبل قدومهم كانت رواتب الموظفين وما في حكمها 296 مليون وكان دخل العمليات 1.9 مليار ريال

مع قدوم العصابة

في عام 2007 م أصبحت الرواتب وما في حكمها 364 مليون ريال وانخفض دخل العمليات إلى 805 مليون ريال !!

في عام 2008 أصبحت الرواتب وما في حكمها 436 مليون ريال بقدرة قادر بزيادة عن 2006 م 140 مليون ريال وانخفض دخل العمليات إلى 222 مليون ... تركيبة جميلة ارتفاع رواتب وانخفاض دخل ،،، يعني كم سنة ويقولون لله يا محسنين .
وخذ الأجمل وقيس السنوات مع دخل العمليات .

في عام 2006 م كانت المصاريف الإدارية والعمومية 141 مليون ريال ... وكما ذكرت أرجع لدخل العمليات في كل سنة .

مع قدوم العصابة

في عام 2007 م . ارتفعت إلى 191 مليون ،،، برافو يا شباب .

في عام 2008 م . وبقدرة قادر ارتفعت المصاريف الإدارية والعمومية إلى 215 مليون ريال ،،، أحلى يا طه .

طبعاً المصاريف الإدارية والعمومية تخص مصاريف المستشارين والاختصاصيين تدفع لشركات خارج البنك ولا تشمل أي شي ثاني يعني ( دراية ومكنزي والشركة المتفق عليها بجلب موظفين من بنوك اخرى وطبعاً لا يوجد إلا البنك الأهلي وعلى الموظف المرور على تلك الشركة ويدفع لها المبالغ الكبيرة بسبب اختيارها صفوة الموظفين ) كبير يالاخضر
وهذا الرابط عشان تكحل عينك أكثر ،،، وبالمناسبة هناك موضوع تفصيلي سوف أقوم بنقله بحول الله يهم الموظفين والمساهميم

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/c1/04_SB8K8xLLM9MSSzPy8xBz9CP0os3gDAxN3D0NnN19nAzMPzx DDEB8DKND388jPTdUPTizSj9SPMo_3M3AOC_I0MTLwDwl2NjAK CjEMNnQKMjZwN9UP0Y90AiqKxKuoINupyCJdUREAdm7fkQ!!/dl2/d1/L0lJWm1LQ2xFL0lGaEFDRW9BREFqS0FBd0FLZ0FNQUthbTRnQU 1DZyEhL1lJNTBzbHl0d0EhIS83X04wQ1ZSSTQyME9UU0MwMlJU MVMxQlIzMEc1L25ld19pbm5lcl9wYWdlLzE!/?symbol=1020&tabOrder=7&companyInfo_statement_type=4&periodShow=0

انا حقيقة متابع لهذا الموضوع بشكل مستمر ... لكونه نقد مبني على حقائق واضحة يجب على البنك الرد عليها، اذا اراد الخروج من هذه الاتهامات والتي من حق المساهمين طرحها في هذا المنتدى.
اما ان ياتي من يدافع بدون ذكرحقائق فارى انه من باب العاطفة لاحد الاسماء المطروحة لا اكثر ولا اقل..

ما يعاب على الموضوع بعض المداخلات من الموظفين وتصفية الحسابات من خلاله . وهذا لا ينبغي لكي ينجح الموضوع الاساسي ...

لاتخاطر
27-09-2009, Sun 11:21 PM
في البداية لا اود أن ادخل معك في مهاترات لا تفيد القارئ واعتبرني خفاش من خفافيش الظلام أو من المفصولين

لكن لدي قوائم مالية مُعلنة للجميع ومنشورة على موقع تداول وموقع عليها ومصادق عليها من إدارة البنك وبها لا احتاج للطرف الثاني ليقوم بالرد وسوف اختصر للجميع بالأرقام قبل قدوم العصابة وبعد قدومهم.

في عام 2006م قبل قدومهم كانت رواتب الموظفين وما في حكمها 296 مليون وكان دخل العمليات 1.9 مليار ريال

مع قدوم العصابة

في عام 2007 م أصبحت الرواتب وما في حكمها 364 مليون ريال وانخفض دخل العمليات إلى 805 مليون ريال !!

في عام 2008 أصبحت الرواتب وما في حكمها 436 مليون ريال بقدرة قادر بزيادة عن 2006 م 140 مليون ريال وانخفض دخل العمليات إلى 222 مليون ... تركيبة جميلة ارتفاع رواتب وانخفاض دخل ،،، يعني كم سنة ويقولون لله يا محسنين .
وخذ الأجمل وقيس السنوات مع دخل العمليات .

في عام 2006 م كانت المصاريف الإدارية والعمومية 141 مليون ريال ... وكما ذكرت أرجع لدخل العمليات في كل سنة .

مع قدوم العصابة

في عام 2007 م . ارتفعت إلى 191 مليون ،،، برافو يا شباب .

في عام 2008 م . وبقدرة قادر ارتفعت المصاريف الإدارية والعمومية إلى 215 مليون ريال ،،، أحلى يا طه .

طبعاً المصاريف الإدارية والعمومية تخص مصاريف المستشارين والاختصاصيين تدفع لشركات خارج البنك ولا تشمل أي شي ثاني يعني ( دراية ومكنزي والشركة المتفق عليها بجلب موظفين من بنوك اخرى وطبعاً لا يوجد إلا البنك الأهلي وعلى الموظف المرور على تلك الشركة ويدفع لها المبالغ الكبيرة بسبب اختيارها صفوة الموظفين ) كبير يالاخضر
وهذا الرابط عشان تكحل عينك أكثر ،،، وبالمناسبة هناك موضوع تفصيلي سوف أقوم بنقله بحول الله يهم الموظفين والمساهميم

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/c1/04_SB8K8xLLM9MSSzPy8xBz9CP0os3gDAxN3D0NnN19nAzMPzx DDEB8DKND388jPTdUPTizSj9SPMo_3M3AOC_I0MTLwDwl2NjAK CjEMNnQKMjZwN9UP0Y90AiqKxKuoINupyCJdUREAdm7fkQ!!/dl2/d1/L0lJWm1LQ2xFL0lGaEFDRW9BREFqS0FBd0FLZ0FNQUthbTRnQU 1DZyEhL1lJNTBzbHl0d0EhIS83X04wQ1ZSSTQyME9UU0MwMlJU MVMxQlIzMEc1L25ld19pbm5lcl9wYWdlLzE!/?symbol=1020&tabOrder=7&companyInfo_statement_type=4&periodShow=0

اخي رياح الشرق
جهد تشكر عليه وآمل ان جهدك هو بداية رياح التغيير.
اتفق معك ان طه القويز فشل في ادارة البنك وللأسف البنك وادارته اصبحوا حديث المجالس، خال القويز غادر موقعه الداعم. عائلة الراشد وغيرها من كبار المساهمين لاترضيهم انتكاسة البنك ولابد من قائد يعدل دفة المركب قبل الغرق.

كروز
27-09-2009, Sun 11:28 PM
نصيحة لك اخي الحبيب تعلم طريقة في التحليل الفني تفيدك كثير وصدقني ما احد يستطيع يلعب عليك فيها

سواءا مضاربة اسبوعية او شهرية

اركد على اسهم جيدة مضاربتها حلوة مثل سابك الراجحي وما اكثر اشباهها

رياح الشرق
28-09-2009, Mon 11:54 PM
اشكر الجميع على تشريفهم ومرورهم على الموضوع سواء بالمشاركة أو بالقرائة وسوف يكون لي عودة للردود عليكم إذا أراد الله ،،، والان سوف استكمل الموضوع فقد وصلتني رسالة قبل عدة أيام من أحد موظفي البنك ونقل لي موضوع كتبه أحد الموظفين القدامى بالبنك ورمز لأسهم باسم ( يقولون ) يفضح به العصابة بلغة الأرقام وقبل أن أقرر طرح كنت خلال الفترة الماضية أقارن الأرقام الذي ذكرها في الموضوع مع ما نشر في القوائم المالية المدققة على موقع تداول حتى نستطيع توضيح السرقات وتدهور البنك بلغة الأرقام وحتى يكون الموظف والمساهم أو المستثمر على بينة ،،، ولا أخفيكم فأن موضوع الأخ (يقولون) أختصر علينا كثير من الوقت والبحث ،،، وإليكم الموضوع بالتفصيل :

أعضاء مجلس الإدارة

----------
يقوم البنك بدفع مصاريف ومكافآت حضور الجلسات لأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجان المنبثقة عنه على شكل رواتب وبدلات ومكافآت. وقد بلغ إجمالي مكافآت أعضاء مجلس الإدارة في عام 2008 مبلغ 47,057,000 ريال سعودي (25,971,285 ريال عام 2007 و 2,223,850 ريال في 2006)
هذا مقارنةً بهبوط الأرباح من 1,973 بليون ريال في عام 2005 إلى 222 مليون في 2008

كبار الموظفين التنفيذيين
----------
في عام 2005 تم توزيع مبلغ 16.8 مليون ريال على 11 من كبار الموظفين التنفيذيين بمعدل 1.527 مليون ريال لكلٍ من ال 11 موظف كرواتب وحوافز ومكافئات
----------
في عام 2006 تم تزويع 23.7 مليون ريال على 12 من كبار الموظفين التنفيذيين بمعدل 1.975 مليون ريال لكلٍ من ال 12 موظف كرواتب وحوافز ومكافئات
---------
في عام 2007 تم توزيع 47.7 مليون ريال على 12 من كبار الموظفين التنفيذيين بمعدل 3.975 مليون ريال لكلٍ من ال 12 موظف كرواتب وحوافز ومكافئات
--------
في عام 2008 تم تقليص عدد كبار الموظفين التنفيذيين من 12 موظف إلى 5 موظفين من بينهم الرئيس التنفيذي والمدير المالي. وتم توزيع 23.478 مليون ريال على 5 من كبار الموظفين التنفيذيين بمعدل 4.7 مليون ريال لكلٍ من ال 5 موظفين كرواتب وحوافز ومكافئات
--------
ونلاحظ أنه وبالرغم من نزول إجمالي ما تم صرفه كرواتب وحوافز ومكافئات لكبار الموظفين التنفيذيين من مبلغ 47.7 مليون ريال إلى 23.478 مليون ريال إلا أنه معدل ما أخذه كبار الموظفين والتنفيذيين في إزدياد متواصل. صافي دخل البنك
----------
في ظل الزيادات المذكورة أعلاه نرى أن أرباح البنك في تدهور مستمر بطريقة مأساوية حيث:
في عام 2008 بلغ صافي دخل البنك 222,339,000 ريال (إنخفاض 72.39% عن ما كان عليه في 2007)
في عام 2007 بلغ صافي دخل البنك 805,203,000 ريال (إنخفاض 59.2% عن ما كان عليه في 2006)
في عام 2006 بلغ صافي دخل البنك 1,973,951,000 ريال
---------- إجمالي رواتب موظفين بنك الجزيرة
----------
كما ذكرت في الرد الخامس من موضوعي السابق المشار أليه في أعلى هذا الموضوع:
في عام 2006 فقد تم صرف مبلغ 296.5 مليون ريال كرواتب وما في حكمها لجميع موظفين بنك الجزيرة. كانت حصة أعضاء مجلس الإدارة وكبار الموظفين التنفيذيين 8.74% من إجمالي ما تم صرفه كرواتب وما في حكمها
في عام 2007 فقد تم صرف مبلغ 364 مليون ريال كرواتب وما في حكمها لجميع موظفين بنك الجزيرة. كانت حصة أعضاء مجلس الإدارة وكبار الموظفين التنفيذيين 20.22% من إجمالي ما تم صرفه كرواتب وما في حكمها
في عام 2008 فقد تم صرف مبلغ 436,340,000 ريال كرواتب وما في حكمها لجميع موظفين بنك الجزيرة. كانت حصة أعضاء مجلي الإدارة وكبار الموظفين التنفيذيين 7% من إجمالي ما تم صرفه كرواتب وما في حكمها
-----------
للوهلة الأولى قد يبدو أن هناك إنخفاض في ما يتم إستقطاعه من إجمالي رواتب موظفين بنك الجزيرة لإعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين ولكن لو أخذنا في عين الإعتبار أنه تم تقليص عدد كبار التنفيذيين من 12 موظف في 2007 إلى 5 موظفين في 2008. فسترون أنه وكما حسبت لكم معدل ما يأخذه كلٌ من كبار الموظفين التنفيذيين في إزدياد ولكن عدد المستفيدين في تناقص. وباللغة العامية الكيكة تكبر ولكنها تتقسم على ناس أقل


وغداً بحول اللي ما تنام عينه سوف أقوم بسرد الباقي والأعظم بلغة الأرقام ليكون الكل على بينة

abcd
29-09-2009, Tue 12:08 AM
لازلت أطالب الأخ رياح الشرق بالكنتابة باسمه الصريح إن كان صادقا فيما يقول

رياح الشرق
29-09-2009, Tue 12:44 AM
حفظك الله ورعاك أنت تكتب تحت اسم مستعار و 99% من الأعضاء يكتبون تحت أسماء مستعارة فهل ما يكتبون غير صحيح لمجرد أنهم يكتبون تحت أسماء مستعارة ،،، والأهم من ذلك أرفقت لك رابط ميزانية البنك المدققة والمعلنة على تداول والمصادق عليها من البنك على الرد رقم (39) ولم اجيب شي من عنده وتستطيع الرجوع إليها فهي متاحة للجميع ،،، وإذا كنت لا تعرف قراءة الميزانيات فمنتدى أعمال الخليج فيها أفضل المحللين في التحليل الساسي على مستوى المنتديات وهذه ليس مجاملة فهي حقيقة وقد تتلمذنا على ايديهم وتستطيع الاستعانة بهم بعد الله حتى يوافقوا على ما كتب أو يعتبرونه غير صحيح .

حتى الان لم اصل للمفاجئات التي يندى لها الجبين بقيادة طه القويز والايراني ولا تستعجل على رزقك فإذا لم تقتنع بما كتب فالأفضل بأن لا تستمر في متابعة الموضوع لأن الخافي والذي سنذكره إن شاء الله لن يقبله عاقل ولكن للاسف حقيقة مرة

وسم
29-09-2009, Tue 1:28 AM
استاذي خالد
بنك الجزيره تطور وزادت ارباحه مع ارتفاع السوق ولا اظن بانه يخفى عليكم بان بنك الجزيره اهتم بتطوير نفسه بضخ تسهيلات ماليه للمضاربين وتسهيلات تقنيه .... وبعد انهيار السوق ذهب الذهب .. واصبح البنك في وضع لايحسد عليه ..
لااخفيك بان الجزيره يعاني حسب ماسمعت من تخبطات داخليه ولاكن وحسب ماسمعت بان الاستاذ طه لايد له فيها .. والرجل مابقى شي بيده ماسواه .. والله يوفقه ..
بصراحه يؤلمني اني اشوف احد يتكلم عليه لاني دائما اسمع عنه من القريبين منه بانه رجل محنك ...
واعرف بان له احترام وتقدير بين الكثير من رجال الاعمال وذلك لرقيه بالتعامل ومخه النظيف على قولتهم.


بيض الله وجهك
للاسف الموضوع انتقامي وعنصري بحت وعبارات بذيئة وتشويه سمعة لاشخاص بالاسم !!
والمعروف للجميع ان بنك الجزيرة كان مهدد بالافلاس وقت الادارة السابقة بسبب التوسعات الضخمة الغيرمدروسة في الفروع وبعدها سقط التداول من فوق ال20 مليار الى 2 مليار و90% من ارباح البنك من عمولات التداول !!

وبعدها اتى طه مجبرا لانقاذ ما يمكن انقاذه والا سمعته ليست بحاجة الى بنك الجزيرة فهو اتى من بنك اضخم وأشهر !!

والحقيقة انا استغرب من بقاء الموضوع الى الآن ؟؟؟؟

dalsaleh
29-09-2009, Tue 1:34 AM
حفظك الله ورعاك أنت تكتب تحت اسم مستعار و 99% من الأعضاء يكتبون تحت أسماء مستعارة فهل ما يكتبون غير صحيح لمجرد أنهم يكتبون تحت أسماء مستعارة ،،، والأهم من ذلك أرفقت لك رابط ميزانية البنك المدققة والمعلنة على تداول والمصادق عليها من البنك على الرد رقم (39) ولم اجيب شي من عنده وتستطيع الرجوع إليها فهي متاحة للجميع ،،، وإذا كنت لا تعرف قراءة الميزانيات فمنتدى أعمال الخليج فيها أفضل المحللين في التحليل الساسي على مستوى المنتديات وهذه ليس مجاملة فهي حقيقة وقد تتلمذنا على ايديهم وتستطيع الاستعانة بهم بعد الله حتى يوافقوا على ما كتب أو يعتبرونه غير صحيح .






حتى الان لم اصل للمفاجئات التي يندى لها الجبين بقيادة طه القويز والايراني ولا تستعجل على رزقك فإذا لم تقتنع بما كتب فالأفضل بأن لا تستمر في متابعة الموضوع لأن الخافي والذي سنذكره إن شاء الله لن يقبله عاقل ولكن للاسف حقيقة مرة

مشكور وعساك على القوَّة ... حقيقة هذا واجبنا كمواطنين وهذا رزقنا ورزق أولادنا ودولتنا حفظها أعطتنا هذا الدَّور الرقابي كلٌّ في موقعه بشرط أن تكون المعلومة صحيحة والقضية ليست كيدية أو شخصية ... إذا كان الأمر كذلك فأعتقدُ جازماً أن هذا سبق لمنتدانا العزيز الذي يعتبر نافذة مضيئة لكشف سلبيات وإيجابيات قنواتنا الإقتصادية .... بارك الله فيك أخي رياح الشرق.

رياح الشرق
29-09-2009, Tue 5:24 PM
بيض الله وجهك
للاسف الموضوع انتقامي وعنصري بحت وعبارات بذيئة وتشويه سمعة لاشخاص بالاسم !!
والمعروف للجميع ان بنك الجزيرة كان مهدد بالافلاس وقت الادارة السابقة بسبب التوسعات الضخمة الغيرمدروسة في الفروع وبعدها سقط التداول من فوق ال20 مليار الى 2 مليار و90% من ارباح البنك من عمولات التداول !!

وبعدها اتى طه مجبرا لانقاذ ما يمكن انقاذه والا سمعته ليست بحاجة الى بنك الجزيرة فهو اتى من بنك اضخم وأشهر !!

والحقيقة انا استغرب من بقاء الموضوع الى الآن ؟؟؟؟

نحن نتحدث بلغة الأرقام وأنت تتكلم بالعاطفة ولتصحيح معلوماتك بنك الجزيرة لم يتوسع في ظل الإدارة السابقة والتوسع بدأ مع الإدارة الجديدة للوصول وخطتهم أن يصبح عدد الفروع 100 فرع في ظل التدهور في أرباح البنك والاستفادة من شراء أراضي وادخالها على البنك بمبالغ كبيرة وهذا ما يحدث بمساعدة أحد أعضاء مجلس الادارة العقاريين وسوف ناتي لهذا الموضوع بالتفصيل مع ذكر بعض مواقع الفروع التي تم شرائها من اصحابها من قبل هذا العضو بمساعدة طه القويز وشراء صقر نادر شاه لأرض مقابل الإدارة العامة بجدة لوضعها مواقف لموظفين الادارة لعدم وجود مواقف للموظفين بالمبنى الجديد وهذه الرض سوف يقوم صقر بتأجيرها للبنك وقد يكون تم توقيع العقد مع البنك ،،،، لا تستعجل على رزقك جايك بحول الله بكل الفساد في ظل الإدارة الجديدة وكيف اصبح البنك في تدهور مع المنقذ .

وياليت تذكر للقرائ ماذا كان منصب القويز في البنك الأهلي ؟

رياح الشرق
29-09-2009, Tue 5:26 PM
مشكور وعساك على القوَّة ... حقيقة هذا واجبنا كمواطنين وهذا رزقنا ورزق أولادنا ودولتنا حفظها أعطتنا هذا الدَّور الرقابي كلٌّ في موقعه بشرط أن تكون المعلومة صحيحة والقضية ليست كيدية أو شخصية ... إذا كان الأمر كذلك فأعتقدُ جازماً أن هذا سبق لمنتدانا العزيز الذي يعتبر نافذة مضيئة لكشف سلبيات وإيجابيات قنواتنا الإقتصادية .... بارك الله فيك أخي رياح الشرق.

حفظك الله ورعاك على شعورك الوطني وليس كالبعض تأخذهم الحمية نتحدث معهم بالارقام ويتحدثون معنا في العاطفة

رياح الشرق
29-09-2009, Tue 5:47 PM
استكمالاً لما توقفنا عنده :

يبقى السؤال المحير لمعظمنا كموظفين في بنك الجزيرة........
أين نحن الآن بعد كل التطبيل لمشروع افآق 2012؟ مالذي حصل فعلاً في عام 2008 منذ قدوم رئيس مجلس الإدارة الجديد والمدير التنفيذي المغربي وكل العقول النيرة من بنوك اخرى؟

للأسف أخواني وأخواتي الجواب لن يسركم

-------------

كما أشرت أعلاه فقد هوّت أرباح البنك لمستويات مخيفة. ولكن يبقى الأمل لأي مؤسسة تجارية معلقة بما نسميه في عالم القوائم المالية بالأرباح/الخسائر التشغيلية.
قبل أن أدخل في الأرباح التشغيلية لبنك الجزيرة تجدر الإشارة أن أي منشأة تجارية على وجه الأرض من الممكن أن نقسم الأموال الداخلة/الخارجة أليها او منها إلى 3 وفقط

3 مصادر:

-أموال أتت من الدورة التشغيلية (ربح المنشأة التجارية من عملياتها وعملها الأساسي)

-أموال أتت من أنشطة تمويلية (أي مبالغ إقتراضتها المنشأة التجارية من أي جهةٍ كانت)

-أموال أتت من أنشطة إستثمارية (من إستثمار المنشأة التجارية أموالها لدى جهات ثالثه)

المخيف فعلا عند قراءة الأرقام المذكورة في القوائم المالية لبنك الجزيرة لعام 2008 هو إنخفاض حاد صافي دخل البنك (انظرو قائمة الدخل الموحدة)
ما أود الإشارة إليه اخواني هو إنخفاض إجمالي دخل العمليات للبنك من 1,446,792,000 في عام 2007 إلى 1,136,544,000 في عام 2008. أي أن ما ينتجه البنك من عملياته في انخفاض.

قد يقول قائل أن الأوضاع المالية العالمية والقراصنة الصوماليين وانفلونزا الخنازير هو السبب. قد أتفق معكم في الأعذار أياً كانت ولكن لا ننسى أن خسارة البنك أياً من استثماراته الخارجية ليس لها أي أثر على دورته التشغيلية. فأي خسارة في الإستثمارات الدولية أو غيرها يتم ذكرها في الأنشطة الإستثمارية كما ذكرت لكم اعلاه.
والأهم من هذا وذاك, لا نختلف على كون المنشئات التجارية تمر بمراحل يقل فيها الربح التشغيلي

........................

ولكن عندما نضيف لهذه المعادلة زيادة في المصاريف التشغيلية فإن هذا يدل على خلل كبير ومشكله لابد من مواجهتها قبل أن تأكل الدورة التشغيلية جميع أموال البنك. (لما تكون الأرباح التشغيلية بالموجب أنت تربح ولما تكون بالسالب انت تخسر)

لنعاود النظر لقائمة الدخل الموحده لعام 2008.......
قل دخل البنك التشغيلي من 1,446,792,000 في 2007 إلى 1,136,544,000 في عام 2008. وبالمقابل زادت المصاريف التشغيلية من 644,626,000 في عام 2007 إلى 914,739,000 في عام 2008.
أعيد واكرر, الدورة التشغيلية لبنك الجزيرة يأكل من مال البنك فبدلا مو كون الدورة التشغيلية (صلب عمل البنك) يدر على البنك بالأرباح فهو يأكل من اموال البنك

--------------------


لنأخذ نظرة سريعة إلى قائمة التغييرات في حقوق الملكية الموحده لعام 2008.
كانت حقوق الملكية في 21 يناير 2008 تساوي= 4,789,089,000 ريال سعودي
في 31 ديسمبر 2008 كانت حقوق الملكية تساوي= 4,737,823,000 ريال سعودي
أي أن حقوق الملاك لبنك الجزيرة إنخفضت بحدود 51,266,000
وأكتفي بهذه الملاحظة بالنسبة لقائمة حقوق الملكية



ذكرنا لكم سابقا أن صافي دخل البنك لعام 2008 كان 222 مليون مقابل 805 مليون ريال لعام 2007. وهي مقسمة حسب التالي:

قطاع الأفراد

في 2007 كان صافي الدخل لهذا القطاع 475,307,000 ريال بينما إنخفض صافي الدخل لهذا القطاع في عام 2008 إلى 23,847,000 وهو انخفاض وقدره 95% (صورة مع التحية لصقر نادر شاه)

قطاع الشركات

في 2007 كان صافي الدخل لهذا القطاع 183,575,000 ريال بينما إرتفع صافي الدخل لهذا القطاع 262,295,000 ريال وهو ارتفاع وقدره 30%

-----------------

قطاع الوساطه

نلاحظ هنا أنه تم فصل قطاع الوساطه عن الفروع وإدراجها تحت شركة باج كابيتل في عام 2008. وكان صافي دخل عمليات الوساطه لعام 2008 (بعد فصلها عن الفروع) 92,257,000 ريال

قطاع الخزينة وأخرى

في 2007 كان صافي الدخل 146,321,000 ريال بينما إنقلب صافي الدخل لهذا القطاع وتحول إلى خسارة وقدرها 156,060,000 ريال في عام 2008.


لننظر لمصاريف العمليات بتعمق أكثر. لماذا هي في إزدياد؟

الجواب كذلك لن يسر أغلبيتكم


بالنظر إلى قائمة الدخل الموحدة سوف نرى أن أكبر المصاريف في بنك الجزيرة تذهب لإحدى هاتين المصاريف: 1-الرواتب 2-والمصاريف الإدارية والعمومية
للأسف لا توجد أي أيضاحات في القوائم المالية ل2007 أو 2008 حول هذه المصاريف. ولكن لنكمل النظر:

-----------

المصاريف الإدارية:

في عام 2006 كانت المصاريف الإدارية والعمومية 141,223,000 ريال. أي أنها كانت تساوي 26% من مجموع مصاريف العمليات
في عام 2007 كانت المصاريف الإدارية والعمومية 191,461,000 ريال. أي انها كانت تساوي 29.7% من مجموع مصاريف العمليات
في عام 2008 كانت المصاريف الإدارية والعمومية 215,185,000 ريال. أي أنها كانت تساوي 26% من مجموع مصاريف العمليات
أترك لكم الحكم في هذا الرقم ولكن قبل ذلك أريد أن أذكر لكم بعض الحقائق عن المصاريف الإدارية والعمومية:
1-هذه المصاريف لا تشمل الرواتب

2-هذه المصاريف لا تشمل الأثاث وأجهزة الحاسب والطاولات والسيارات لأن ما يصرف على الأثاث والأجهزة وغيره يعتبر من أصول البنك

3-هذه المصاريف لا يدخل فيها الإيجار وما شابه فمصاريف الإيجار ومصاريف المباني لها ما يمثلها من مصاريف العمليات (انظرو قائمة الدخل)
أين تصرف هذه المصاريف؟ في الأقلام والدباسات؟ أين ال cutting cost?
قد أكون مخطئاً ولكن الجواب الشافي الوحيد الذي يأتي في بالي هو ما يصرفه البنك للمستشارين الخارجيين.......قارنو ربج البنك في 2008 (222 مليون) إلى مصاريف عمومية وإدارية أخرى (215 مليون).....هل يعقل هذا؟ قد أكون مخطئاً وأتمنى أن يصححني أحد, ولكن أخشى أن أكون صائباً

----------

الرواتب

في عام 2006 كانت الرواتب 296,503,000 ريال. أي أنها كانت تمثل 55% من مجموع مصاريف العمليات
في عام 2007 كانت الرواتب 364,839,000 ريال. أي أنها كانت تمثل 57% من مجموع مصاريف العمليات
في عام 2008 كانت الرواتب 436,340,000 ريال (قارنوها إلى ما كان يصرف على الرواتب في 2006). أي أنها كانت تمثل 48% من مجموع مصاريف العمليات. (مع ملاحظة أن مصاريف العمليات الإجمالية زادت 30% عنما كانت عليه في 2007)

-------------

مصاريف الرواتب في إزدياد......هل لمستم يا موظفين الجزيرة هذه الزيادة؟ لو قلت لكم أن بنك الجزيرة تخلص من كثير من كبار تنفيذييه السابقين:

1-مدير الإئتمان القديم تم نزعه

2-مدير العمليات القديم تم نزعه

3-مدير قسم الوساطة القديم تم نزعه

والكثير الكثير تم نزعهم كما ذكرنا لكم ان البنك قلص عدد كبار التنفيذيين من 12 موظف إلى 5 موظفين؟!
في ظل زوال الكثير والكثير من كبار الموظفين في خلال الأعوام الثلاثة الماضيه أين تصرف الرواتب؟؟

----------

الجواب بسيط......عودو إلى ما ذكرته سابقا عن إزدياد معدل ما يتم صرفه على كبار الموظفين التنفيذيين......
في عام 2005 كان معدل ما يتم صرفه على كبار الموظفين من رواتب وما في حكمها 1.527 مليون
في عام 2006 كان معدل ما يتم صرفه على كبار الموظفين من رواتب وما في جكمها 1.975 مليون
في عام 2007 كان معدل ما يتم صرفه على كبار الموظفين من رواتب وما في حكمها 3.975 مليون
في عام 2008 كان معدل ما يتم صرفه على كبار الموظفين من رواتب وما في حكمها 4.7 مليون.

-----------

دعوني أضيف لكم حقيقة بسيطة لما ذكرته لكم أعلاه......
في عام 2007 كانت البونسات لعموم الموظفين لا تتجاوز نصف نصف إلى ثلاثة أرباع راتب الموظف الأساسي
في عام 2008 قلت البونسات عن عموم الموظفين بشكل لا يخفى على الكل

-----------

بالأرقام والحقائق نرى أنه رواتب الكبار في ازدياد كبير, والترقيات والبونسات شبه معدومة.......هذه النتيجة هي عين المنظق عندما يتم إستقطاب موظف أرجنتيني براتب 300,000 ريال بالشهر وخريج ثانوية من بنك آخر كان يستلم 9,000 في وظيفته القديمة ليستلم 20,000 في بنك الجزيرة

-----------

وفي غياب سلم رواتب منظم وسلم ترقيات منظم نرى أن عموم موظفين البنك القدامى هم الخاسر الأكبر من حصتهم من كعكة تزداد في الحجم, ولكن تتقسم على شريحة أقل وأقل من الموظفين الجدد.

-----------

خير الجزيرة----لغير الجزيرة

للننظر لأعضاء مجلس إدارة بنك الجزيرة مرة أخرى

----------

لنلفت عنايتكم للصفحة 65 من القوائم المالية المدققة لعام 2008:

في عام 2007 كانت القروض الممنوحه لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية تساوي 568,668,000 ريال.
في عام 2008 كانت القروض الممنوحه لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية تساوي 1,214,244,000 ريال.
قارنو هذه الأرقام بالأرقام الخيالية المذكورة سابقا فيما يخص الرواتب والمكفئات وما في حكمها لأعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين. أي ما تم صرفه من رواتب خيالية لهؤلاء لم يكفيهم, فإضطرو للتسلف من بنك الجزيرة؟!؟!

-------------

نظرة سريعة إلى قائمة التدفق النقدي لبنك الجزيرة
في عام 2007 بلغ ما تم صرفه من اموال البنك على قروض وسلف 3,582,208,000 ريال.
في عام 2008 بلغ ما تم صرفه من اموال البنك على قروض وسلف 5,315,075,000 ريال.
في لعبة سريعة هنا صارت ما إنتبهتو لها؟
لحظة؟ كيف؟ إعادة بالبطيء
أعيد وأكرر

في عام 2008 بلغ ما تم إقتراضه من أموال البنك لأعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين مبلغ 1,214,244,000-568,668,000=645,576,000 ريال. أي ما يعادل 12.15% من ما تم صرفه كقروض من أموال بنك الجزيرة لعام 2008 ذهبت لأعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين كقروض...........gooooaaaalllll

--------------------

نظرة سريعة للصفحة 9 من القوائم المالية المدققه لبنك الجزيرة لعام 2008.

يمتلك أعضاء مجلس الإدارة 22.33% من إجمالي نسبة تملك أسهم رأس مال البنك. يبلغ ما تم إقتراضه ككل لأعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين 1,214,244,000 ريال!, بنسبة تساوي 40.5% من رأس مال البنك البالغ 3,000,000,000.
أعيد وأكرر, 23.33% من ملاك البنك لديهم قروض تساوي 40.5% من رأس مال البنك.

......

من القوائم المالية المدققة للبنك.

نأتي لما ذكرته عن الأيجارات ومصاريف المباني, وللذهاب لقائمة الدخل لبنك الجزيرة لكلٍ من عام 2005 و2006 و 2007 و 2008:

في عام 2004 كانت مصاريف المباني والإيجار 18,070,000 ريال. وكانت هذه المصاريف تمثل 4.4% من اجمالي مصاريف العمليات

في عام 2005 كانت مصاريف المباني والإيجار 27,626,000 ريال. وكانت هذه المصاريف تمثل 6.26% من اجمالي مصاريف العمليات

في عام 2006 كانت مصاريف المباني والإيجار 34,964,000 ريال. وكانت هذه المصاريف تمثل 6.43% من اجمالي مصاريف العمليات

في عام 2007 كانت مصاريف المباني والإيجار 53,292,000 ريال. وكانت هذه المصاريف تمثل 8.27% من اجمالي مصاريف العمليات

في عام 2008 كانت مصاريف المباني والإيجار 64,048,000 ريال. وكانت هذه المصاريف تمثل 7.11% من إجمالي مصاريف العمليات

أشهد لك أخي ان رئيس مجلس الإدارة قلص المصروفات من ناحية الإيجارات ومصاريف المباني كما هو مذكور أعلاه بإنقاص ما يقارب 1.16% من مجموع مصاريف المباني في 2007. لا صحيح نقف إحتراما لرئيس مجلس الإدارة لأنه وفر على البنك 618,187 ريال.
وبالمقابل اطلب منك أن تعيد قراءة ما ذكرته لك عن الرواتب ومعدل الرواتب. قارن زيادتها بمصاريف المباني, ستجد انه لا توجد مقارنة. وإن كنت موظفاً في بنك الجزيرة فقم بجولة في البنك على عموم الموظفين, واسألهم.....السؤال التالي

..........

زادت رواتب البنك بمقدار 139,840,000 ريال منذ قدوم رئيس مجلس الإدارة الجديد...........هل لمست هذا من خلال الترقيات أم البونسات؟؟؟

أعيد واكرر, قم بجولة في البنك وتوقف بشكل عشوائي عند عموم الموظفين وإسألهم هذا السؤال

...........

أظن مقصد موظفين بنك الجزيرة القدامى بالظلم بالرواتب أصبح أوضح من شمس النهار

ولنا عودة بحول الله لتكملة مسلسل إنهيار بنك الجزيرة على يد طه القويز والايراني
ومازال للمجد بقية في هذا المسلسل !

أكرر على الموظفين القدامى عدم قبول التسوية والاستقالة قبل أن تفكروا بأنفسكم فكروا بزجاتكم وأولادكم وبناتكم فأنتم أمام ناس أتت لتأكل الأخضر واليابس وتكون ثروة ثم تغادر وهي تعلم بأن ليس عليهم رقيب إلا الله ولو علموا ذلك ما فعلوا ذلك .... وبحول الله أن أمركم يصل لولاة الأمر ولا تيأسوا أو تقنطوا من رحمة الله

الانسان
29-09-2009, Tue 6:45 PM
لازلت أطالب الأخ رياح الشرق بالكنتابة باسمه الصريح إن كان صادقا فيما يقول

الرجل يذكر حقائق ووقائع وبالارقام .. ياليت تحاجه وتثبت العكس اذا تقدر بدل المطالبه باسمه الصريح .. خصوصا انك انت لا تكتب باسمك الصريح ...

freenet
29-09-2009, Tue 9:10 PM
كوني أحد المستثمرين ببنك الجزيرة، منذ ان تم تحويله الى بنك أسلامي 100%
أجد أن البنك فعلا لايعمل بطريقة جيدة، مقارنة بالبنوك الأخرى وهناك بالتأكيد خلل فى ادارة المصرف.
و كعميل للبنك واضح أن التطور في العمليات المصرفية ضعيف و لايواكب العصر وبمجرد القاء نظرة على موقع البنك على الانترنت تتضح الصورة، البنك يحتاج الى كوادر متخصصة و مؤهلة كل في مجاله

أتمنى أن يستمر النقاش في هذا الموضوع لعل وعسى أن تصل المعلومة الصحيحة الى بقية مساهمي البنك حيث أن المساهمين هم بالتأكيد من يستطيعون تغيير الوضع الحالي.
مساهمي شركة البحري استطاعوا تغيير مسار الشركة عبر تكتل مساهمي الشركة، اتمنى أن يكون هناك عمل جماعي لمساهمي بنك الجزيرة لمعالجة الوضع الحالي وبالتالي المحافظة على أموالهم و أموال أسرهم ( تقريبا 80% من مدخراتي وأسرتي، هي أسهم في هذا البنك، لذا يهمني جدا أمره )
أسأل الله العلي العظيم التوفيق للجميع

saudals
01-10-2009, Thu 7:09 PM
الله المستعان ... ان شاء الله يتغير مجلس الادارة في دورته القادمه وأن لاتكون الرئاسة بالواسطة أو المجاملة , بمعنى ان ملاك البنك جاملو مؤسسة النقد في الترشيح الماضي ورضخو لمرشحهم طه ... والان يفترض ان يدافعو عن اموالهم ..

dalsaleh
01-10-2009, Thu 8:32 PM
من هذا المنبر الحرّ أدعو جميع ملاك أسهم بنك الجزيرة لعمل تكتل على غرار ما عمله ملاك الكيميائية ... يكون من ضمن أولوياته المطالبة بتغيير مجلس الإدارة بطريقة حرة ونزيهة بعيداً عن المجاملات على حساب مصلحة البنك وملاكه ... ياليت من لديه المقدرة والوقت من ملاك السهم يتبرع ويشتغل على هذا الموضوع.

رياح الشرق
03-10-2009, Sat 6:49 PM
وصلتني رسائل من بعض الموظفين عبارة عن مشاكل شخصية بين موظفين قدامى وموظفين جدد من البنك الاهلي ... لكن يا اخوان حين ذكرت بعض الاسماء فهي روؤس الفساد في البنك واعتذر منكم عن إضافتها للموضوع والهدف كما ذكرت كبار المفسدين وما يقومون به .

هذه رسالة استغاثة بعد الله من أحد الموظفين اترككم معها كما وصلتني :

الاخ الفاضل رياح الشرق وفقك الله في موضوعك وسدد خطاك وانار دربك واوصل الله رسالتك عاجل وليس اجل
ونحن موظفين بنك الجزيرة اصبح هذا الموضوع متنفس لنا بعد ان كتمو انفاسنا عصابه البنك الاهلي كتم الله انفاسهم وما يحملونه علينا من حقد نحن الموظفين القدامى بمباركة طه القويز والذي هو القوة المحركة لهم با استخدام جلاده صقر نادر شاه ومعاونيه المذكورين في موضوعك والذين لا يميزون بين الحلال من الحرام وليس لهم هم الا انهم كيف يكونون ثروة من وراء البنك وعندهم استعداد لفعل كل شيئ والبنك اصبح يتخبط والفروع لا تستطيع تقديم الخدمة للعملاء وهي شبه خاوية بعد الاستقالات المستمرة وجميع الموظفيين القدامى مقدمين اوراقهم الى اماكن عمل ثانية ومتى ما جائهم قبول سيخرجون ومن المحزن انهم اذا خرج موظف براتب 7000 ريال جابو موظف جديد براتب 20000 رغم ان حجتهم تقليص المصاريف فهم يقلصون 1000 ريال وبالمقابل يسرقون مليون ريال والله اعرف كثير من الموظفين سخرو شهر رمضان الكريم بالدعاء على طه القويز وصقر شاه وباقي عصابتهم وما يمر به الموظفين اقسم بالله ما يفعله كافر بمسلم ولكن لان هؤلاء جاءوا جياع فاصبحو لا يحللون ولايحرمون بكيف يكسبون او على حساب ماذا يكسبون وانت ذكرت اسماء بعضهم فقط فهناك اسماء كثيرة في شؤن الموظفين لم تذكرها تصورو في بنك الجزيرة اكثر من 30 موظف وكلهم بدرجة مدير ورواتب لايصدقها عقل وامتلئ البنك بالبنات وكل مدير لديه موظفة جلبها معاه ليس لها شغل او عمل بالبنك تخيلو عندنا موظفة سودانية براتب 22000 ريال لا نعلم من اين جابوها او ماهو شغلها ونحن يضغطون علينا لنقدم استقالاتنا
و اتمنى من الهيئة الشرعية للبنك قيامها بزيارة مفاجئه للاطلاع على المسخرة في الادارة العامة بجدة لتشاهد مناظر وكانهم في منتجع سياحي خارج السعودية وليس في بنك اسلامي
الاخ رياح الشرق نحن لدينا امل بعد الله ان يصل صوتنا عن طريقك وعن طريق هذا المنتدى والذي اجد فيهم كثير من المثقفين والمتعلمين بشهادة عليا فيما لاحظته في مواضيعهم
واننا نستحلف بالله لكل من قرء موضوعك والذي ذكرت فيه الحقائق والواقع سواء عن الاشخاص او الارقام ولديه طريق بان يوصل الموضوع
لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله او لولي عهده الامين شفاه الله ورده للوطن سالما أو لسمو النائب الثاني الامير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله
ان يفعل ذلك وله منا الدعاء في ظهر وسوف يكسب اجر كثير من زملائنا الذين ساء حالهم بما يواجهون من الظلم والذي قد يتسبب في تشتيت اسر كثيرة ويجعل من يعولهم على قارعة الطريق لا قدر الله
استحلفكم بالله ثم استحلفكم بالله ثم استحلفكم بالله ان تفعلو يا من تستطيعون واحتسبو الاجر عند الله وضع البنك ووضعنا خطير ونريد لجنة تشكل من الدولة والتحقيق فيما يحدث داخل البنك ووالله لا يرضي الله ولا رسوله فلو اطلع ولاة امرنا على ما يحدث لحاكموهم محاكمة المجرمين واللصوص امل بالله ثم فيكم ولاة امرنا ان يصلهم الموضوع والترشيح لمجلس الادارة خلال اقل من شهر ولو جدد لطه القويز فقد حلة الكارثة نسال الله ان يجعل تدبيرهم تدمير لهم وان يري الفقر كل من يقف في رزق مسلم

الصادي الأول
03-10-2009, Sat 7:45 PM
لا أؤكد و لا أنفي ما ما تقوله


لكن الاستغراب الكبير أين كبار ملاك البنك عن مايحدث


الراشد


صالح كامل


البنك الباكستاني


هل يعقل أنهم لا يعلمون أو يعلمون ويتركون أموالهم نهباً لمجموعة لصوص كما صورتهم أنت


لماذا لا تخطبون هؤلاء الملاك و لا أعتقد أن ذلك مستحيل عليكم

الرويلي
03-10-2009, Sat 9:06 PM
وصلتني رسائل من بعض الموظفين عبارة عن مشاكل شخصية بين موظفين قدامى وموظفين جدد من البنك الاهلي ... لكن يا اخوان حين ذكرت بعض الاسماء فهي روؤس الفساد في البنك واعتذر منكم عن إضافتها للموضوع والهدف كما ذكرت كبار المفسدين وما يقومون به .

هذه رسالة استغاثة بعد الله من أحد الموظفين اترككم معها كما وصلتني :

الاخ الفاضل رياح الشرق وفقك الله في موضوعك وسدد خطاك وانار دربك واوصل الله رسالتك عاجل وليس اجل
ونحن موظفين بنك الجزيرة اصبح هذا الموضوع متنفس لنا بعد ان كتمو انفاسنا عصابه البنك الاهلي كتم الله انفاسهم وما يحملونه علينا من حقد نحن الموظفين القدامى بمباركة طه القويز والذي هو القوة المحركة لهم با استخدام جلاده صقر نادر شاه ومعاونيه المذكورين في موضوعك والذين لا يميزون بين الحلال من الحرام وليس لهم هم الا انهم كيف يكونون ثروة من وراء البنك وعندهم استعداد لفعل كل شيئ والبنك اصبح يتخبط والفروع لا تستطيع تقديم الخدمة للعملاء وهي شبه خاوية بعد الاستقالات المستمرة وجميع الموظفيين القدامى مقدمين اوراقهم الى اماكن عمل ثانية ومتى ما جائهم قبول سيخرجون ومن المحزن انهم اذا خرج موظف براتب 7000 ريال جابو موظف جديد براتب 20000 رغم ان حجتهم تقليص المصاريف فهم يقلصون 1000 ريال وبالمقابل يسرقون مليون ريال والله اعرف كثير من الموظفين سخرو شهر رمضان الكريم بالدعاء على طه القويز وصقر شاه وباقي عصابتهم وما يمر به الموظفين اقسم بالله ما يفعله كافر بمسلم ولكن لان هؤلاء جاءوا جياع فاصبحو لا يحللون ولايحرمون بكيف يكسبون او على حساب ماذا يكسبون وانت ذكرت اسماء بعضهم فقط فهناك اسماء كثيرة في شؤن الموظفين لم تذكرها تصورو في بنك الجزيرة اكثر من 30 موظف وكلهم بدرجة مدير ورواتب لايصدقها عقل وامتلئ البنك بالبنات وكل مدير لديه موظفة جلبها معاه ليس لها شغل او عمل بالبنك تخيلو عندنا موظفة سودانية براتب 22000 ريال لا نعلم من اين جابوها او ماهو شغلها ونحن يضغطون علينا لنقدم استقالاتنا
و اتمنى من الهيئة الشرعية للبنك قيامها بزيارة مفاجئه للاطلاع على المسخرة في الادارة العامة بجدة لتشاهد مناظر وكانهم في منتجع سياحي خارج السعودية وليس في بنك اسلامي
الاخ رياح الشرق نحن لدينا امل بعد الله ان يصل صوتنا عن طريقك وعن طريق هذا المنتدى والذي اجد فيهم كثير من المثقفين والمتعلمين بشهادة عليا فيما لاحظته في مواضيعهم
واننا نستحلف بالله لكل من قرء موضوعك والذي ذكرت فيه الحقائق والواقع سواء عن الاشخاص او الارقام ولديه طريق بان يوصل الموضوع
لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله او لولي عهده الامين شفاه الله ورده للوطن سالما أو لسمو النائب الثاني الامير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله
ان يفعل ذلك وله منا الدعاء في ظهر وسوف يكسب اجر كثير من زملائنا الذين ساء حالهم بما يواجهون من الظلم والذي قد يتسبب في تشتيت اسر كثيرة ويجعل من يعولهم على قارعة الطريق لا قدر الله
استحلفكم بالله ثم استحلفكم بالله ثم استحلفكم بالله ان تفعلو يا من تستطيعون واحتسبو الاجر عند الله وضع البنك ووضعنا خطير ونريد لجنة تشكل من الدولة والتحقيق فيما يحدث داخل البنك ووالله لا يرضي الله ولا رسوله فلو اطلع ولاة امرنا على ما يحدث لحاكموهم محاكمة المجرمين واللصوص امل بالله ثم فيكم ولاة امرنا ان يصلهم الموضوع والترشيح لمجلس الادارة خلال اقل من شهر ولو جدد لطه القويز فقد حلة الكارثة نسال الله ان يجعل تدبيرهم تدمير لهم وان يري الفقر كل من يقف في رزق مسلم

هذا الوضع هو صورة مشابهة للمكان الذي كنت أعمل فيه..!!!

شخص واحد كان مسيطر على الشركة هو وأقربائه ولاعبين بالدنيا بشكل لا يصدقه

أي عاقل كل ما في الشركة يتحرك بأمره.

تركت الشركة وهو إلى الآن لا زال مسيطر عليها :eek::eek::eek:

الخلاصة: كل بنك أو وزارة أو دائرة أو هيئة أو صحيفة أو قناة أو شركة هي بإختصار

نفس ما تتكلم أنت عنه في بنك الجزيرة ونفس شركتي السابقة ونفس شركات زملائي

وأقربائي. نموذج السلطة المطلقة هو السائد :rolleyes:

لاتخاطر
09-10-2009, Fri 2:14 PM
اولا اطلب من المشرفين تثبيت هذا الموضوع لأهميته
ثانيا اقول لرياح الشرق واصل الكتابة حتى نرى الاصلاح في هذا البنك قبل ان يختطف.

===============================================
جريدة الرياض الجمعة 9 اكتوبر 2009
بعد التداول
تباين المكافآت والبدلات في القطاع المصرفي

خالد العويد

تثير المكافآت والبدلات التي يتقاضاها المسؤولون في البنوك العالمية، وصناعة الخدمات المالية جدلا واسعا، وصل إلى أروقة قمة العشرين، وأصبح محورا لأحاديث الرؤساء، ووزراء المالية في اقتصاديات الدول، نظرا لحساسية هذا الموضوع، وكونه احد الأسباب التي ارتبطت بمعالجة الأزمة العالمية، وعدم تكرارها الأمر الذي استدعى ضرورة اتخاذ مواقف موحدة في هذا الجانب من جميع الدول.

ولاحظنا أن البيانات الختامية تطرقت في هذا الشأن، إلى إمكانية إلغاء هذه العلاوات. ونصت أنه في حال وجود أرباح كبيرة، فإن دفع قسم مهم من الأرباح، يجب ألاّ يتم إلا في خلال فترة مناسبة"، وعلى أن يتم إلغاؤها في حال وجود تطور سلبي في أداء المصارف.

ومن خلال نظرة سريعة في هذا الجانب على ما يهمنا، وبالتحديد في الإيضاحات المتعلقة بالرواتب والتعويضات التي حصل عليها كبار التنفيذيين من أعضاء مجلس الإدارة بشكل منفرد في البنوك السعودية، نجد فروقا شاسعة في الرواتب والمكافآت بين بنوكا كبيرة من حيث أعمالها ،وربحيتها و بنوك صغيرة ، وأحيانا نجد بنوكا صغيرة تتساوى في المكافآت مع بنوك كبيرة ،ومن المنطق أن لا يكون هذا البند متساويا نظرا لحجمهما وتوسع أعمالهما والعائد على المساهمين في كلا البنكين.

فعلى سبيل المثال فان بنكا مثل بنك الجزيرة والذي يبلغ رأسماله ثلاثة مليارات ريال، وعدد فروعه 31 فرعا، وصلت مكافآت كبار التنفيذيين حسب إيضاحات ميزانية 2008م، إلى 23.5 مليون ريال، وهذا المبلغ قريب على سبيل المثال من مكافآت كبار التنفيذيين في مصرف الراجحي البالغة 23.7 مليون ريال، مع أن الراجحي أكثر ربحية وأعمالا، مع وصول فروعه إلى 434 فرعا ، ووصل رأسماله إلى 15 مليار ريال.كما إن المبلغ السابق اكبر من بنك الرياض البالغ 16.3 مليون ريال مع أن رأسماله 15 مليار ريال، وعدد فروعه 201 فرع. ونظرا لهذا التباين؛ فقد حان الوقت بان تولي مؤسسة النقد هذا الجانب أهمية خاصة، وان يشكل جزء من عملها في مراقبة أداء البنوك وميزانياتها ،وان تضع سقفا واضحا للعلاوات والمكافآت التي تدفعها البنوك لكبار التنفيذيين، ويتم ربطها بتطور الأداء والربحية وسلامة الوضع المالي، مع التركيز على صرف جزء منها على الموظفين المهرة والموهوبين.

رياح الشرق
09-10-2009, Fri 4:11 PM
لا أؤكد و لا أنفي ما ما تقوله



لكن الاستغراب الكبير أين كبار ملاك البنك عن مايحدث


الراشد


صالح كامل


البنك الباكستاني


هل يعقل أنهم لا يعلمون أو يعلمون ويتركون أموالهم نهباً لمجموعة لصوص كما صورتهم أنت



لماذا لا تخطبون هؤلاء الملاك و لا أعتقد أن ذلك مستحيل عليكم


طه القويز استلم البنك بشبه تكليف وترشيح الراشد له بعد أن رفضت مؤسسة النقد ترشيح الراشد لنفسه وحسب المعلومات ولكن غير مؤكدة سبب رفض ترشيح الراشد لنفسه من المؤسسة يأتي على خلفية تصريح الراشد برفع رأس مال البنك للضعف في أحد دورات مجلس الإدارة وقبل أخذ موافقة المؤسسة على التصريح والله اعلم .

وهنا تدخلت الواسطات والمحسوبيات في ترشيح القويز .

الواسطة الأولى : هي أن طه القويز متزوج من أبنت ابراهيم الطوق رئيس مجلس إدارة البنك الفرنسي والطوق تربطه علاقة نسب في أبناء الراشد وطلب منهم ترشيح زوج بنته طه القويز لمجلس إدارة بنك الجزيرة ولأن عبدالمنعم الراشد من الرجال المحبوبين في مجلس إدارة بنك الجزيرة وكان مكسب للبنك ويرجع الفضل بعد الله بتحويل البنك من الخسارة لربح 2 مليار يضاهي ربح البنوك الكبيرة حتى وان كان الربح من عمولات الاسهم ولكن الرجل الذكي استغل الفرصة وركز عليها واستطاع توفير احتياطيات عالية وفتح فروع جديدة . فطلب من مجلس الإدارة الموافقة على تعيين القويز رئيس مجلس الادارة .

الواسطة الثانية : هي دعم محافظ مؤسسة النقد لطه القويز خصوصاً بعد الاصطدامات التي اتت بعد بداية نكسة البنك بين القويز وبعض أعضاء مجلس الادارة وعلى رأسهم الراشد وخليفة الملحم ولكن تدخل المحافظ جعلهم يقبلون بالوضع وقد استطاع القويز كسب بعض أعضاء الإدارة بمنحهم قروض عالية وعلى رأسهم خالد البلطان والذي حصل على قرض أكثر من 500 مليون ريال من البنك وصالح كامل حصل أيضاً على نفس القرض وبذلك اصبحو في صف طه القويز وهم الان من سيدعمونه بالترشيحات ومن مصلحتهم بقائه لتمديد القروض ولا انسى ايضا السلطان والقصبي.

يبقى الان تدخل المساهمين لوقف الترشيح وخصوصا ان جميع الملاك الرئيسيين لا تتجاوز حصتهم 40% بما فيهم ابناء الراشد و60% لدى باقي المساهمين ولو تدخل المساهمين سوف يكون خليفة الملحم والبنك الاهلي الباكستاني وبعض الاعضاء في صف المساهمين ضد الملاك الرئيسيين الداعمين للقويز .

رياح الشرق
09-10-2009, Fri 4:18 PM
هذا الوضع هو صورة مشابهة للمكان الذي كنت أعمل فيه..!!!

شخص واحد كان مسيطر على الشركة هو وأقربائه ولاعبين بالدنيا بشكل لا يصدقه

أي عاقل كل ما في الشركة يتحرك بأمره.

تركت الشركة وهو إلى الآن لا زال مسيطر عليها :eek::eek::eek:

الخلاصة: كل بنك أو وزارة أو دائرة أو هيئة أو صحيفة أو قناة أو شركة هي بإختصار

نفس ما تتكلم أنت عنه في بنك الجزيرة ونفس شركتي السابقة ونفس شركات زملائي

وأقربائي. نموذج السلطة المطلقة هو السائد :rolleyes:

كلامك صحيح كثير من الشركات والدوائر الحكومية يسيطر عليها رجل واحد ولكن البنك يعتبر من عصب الاقتصاد الوطني وواجهة في الاقتصاد وما يجعل هؤلاء متمادين ومسيطرين ويسيرون الشركات لمصالحهم الخاصة واتكلم خصوصا الشركات المساهمه هو التنازل عن حقنا كمستثمرين او ملاك لاسهم تلك الشركات وانظر ماذا يحدث في الكيميائية الان وكيف يريدون سرقتها وكان هناك وقفة جادة من المستثمرين في السهم ووقفوا لقراراتهم لماذا لا نقف لكل الشركات ونطالب بتغيير مجالس الادارات في حالة السرقة او التخبط في الادارة والامثلة في شركات سوق الاسهم كثيرة .

رياح الشرق
09-10-2009, Fri 4:34 PM
اولا اطلب من المشرفين تثبيت هذا الموضوع لأهميته
ثانيا اقول لرياح الشرق واصل الكتابة حتى نرى الاصلاح في هذا البنك قبل ان يختطف.

===============================================
جريدة الرياض الجمعة 9 اكتوبر 2009
بعد التداول
تباين المكافآت والبدلات في القطاع المصرفي

خالد العويد

تثير المكافآت والبدلات التي يتقاضاها المسؤولون في البنوك العالمية، وصناعة الخدمات المالية جدلا واسعا، وصل إلى أروقة قمة العشرين، وأصبح محورا لأحاديث الرؤساء، ووزراء المالية في اقتصاديات الدول، نظرا لحساسية هذا الموضوع، وكونه احد الأسباب التي ارتبطت بمعالجة الأزمة العالمية، وعدم تكرارها الأمر الذي استدعى ضرورة اتخاذ مواقف موحدة في هذا الجانب من جميع الدول.

ولاحظنا أن البيانات الختامية تطرقت في هذا الشأن، إلى إمكانية إلغاء هذه العلاوات. ونصت أنه في حال وجود أرباح كبيرة، فإن دفع قسم مهم من الأرباح، يجب ألاّ يتم إلا في خلال فترة مناسبة"، وعلى أن يتم إلغاؤها في حال وجود تطور سلبي في أداء المصارف.

ومن خلال نظرة سريعة في هذا الجانب على ما يهمنا، وبالتحديد في الإيضاحات المتعلقة بالرواتب والتعويضات التي حصل عليها كبار التنفيذيين من أعضاء مجلس الإدارة بشكل منفرد في البنوك السعودية، نجد فروقا شاسعة في الرواتب والمكافآت بين بنوكا كبيرة من حيث أعمالها ،وربحيتها و بنوك صغيرة ، وأحيانا نجد بنوكا صغيرة تتساوى في المكافآت مع بنوك كبيرة ،ومن المنطق أن لا يكون هذا البند متساويا نظرا لحجمهما وتوسع أعمالهما والعائد على المساهمين في كلا البنكين.

فعلى سبيل المثال فان بنكا مثل بنك الجزيرة والذي يبلغ رأسماله ثلاثة مليارات ريال، وعدد فروعه 31 فرعا، وصلت مكافآت كبار التنفيذيين حسب إيضاحات ميزانية 2008م، إلى 23.5 مليون ريال، وهذا المبلغ قريب على سبيل المثال من مكافآت كبار التنفيذيين في مصرف الراجحي البالغة 23.7 مليون ريال، مع أن الراجحي أكثر ربحية وأعمالا، مع وصول فروعه إلى 434 فرعا ، ووصل رأسماله إلى 15 مليار ريال.كما إن المبلغ السابق اكبر من بنك الرياض البالغ 16.3 مليون ريال مع أن رأسماله 15 مليار ريال، وعدد فروعه 201 فرع. ونظرا لهذا التباين؛ فقد حان الوقت بان تولي مؤسسة النقد هذا الجانب أهمية خاصة، وان يشكل جزء من عملها في مراقبة أداء البنوك وميزانياتها ،وان تضع سقفا واضحا للعلاوات والمكافآت التي تدفعها البنوك لكبار التنفيذيين، ويتم ربطها بتطور الأداء والربحية وسلامة الوضع المالي، مع التركيز على صرف جزء منها على الموظفين المهرة والموهوبين.

الاخ لا تخاطر اسعدك الله في الدنيا والاخرة على دعمك للموضوع ونقل الخبر وهذا يدل على اهتمامك واتمنى من كاتب الموضوع بجريدة الرياض خالد العويد غثارة الموضوع مرة اخرى وبطريقة اخرى ويكون المقال يوم سبت حتى يطلع عليه اكبر عدد وعسى ولعلى ان تحرك احد بحول الله وقوته .

والاخبار من داخل مجلس الادارة لا تسر طه القويز يجد دعم حالياً بمباركة المحافظ على الموافقة لرفع رأس مال البنك بباقي الاحتياطيات وكذلك تخفيض رأس مال شركة الوساطة وسحب المبلغ للبنك ووعده لمجلس الادارة بتصحيح الوضع داخل البنك وأن اقتنعو بما يقول وخاصة بوعوده بتصليح ما افسده فسوف يقبلوا بترشيحه ولكن الوضع داخل البنك أسوء من السيئ نفسه مصاريف الرواتب والتوسع عالية والارباح التشغيلية منخفظة ولن يستفيد البنك من خطته سوى خسارة الاحتياطيات والمبلغ الذي سوف يخفض من رأس مال شركة الجزيرة للأوراق المالية ثم يعود البنك لدوامة الخسائر خلال ثلاث سنوات وقد يحتاج البنك بعد ذلك لتخفيض رأس المال في ظل التنافس بين البنوك علماً أن البنوك اليوم تستفيد من تخفيض سعر السايبر على الاقراض ونتمنى من المساهمين والمشاركة في الجمعية القادمة فهم يملكون 60% وصوتهم المسموع حتى لو وافق جميع اعضاء مجلس الادارة على ترشيح القويز

وسوف نواصل موضوعنا قبل انعقاد الجمعية بحول الله ونتحدث عن إدارة تطوير شبكة الفروع وكيفية السرقة في هذه الادارة برئاسة مديرها الصوري (إياد كتبي) وهو واحد ممن جلبهم الايراني من البنك الاهلي ولنا عودة

رياح الشرق
10-10-2009, Sat 12:27 AM
استكمال للموضوع بخصوص إدارة شبكة تطوير الفروع وهي المختصة بالبحث عن مواقع الفروع الجديدة وكذلك مواقع الصرافات الجديدة ..... طبعاً هذي الادارة جميع موظفيها تم جلبهم عن طريق طه القويز والايراني من البنك الاهلي بدون استثناء وحينما نقول ان موظف جلب من الاهلي لا تحتاج لتفكير الراتب دائماً يكون فوق 40000 الف ريال خصوصاً اذا كانت الادارة تحتاج ( لسكتم بكتم ) لا اسمع لا ارى لا اتكلم فثمن ذلك تم دفعه .
يترأس هذه الادارة صوريا شخص يدعى ( إياد كتبي ) شغلته فقط حينما يرغبون البحث عن موقع فرع جديد او موقع صراف جديد ان يكون في المدينة المستهدفة ولا يهم حتى لو لم يخرج من الفندق لأن الموقع سبق وحسم امره بين القويز والايراني ولا عليه الا التوقيع على العقد فقد قبض ثمن ذلك بالراتب العالي .

على سبيل المثال : هناك ثلاث فروع متقاربة جداً في جدة وهي : فرع النهضة وفرع الآية وفرع طريق الأمير سلطان .. أضف لذلك ان بعض الفروع الجديدة لا تتطابق مع تعليمات مؤسسة النقد والدفاع المدني لعدم وجود باب طوارئ أو ما شابه ذلك ولكن يوجد فائدة شخصية من الموقع ... طبعاً هنا تغلب المصلحة الخاصة على المصلحة العامة الدعوة ما فيها لعب فيها سعي وعمولات ... ومن الطرائف أن الادارة العامة لبنك الجزيرة ليس لديها مواقف للموظفين لكن مع طه القويز والايراني لا يوجد مستحيل فقد طلعوا بفكرة جهنمية وهي شراء عقار قديم امام الادارة وتاجيرها على البنك كمواقف وفعلاً قام الايراني بشراء العقار بعد ان حصل على قرض من بنك الجزيرة بضمان محفظته (هههههههه ) .... والاجمل من هذا وذاك بأن هذه المحفظة وكذلك محفظة زوجته وهي في بنك اخر ومحفظة أخت زوجته والتي تم تعيينها مديرة أحد فروع جدة يدير جميع محافظهم المضارب المعروف ( محمد معيض ) هههههه عاشوا قروب التأمين ومحمد معيض أحد عملاء البنك وجمعتهم المصلحة . الايراني يبحث عن الكسب السريع من وراء البنك ومحمد معيض يبحث عن التسهيلات .... بنك العجائب بقيادة القويز والايراني ... وهنا اطالب رئيس هيئة سوق المال عبدالرحمن التويجري بمراجعة محفظة صقر عبداللطيف نادر شاه وزوجته لا داعي لذكر اسمها تستطيع الهيئة الوصول لها ومحافظ محمد معيض وتطابق بينهم وستجد بأن جميع الشركات التي يشتري بها محمد معيض تشتري بها محفظة الايراني وزوجته وأخت زوجته ومحمد معيض هو من يدير جميع هذه المحافظ .... صورة مع التحية لولاة الأمر وهيئة سوق المال ومجلس إدارة البنك .... هكذا تستغل السلطة وإلا فلا .

نعود لمبنى الإدارة بجدة ففي تعميم داخلي للبنك ومفاجئ لجميع موظفين البنك يفيد أنه على موظفين الادارة عدم وضع اثقال في الأدوار العلوية للبنك وكذلك يجب عقد الاجتماعات في الدور الأرضي ووضع الدواليب الثقيلة والمكاتب الثقيلة في الدور الأرضي فالمبنى لا يستحمل يعني آيل للسقوط والتعميم وصل لجميع موظفي البنك وستصلني نسخة منه للرفع بحول الله ... وهذه صورة مع التحية لإمارة منطقة مكة وللدفاع المدني ومؤسسة النقد !!!! والله العظيم الوضع في البنك محزن للغاية في كل شي وكله من طه القويز والايراني عليهم من الله ما يستحقون .

ولنا عودة بحول الله والاخوان الذين ارسلو على البريد الآلكتروني سوف أرفق المناسب منه في الموضوع . وللتذكير ببريدي الآلكتروني ومزيد من الحقائق وتعرية العصابة حتى لو تم ترشيح القويز لاسمح الله لدورة قادمة

bajbaj2009@yahoo.com

لمّاح
10-10-2009, Sat 12:55 AM
رياح الشرق

ماشاء الله ,, تتكلم بثقة وأرقام وأشياء محسوسة ,

وانا تابعت مداخلاتك ولم أجد فيها اي تعارض ,,

وهذا ان دل على شئ فإنما يدل على صدقك وثقتك في كلامك..

تابع فنحن نتابع



..

رياح الشرق
11-10-2009, Sun 6:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اشكر للاخوه جميعا مشاركاتهم

طه القويز لم ياتي مجبرا الى بنك الجزيره بل سعى الى ذلك بكل الوسائل و منحه البنك اضعاف ما كان يتلقاه من مكافئات ورواتب مجزيه بل خياليه وكون السيد طه القويز اتى من بنك كبير مثل الاهلي الى بنك صقير نسبيا مثل الجزيره لايعطيه الحق بالعبث او الاهمال في مصالح البنك !!! الكثيرون من قبله انتقلوا وقادوا شركاتهم الجديده الى المزيد من النمؤ واصبح يشار اليهم بالبنان . استقبلنا كمساهمين تعيين طه القويز بكل ترحيب وامل كبير با لا ستمرار من حيث انتهت الادارات السابقه للبنك ولكنها تبعثرت في امور اخرى ؟؟؟؟
؟

للاخوه المدافعين عن طه القويز احترم وقوفكم معه ولكن علينا الاعتراف بانه ( فشل فشلا كبيرا في قيادة البنك ) ولم تسعفه خبراته العلميه في الحاسب الالي والعمل سابقا في مؤسسة النقد او البنك الاهلي . الاخ طه القويز اراد ان يجمع بين وظيفتين فهو يريد ان يكون رئيس مجلس الاداره ويكون ايضا الرئيس التنفيذي لقيادة دفة امور البنك اليوميه وهؤ غير مؤهل بخبرات ماليه للقيام بذلك . نحن لا نتكلم عن شركه خدماتيه يمكن اخفاء او التلاعب بارقامها , بل نتائج بنك يتمحصها ويحلل ارقامها الكثير من البيوت الماليه ولايمكن اخفائها حيث استقرب احدهم من قيام البنك بالمجازفه بمنح قرض كبير يتجاوز 600 مليون لمستفيد واحد و المثير للإنتباه حجم القرض الذي يشكل حوالي 4 % من اجمالي محفظة الاقراض للبنك حيث تبلغ قيمة محفظة الاقراض للبنك 15.8 مليار ريال في 30 يونيو 2009 علما بان الجهة المستفيده من القرض تعثرت في السداد وتوصل البنك الى تسويه لاستيفاء القرض مقابل عقارات .
ولكن في وجود الاداره الحاليه للبنك لماذا يتنازل صاحب القرص عن عقاراته وهي اعلى من قيمة القرض كما يدعي البنك

تعليقي على الرسالة

أولاً : أن لم تخني الذاكرة وحسب اسم صاحب الرسالة فهو من الذين يملكون أكثر من مليون سهم في البنك ومستثمر قديم في البنك .

ثانياً : نحمد الله بأن الموضوع قد وصل لبعض المستثمرين وتجاوبوا مع الموضوع وكان تصورهم ومعرفتهم لأحوال البن كما ذكرنا بموضوعنا هذا .

ثالثاً : اليوم هو دوركم كمستثمرين للوقوف في وجه طه القويز وعصابته للحد من التجاوزات اللغير مقبولة أبداً .

رابعاً : منذ فترة وطه القويز يعقد إجتماعات داخل وخارج البنك ويتصل بمستثمرين لكسب أصواتهم لترشيحه في الدورة القادمة ... البنك أصبح لطه القويز وعصابته الدجاجة التي تبيض ذهباً .

خامساً : طه القويز يخطط لإستغلال كل ريال موجود سواء من الاحتياطيات أو الأصول وقد يظهر نتائج جيدة للبنك ناتجة عن بيع بعض الأصول أو بعض الاستثمارات لكسب ثقة المستثمر فيه ثم يقوم بإستنزاف ما بقي للبنك .

مازلنا نستقبل مداخلاتكم حتى نستطيع إسماع صوتنا للجميع ويتخذ إجراء قانوني ضد طه القويز وباقي العصابة . وسنواصل بحول الله بكشف لحقائق للجميع حتى لو لا سمح الله تم التجديد لطه القويز .

وللتواصل من خارج المنتدى سوف نعيد التذكير بالبريد الآلكترواني وباقي الرسائل سوف نضيفها إنشاء الله تباعاً

bajbaj@2009@yahoo.com

طارق الونيس
12-10-2009, Mon 12:32 AM
وجهة نظري بأن الموضوع عبارة عن تصفية حسابات بين عملاء كبار و أدارة البنك .. و اذا جماعتك صادقين خلهم يستوفون ديونهم اللي راح تشلحهم الأول و التالي !!!

طبعاً الحملة معروف من ورائها نااااااااس جايهم الدور ولا عندهم حق القرض .. جاااااااااااا يوم السداد ....

بريستيج
12-10-2009, Mon 1:32 AM
الموضوع اصبح طويل ويحتاج الى إعادة طرحه بطريقة منسقة ومرتبة

الله يفتح عليك اخوي رياح الشرق وجعل ماتعمله في موازين حسناتك

رياح الشرق
13-10-2009, Tue 12:24 AM
رياح الشرق



ماشاء الله ,, تتكلم بثقة وأرقام وأشياء محسوسة ,


وانا تابعت مداخلاتك ولم أجد فيها اي تعارض ,,


وهذا ان دل على شئ فإنما يدل على صدقك وثقتك في كلامك..


تابع فنحن نتابع





..


نورت الموضوع يا شمس المنتدى .. والله ما حدني على المواصلة بالموضوع إلا حالة الضياع الي قاعد يعيشها بنك الجزيرة وما بقى من أطلاله إلا شركة الوساطة لأنها حتى اليوم باقي بموظفيها القدامى وحتى اليوم لم يطئها أحد من أفراد العصابة سوى تدخلات طه القويز في بعض أمورها ولكن لا يستطيع اللعب فيها لأنها هي من تغطي فضائح البنك الذي لم يبقى منه إلا أسمه.

رياح الشرق
13-10-2009, Tue 12:29 AM
وجهة نظري بأن الموضوع عبارة عن تصفية حسابات بين عملاء كبار و أدارة البنك .. و اذا جماعتك صادقين خلهم يستوفون ديونهم اللي راح تشلحهم الأول و التالي !!!

طبعاً الحملة معروف من ورائها نااااااااس جايهم الدور ولا عندهم حق القرض .. جاااااااااااا يوم السداد ....

للاسف استنتاجك بعيد كل البعد وشطحت شطحة غريبة ولو انك قريت الموضوع كان عرفت هدفه ... واللي متشبث بطه القويز هم بعض أعضاء مجلس القذارة كما يصفهم موظفين البنك والمنتفعين من البنك والحاصلين على قروض بضمانات الله بالخير ومن مصلحتهم استمرار القويز حتى لا تنكشف الأمور وهم هذه الأيام متكتلين لشراء أكبر كم من الأسهم للتصويت لطه القويز .

رياح الشرق
13-10-2009, Tue 12:33 AM
الموضوع اصبح طويل ويحتاج الى إعادة طرحه بطريقة منسقة ومرتبة

الله يفتح عليك اخوي رياح الشرق وجعل ماتعمله في موازين حسناتك




الله يفتح علينا جميعاً وعلى كل من يخاف الله ... للاسف وانا اخوك يمكن يحتاج لبعض الوقت عشان تعاد صياغته لأن هناك أمور سوف تضاف بحول الله لاحقاً يبنى على بعض المعلومات السابقة في هذا الموضوع

رياح الشرق
13-10-2009, Tue 12:57 AM
هذه إضافة من أحد أبناء بنك الجزيرة القدامى والذي لا يعترف إلا بلغة الأرقام وفي بعض مشاركتي نقلت لي عنه وبعد مراجعتها حسب الميزانيات المعلنة وجدتها متطابقة وتم أدراجها وهذه مداخلته ولا أستغني عنه بمساعدته لي بعد الاعلان القادم في تفصيص ميزانية الربع الثالث :


بارك الله فيك وفي مجهوداتك في منتديات أعمال الخليج. بلغنا في بوابة البنوك الموضوع ونحن متابعون ما يتم ذكره ولكن عن بعد. الاحظ أن مشكلة بوابة البنوك نفسها المشكلة التي نراها في موضوعك, جهة تتكلم بالأرقام وأخرى تتكلم بالتعصب والآراء الشخصية, ولكن شمس الحقيقة لا تغطى بالكلام والعواطف, فلغة الأرقام لا تجامل أحد. بارك الله فيك لنشر الحقائق على الملأ ولك منا كل ما قد تحتاجه من دعم لكشف المستور لعامة الناس من من قد لا يعلمون ما يدور في أروقة بنك الجزيرة.
أخوك يقولون من بوابة البنوك

لاتخاطر
13-10-2009, Tue 1:37 AM
اخي رياح الشرق
اشكرك على موضوعيتك في كشف سوء الادارة والحقيقة المرة. بعد تتبع مصاريف الموظفين ومقارنتها بالربح الاجمالي نجدها تتصاعد في اتجاه سلبي وليس من المعقول ان يعمل اي مجلس ادارة على تعظيم مكتسبات الموظفين على حساب الملاك. اجمالي الربح في نهاية 2006 كان 2.6مليار ومصاريف الموظفين 297 مليون تكون النسبه 11% ولكن في نهاية 2008 انخفض اجمالي الربح الى 1.1 مليار وارتفعت مصاريف الموظفين الى 436 مليون تكون النسبه 38%

ملاحظتي الثانية هو ارتفاع كمية الاسهم المتداوله يوم الاحد الماضي 11 اكتوبر حيث قفز التداول على سهم البنك الى7 ملايين سهم وهو اعلى تداول خلال اكثر من سنتين وأتوقع ان هناك من يشتري بهدف تغيير مجلس الادارة وآمل ان تكون توقعاتي صحيحة. السهم للشراء على الرغم من سوء الاداء.

رياح الشرق
13-10-2009, Tue 6:44 PM
هذه رسالة من موظفة من موظفات بنك الجزيرة :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اخوي الله يقويك وكلنا معك , انا موظفة ببنك الجزيرة وعندي اضافتين على الموضوع :

تم تغريم البنك الاسبوع الماضي مبلغ 250.000 ريال بسبب تغير اماكن اجهزة الصراف الالي بدون اخذ موافقة مؤسسة النقد

يوم السبت توجه إلى دبي لحضور دورة تدريبية : صقر شاه , سمية ابو مدين , حاتم عياد

كما ارجو ملاحظة ان اخر مداخلة لك بالموضوع في المنتدى قد قمت بكتابة بريدك الالكتروني بطريقة خاطئة

وجزاك الله خير

تعليقي على الرسالة :

سبقتيني في ذكر الغرامة ، فهذا ليس بغريب فهناك غرامات اخرى على سبيل المثال يقال بأن غرامة انتقال إدارة الفروع والإدارة العامة بجدة والتي لم يتقدم البنك بطلب النقل من مؤسسة النقد وصلت الغرامة إلى قرابة 500 الف ريال أو تزيد ، وغير الغرامات التي لا نعلم عنها شي فهم فرحوا بعمولات المواقع الجديدة ونسوا بأن هناك نظام متبع لمثل هذه الحالات ... وهذا يؤكد جهلهم بأساسيات النظام المصرفي ويثبت بأنهم لا يملكون من الخبرة شي وإلا هناك بنك محترم ينقل مبنى إدارة وصرافات بدون اشعار مؤسسة النقد !!! أين الداهية طه القويز وهو الذي يصفه محبيه بالرجل الفاهم ؟ هذا يثبت بأن الرجل حتى في أنظمة المؤسسة التي عمل بها لا يفقه شي .. وكذلك يؤكد بأن ما كتبناه عن مدير إدارة تطوير الفروع ( اياد كتبي ) صحيح وأنه مدير صوري فقط وطه القويز والايراني هم من يتخذون القرار .

هكذا يعبث طه القويز والايراني بأموال البنك والمساهمين في تصرفات حمقاء وجهل بكل شي 100 الف غرامة إعلان الميزانية + 250 الف صرافات + 500 الف نقل مبنى + أشياء كثيرة نعلم جزء منها والجزء الأكبر لا نعلم منه شي تحت مسمى ( مصاريف أخرى )

توجه : الايراني وصاحبة العصمة والفتى اللبناني ... يا قلب لا تحزن

لا اعرف ماهي الدورة التي تجمع مدير الخدمات المصرفية للافراد ومديرة المساندة والجودة ومسؤل في بطاقة الفيزا !!!!!؟؟؟؟

موظفي البنك الشباب لم يحصلوا على دورات من سنتين بحجة تقليص المصاريف والشباب الطيب يتسدح ويتبطح في دبي وما ادري وش جمع الشامي على اليماني.
يمكن طه القويز تذكر بأن أركان حربه يحتاجون إلى إعادة تدريب على شكل إعادة تأهيل !!! كل شي جايز لكن على قولتهم بعد ما شاب ودوه الكتاب . ياطه يا قويز هذا بنك وليس سوبرماركت تلعب به كيفما تشاء ثم إذا أفلست به قلت ( البنك للتقبيل لعدم التفرغ )

اخيراً اشكر لك تنبيهك على كتابة البريد ،،، وللتذكير

bajbaj2009@yahoo.com (bajbaj2009@yahoo.com)

EMAAR
14-10-2009, Wed 1:33 AM
جزاك الله خير

رياح الشرق
16-10-2009, Fri 4:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان ما سوف أطرحه اليوم مهم جداً وخصوصاً للمستثمرين والمتعلقين في سهم بنك الجزيرة
البنك كان بأستطاعته أن يكون أفضل مما هو عليه الان لولا أن مسك مجلس الإدارة طه القويز وسخر جهده لمصلحته الخاصة ومصلحة المنتفعين من إعضاء مجلس الإدارة ومباركة مؤسسة النقد
ما سيطرح الان يحتاج لقراءة متئنية جداً وتركيز عالي
الموضوع تم نقاشه مع الأخ (يقولون) عبر البريد الآلكتروني وكانت الملاحظة للأخ يقولون على كل ما سيطرح
وأخذ الموضوع جهد كبير ليخرج لكم بهذه الصورة المفصلة
وكنت قد صغت الموضوع بإيجاز ولكن الأخ يقولون صاغه بالتفصيل
وعاد لأرقام سابقة كنا قد ذكرناه كمدخل لصياغة الأخ يقولون
والذي يستحق منا له الدعاء في هذا اليوم المبارك
نسأل الله أن يوفقه ويبارك له في صحته وولده وماله

ويجب على كل من سيحضر التصويت يوم الجمعية
أن يكون على إطلاع ومعرفة بما سيطرح وتكون هي أجندته
في النقاش وتوجيه الأسئلة لمجلس الإدارة

نقول بعد التوكل على الله :

وددت ان أضع بين يديكم هذا الموضوع الذي سنقوم به بتوضيح التحركات الادارية لمجلس ادارة بنك الجزيرة في فترة رئاسة مجلس الادارة الحالية والتي بدأت بتولي رئيس مجلس الادارة الحالي منصبه في 17 ديسيمبر 2006 والتي تنتهي قريبا عند طرح التصويت لرئيس مجلس ادارة بنك الجزيرة القادمة في جمعية المساهمين القادمة.
وكما عودناكم سوف نستند في موضوعنا هذا لحقائق وأرقام مثبته لا يستطيع أحد أن ينكرها ومتوفرة لكل من اراد التحقق منها. وهي تبعد كل البعد عن الإتهامات والإتهامات المعاكسة التي بالعادة لا تستند إلى براهين أو إثباتات.

وفي ظل فترة الترشيح والتصويت القادم نتمنى أن نستطيع أن نسلط الضوء على بعض الحقائق لكي يكون عامة المساهمين على علم كامل قبل التصويت القادم لأياً كان وأن لا يكون التصويت مبنياً على المعرفة والفهم ووضع مصلحة المساهم أولا وبعيدة عن المحسوبيات.

آملين أن يجد هذا التحليل رضاكم ورضا مساهمين بنك الجزيرة الذين وضع مجلس الادارة لخدمتهم لا وجود المساهمين لخدمة مجلس الإدارة.




قبل أن ابدأ بالطرح أوّد أن أبين لكم أن ما سنعتمد عليه في تحليلنا هذا
1-البيانات المالية المدققة لكلٍ من عام
2006 م
2007 م
2008 م

والمتوفرة في موقع تداول على الروابط

http://www.tadawul.com.sa/Resources/fsPdf/1020_2006_Y.pdf

http://www.tadawul.com.sa/Resources/fsPdf/1020_2007_Y.pdf

http://www.tadawul.com.sa/Resources/fsPdf/1020_2008_Y.pdf

2-نظام مراقبة البنوك السعودي على الرابط

3-نظام حوكمة الشركات على الرابط

http://www.commerce.gov.sa/circular/10-1.asp (http://www.commerce.gov.sa/circular/10-1.asp)

4-نظام السوق المالي لهيئة الاسواق المالية والمتوفرة

http://www.cma.org.sa/cma_ar/subpage.aspx?secserno=278&serno=278

5-عقد تأسيس بنك الجزيرة ونظامها الأساسي والمتوفرة لكل مساهم من قبل مكتب علاقات المساهمين لبنك الجزيرة

كان السابق مدخل لنا وسوف نرجع بالذاكرة قليل لما ذكر من أرقام في هذا الموضوع سابقاً كمدخل ثاني .

نعيد ذكرأن بنك الجزيرة تدفع مصاريف ومكافآت حضور الجلسات لأعضاء مجلس الإدارة
وأعضاء اللجان المنبثقة عنه على شكل رواتب وبدلات ومكافآت. وقد بلغ إجمالي مكافآت أعضاء مجلس الإدارة في عام 2008 مبلغ 7,057,000 ريال سعودي (25,971,285 ريال عام 2007 و 2,223,850 ريال في 2006)
هذا مقارنةً بهبوط الأرباح من 1,973 بليون ريال في عام 2005 إلى 222 مليون في 2008

لنعيد النظر قليلا في الأرقام المذكورة أعلاه......هل لاحظتم الطفرة في هذه المصاريف لعام 2007؟ ما هو مبرر زيادة 23 مليون ريال من مصاريف مجلس الادارة من عام 2006 الى 2007؟

لنعود إلى نقطة البداية, لنعود الى تاريخ 17 ديسمبر 2006 عندما تم الإعلان (http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/c1/fYy9DoIwGACfyHxfARFGKUoJP2oLBliamhhSQREFjT69DE4O3q 2XgwomL-qhazXo7qJaKKCyJaIVMELXCUWbhRnJXfwCKevORxDqBiVUC5ki 3fPQMnCTCYoGz4ggHjcxmEPx0McnZFCgJcXp1Y_vlRm93WCb-rtnMiyZ09xFI19x3kZxTWN75IdW17S3TnT1cw_yrY-G5_vRnnKCzmL6lmyKyr_RtfH0TMnwA0QlVMc!/dl2/d1/L2dJQSEvUUt3QS9ZQnB3LzZfMDA0R0gxQ0ZNQzA2SElUMVU5MD AwMDAwMDA!/?x=1&ANNOUNCEMENT_NO=9787) في تداول عن تكليف رئيس مجلس الإدارة الحالي مهامه في 1 يناير 2007 إلى 1 يناير 2010. قريبا بعد تعيين رئيس مجلس الادارة الحالي وفي أول جمعية عمومية غير عادية (الجمعية الحادية والأربعون) في تاريخ 13 مايو 2007 تم وضع حجر الأساس للتغييرات القادمة لبنك الجزيرة خلال الفترة ما بين يناير 2007 و يناير 2010.


لم تكن الجمعية الحادية والأربعون كمثيلاتها من الجمعيات. فلم يقتصر عمل الجمعية على اقرار النتائج المالية. بل حدثت تغييرات جذرية جداً امام مرأى الجميع وبشكل قانوني جدا.....هذه التغيرات تستحق الوقوف عندها.
ماهي هذه التغييرات؟

انظروا هنا

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/c1/fYy9DoIwGACfyHxfARFGKUoJP2oLBliamhhSQREFjT69DE4O3q 2XgwomL-qhazXo7qJaKKCyJaIVMELXCUWbhRnJXfwCKevORxDqBiVUC5ki 3fPQMnCTCYoGz4ggHjcxmEPx0McnZFCgJcXp1Y_vlRm93WCb-rtnMiyZ09xFI19x3kZxTWN75IdW17S3TnT1cw_yrY-G5_vRnnKCzmL6lmyKyr_RtfH0TMnwA0QlVMc!/dl2/d1/L2dJQSEvUUt3QS9ZQnB3LzZfMDA0R0gxQ0ZNQzA2SElUMVU5MD AwMDAwMDA!/?x=1&ANNOUNCEMENT_NO=10892

وأنظروا هنا

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/c1/fYxLDoIwFABPZN4rIupSigIBUdtigE1TE0IK-AcJnF5MXLlwZjsZyGD0ol66UI2-XlQNCWSWRDRdj9DNlqLl-YLES_wCkXc958DVA1LI5jJCemS-aeBOcIoGE4QTm03RnUHy0nkHAhI0JS_7ezusp8GwdPeRc-i2zcpbVE9eyT6M6yAsaGi17FTrgt7Nkq5_7m68d9CwHSc4UkZw MR-_6SdK_0a3ytYTJf03ZoyDhg!!/dl2/d1/L2dJQSEvUUt3QS9ZQnB3LzZfMDA0R0gxQ0ZNQzA2SElUMVU5MD AwMDAwMDA!/?x=1&ANNOUNCEMENT_NO=10878

هل لاحظتم الفرق في قرارات هذه الجمعية عن ما سبقها وتلاها؟ هل لاحظتم التغييرات التي تم اقرارها في هذه الجمعية؟ هل لاحظتم التغييرات في بنود ومواد نظام بنك الجزيرة الأساسي؟
ما كانت تلك التغييرات وماذا خدمت؟

قبل أن أكمل أريد أن أذكر الجميع أن جميع ما نتطرق أليه من معلومات مذكورة في عقد تأسيس ونظام بنك الجزيرة الأساسي يجب توافره لأي مساهم كان تحت البند الرابع (أ) و (ب) من نظام حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية السعودية والمتوفرة هنا

http://www.cma.org.sa/cma_cms/upload_sec_content/dwfile277/convAr.pdf


بالرجوع الى اعلان نتائج الجمعية العمومية الحادية والأربعون نرى التغييرات التالية على نظام بنك الجزيرة الأساسي وسوف أخص لكم باللون المميز ما أردت عرضه عليكم:


1-تعديل الفقرة (2) البنود أ ، ب ج ، د ، و ، ط ، ي ، ل ، ت ، ض

2-- إضافة البند (3) إلى المادة (3) الفقرات أ ، ب ، ج ، د ، هـ ، و ، ز .

3-وتعديل المادة (16) سندات الدين
وهذه التغييرات كان واجب تعديلها فهي توضح الغايات التي تأسس له بنك الجزيرة وكان لابد من تعديلها لتتماشى مع الاعمال التي سوف يزاولها البنك وشركة الجزيرة كابيتل بعد فصلهما تماشيا مع قرارات هيئة سوق المالية السعودية ولتواكب متطلبات بازل ولتفاصيل أكثر عن هذه التغييرات يمكنكم الرجوع لنظام بنك الجزيرة

4-تعديل المدة (11) سجل التحويلات
وهذا التغيير تم لتوضيح آلية نقل حصص الملكية (الأسهم) لملاك بنك الجزيرة

5- تعديل المادة (20-أ) صلاحيات مجلس الإدارة الفقرات ج ، هـ ، م. وإضافة الفقرة التالية إلى المادة (20-أ) وهي (20-أ- ر)


المادة (20-أ) من نظام بنك الجزيرة الأساسي هو جوهر ما وددت عرضه عليكم. المادة (20-أ) ترسم لنا صلاحيات مجلس الإدارة فماهي القرارات التي تمت في الجمعية الحادية والأربعون وماهي صلاحيات مجلس الإدارة التي تغيرت في حقبة رئيس مجلس الإدارة الحالي؟

كما ذكرنا لكم تنص المادة (20-أ) من النظام الأساسي لبنك الجزيرة صلاحيات مجلس الإدارة لبنك الجزيرة وبالأسفل سترون ما ينصه النظام الأساسي بعد التغيير الذي حصل في فترة رئاسة رئيس مجلس الإدارة الحالية:

1-المادة (20-أ) الفقرة ج


يحق لمجلس الإدارة دفع القيمة الكاملة لأية حقوق أو أمتيازات ملكية تحصل عليها الشركة أو دفع قسم منها حسبما يستصوبونه , إما نقداً أو على شكل أسهم أو التزامات, أو أي أوراق مالية متداولة للشركة, ويجوز إصدار هذه الأسهم إما على أنها مدفوعة القيمة بكاملها وإما مقابل قيد ما دفع من قيمتها حسب الإتفاق التجاري, كما يجوز تحميل المشروع وممتلكات الشركة كلها أو بعضها ورأسمالها غير المطالب به قيمة تلك السندات أو عدم تحميلها

وهذا التغيير يسهل لأعضاء مجلس الإدارة التدخل بالنيابة عن الشركة بالدفع أو الإلتزام بالدفع

2-المادة (20-أ) الفقرة هــ


يحق لمجلس الإدارة إقتراض أو جمع أي مبلغ من المال بضمان أو بدونه وبالشروط التي يرونها مناسبة ويجوز لأعضاء مجلس الإدارة أن يمارسو جميع الصلاحيات الخاصة بالشركة في إقتراض الأموال وجمعها وأن يرهنوا مشروعها وأملاكها ورأس مالها غير المطالب بتغطيته وأن يصدرو كافة الأوراق المالية الملائمة وأن يقدمو الكفالات والضمانات

لنقف قليلا هنا.........لا أرى ضرر في تخويل مجلس الإدارة بالإقتراض بالنيابة عن البنك.....ولكن ألا ترون أن هذا التعديل يسمح أيضا لأعضاء مجلس الإدارة بالإقتراض (بضمان أو بدون ضمان)......مالحكمة من هذا التغيير؟


ماذا لو ذكرت لكم أن نظام مراقبة البنوك السعودي فيه نوع من التعارض عنما ذكرته في المادة (20-أ-هـ) وما تحويها.....للتوضيح:

تنص المادة التاسعة من نظام مراقبة البنوك السعودي على التالي:


حظر على اي بنك ان يزاول الاعمال الآتية:

1- ان يعطى بضمان اسهمه قرضا او ان يمنح تسهيلات ائتمانية او ان يقدم كفالة او ضمانا او ان يتحمل اي التزام مالي اخر.

2- ان يعطى بلا ضمان قرضا او ان يمنح تسهيلات ائتمانية او ان يقدم كفالة او ضمانا او ان يتحمل باي التزام مالي اخر لاي من: أ) اعضاء مجلس ادارته او مراقبي حساباته. ب) المنشآت الغير متخذة شكل شركات مساهمة متى كان احد اعضاء مجلس ادارتها او احد مراقبي حساباتها شريكا فيها او مديرا لها او له فيها مصلحة مالية مباشرة. ج- الاشخاص او المنشآت الغير متخذة شكل شركات مساهمة متى كان احد اعضاء مجلس ادارة البنك او احد مراقبي حساباته كفيلا لها.

3- ان يعطى بلا ضمان قرضا او ان يمنح تسهيلات ائتمانية او ان يقدم كفالة او ضمانا او ان يتحمل باي التزام مالي اخر لصالح احد موظفيه او مستخدميه بمبالغ تزيد على رواتبه مدة اربعة اشهر. وكل عضو مجلس ادارة بنك او مراقب حسابات او مدير له يخالف حكم الفقرتين (2و 3) من هذه المادة يعتبر مستقيلا من وظيفته.



المادة (20-أ) الفقرة م
يحق لمجلس الإدارة عقد إتفاقيات التمويل لمدة تتجاوز ثلاث سنوات وإعفاء مديني الشركة من إلتزاماتهم بموافقة الجمعية العامة العادية للمساهمين وبيع جميع أو بعض ممتلكات الشركة (بما فيها الممتلكات العينيه) أو إمتيازاتها أو مشاريعها أو تأجيرها أو رهنها أو مبادلتها أو التصرف بها على أي نحو آخر تصرفا مطلقاً أو مشروطاً, بالشروط التي يستصوبونها وبالمقابل الذي يرونه, ويشترط في ذلك أنه لا يجوز لهم بحال من الأحوال بيع أي من أعمال الشركة أو رهنه إلا بموافقة الجمعية العامة العادية للمساهمين
تم تعديل هذه الفقرة تفاديا لأي تعارض قد يطرأ عندما قامت هيئة السوق المالية بإصدار نظام حوكمة الشركات التي نصت في مادتها الحادية عشرة (مسؤوليات مجلس الإدارة) الفقرة ح على:
لا يجوز لمجلس الإدارة عقد القروض التي تجاوز آجالها ثلاث سنوات, أو بيع عقارات الشركة أو رهنها, أو إبراء مديني الشركة من التزاماتهم, إلا اذا كان مصرحاً له بذلك في نظام الشركة وبالشروط الواردة فيه. وإذا لم يتضمن نظام الشركة أحكاما في هذا الشأن, فلا يجوز للمجلس القيام بالتصرفات المذكورة إلا بإذن من الجمعية العامة, مالم تكن تلك التصرفات داخلة بطبيعتها في أغراض الشركة.



المادة (20-أ-ر)
يجب على أعضاء مجلس الإدارة متى ما اقتضى الحال ممارسة صلاحياتهم وتنفيذ واجباتهم بما يحقق مصلحة الشركة كمصدر للأسهم وعليهم في كل الأحوال الإلتزام بنظام هيئة السوق المالية ولوائحها التنفيذية
وهذه إضافة جميلة واراها من مصلحة البنك


نكمل لكم بقية التغييرات التي حصلت في النظام الأساسي لبنك الجزيرة في الجمعية الحادية والأربعون مثلما أشرت في نفس الرد:

6- تعديل المادة (27) جمعيات المساهمين.
حيث تم التأكيد على أنه لابد من عقد جمعيات المساهمين في نفس المدينة التي يقع فيها إدارة البنك العامه.

7- تعديل المادة (52) أحكام متنوعة
يودع هذا النظام الأساسي وينشر طبقا لأحكام نظام الشركات وتراعى أحكام نظام مراقبة البنوك مع القرارات والقواعد التنظيمية التي تصدر بقرار من وزير المالية والتي تتفق مع طبيعة الأعمال البنكية طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية

دعوني أشير إنتباهكم إلى الصفحة الثالثة من نظام حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية....
تنص المادة الأولى (الأحكام التمهيدية) الفقرة ج من نظام حوكمة الشركات على انه:


يجب على كل الشركة الاتزام بالإفصاح في تقرير مجلس الإدارة عما تم تطبيقه من أحكام هذه اللائحة والأحكام التي لم تطبق وأسباب ذلك

وتنص المادة السادسة (ب) على:


يجب إتباع أسلوب التصويت التراكمي عند التصويت لاختيار أعضاء مجلس الإدارة في الجمعية العامة.

ويعرف نظام حوكمة الشركات التصويت التراكمي على انه:


أسلوب تصويت لاختيار أعضاء مجلس الإدارة يمنح كل مساهم قدرة تصويتية بعدد الأسهم التي يملكها, بحيث يحق له التصويت بها لمرشح واحد أو تقسيمها بين من يختارهم من المرشحين دون وجود أي تكرار لهذه الأصوات. ويزيد هذا الأسلوب من فرص حصول مساهمي الأقلية على تمثيل لهم في مجلس الإدارة عن طريق الأصوات التراكمية لمرشح واحد

إذن وبالقانون يجب على البنك الإفصاح عن أي بنود من نظام حوكمة الشركات لم يتم التقيد بها لكل عام مالي للبنك......
لنعيد النظر في تقارير مجلس إدارة بنك الجزيرة السابقة للأعوام 2006 و 2007 و 2008


-الصفحة 22 من التقارير المالية المدققه لبنك الجزيرة لعام 2006 يقول أنه البنك لم يستطع التقيد بالبند السادس (ب) من نظام حوكمة الشركات لحداثة نظام حوكمة الشركات (الصادر في 11-12-2006) ولأنه:

جاري العمل على دراسة نظام أسلوب التصويت التراكمي

-في الصفحة 7 من التقارير المالية المدققه لبنك الجزيرة لعام 2007 يقول أنه البنك لم يستطع التقيد بالبند السادس (ب) من نظام حوكمة الشركات لحداثة نظام حوكمة الشركات (الصادر في 11-12-2006) ولأنه:


جاري العمل على دراسة نظام أسلوب التصويت التراكمي

-في الصفحة 8 من التقارير المالية المدققه لبنك الجزيرة لعام 2008 يقول أنه البنك لم يستطع التقيد بالبند السادس (ب) من نظام حوكمة الشركات لحداثة نظام حوكمة الشركات (الصادر في 11-12-2006) ولأنه:


يدرس البنك إمكانية تطبيقه مستقبلا

بالمختصر المفيد في ثلاث سنوات متتالية لم يستطيع مجلس الإدارة التقيد يما يحفظ حقوق أقلية المساهمين لأنه في طور الدراسة..........من المتضرر هنا ومن المستفيد؟

لنذهب للصفحة 8 من نظام حوكمة الشركات
تنص الفقرة التاسعة (هــ) على أنه:


يجب ان يحوي تقرير مجلس الإدارة ألسنوي الذي يرفق بالقوائم المالية للشركة على تفصيل عن المكافأت والتعويضات المدفوعة لكل من الآتي كل على حدة:


1-أعضاء مجلس الإدارة

2-خمسة من كبار التنفيذيين ممن تلقو أعلى المكافأت والتعويضات من الشركة, يضاف أليهم الرئيس التنفيذي والمدير المالي إن لم يكونا من ضمنهم.


أي أنه لا يكفي الإشارة لما يتقاضاه أعضاء مجلس الإدارة من مكافأت وتعويضات بطريقة ذكر إجمالي ما تقاضاه مجلس الإدارة من مكافأت وتعويضات ولكن يجب توضيح كل عضو على حده كم تقاضى وعلى شكل منفرد

للنعيد النظر لتقارير مجلس الإدارة للأعوام 2006 و 2007 و 2008


-الصفحة 22 من التقارير المالية المدققه لبنك الجزيرة لعام 2006 يقول أنه البنك لم يستطع التقيد بالبند التاسع (ب) من نظام حوكمة الشركات لحداثة نظام حوكمة الشركات (الصادر في 11-12-2006) ولأنه:

تم الإفصاح عن المدفوعات لأعضاء مجلس الإدارة بشكل إجمالي وكذلك لكبار التنفيذيين, وجاري دراسة إدراج المدفوعات بشكل منفصل بشكل منفصل لكل عضو مجلس ادارة ومدير.


-الصفحة 7 من التقارير المالية المدققه لبنك الجزيرة لعام 2007 يقول أنه البنك لم يستطع التقيد بالبند التاسع (ب) من نظام حوكمة الشركات لحداثة نظام حوكمة الشركات (الصادر في 11-12-2006) ولأنه:


تم الإفصاح عن المدفوعات لأعضاء مجلس الإدارة بشكل إجمالي وكذلك لكبار التنفيذيين, وجاري دراسة إدراج المدفوعات بشكل منفصل بشكل منفصل لكل عضو مجلس ادارة ومدير.

-الصفحة 10 من التقارير المالية المدققه لبنك الجزيرة لعام 2008,,,,,,لم يتم الإفصاح لكل عضو من اعضاء مجلس الادارة على حده ولا لكل من كبار التنفيذيين ولكن تم ذكرها بشكل اجمالي

ما أريد الوصول أليه هو لماذا هذا التأخير.....إذا كان النظام يجبر البنك على الإعلان للملأ ما يتقاضاه كل عضو وكل مدير تنفيذي بالضبط ما تقاضاه من مكافأت ورواتب ومدفواعت...لماذا لا نراها في تقارير مجلس الإدارة السنوية؟؟؟

لنذهب للصفحة 12 و 13 من نظام حوكمة الشركات
تنص المادة الخامسة عشر على وجوب تكوين لجنة الترشيحات والمكافأت وتنص الفقرة ج-6 من المادة الخامسة عشر من نظام حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية السعودية على انه يجب على لجنة الترشيحات والمكافأت:


وضع ساياسات واضحة لتعويضات ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين, ويراعى عند وضع تلك السياسات استخدام معايير ترتبط بالأداء.

لنعيد النظر لتقارير مجلس الإدارة للأعوام 2006 و 2007 و 2008


-الصفحة 22 من التقارير المالية المدققه لبنك الجزيرة لعام 2006 يقول أن بنك الجزيرة لم يستطيع التقيد بالبند الخامس عشر الفقرة ج-6 لأنه:

يقوم مجلس الإدارة بمجمل مهام واختصاصات هذه اللجنة قبل صدور لائحة الحوكمة. وبعد صدور لائحة الحوكمة الخاصة ببنك الجزيرة تم الشروع في انشاء هذه اللجنة كلجنة تابعة لمجلس الإدارة.

-الصفحة 8 من التقارير المالية المدققه لبنك الجزيرة لعام 2007 يقول أنه البنك لم يستطع التقيد بالبند الخامس عشر الفقرة ج-6 لأنه:


أوصى مجلس الإدارة بتشكيل هذه اللجنة – كلجنة تابعة للمجلس - بعد عرض قواعد اختيار أعضاء اللجنة ومدة عضويتهم وأسلوب عمل اللجنة على الجمعية العامة القادمة للمساهمين.

-في تاريخ 19-4-2008 تم الموافقة على قواعد اختيار أعضاء لجنة الترشيحات والمكافآت ومهام اللجنة حسب المادة الخامسة عشر الصادرة عن هيئة السوق المالية ووفقاً لتوصية مجلس الإدارة (http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/c1/fYy9DoIwGACfyHxfARFGaRUIP2oLBliamhhSQREFjT69DE4O3q 2XgwomL-qhazXo7qJaKKCyJaLlB4SuE4p2EGYkd_ELpEF3PoJQNyihWsgU 6Z6HloGbTFA0eEYE8biJ_hyKhz4-IYMCLSlOr358r8zo7frblO2eybAMnOYuGvmK8zaKaxrbIz-0uqa9daKrn7ufbxkaHmPRnnKCzmL6lmyKyr_RtfH0TMnwA4gIu ic!/dl2/d1/L2dJQSEvUUt3QS9ZQnB3LzZfMDA0R0gxQ0ZNQzA2SElUMVU5MD AwMDAwMDA!/?x=1&ANNOUNCEMENT_NO=12840).


-في تقرير مجلس ادارة البنك لعام 2008 يبدو لنا أن لجنة الترشيحات والمكافأت باشرت مهامها ولكن.........
إنظرو للموضوع (منقول عن جريدة الرياض (http://banksgate.com/vb/showthread.php?t=20279)) أعلاه والمطروح من أحد الأعضاء ..... هل فعلا قامت لجنة الترشيحات والمكافأت بـ ويراعى عند وضع تلك السياسات استخدام معايير ترتبط بالأداء عند توزيع مكافئات مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين؟


في عام 2005 تم توزيع مبلغ 16.8 مليون ريال على 11 من كبار الموظفين التنفيذيين بمعدل 1.527 مليون ريال لكلٍ من ال 11 موظف كرواتب وحوافز ومكافئات


في عام 2006 تم تزويع 23.7 مليون ريال على 12 من كبار الموظفين التنفيذيين بمعدل 1.975 مليون ريال لكلٍ من ال 12 موظف كرواتب وحوافز ومكافئات


في عام 2007 تم توزيع 47.7 مليون ريال على 12 من كبار الموظفين التنفيذيين بمعدل 3.975 مليون ريال لكلٍ من ال 12 موظف كرواتب وحوافز ومكافئات

في عام 2008 تم تقليص عدد كبار الموظفين التنفيذيين من 12 موظف إلى 5 موظفين من بينهم الرئيس التنفيذي والمدير المالي. وتم توزيع 23.478 مليون ريال على 5 من كبار الموظفين التنفيذيين بمعدل 4.7 مليون ريال لكلٍ من ال 5 موظفين كرواتب وحوافز ومكافئات

ونلاحظ أنه وبالرغم من نزول إجمالي ما تم صرفه كرواتب وحوافز ومكافئات لكبار الموظفين التنفيذيين من مبلغ 47.7 مليون ريال إلى 23.478 مليون ريال إلا أنه معدل ما أخذه كبار الموظفين والتنفيذيين في إزدياد متواصل.


هل يتوافق أداء كبار التنفيذيين بمعدل ما يأخذونه؟

وهل المعايير التي وضعتها لجنة الترشيحات والمكافأت مبنية على أنه كل ما قل ربح البنك كل ما زادت مكافأت كبار التنفيذيين؟ هل هذا هو ترجمة ما سنه قانون حوكمة الشركات ؟؟؟


في عام 2008 بلغ صافي دخل البنك 222,339,000 ريال (إنخفاض 72.39% عن ما كان عليه في 2007)
في عام 2007 بلغ صافي دخل البنك 805,203,000 ريال (إنخفاض 59.2% عن ما كان عليه في 2006)
في عام 2006 بلغ صافي دخل البنك 1,973,951,000 ريال


لنعود قليلاً إلى مشاركتي الرابعة في هذا الموضوع قليلاً


بلغ إجمالي مكافآت أعضاء مجلس الإدارة في عام 2008 مبلغ 7,057,000 ريال سعودي (25,971,285 ريال عام 2007 و 2,223,850 ريال في 2006)

هل هناك إرتباط بين تأخر تكوين لجنة الترشيحات والمكافأت إلى 2008 بالطفرة التي رأيناها في مكافئات مجلس الإدارة في عام 2007..............لا ننسى مبلغ 25,971,285 ريال سعودي تم صرفها قبل تقيد البنك بنظام حوكمة الشركات


لننظر لقروض مجلس الإدارة.......


-الصفحة 61 من البيانات المالية المدققة لبنك الجزيرة لعام 2006 كانت قروض مجلس الإدارة في عام 2005 تبلغ 262,222,000 ريال وزادت إلى 30,800,000 ريال عام 2006

-الصفحة 68 من البيانات المالية المدققة لبنك الجزيرة لعام 2007 بلغت قروض مجلس الإدارة568,668,000 ريال

-الصفحة 65 من البيانات المالية المدققة لبنك الجزيرة لعام 2008 بلغت قروض مجلس الإدارة 1,214,444,000 ريال



دعونا نذكر لكم بعض الحقائق


-بلغت قروض مجلس الإدارة عام 2008 ما نسبته 40.48% من رأس مال البنك البالغ 3,000,000,000

-يملك أعضاء مجلس الإدارة في نهاية عام 2008 ما نسبته 22.33% من أسهم رأس مال البنك
-تمثل قروض اعضاء مجلس الإدارة ما نسبته 8% من إجمالي قروض بنك الجزيرة

ولا تنسون أخواني وأخواتي المساهمين بالحقوق المكفولة لكم في الباب الثاني من نظام حوكمة الشركات الصادرة
وما تتكفله المادة الثامنة والثلاثون من النظام الأساسي لبنك الجزيرة من وجوب الجواب وبشكل مقنع على جميع أسئلتكم قبل أن يتم التصويت على إبراء الذمة
ولا تظنون أن أعضاء مجلس الإدارة مخلوقات اسطورية لا تنطبق عليهم القوانين والحقوق والواجبات كبقية البشر.

وبهذا أتمنى أنني وفقت بأن أضع بين أيدكم ما قد يفيد المساهمين والموظفين وكل من له مصلحة في تقدم بنك الجزيرة للأمام........


للتذكير عزيز المساهم عزيز المستثمر عزيزي المتعلق في سهم بنك الجزيرة



تنص المادة الثامنة والثلاثون (38) من عقد تأسيس بنك الجزيرة والنظام الأساسي لها على التالي

------------------------------------------

حق المساهمين في توجيه الأسئلة في الجمعيات العامه
لأي مساهم الحق في مناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعمال الجمعية وأن يوجه أسئلة بشأنها إلى أعضاء مجلس الإدارة وإالى مراجع الحسابات. وعلى مجلس الإدارة ومراجع الحسابات أن يجيبوا على أسئلة المساهمين بالقدر الذي لا يعرض مصلحة الشركة للضرر. وإذا رأي المساهم أن الرد على سؤاله غير مقنع, جاز له أن يحتكم إلى الأعضاء الحاضرين الذين يكون قرارهم بهذا الشأن واجب التنفيذ

رياح الشرق
19-10-2009, Mon 8:36 AM
هذي الرسالة وصلتني من أحد الأخوان وقد تفسر بعض التصرفات لطه القويز وسببها :

عزيزي رياح الشرق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
بادئ ذي بدء فقط تصحيح بأن صقر نادر شاه ليس إيرانياً بل هو حفيد ملك أفغانستان- قبل دخول الاتحاد السوفيتي بزمن بعيد- الملك نادر شاه أو ضاهر شاه لا أذكر.أما بخصوص طه القويز والله هذا الرجل كان قمة في الأخلاق وقد تعاملت معه ولكن إللي خرب طه هو المدعو عبد الهادي شايف اليماني ذو الأصول اليهودية المدير العام السابق لبنك اليمنة وقد كان هذا اليماني بمثابة العراب الذي يوجه طه للأفعال التي ذكرت فقد تدرب طه على يديه في البنك الاهلي لدرجة أن المدعو عبدالهادي شايف إستحدث وظيفة أخرى نائب المدير العام لقطاع المنطقة الوسطى في البنك الاهلي ليضع عليها طه القويز فأصبح له نائبان عبد الكريم أبو النصر نائب المدير العام الأساسي وطه القويز النائب الثاني ليهدد به عبد الكريم ابو النصر يعني "شوف يا عبد الكريم إذا ما تجي على كيفي ترى احط طه المدير العام بدالك في المستقبل" وتم هذا الإجراء بعد أن وثق عبدالهادي من أن طه لن يعصي له أمرا. وإن فضح هذه التصرفات هو من باب النهي عن المنكر فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منوط بكل مسلم .حاولت إنزال هذه المداخلة في منتديات أعمال الخليج فلم أستطع أرجو حذف بريدي إن رغبت بإنزالها

الفأل الحسن
19-10-2009, Mon 8:52 AM
ابي اعرف: متى تسكن رياحك؟!!

لاتخاطر
19-10-2009, Mon 10:07 PM
هذي الرسالة وصلتني من أحد الأخوان وقد تفسر بعض التصرفات لطه القويز وسببها :

عزيزي رياح الشرق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
بادئ ذي بدء فقط تصحيح بأن صقر نادر شاه ليس إيرانياً بل هو حفيد ملك أفغانستان- قبل دخول الاتحاد السوفيتي بزمن بعيد- الملك نادر شاه أو ضاهر شاه لا أذكر.أما بخصوص طه القويز والله هذا الرجل كان قمة في الأخلاق وقد تعاملت معه ولكن إللي خرب طه هو المدعو عبد الهادي شايف اليماني ذو الأصول اليهودية المدير العام السابق لبنك اليمنة وقد كان هذا اليماني بمثابة العراب الذي يوجه طه للأفعال التي ذكرت فقد تدرب طه على يديه في البنك الاهلي لدرجة أن المدعو عبدالهادي شايف إستحدث وظيفة أخرى نائب المدير العام لقطاع المنطقة الوسطى في البنك الاهلي ليضع عليها طه القويز فأصبح له نائبان عبد الكريم أبو النصر نائب المدير العام الأساسي وطه القويز النائب الثاني ليهدد به عبد الكريم ابو النصر يعني "شوف يا عبد الكريم إذا ما تجي على كيفي ترى احط طه المدير العام بدالك في المستقبل" وتم هذا الإجراء بعد أن وثق عبدالهادي من أن طه لن يعصي له أمرا. وإن فضح هذه التصرفات هو من باب النهي عن المنكر فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منوط بكل مسلم .حاولت إنزال هذه المداخلة في منتديات أعمال الخليج فلم أستطع أرجو حذف بريدي إن رغبت بإنزالها

عزيزي رياح الشرق
طه وصقر ابناء البلد ونفخر بهم كأفراد سعوديين.
آمل أن يكون تركيز الموضوع على الاخطاء الادارية وكيفية معالجتها لا النقد والتجريح الشخصي الذي يضعف من موضيعية الطرح.

رياح الشرق
23-10-2009, Fri 11:24 PM
[السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعاً

]حديثنا اليوم سوف يكون عن ( الفراغ الإداري داخل البنك ) بسب سوء الإدارة العُليا

]أولاً : الرئيس التنفيذي ، الجميع يعلم عن الإعلان الذي نُشر على موقع تداول والذي يفيد استقالة الرئيس التنفيذي وتحويله كمستشار للبنك حتى نهاية عقده ، وكما ذكرنا سابقاً أن سبب الاستقالة هو عدم انصياع السيد / خالد الودغيري ، الرئيس التنفيذي المستقيل لطه القويز وتدخلاته بالصغيرة والكبيرة وأيضاً وقوف الودغيري في وجه عصابة البنك الأهلي وقد قال ذلك في العلن حيث وصفهم بأحد الاجتماعات (بمافيا البنك الأهلي) لأنه قريب منهم ومطلع على جميع تحركاتهم وسرقاتهم وقد صرح في يوم من الأيام بأنه لا يرغب باستمرار الإيراني صقر نادر شاه في البنك لأنه قد سُلم منصب أكبر منه بكثير وقليل خبرة ، وكانت هذه بداية الشرارة القوية بينه وبين طه القويز ، ومن المضحك أن الموظفين داخل البنك يقولون أن ( صقر نادر شاه عامل دنبوشي لطه القويز ) وذلك بعد أن زعل الايراني من تصريح الودغيري ضده ، فما كان من طه القويز إلا أرضاء الايراني بطريقة عجيبة بعد أن (تبكبك) عند طه القويز ، فقد قام طه القويز بزيادة راتب الايراني إلى الضعف ومنحه سيارة (بي أم دبليو) الفئة الكبيرة على حساب البنك وأعطائه (950000) ريال كبونص . والنتيجة استطاع طه القويز إزاحة الودغيري لإرضاء الايراني وباقي العصابة .

ومنذ ذلك التاريخ لا يوجد في البنك رئيس تنفيذي ، فهناك السيد / زياد أبا الخيل ، الرئيس التنفيذي المكلف ، والذي يصفه الموظفين بالجنتل ، فهذا الرجل يتسم بالخبرة والمنصب والتواضع وحسن الخلق ومحبوب من مجلس الإدارة والموظفين ما عدا الموالين لطه القويز ، أمثال البلطان والسلطان وطارق القصبي ، فهم أكثر المستفيدين من حجم القروض الممنوح لأعضاء مجلس الإدارة ، وهم الآن يخططون لتهميش زياد أبا الخيل ووضعه عضو مجلس إدارة في الجزيرة كابيتل ، وتمهيد الطريق بأن يصبح الطفل المدلل لطه القويز ، صقر نادر شاه بمنصب رئيس تنفيذي ، في حين أن الرئيس التنفيذ السابق غير مقتنع بقدراته كمدير خدمات الأفراد بالبنك فمابالكم برئيس تنفيذ للبنك ، وأن حدث ذلك فهي أم الكوارث على البنك وأن انصاع أعضاء مجلس الإدارة لطه القويز فأنه سيحدث ذلك .
]
ثانياً : مدير شبكة الفروع ، فبعد تحويل (أحمد علي رضا) لإدارة أخرى منذ سنة تقريباً لايزال المنصب خالي ويقوم بهذا الدور حالياً الايراني وسمية أبومدين ومدير العلاقة بشؤون الموظفين مازن عبداللطيف ،، والأن يحاولون مساومة أحمد علي رضا ، للاستقالة وهو صاحب الخبرة والذي كان له دور كبير بعد الله في نجاح إدارة الفروع في العصر الذهبي للبنك ، والذي كان لا يتأخر بمساعدة الموظفين في إرضاء العملاء ، حتى أن عصابة الأهلي تسميه ( مستر أبروفل ) كنية عن موافقته فيما يخدم العملاء ويعتقدون ذلك انقاص منه بهذه التسمية ولا يعلم أولئك البلهاء بأن يجب عليهم إرضاء العملاء لأن رواتبهم تدفع من عملاء البنك وليس من جيب من جلبهم من البنك الأهلي ولو كان يعتقد فيهم خير لجلبهم لشركته (دراية) بدلاً من بنك الجزيرة . ومنصب مدير شبكة الفروع عُرض على أكثر من واحد ولكنهم رفضوا العمل مع طه والايراني وحتى الآن يبحثون عن من يقبل ويوافق على المنصب ويكون تحت إدارة الايراني . وواحد ممن تم عرض المنصب عليه وهو من بنك (سامبا) قال لمن حوله بعد أن كان مدرائنا ممن يشار إليهم بالبنان يصبح مدرائنا من البزران .

]ثالثاً : المدير الإقليمي بالمنطقة الوسطى ، هناك السيد / مشاري الحسين ، وهو مكلف منذ سنة بهذا المنصب وبدون صلاحية تذكر وغير مقتنعين فيه ، وهم يبحثون عن من يشغل هذا المنصب من بنك أخر وقد فاوض البنك عدد كبير من موظفي البنوك الأخرى ومن البنك الأهلي ، ولكن الجميع يرفض العمل تحت إدارة الايراني لأنهم يسمعون عنه ويعرفون بأنه غير مؤهل بأن يكون مدير عليهم نظراً لانعدام الحرفية لديه سواء في الإدارة أو التعامل الشخصي فالايراني متعجرف بسبب دعم طه القويز له وهذا الايراني لديه كلمة مشهورة عندما يقوم أحد بمناقشته والاختلاف معه وهي ( أنا من بكرة أغيرك ) وكأنه مالك البنك وليس موظف فيه ، وهناك قاعدة معروفة لدى الموظفين المسالمين ودائماً يرددونها ضد الايراني وهي أنك تعامل معه من مقولة ( إذا كان لك عازة عند ....

]مدراء الفروع : بدون مبالغة أكثر من 60% من مدراء الفروع داخل بنك الجزيرة مكلفين وغير رسميين ولسد المكان فقط (صورة مع التحية لمؤسسة النقد) وتقريباً ثلاث فروع بدون مدراء لا مكلف ولا غيره .

كل ذلك نتاج لعدم الخبرة في التعامل مع المناصب المهمة داخل بنك الجزيرة فبنك يشغله رئيس مجلس إدارة غير مهني نتوقع منه أكثر من ذلك فمؤشر البنك في إنحدار خطير نظراً لسوء الإدارة العُليا .

]ولنا عودة في قادم الأيام بحول الله لنلقي الضوء على أمور أخرى داخل البنك.

وللتواصل من خارج المنتدى[

bajbaj2009@yahoo.com

ابانمي
24-10-2009, Sat 11:07 PM
يوجد مخالفه صريحه من ادارة بنك الجزيره ..... فيوجد انتخابات مجلس اداره قريبآ وقد دعت ادارة بنك الجزيره قبل 3 اسابيع الراغبيين في الترشيح لمجلس الأداره التقدم يأسمائهم في موعد اقصاه يوم الأثنيين القادم 26 اكتوبر ..... والمخالفه الصريحه الى حد الأن لم تحدد ميعاد للجمعيه العموميه للبنك ..... وهذه مخالفه لأنظمة هيئة سوق رأس المال ..... ومؤسسة النقد

ابانمي
27-10-2009, Tue 11:44 AM
لقد كتبت الموضوع السابق قبل 4 ايام وقبل الأعلان الذي صدر اليوم من بنك الجزيره بتمديد الترشيح لأنتخابات مجلس الأداره ...... ولكن يبدو ان صاحبنا خبير في النصب والأحتيال حيث انه يعرف بأنه غير مرغوب فيه اطلآقآ بأدارة البنك ولن أستغرب اذا استمر بالتحايل على الأنظمه وقوانيين مؤسسة النقد بتأجيل أنتخابات مجلس اللأداره ..... وهذا هو الأعلان الذي صدر اليوم ......

يعلن بنك الجزيرة لمساهميه الكرام عن تمديد فترة الترشيح لعضوية مجلس إدارة البنك
2009-10-27 10:07:53 1430-11-08

يعلن بنك الجزيرة لجميع مساهميه الكرام عن تمديد فترة الترشيح لعضوية مجلس إدارة البنك للدورة القادمة التي ستبدأ من 01/01/2010م حتى 31/12/2012م وعلى من يرغب في ترشيح نفسه لعضوية مجلس الإدارة أن يتقدم بإخطار يفيد عن رغبته في الترشيح لعضوية المجلس إلى سكرتير مجلس الإدارة (فاكس 2346866/02 أو على بريد إلكتروني: nbod@baj.com.sa) في موعد أقصاه يوم السبت 04/12/1430هـ الموافق21/11/2009م, هذا ولا يتطلب من السادة الذين تقدموا بطلب الترشيح إعادة تقديم طلب ترشيح أخر، للاستفسار يرجى الاتصال على سكرتارية مجلس الإدارة: هاتف رقم 6098950/02 هاتف رقم 6098948/02 فاكس 2346866/02 أو على بريد إلكتروني: nbod@baj.com.sa.

رياح الشرق
27-10-2009, Tue 5:36 PM
والله أني بعد ما شاهدت الإعلان دخلت المنتدى لإضافته بالموضوع لكن ماشاء الله عليك متابع وسبقتني فيه .

وأعتقد بأن الإعلان يحتمل أمرين لا ثالث لهم :

الأول : كما ذكرت في تعليقك بأن هناك معارضة له ويحاول الاحتيال على الأنظمة وكسب الوقت لتدبير أموره وبالخصوص بعد أكتشاف بعض السرقات داخل البنك كما سمعنا وبمباركة طه القويز وهذا الموضوع وصل لبعض أعضاء مجلس الإدارة وكان الأسبوع الماضي وهذا الأسبوع بعض التحقيقات في الموضوع .

الثاني :وهو أستشعار القائمين على القطاع المصرفي سواء كان من ساما أو من النافذين لدى ولاة الأمر بالخطر الذي يواجهه البنك جراء السرقات داخل البنك وكذلك المخالفات الكبيرة والعديدة المسجلة لدى مؤسسة النقد والتي تنم عن جهل القائمين على البنك وقلة خبرتهم في إدارة البنك والذي نتج عنها ما نتج من تخبطات واستقالات بالعشرات لأصحاب الخبرة من الموظفين القدامى والذين أستطاعو نقل البنك من مرحلة الخسارة في وقت من الأوقات حتى وصلت أرباحه إلى 2 مليار ثم اتى طه القويز وعصابته وأدخلو البنك في نفق الخسائر مرة أخرى واستغلال البنك لمصالحهم الشخصية . وأعتقد بان هذا الأستشعار والذي قد يكون إعلان اليوم ترجمه بأن طه القويز شخص غير مرغوب فيه وأعطاء الضوء الأخضر لغيره بترشيح نفسه لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وقبل خراب مالاطة .

وسوف نتابع بحول الله ماذا سيسفر عنه هذا الإعلان وأن غداً لناظره لقريب

وللتذكير ببريدي من خارج المنتدى ولمزيد من المعلومات والحقائق :
bajbaj2009@yahoo.com (bajbaj2009@yahoo.com)

Snafy
31-10-2009, Sat 3:26 PM
والله أني بعد ما شاهدت الإعلان دخلت المنتدى لإضافته بالموضوع لكن ماشاء الله عليك متابع وسبقتني فيه .

وأعتقد بأن الإعلان يحتمل أمرين لا ثالث لهم :

الأول : كما ذكرت في تعليقك بأن هناك معارضة له ويحاول الاحتيال على الأنظمة وكسب الوقت لتدبير أموره وبالخصوص بعد أكتشاف بعض السرقات داخل البنك كما سمعنا وبمباركة طه القويز وهذا الموضوع وصل لبعض أعضاء مجلس الإدارة وكان الأسبوع الماضي وهذا الأسبوع بعض التحقيقات في الموضوع .

الثاني :وهو أستشعار القائمين على القطاع المصرفي سواء كان من ساما أو من النافذين لدى ولاة الأمر بالخطر الذي يواجهه البنك جراء السرقات داخل البنك وكذلك المخالفات الكبيرة والعديدة المسجلة لدى مؤسسة النقد والتي تنم عن جهل القائمين على البنك وقلة خبرتهم في إدارة البنك والذي نتج عنها ما نتج من تخبطات واستقالات بالعشرات لأصحاب الخبرة من الموظفين القدامى والذين أستطاعو نقل البنك من مرحلة الخسارة في وقت من الأوقات حتى وصلت أرباحه إلى 2 مليار ثم اتى طه القويز وعصابته وأدخلو البنك في نفق الخسائر مرة أخرى واستغلال البنك لمصالحهم الشخصية . وأعتقد بان هذا الأستشعار والذي قد يكون إعلان اليوم ترجمه بأن طه القويز شخص غير مرغوب فيه وأعطاء الضوء الأخضر لغيره بترشيح نفسه لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وقبل خراب مالاطة .

وسوف نتابع بحول الله ماذا سيسفر عنه هذا الإعلان وأن غداً لناظره لقريب

وللتذكير ببريدي من خارج المنتدى ولمزيد من المعلومات والحقائق :
bajbaj2009@yahoo.com (bajbaj2009@yahoo.com)

جزاك الله خير على فضح الفساد والمفسدين

رياح الشرق
09-11-2009, Mon 7:15 PM
أي حقارة وقذارة تلك التي تتبعها يا صقر نادر شاه في مفاوضاتك مع موظفين البنك القدامى لتقديم استقالتهم قبل إجازة العيد لتنغص عليهم عيدهم !! أي مبادئ وأخلاقيات إنسانية تجعلك تفعل ذلك .. وتأكد بأنك لن تفلح بالوصول لمبتغاك لتقديم الموظفين القدامى قُربان لمن جلبتهم معك من البنك الأهلي بمباركة من يصفونه بالبنك برئيس مجلس القذارة . بالأمس القريب توظف الرجل العجوز المصري العاطل عن العمل وبراتب بعشرات الألوف لأن زوجته تدرس أبنائك دروس خصوصية ! قبحه الله من سبب !! واليوم تفاوض أبناء البلد وشبابها لتقديم استقالاتهم مقابل الحصول على 6 أو 8 رواتب لتوفر رواتب من جلبتهم من الأهلي ومن وظفتهم لمصالحك الشخصية .

لذلك أقول لك لن تفلح مع أي واحد منهم لتقديم استقالته فمن تفاوضهم أكثر خبرة ومعرفة بنظام العمل ممن أرسلتهم للتفاوض معهم . وقد قرر الموظفين جميعاً على عدم قبول تقديم استقالتهم وسوف يقومون برفع قضية مجتمعين على البنك وتصعيد الأمر بإرسال البرقيات لكل من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وولي العهد أعاده الله بالسلامة والنائب الثاني حفظه الله ، وأصبحت الأمور أمامهم متساوية فلا يهمهم إلا أخذ حقهم وحق أبنائه وبالنظام.

الإخوان موظفي بنك الجزيرة يجب أن تكون وقفتكم واحدة وبجميع مناطق المملكة فموقفكم أقوى من موقف الايراني وزمرته . وصلني بأن هناك من قدم استقالته بالمنطقة الغربية بعد أن قام مازن عبداللطيف ، رأس الشر بالبنك بمفاوضته مع المدعو محمد شحات مفتي ! وقاموا بعمل التمثليات الساقطة بأن واحد يشد وواحد يرخي ويتظاهر بأنه مع الموظف ولكن هذا الشي لاحظوه اخوانكم بالوسطى وتصدوا له برفضهم المفاوضات وأنهم سيبقون بوظائفهم وتأدية عملهم على أكمل وجه ، برغم تهديد مازن عبداللطيف لهم بالنقل لجازان ونجران ! ظناً منه هذا البائس والذي تم طرده من البنك العربي بفترة التجربة الثلاث شهور الأولى بعد أن التحق بالبنك العربي مع أحد موظفي البنك الأهلي فبعد تجربته في البنك العربي عرفوا بأنه لا يفقه شي وطردوه من البنك وجلس عاطلاً حتى جلبه طه القويز براتب يفوق الـ 40 الف ريال واصبح هو من يقرر مصير الموظفين ببنك الجزيرة بإيعاز من الايراني . وأعود لموضوع التهديد للموظفين بالنقل لجازان ونجران ولا استبعد أن يهدد بالنقل لجبل صعدة عند الحوثيين للتخويف وتقديم الاستقالة كما يفعل الان ! لذا تذكروا ما سأقول لكم جميعاً في الشرق والغرب والوسطى والجنوبية والشمالية :

أولاً : لو كان البنك يستطيع فصلكم لما قام بالتفاوض معكم لتقديم الاستقالة .

ثانياً : لا يستطيع البنك نقلكم من منطقتكم لمنطقة أخرى حسب نظام مكتب العمل المادة الثامنة والخمسون من الفصل الخامس الباب الأول . والتي تنص على : لا يجوز لصاحب العمل أن ينقل العامل من مكان عمله الأصلي إلى مكان آخر يقتضي تغير محل إقامته . إذا كان من شأن النقل أن يلحق بالعامل ضرراً جسيماً ولم يكن له سبب جسيماً ولم يكن له سبب مشروع تقتضيه مصلحة العمل .

وهذا ما يعرف بالنظام بالنقل التعسفي للتطفيش ويحاربه مكتب العمل . وعليه حينما يقوم المدعو عبداللطيف أو المدعو شحات مفتي بتهديدكم بالنقل اطلبوا منه خطاب رسمي بذلك واتحداه الجبان على فعل ذلك .

ثالثاً : لا يستطيع البنك تكليفكم بأعمال لا تتطابق مع عملكم الجوهري بأكثر من 30 يوم وذلك حسب المادة ستون من الفصل الخامس من الباب الأول والتي تنص على : مع عدم الإخلال بما تضمنته المادة الثامنة والثلاثون من هذا النظام ، لا يجوز تكليف العامل بعمل يختلف اختلافاً جوهرياً عن العمل المتفق عليه بغير موافقته الكتابية ، إلا في حالات الضرورة التي قد تقتضيها ظروف عارضة ولمدة لا تتجاوز ثلاثون يوم في السنة .

حتى التحويل الذي تم لبعض الموظفين من شركة الوساطة وإدارة الشركات للتسويق في القروض والبطاقات منذ شهر 2 ميلادي باطل ويجب على كل موظف تم تحويله منذ ذلك التاريخ طلب خطاب رسمي بذلك أو إعادته لعمله الرسمي وهذا حق من حقوقكم المفقودة.

رابعاً : حذاري بأن يجركم الخبيث مازن عبداللطيف للتوقيع على أي ورقة مهما كانت .

خامساً : موقف البنك ضعيف جداً لأنه بالأمس القريب يقوم بمقابلات شخصية لوظائف جديدة وهذا يعني بأن البنك يحتاج لموظفين وعليه لماذا يقوم بدفع الموظفين القدامى لتقديم استقالتهم .

سادساً : لتعلم يا طه القويز وياصقر شاه ويا مازن عبداللطيف بأنكم لن تصلوا لمبتغاكم .

سابعاً : أنتم تعرفون بأنهم لا يعرفون اتجاه القبلة ومن لايخاف من الله توقع منه كل شي ، لذا كونو حذرين يا موظفين الجزيرة من التعامل معهم ولا تجعلونهم يمسكون عليكم زلة وبحول الله أنكم الغالبون .

ثامناً : هناك محامين لديهم التفاصيل الكاملة عن موضوعكم وجاهزين لرفع القضية أمام الجهات المختصة ويدركون ضعف موقف البنك .

هنا نظام مكتب العمل

http://www.mol.gov.sa/ar/Documents/p33-48.pdf


كتبت الموضوع على عجالة ولنا عودة بحول الله وللتواصل من خارج البنك


bajbaj2009@yahoo.com (bajbaj2009@yahoo.com)

abcd
09-11-2009, Mon 7:42 PM
ثبت لي واشوت
البنك وكل البنوك والشركات يجب أن تخضع لنظام رقابي
لكن ماهو النظام الرقابي الذي يجب أن يخضع له رياح الشرق وزمرته ممن أبعدوا عن البنك لسوء الأداء

dalsaleh
04-12-2009, Fri 9:43 PM
كل عام والجميع بخير .... ياليت تفيدنا يا رياح الشرق عن اجتماع ترشيح مجلس الإدارة القادم ولك تحياتي